خبراء عسكريون: والمخلوع صالح اختطفت منذ انقلابها على الشرعية نحو٧٠٠٠ يمني، بينهم السياسيون والصحافيون والناشطون وحتى الوزراء.
 
خلف كل مغامرة حوثية حكاية والنهاية هي ذات النهاية مجزرة أرض طاهرة شاء الله أن تدنسها دماء الحوثيين

CU7TqyKU8AAI1ZH.jpg
 

مصرع أحد قناصة مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزين بعمارة الزغروري بجولة المرور غرب تعز والقبض على اخر
 
خلف كل مغامرة حوثية حكاية والنهاية هي ذات النهاية مجزرة أرض طاهرة شاء الله أن تدنسها دماء الحوثيين

CU7TqyKU8AAI1ZH.jpg




المكان خالي لا احد فيه .. عملية استعراضية فقط داخل الاراضي اليمنية في وادي فرع بصعدة
يعني فيه جنود داخل المبنى يعطي هؤلاء فرصة لجلوس بدون أي اشتباك . شويه تفكير


2567.jpg
 
يجب أن تتحرك دول الخليج لدحض هذه الكلاب النابحة التي تسمي نفسها بحقوق الانسان .:mad:

هناك محاولات مغرضة لاثارة الخلاف بين مصدري السلاح الرئيسيين لدول الخليج وبين دول الخليج..

هذا خبر من عدة أخبار سبقَ ان نُشرت عن السعودية ، ولكن الآن هذا الخبر يستهدف الامارات بسبب صاروخ الحكيم:





Human rights groups link UK-made weapons to civilian casualties in Yemen



0552856_-_main.jpg



In an attempt to pressure the United Kingdom to freeze defence exports to Gulf states, Human Rights Watch (HRW) and Amnesty International have reported that a PGM-500 Hakim stand-off weapon killed a civilian and injured others when it hit a ceramics factory in Yemen on 23 September.

More a rocket-assisted glide bomb than a missile, the PGM-500 Hakim (also spelt Hakeem) was produced in the United Kingdom for the United Arab Emirates (UAE) by GEC-Marconi Dynamics in the 1990s. GEC-Marconi Dynamics is now part of MBDA.

In a joint statement released on 25 November the rights groups said the weapon had been identified by comparing its remnants with those from a PGM-500 found at another location in Yemen on 4-5 November. The second weapon landed in a field and caused no casualties.


p1646264.jpg


One of the photographs that accompanied the joint statement shows the GC-Marconi Dynamics component found at the scene of a 23 September airstrike. (HRW/AI)







باختصار الخبر يتحدث عن محاولات للضغط على بريطانيا لتجميد صفقات الاسلحة مع دول الخليج ، حيث تزعم وكالة حقوق الانسان ان صاروخ الحكيم الاماراتي قام بقتل وجرح مدنيين خلال استهداف مصنع للسيراميك في 23 سبتمبر ولم يثبت ان المصنع قد استخدم لاغراض عسكرية ، حيث حصلوا على بقايا من الصاروخ وبقايا أخرى لم تنفجر وبناءً على ذلك حددوا نوع الصاروخ .

ويطالبون أيضاً بوقف فوري بنقل الاسلحة للسعودية والدول التي دخلت في التحالف العربي بحكم ان بريطانيا منظمة الى معاهدة تجارة الاسلحة ATT ....

//انتهى //


يا سيدي الفاضل:


لا يخدعك عواء منظري السياسية وقادة أحزاب بلاد العم سام، كلما احتدمت معارك الانتخابات وحمي وطيس صراع أحزابهم على السلطة.
فما أن ينفض المولد بإعلان نتيجة هنا أو هناك فإذا بها بهرجة استعراضية، في سياق حملات العزف على أوتار الإنسانية أمام الرأي العام الغربي..


بينما الحقيقة وما سيحدث مستقبلاً، أن بريطانيا وأمريكا وفرنسا وغيرهم، من الدول الصناعية الكبرى، على رأسها صناعة السلاح، هم الذين سيتهافتون رغماً عن أنوفهم يخطبون ود دول مجلس التعاون الخليجي، على رأسها المملكة والإمارات..

لعدة أسباب أهمها على سبيل المثال لا للحصر، حماية وظائف ملايين العاملين وخلق مئات ألاف فرص العمل الجديدة، ناهيك عن حماية مصالح مئات الشركات الصناعية والخدمية الكبرى المختلفة، وحماية صادرات واقتصاد الدول. واستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين إضافة لكثير من الأسباب والعوامل الأخرى لا يتسع المجال لذكرها...

أطيب المُنى...
 
W2SUzcDE_bigger.jpg


في خطوة يائسة المخلوع يزج بوحدات مكافحه الإرهاب في المعركة ويستخدمون صواريخ التاو الأمريكية لأول مره منذ انطلاق
 
نافذة تفاعلية..الجيش والمقاومة اليمنية يعلنان بدء معركة تحرير غربي تعز من مليشيا الحوثي


 
وكالة إيرانية تنشر مسودة اتفاق محادثات مسقط حول اليمن


%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25A7%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA%2B%25D8%25AC%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%2B2.jpg


سهيل نيوز - عربي21:

قالت وكالة "تسنيم" الإيرانية إنها حصلت على مسودة اتفاق "محادثات مسقط حول اليمن تمهيدا لمحادثات جنيف"، وتقضي المسودة بوقف إطلاق نار على المستوى المحلي بداية، وتشكيل وفدين متساويين من الحكومة الشرعية من جهة والحوثيين وحزب صالح من جهة أخرى.


وسجلت "تسنيم" في تقرير نشرته السبت، أن "الجولة الأولى من اللقاءات في العاصمة العمانية مسقط بين وفد الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام من جهة، و المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ من جهة أخرى، خلصت إلى ورقة تفاهمات بين الطرفين".

وأضافت الوكالة الإيرانية أن "القضايا الرئيسية المطروحة للنقاش من ثلاث مكونات مبدئية هي، خارطة الطريق لعودة اليمن إلى الانتقال السياسي، وإجراءات بناء الثقة، والخطط التنفيذية".

وأوضحت أن خارطة الطريق تنص وفق المسودة، على التوصل إلى وقف إطلاق نار دائم ومستدام والانسحاب المتفاوض عليه للقوات العسكرية والاتفاق على إجراءت أمنية مؤقتة، والتعامل مع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة، واستعادة سيطرة الحكومة على مؤسسات الدولة واستئناف عملها بصورة کاملة، واستئناف الحوار السياسي".

وبخصوص إجراءات بناء الثقة فقد قسمتها الوكالة، إلى "الإجراءات الفورية لتحسين الوضع الإنساني"، "الإجراءات الفورية لإنعاش الاقتصاد"، "إطلاق سراح المعتقلين"، و "وقف إطلاق النار بشكل محلي حيثما أمكن کخطوة أولية نحو إعلان وقف إطلاق النار على المستوى الوطني على أن تحدد النقاشات الإجراءات المتفق عليها والخط الزمني لتنفيذها والرقابة على التنفيذ".


وفيما يتعلق بالخطط التنفيذية لإطار العمل العام، تقول الوكالة فـ" تشمل المعالم الرئيسية والأطر الزمنية، وآلية حل الخلافات والرقابة والتدقيق ودور الأمم المتحدة والأطراف المعنية".

وشددت تسنيم على أنه "سيتم توجيه الدعوات لكل من الرئيس عبد ربه منصور هادي لتسمية ممثلي الحكومة اليمنية من جهة، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوکا، والناطق باسم حرکة "الحوثي" محمد عبد السلام اللذين سيقومان بتسمية وفد واحد مشترك، على أن يتألف کل من الوفدين من ستة أعضاء و أربعة مستشارين، فيما يحق للمبعوث الخاص إشراک أعضاء ومستشارين إضافيين بالاتفاق مع کلا الطرفين .

وتابعت تسنيم أن "الطرفين ناقشا مسودة جدول أعمال مؤتمر جنيف 2 المرتقب، قبل أن يغادر ولد الشيخ إلى الرياض حاملا ما في جعبته الدبلوماسية من نتائج لاطلاع الطرف السعودي عليها".

ونصت مسودة المبعوث الأممي الذي وضع مخرجات الحوار الوطني و قرار مجلس الأمن 1325 في الاعتبار على أنه يجب أن يتمتع الوفد بكامل الصلاحية للتفاوض على اتفاقات ملزمة ، على أن نتائج جلستي العمل ليست نهائية قبل المصادقة عليها في الجلسة العامة، بحسب ما قالت الوكالة الإيرانية.


المصادر وكالة تسنيم الايرانية و سيهل نت و عربي21
 
OZRbqQWJ_bigger.jpg


.مدفعية المقاومة تسكت عربة كاتيوشا وتعيد الهدوء الى قرى مريس بعد تعرضها لقصف عشوائي متواصل من كاتيوشا الانقلابيين من قبل المقاومة
 
OZRbqQWJ_bigger.jpg


طيران التحالف يستهدف مليشيات الحوثي والمخلوع في مدرسة السلام في الحقب بمديرية دمت
 
د. قرقاش يستقبل المبعوث الدولي لليمن

201511280511212.Jpeg

الدكتور أنور بن محمد قرقاش (أرشيف)

السبت 28 نوفمبر 2015 / 17:15
24 - وام

استقبل وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، في مكتبه في وزارة الخارجية اليوم السبت، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للجمهورية اليمنية الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد.واستعرض المبعوث الأممي تطورات مباحثاته الأخيرة في مسقط والمشاورات التي أجراها في الرياض وخطوات الاعداد للحوار اليمني - اليمني المقرر انعقاده في سويسرا.

قرار مجلس الأمن
ومن جهته أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش ترحيب دولة الإمارات بموافقة الحكومة اليمنية والأطراف اليمنية الأخرى على تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

وقال إن "ذلك يشير أن المسار السياسي بات يبدو ناضجاً".

وأضاف: "أننا نتطلع إلى البناء على ذلك في الحوار اليمني - اليمني القادم لإيجاد إطار سياسي يعتمد على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني".

وجدد دعم الإمارات لجهود المبعوث الأممي الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومساندتها للحل السياسي المبني على المرجعيات الأساسية.

 
حتى الآن
إنفوغراف: مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي للأسر اليمنية

yemen.jpg


السبت 28 نوفمبر 2015 / 16:28
24 - أبوظبي

دفعت جهود الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية المتواصلة في اليمن منذ اندلاع الأزمة، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتوجه بالشكر لما قدمته الإمارات من مساعدات إنسانية ومشاريع تنموية شملت قطاع التعليم وقطاع الصحة والكهرباء والماء إضافة للمساعدات الإنسانية المباشرة للأسر والتي شملت حوالي 142 ألف أسرة.وأعلنت الهيئة أخيراً، توسيع نشاطاتها في المناطق الأكثر تضرراً بالأحداث.

نستعرض في ما يلي جهود الهيئة الإغاثية المباشرة حتى اليوم، التي استفادت منها 141 ألفاً و968 أسرة، عدد أفرادها حوالي 994 ألف شخص في كل من تعز و لحج و أبين و شبوة وباب المندب وعدن والصبيحة.

ووصلت أخيراً قوافل الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية إلى تلك المناطق لأول مرة بعد استقرار الأوضاع بها.

بحراً

ووصلت إلى ميناء عدن الباخرة العاشرة للهلال الأحمر الإماراتي حاملة 2800 طن من المواد الغذائية المتنوعة، وبذلك يبلغ إجمالي المواد الإغاثية التي دخلتها الهيئة إلى اليمن حوالي 20 ألف طن تضمنت أهم الاحتياجات الإنسانية للأشقاء اليمنيين.

جواً

بلغت القيمة الإجمالية للمواد المرسلة 63 مليون درهم كما شحن الهلال الأحمر عبر جسر جوي طائرتين تحملان 103 أطنان من الطرود الغذائية المتنوعة والحقائب المدرسية ليتم توزيعها على الأشقاء اليمنيين وأسرهم في محافظة عدن وما جاورها.

قطاع التعليم

وفي قطاع مشاريع التعليم بمحافظة عدن يعمل الهلال الأحمر على إعادة أعمار وترميم 154 مدرسة حيث تم أنجاز ترميم وصيانة واستلام أكثر من 64 مدرسة في المحافظة بعد تأهيلها وتأثيثها بكامل المعدات المكتبية والأجهزة التعليمية والأثاث المكتبي الخاص بالكادر التعليمي لتستقبل الطلاب الذين انتظموا في صفوفهم الدراسية بمختلف المراحل التعليمية على مستوى مدارس محافظة عدن ومديرياتها، كما تم توزيع الحقائب المدرسية والقرطاسية على الطلبة والطالبات الذين بدأوا عامهم الدراسي الجديد.

وتعمل الهيئة حالياً على صيانة وترميم 10 مدارس وإعادة تأهيلها وتوفير كافة المستلزمات والأجهزة التعليمية لها بالإضافة إلى 80 مدرسة يتم التعاقد على صيانتها للبدء في أعمال الصيانة الخاصة بها وتبلغ القيمة الإجمالية لصيانة المشاريع التعليمية وإعادة أعمارها 81 مليونا و300 ألف درهم.

الكهرباء

ولتأهيل وصيانة مشاريع الكهرباء في محافظة عدن رصد الهلال الأحمر الإماراتي مبلغ 220 مليون درهم لمشاريع تشغيل محطات توليد الكهرباء في محافظة عدن وتوفير المولدات الكهربائية الجديدة لهذه المحطات من دولة الإمارات مباشرة، وستعمل الهيئة وفي إطار جهودها الإنسانية على إنهاء مشاكل انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة عدن وصيانة وإعادة تأهيل عدد من محطات الكهرباء التابعة للمؤسسة العامة لكهرباء عدن ومحطة ملعب 22 مايو ومحطة خور مكسر ومحطة شيناز ومحطة الحجيف وشراء 54 مولداً كهربائياً جديداً لتأهيل شبكة كهرباء عدن وقد تم تشغيل مشاريع الكهرباء في محافظة عدن بنسبة 90% حيث دبت الحياة في مختلف مدن المحافظة وعادت الحركة الاقتصادية الى الأسواق والمحال التجارية بعدن.

 

المجلس العسكري في محافظة يعلن بدء تحرير المحور الغربي للمدينة من ميليشيات الحوثي وصالح.

CU5qAWNVAAA2z1y.jpg



  1. طيران التحالف يشن غارات عنيفه على مواقع وتجمعات لميليشيا الحوثي وعفاش في مأرب وإب.

    CU5HiF-VEAAwJCL.jpg




  2. : تعزيزات عسكرية مكونة من أسلحة متطورة وكمية كبيرة من الذخائر قدمت من لدعم قوات الشرعية في ، وبإنتظار ساعة الصفر لتحريرها.
 
يا سيدي الفاضل:

لا يخدعك عواء منظري السياسية وقادة أحزاب بلاد العم سام، كلما احتدمت معارك الانتخابات وحمي وطيس صراع أحزابهم على السلطة.
فما أن ينفض المولد بإعلان نتيجة هنا أو هناك فإذا بها بهرجة استعراضية، في سياق حملات العزف على أوتار الإنسانية أمام الرأي العام الغربي..


بينما الحقيقة وما سيحدث مستقبلاً، أن بريطانيا وأمريكا وفرنسا وغيرهم، من الدول الصناعية الكبرى، على رأسها صناعة السلاح، هم الذين سيتهافتون رغماً عن أنوفهم يخطبون ود دول مجلس التعاون الخليجي، على رأسها المملكة والإمارات..

لعدة أسباب أهمها على سبيل المثال لا للحصر، حماية وظائف ملايين العاملين وخلق مئات ألاف فرص العمل الجديدة، ناهيك عن حماية مصالح مئات الشركات الصناعية والخدمية الكبرى المختلفة، وحماية صادرات واقتصاد الدول. واستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين إضافة لكثير من الأسباب والعوامل الأخرى لا يتسع المجال لذكرها...

أطيب المُنى...

أهلاً بك

لا خلاف انهم يحتاجوننا وأننا نقدم لهم مبالغ مجزية تعود بالنفع عليهم وعلى مواطنيهم.

لكن لا أحد يضمن من ان يتحول الوضع الى مثل ما حدث مع السويد و ألمانيا وما كاد أن يحدث مع كندا.. في لحظة واحدة قالوا
مافيه :)

أحياناً الاعلام يهيئك لتقبل ماهو قادم، لذلك يجب أن لا نأمنهم ونحمي أنفسنا من الآن .
 


  1. قبل لحظة طيران يقصف عيبان وعطان في

    CU8BEfhWwAAHbnb.jpg



  2. تحليق مكثف لطيران في

    CU8AT0FWoAA1m--.jpg




  3. تحليق مكثف لطيران في #

    CU8AJQyWsAAR9np.jpg




  4. طيران يقصف وأنباء عن قصف جامعة الايمان وحويلها

    CU79IDdWcAEcf2Z.jpg



  5. صحيفة الأمناء لعدد غدا

    CU7hBRtXAAAKbIH.jpg
 
عودة
أعلى