تعزسيتي : الشهيدة / ندى حميد أمين .. استشهدت اليوم جراء سقوط قذائف الحوثي على حي الضبوعة .

ندى لاتجيد غير حمل الألعاب والأقلام, لكنها بنظر ميليشيا الإجرام داعشية لأنها من تعز.
هذه الميليشيا لايجدي معها سوى الاستئصال لأجل الأجيال والوطن.

12108025_945013512214667_6204525334393812963_n.jpg




 

·



اشتباكات عنيفه في قرى عزلة الاقروض قرية راس النقيل وحمه والعمد والدمنه والمخعف بدات بعد صلاة الظهر بين الحوثين والمتحوثين من جهة والمقاومة واهالى ضحايا قصف التحالف من جهة اخرى..
يذكر احد الشباب
ان الملقب بالدومه ونبيل علي الحداد اتو مع عدد من الاقطم من اقليم ازال لاجل فتح الطريق في منطقة نهر الموائي ودماء النساء والاطفال وجثثم مبعثره في الطريق امام النهر دون مراعة لمشاعر اهالي الضحايا همهم فتح الطريق لغرض تعزيزات الحوثين منما دقع بالمواطنين الى منعهم ورشقهم بالحجارة الى ان تطور الامر الى اشتياكات بين اهالى الضحايا وشباب المقاومة هناك.
ويذكر المصدر ان الحوثين والمتحوثين يضربون القرى بشكل عشوائي بالرشاشات والمدافع مع هلع وخوف من نساء اوطفال العزلة.


 

·


اخبار تعز المقاومة الشعبية
هجده
التحالف يقصف بيت المتحوث عبدالرحيم عبده أحمد في قرية الهيجة القريبة من هجدة مرة أخرى
والاشتباكات مستمرة في هجدة


 

·


شتباكات عنيفه تدور في هذه الأثناء في جبهه الشريجة والمقاومة تجدد قصفها المدفعي على مواقع المليشيات

 

·


مصرع القيادي الحوثي " أبو أسلم " و٤ من مرافقيه في اشتباكات مع رجال المقاومة بمنطقة ذي ناعم بالبيضاء

 

·
كما ورد : مقتل إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم التمرد بإحدى المناطق الحدودية بين اليمن و السعودية





 

·


البخيتي لـ" السياسة " : حملت إلى الرياض مشروع مبادرة لتسوية سياسية في اليمن
السياسة الكويتية/ 29 نوفمبر 2015م


كشف السياسي البارز القيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي ان لديه مشروع مبادرة سيطرحها على الإخوة في المملكة العربية السعودية للوصول إلى تسوية سياسية في اليمن, وقال البخيتي في تصريح لـ" السياسة " عقب وصوله أول أمس إلى الرياض قادما من بيروت " اليمن يمر بأزمة معقدة تداخلت فيها الكثير من العناصر المحلية والإقليمية والدولية، وحل إشكالية الملف النووي الإيراني والتدخل الروسي في سوريا والعمليات الإرهابية في باريس قد يؤدي إلى تغيُرات مهمة في المنطقة لا أحد يدري أين ستنتهي.
وأضاف " هناك بوادر لتَشَكُل حلف دولي ثلاثي، روسي إيراني غربي "بعض الدول والدوائر الغربية"، لمحاربة الإرهاب في المنطقة، وقد بدأ هذا الحلف بالعمل في سوريا، وقد تتوسع عملياته وبالأخص إذا ما هزت أوروبا موجة عمليات إرهابية جديدة، والكثير من المشاركين في ذلك الحلف يستهدفون أنظمة بعض الدول الخليجية على اعتبارها - بحسب ما يقولون- حاضنة للفكر المتطرف وممولة له، ومن هنا فمن صالح دول الخليج العمل وبأقصى سرعة على إيجاد تسوية سياسية في اليمن، حتى لا يجد خصومهم منفذا لزعزعة أنظمتهم ودولهم، فاليمن هو الخاصرة الرخوة لدول الخليج العربية، والمدخل لكل المؤامرات المتوقعة ضدهم.
وقال البخيتي " ونتيجة لتعقيد الملف اليمني وتداخلاته فلدي مشروع مبادرة سأطرحها على الإخوة السعوديين، فيها ابتكار ويمكن تنفيذها سريعاً إذا ما تمت الموافقة عليها من الجميع، وستختبر المبادرة النيات الحقيقية لمختلف الأطراف، وتظهر مدى جديتهم في الوصول إلى تسوية، وتضعهم أمام امتحانات حقيقية وعلى المستوى العملي لا النظري".
ونفى البخيتي ما تردد عن أن زيارته إلى المملكة هي لإيجاد مخرج للرئيس السابق علي عبدالله صالح وبتنسيق مع جماعة الحوثي قائلا " كل زياراتي للسعودية تتم بعلم من الحوثيين ومختلف الأطراف، لكن لا أستطيع أن أسمي ذلك تنسيقا، أو أنهم موافقون عليها أو على ما أطرح، وقد ترفض أو تمتعض بعض الأطراف من النقاط التي أطرحها، لأنها تضعهم أمام اختبارحقيقي، فبحكم خبرتي في الملف السياسي نتيجة لحضوري لأهم مراحله، أعرف ما الذي سيحرج تلك الأطراف، ويضعهم في الزاوية ويكشف مدى اتساقهم مع خطابهم النظري ومواقفهم العلنية".
وأضاف " لست مبعوثا من حزب المؤتمر ولا من الرئيس السابق صالح، لكن مشروع التسوية الذي أحمله سيكون فيه حتماً مكان للمؤتمر الشعبي كحزب، وفيه مخرج مشرف للجميع، بما فيهم دول الخليج، فلدي قناعة كاملة أن أمن اليمن من أمن دول الخليج، ولا مصلحة لنا ولن نقبل بأن تكون أي سلطة يمنية في حالة عداء مع أي من دول الخليج، أو تشكل خطراً عليها، أو خنجراً في خاصرتها يمكن أن يُستخدم من أي طرف إقليمي أو دولي في أي صراع أو حرب محتملة في المنطقة، وبالمقابل هناك استحقاقات كثيرة على دول الخليج تجاه اليمن.
وأكد البخيتي أن " علاقة اليمن بدول الخليج حتمية " وقال " إن ملايين اليمنيين العاملين والمجنسين في دول الخليج، إضافة إلى روابط الجغرافيا والتاريخ المشترك والعادات والتقاليد وأواصر الدم والأخوة والهوية المشترك لا يمكن تجاوزها أو القفز عليها أو استبدالها بهوية جديدة عابرة للبحار لا تمت لليمن بأي صلة".




 

·
.

3 غارات جوية على معسكر الدفاع الجوي أحدهما استهدفت البوابة وقوات المقاومة الشعبية والجيش

الوطني يتقدمون نحو المعسكر وهم الان على بعد بسيط من أسوار المعسكر.



 

·
.

الشريجة على صعيد ساخن مدرعات و دبابات قوات المقاومة الجنوبية والجيش الوطني تقصف

وبشدة جبل البرج المطل على النفق و المليشيات تنسحب لإحدى الكهوف في المنطقة وسط تحليق

كثيف لطيران الإستطلاع و اف 16 .



 

·
.

وصول عدد من مدرعات التحالف الى جبهة الضباب قبل قليل وتم استلمهن العميد يوسف الشراجي

تزامناً مع إنزال ناجح فجر يومنا هذا.

الفترة القادمة حافلة بالاخبار السارة من الجبهة الغربية.



 


    1. صورة إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي تم الدعس علية بغارة جوية في منطقة آل الصيفي شمال صعدة تم دعس

      CU-ia1vWIAAABAl.jpg
 



عاجل... مصادر تكشف طريقة استهداف شقيق زعيم جماعة الحوثي بصعدة "تفاصيل"


2015-11-29T14:38:25.0000000+03:00. \ \ \



عاجل... مصادر تكشف طريقة استهداف شقيق زعيم جماعة الحوثي بصعدة "تفاصيل"

27-03-15-354495956.jpg




قتل شقيق عبدالملك الحوثي، زعيم ميشيا الحوثي في اليمن، مع قيادات أخرى للحركة، وفقا لما نقلته قناة الإخبارية السعودية.

وقال الحساب الرسمي للقناة على "تويتر"، أن إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق عبدالملك الحوثي، قد لقي مصرعه مع ثمانية عناصر أخرى في شمال صعدة.

وذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها أن مقتل إبراهيم الحوثي تم بغارة جوية في منطقة آل الصيفي شمال مدينة صعدة.

وكانت محافظة صعدة، قد شهدت مساء أمس السبت، سلسلة غارات جوية لطائرات التحالف،

استهدفت تجمعات مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وبالتحديد في منطقة الصوح بمديرية كتاف،

وهو ما أسفر عن تدمير رتل عسكري للحوثيين في الخط العامّ، الرابط بين مديريتي قطابر ومنبه.



 

مأرب : غارات تستهدف تعزيزات عسكرية حوثية .

2015-11-29T16:00:17.0000000+03:00. \ \ \



%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A81-620x330.jpg






مأرب أونلاين ـ خاص

لقي مالا يقل عن 8 حوثيين مصرعهم في غارة لطيران التحالف العربي بالإضافة الى تدمير 3 أطقم كانت في طريقها إلى الجبهة الشمالية بمأرب .

وأكد شهود عيان لـ”مأرب أونلاين” أن تعزيزات عسكرية مكونة من عدد من الأطقم العسكرية التابعة لمليشيا صالح والحوثي متوجهة إلى نجد العتق شمال مأرب والتي تشهد اشتباكات عنيفة بين المليشيا والجيش الوطني المسنودين بالمقاومة الشعبية منذ أشهر .

وأكد الشهود أن غارات لطائرات التحالف العربي تمكّنت من تدمير ثلاثة أطقم من هذ التعزيزات ومقتل ثمانية مقاتلين كانوا عى متنها.

وذكر الشهود أن تعزيزات عسكرية في طريقها لنجد العتق تتكون من أطقم عسكرية محملة بأفراد تصل إلى المنطقة على هيئة دفاعات كل دفعة تتكون من ثلاثة إلى خمسة أطقم .

إلى ذلك قصفت مدفعية المقاومة الشعبية مواقع الحوثيين بالمخدرة شمال غرب مأرب .


 


اهم تفاصيل تداعيات الصاروخ البالستي الذي وصل أطراف محافظة لحج


2015-11-29T16:01:48.0000000+03:00. \ \ \



29-11-15-951198718.jpg




أكدت مصادر ميدانية أن طيران التحالف العربي دمر المنصة التي انطلق منها الصاروخ البالستي في مديرية خدير تعز مساء أمس ووصل في منطقة مفتوحة بمراعي الدكم أطراف محافظة لحج ولم يخلف أي ضرر ووضح المصدر لموقع هنا عدن الاخباري ان مناطق خدير وورزان والراهدة والشريجة شهدت أعنف عملية قصف جويا ودمرت منصة الصواريخ ومواقع مليشيات الحوثي وصالح بدقة عالية كما استدعت مليشيات الحوثي وصالح القيادي المتحوث أحمد حمود جريب وأربعة قيادات مؤتمرية متحوثة للتحقيق معهم جراء تقديم إحداثيات خاطئة لمواقع الجيش الوطني والمقاومة في عقان وكرش لحج وتعرض القيادي الحوثي جريب للضرب والإهانة واللطم من قبل قائد عسكري حوثي يدعی المقدم عبدالله الحطوري في مزرعة من مزارع ورزان وشهدت جبهات القتال في كلا من الشريجة - الراهدة هدؤ مشوب بالحذر ونقل قائد المقاومة الشعبية في الراهدة حربي صالح سرور انه تم توجيه نداء بالإبلاغ عن كل تحركات الحوافيش في مناطق خدير


 





هادي يجتمع بمدراء الإيرادات المالية ويهدد من يتحكمون بالبنك المركزي بصنعاء

2015-11-29T15:59:16.0000000+03:00. \ \ \


29-11-15-528059189.jpg




* المشهد اليمني - عدن .



عقد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعا لقيادات المصالح المالية والايرادية في البنك المركزي ومكاتب المالية والضرائب والجمارك بحضور وزير المالية منصر القعيطي.

وكرس الاجتماع لمناقشة الأوضاع المالية وعمل تلك المصالح الايرادية إلهامه المرتبطة بمعيشة وحياة المواطن وتأمين استحقاقات والتزامات الموظفين بصورة أساسية بعد أن أوقفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية استحقاقاتهم المالية من خلال سيطرتهم على مقدرات الدولة والتحكم بأموال البنك المركزي بصنعاء.

وقال هادي "لدينا خيارات وتدابير كثيرة في هذا الإطار وسنقدم عليها في الوقت المناسب بالتعاون مع الجهات و المنظمات الدولية".

كما وضع رئيس الجمهورية الجميع أمام مجمل التحديات على صعيد تنمية الموارد وتجاوز العوائق..موجهاً بما يلزم لتذليل كافة الصعوبات والعراقيل بما يهدف الى تأدية الواجبات والمهام بصورة طبيعية.

وحث رئيس الجمهورية الجميع مضاعفة الجهود من خلال زيادة التحصيل والحفاظ على الموارد بما يحقق الاستقرار وتأمين الاحتياجات الضرورية المتعلقة بحياة المواطنين المعيشية اليومية.



 




قائد المقاومة الجنوبية بأبين ينجو من محاولة اغتيال


2015-11-29T15:57:19.0000000+03:00. \ \ \

2015.jpg





اليمن – شبكة إرم الإخبارية

نجا قائد المقاومة الجنوبية بمحافظة أبين، عبداللطيف السيد من محاولة اغتيال بحسب ما أفاد مقربون منه.
ونقل موقع عدن الغد الذي يتخذ من عدن مقراً له، من مصدر مقرب من السد، أنه نجا من محاولة اغتيال عقب قيام مسلحين بإطلاق النار عليه وسط زنجبار.

وتبادلت حراسة السيد إطلاقا للنار مع المسلحين دون أن تتوفر معلومات وافية عن هويتهم.

مصدر محلي بزنجبار أورد رواية مغايرة لما حدث موضحا بأن عناصر من تنظيم القاعدة نفذت كمينا لموكب تابع لعبداللطيف السيد كان يمر بزنجبار حيث تبادل الجانبان إطلاقا للنار. وأشار المصدر إلى أن السيد لم يكن على متن السيارة الخاصة به.

وتعرض عبداللطيف السيد لأكثر من محاولة اغتيال من قبل محسوبية على تنظيم القاعدة في أبين وعدن، وتم نقله إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج، وعاد لقيادة اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي.


 



تجدد المواجهات في نجد قسيم بتعز والتحالف يقطع طريق الامداد وتعزيزات عسكريه تصل اللواء35 الموالي لهادي


2015-11-29T16:16:19.0000000+03:00. \ \ \


img20151129wa0004.jpg



تجددت المواجهات العنيفة بين القوات الموالية لهادي والقوات الحوثية في راس نجد قسيم جنوب

غرب تعز وقالت مصادرعسكرية ان طيران التحالف استهدف اليوم طريق الاقروض- دمنة خدير

بعدد من الصواريخ استطاع من خلالها قطع طرق الامداد من الدمنة الى المسراخ ونجد قسيم

واضاف المصدر ان اشتباكات عنيفة تدور الان في راس النجد حيث تحاول قوات هادي التقدم نحو

اسفل النجد مستغلة قطع طريق امداد الحوثيين حيث يعيش الحوثيون حالة من الانهيار حسب ما

اشار اليه المصدر وافادت المصادر مقتل اربعة من الحوثيين واثنين من رجال المقاومة فيما لاتزال

المواجهات مستمرة حتى هذه اللحظة من جانب اخر قال مصدر عسكري في اللواء 35 الموالي

لهادي ان تعزيزات عسكرية وصلت اليوم من مدينة عدن الى مركز قيادة اللواء في النشمة واضاف

المصدر ان ثمان عربات مدرعة وسيارتي اسعاف وصلت فجرهذا اليوم بقيادة عدد من ضباط

وافراد اللواء 35 كدعم من قوات التحالف لتعزيز جبهات القتال الغربية في الضباب ونجدقسيم

تمهيدا لعمليات عسكرية قادمة خلال اليوميين القادمين حسب قوله



 





حملتا شكرا إمارات الخير" و"شكرا مملكة الحزم" تشارك الإمارات اليوم الوطني الـ44 بإطلاق أغنية (شكرا إمارات الخير)


29-11-15-82204369.jpg



هنا عدن -خاص

عدن/ خاص: في مضمار النشاطات المكثفة التي تقوم بها على مختلف الاتجاهات حملتا " شكراً

إمارات_الخير " و "شكرا مملكة الحزم " وبمناسبة باليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية

المتحدة 2 - 3 ديسمبر القادم ، ، تطلق الحملتا في خلال أيام أغنية وطنية جديدة للفنان سالم

فدعق بعنوان : "شكراً إمارات الخير " . رئيس حملة "شكر إمارات الخير " والمنسق العام لحملة

"شكرا مملكة الحزم " الصحفي فراس اليافعي رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام قال "أغنية شكرا

إمارات الخير" تأتي الأغنية هذه لتترجم فنياً في أبسط تعبير وفائي وجداني مدى الحب الأكبر الذي

يكنه أبناء مدينة عدن كافة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قيادة و حكومة و شعباً و

الأغنية مهداة عرفاناً منهم بكل التضحيات الجسام السخية التي قدمتها و ما تزال تقدمها دولة

الإمارات و لم تبخل البتة في بذل الرجال و المال و السلاح و الإغاثة و التنمية ، مجسدة بذلك

أروع صور التلاحم العربي دفاعاً عن الدين و العرض و الأرض من الإنقلاب الدموي الذي نفذته

جماعة " الحوثي " و حليفها الرئيس السابق المخلوع " صالح " ضد سلطة وحكومة الرئيس عبد

ربه منصور هادي الشرعية و الأغنية من إنتاج مؤسسة (الحقيقة) للإعلام وبرعاية السيدة / جهاد

أنيس عباس . وأضاف: رئيس حملة "شكر إمارات الخير " والمنسق العام لحملة "شكرا مملكة

الحزم " الصحفي "فراس اليافعي" رئيس مؤسسة الحقيقة للإعلام قائلاً : جميعنا نحن أبناء مدينة

عدن ، مدينة الود و السلام و صرح المدنية و الحضارة نحمل صنيع المعروف و نجل فعل الجميل

في مهج قلوبنا ، المعروف و الجميل اللذان قدمهما لنا و ما يزالون حتى اللحظة هذه أولاد الشيخ

زايد بن سلطان آل نهيان - رحمه الله و طيب ثراه - فالذي عملوه و قدموه شيء عظيم و

تضحياتهم الكبرى بدمائهم الغالية من أجلنا ليست بالأمر الهين و كلنا في عدن نكبر أعمالهم الطيبة

تجاهنا و الأغنية ذاتها لا تفيهم قطعاً حقهم و لكننا نأمل أن تعبر عن شكرنا العميق لهم . المنسق

الإعلامي للحملة د "خالد سفيان" قال : أن أغنيه " شكراً إمارات الخير " للفنان سالم فدعق و

كلمات الشاعر : وجدي المنذري ، و ألحان و هندسة الصوت : أكرم وجيه ، و إيقاعات : المهندس

علي أمان ،وعازف الجيتار شريف فهمي فيما عملية تسجيل الأغنية تمت في أستوديو مؤسسة "

ألق " ، بينما توزيعها الموسيقي جرى في جمهورية مصر العربية على أعلى المستويات لدى

استوديوهات الموزع : إسلام رفعت.مونتاج ذو النون البشير وإشراف على الإنتاج أكرم بامرحول

مؤكداً أن الأغنية بدئ التحضير لها و كان و ما يزال كل همنا ينصب في التعبير عن حب أبناء

مدينة عدن و امتنانهم لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الحبيب و على رأسه أصحاب

السمو : الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس الدولة ، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،

نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي بالدولة ، و الشيخ محمد بن زايد آل

نهيان ، ولي عهد إمارة أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالدولة ، حفظهم الله تعالى و

رعاهم .ولكل إفراد الشعب الإماراتي الشقيق .





 






عاجل : اشتباكات تدور بين جماعة جلال بلعيدي وعبداللطيف السيد في أبين



2015-11-29T15:33:13.0000000+03:00. \ \ \

29-11-15-669100402.jpg



أكدت مصادر ميدانية في محافظة أبين جنوب اليمن لموقع هنا عدن اندلاع اشتباكات عنيفة بين

عناصر تنظيم القاعدة بقيادة جلال بلعيدي واللجان الشعبية بقيادة عبد اللطيف السيد وتشير

المصادر أن سبب الاشتباكات هي محاولة تنظيم القاعدة الانتقام من جماعة السيد التي لعبت دورا

في طرد القاعدة عام 2012 م. تفاصيل اخری لاحقا



 
عودة
أعلى