حاكم دبي: الملك سلمان يقود مسيرة مجلس التعاون إلى المجد والعلا


2015-11-28T22:18:10.0000000+03:00. \ \ \

b17d4dd7-800e-4bcc-bfdf-32afb7d6778b%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%20%D8%AF%D8%A8%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%20%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%8A%D9%82%D9%88%D8%AF%20%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9%20%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86%20%D8%A5%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AF%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7.jpg





إقليم عدن/خاص:

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي يقود مسيرة المجلس إلى المجد والعلا والحفاظ على المكتسبات الوطنية والحضارية والإنسانية لشعوب دول المجلس وتطويرها بحيث تشكل عاملا أساسيا في تحقيق الرفاه المعيشي والازدهار الاقتصادي والاستقرار الأمني والاجتماعي لشعوبنا ومجتمعاتنا.

جاء ذلك خلال استقبل حاكم دبي للدكتور عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. وأكد أن دولة الإمارات ستمضي قدما في دفع مسيرة دول المجلس حتى بلوغها التمام وتحقيق رؤية قادة وزعماء الدول الأعضاء في المجالات كافة وعلى مختلف المستويات .

وأشاد حاكم دبي بالمستوى المتقدم للتعاون والتنسيق بين دول الخليج العربية بشأن التطورات في المنطقة والعالم وفي ما يخص التعاون الإقتصادي وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين الدول الأعضاء لاسيما على مستوى القطاع الخاص إلى جانب تعزيز التنسيق في الجانب الأمني والذي بدأ يؤتي ثماره لجهة تعزيز الاستقرار والامن والسلام في المنطقة بما يعود بالاستقرار الاقتصادي والمعيشي لمواطني دول المجلس وهم الأساس ومحور اهتمام القادة في اجتماعاتهم ولقاءاتهم الدورية الخيرة.

(الرياض)



 



الرئيس يعتبر عودة محافظ حضرموت عودة للشرعية الدستورية



2015-11-28T22:19:06.0000000+03:00. \ \ \



28-11-15-474249556.jpg




(الرأي برس- متابعات)

أجرى الرئيس عبدربه منصور هادي مساء اليوم اتصال هاتفياً مع محافظ حضرموت الدكتور عادل باحميد ، طمأن من خلاله باحميد بمناسبة وصوله وعودته إلى مدينة سيئون بحضرموت اليوم السبت قادماً من السعودية .

وأوضح الرئيس أن عودة محافظ حضرموت تأتي في سياق عودة الشرعية الدستورية الحكومة والوزراء إلى البلاد لمزاولة مهامهم واعمالهم .

وتطرق الرئيس في اتصال مع المحافظ إلأوضاع التي تمر بها حضرموت والترتبيات القادمة والأوضاع الإدارية والأولويات التي تحتاجها المحافظة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها باليمن وفقا لمصادر صحفية على الانترنت .

وكان محافظ حضرموت قد غادر مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مطلع ابريل الماضي عقب سيطرة تنظيم القاعدة على المدينة .

وظل محافظ حضرموت طيلة الفترة الماضية يدير شؤون المحافظة من العاصمة السعودية الرياض التي اتخذتها الرئاسة والحكومة اليمنية مقرا مؤقتا لعملهما .


 


في الضالع تضبط ثلاث سيارت محملة بالأسلحة والذخاير كانت متجهة نحو



CU60Z36WIAACzCj.jpg
CU60Z32WEAA3l0P.jpg


CU60Z4CW4AAdI89.jpg


CU60Z4BW4AAIkjo.jpg




 
لنا ثمانية 8 اشهر ونحن نصحح ونقول اللجان الشعبية او اللجان الثورية هي للحوثي والرئيس هادي عنده المقاومة الشعبية او الجيش الوطني وليس اللجان الشعبية يا روسيا اليوم. صحيح اذن فيها طينه واذن عجينة










 

· ·


في تصريح خاص لشبكة تعز الإخبارية أكد قائد المنطقة الغربية عبده حمود الصغير تمكن أبطال المقاومة الشعبية بعد معارك عنيفة أوقعوا خلالها قرابة 20 قتيل و 13 جريح من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع من التقدم وتطهير عدد من المواقع في حي البعرارة بالقرب من تبة قاسم الى جانب تمكنهم من تطهير عمارة شابكو المقابلة لفندق هاي كلاس وعمارة الزغروري القريبة من جولة المرور لتتمكن المقاومة من السيطرة بشكل كامل على جولة المرور كما أكد قائد المنطقة الغربية ارتقاء 3 شهداء واصابة 6 من أبطال المقاومة والجيش الوطني مشددا على عزيمة واصرار الأبطال في مواصلة تأمين المنطقة بشكل كامل والاستعداد بعدها للانطلاق لمواقع أخرى بهدف تطهيرها من المليشيا وفك الحصار عن المدينة.

شبكة تعز الإخبارية
T.N.N


 

·
.

جميع الجبهات في الجهة الغربية و الشرقية مشتعلة واشدها الغربية والانفجارات تهز جميع المناطق

وأبطال المقاومة الشعبية عازمون على تحرير وتطهير تبة الزنقل و منطقة الحصب خلال الساعات القادمة.

دعواتكم لهم.





 


- 3 غارات لمقاتلات التحالف تستهدف مواقع وآليات للحوثيين وقوات المخلوع في جبال هيلان .


 


إسماعيل ولد الشيخ يبحث ترتيبات مفاوضات “جنيف 2

مشاهدة المرفق 44567





الموعد كان في 15/11/2015 .

جلوس عصابة الحوثي وعفاش على طاولة واحد مع وفد الحكومة الشرعية اليمنية هذا انتصار سياسي لرئيس هادي واعتراف بشرعية وهذا لا يريده الحوثي وعفاش. على شان كذا يتهربون عصابة الحوثي ويتكلمون عن النقاط السبع.
وعلى ولد الشيخ إن يكون صريح على من يعطل المفاوضات او المشاورات او المحادثات .. وهي مثل حوار الطرشان.
 



عاجل .. مليشيات الحوثيين والمخلوع تتمكن من اطلاق صاروخ ” باليستي ” على المقاومة في عقان وتخفق في تحقيق هدفها



يافع نيوز – خاص :

قالت مصادر محلية لــ” يافع نيوز ” بمنطقة عقان، ان مليشيات الحوثيين والمخلوع، تمكنت مساء اليوم، من إطلاق صاروخ يعتقد انه ” باليستي ” صوب مواقع المقاومة الجنوبية وقوات التحالف في عقان بالمسيمير بلحج .

وبحسب المصادر التي تحدثت للموقع عبر الهاتف، فإن المعلومات الاولية تشير الى ان الصاروخ، أطلق من منطقة ورزان، ووقع في عقان، لكنه أخطأ هدفه .

وتحدث الاهالي في مناطق عقان والمسيمير وكرش الحدودية، أن انفجارا ضخم جداً، سمع قبل نصف ساعة، كان ناتجا عن سقوط صاروخ اطلقته المليشيات صوب جسر عقان، حيث تتمركز المقاومة وقوات التحالف، ولكنه اخطأ هدفه .

واضافوا، ان المقاومة وقوات التحالف، غيرت مواقعها في عقان، والطريق الرئيسي، عقب سقوط الصاروخ، الذي اخطأ هدفه وسقط بعيداً عن مواقع المقاومة والتحالف .

واكدت مصادر مقاومة، لــ”يافع نيوز ” ان المليشيات تمتلك قوة وصواريخ، في منطقة ورزان، خلف منطقة ” الدمنة “، وهي مخفية من الطيران تحت اشجار بساتين ورزان .

وكانت فشلت مليشيات الحوثي والمخلوع، في اطلاق صاروخ سابق، قبل ايام، حيث انفجر عند اطلاقه في ورزان، مما تسبب بمقتل وجرح عدد من المليشيات .


مصدر الخبر : موقع يافع نيوز الاخباري :
 
O_C5oL1C_bigger.jpeg


عاجل | موفدنا خالد الربعي: تدمير رتل مكون من 20 عربة عسكرية تابعة للحوثيين محملة بالأسلحة في منطقة النقعة اليمنية مساء اليوم.
 



هناعدن:متابعات

إليكم: إسم الجبهة التي تجعل الحوثيين يتهربون من القتال فيها



28-11-15-148478276.jpg




أصبحت محافظة البيضاء كابوس يلاحق الحوثيين ، فالمقاومة في تلك المحافظة وتحديداً في قيفه - وآل حميقان - وطياب - ومشعبة - ومكيراس ، تختلف كثيراً عن بقية المقاومة المحافظات ، فمنذ نزول الحوثيين إلى تلك المحافظة أصبحت حياتهم جحيم وقتلاهم البعض منهم يتم إنتشاله والبعض الأخر يُترك جثة مرمية حتى تتحلل .

فبالرغم من عدم وجود دعم يذكر من قبل التحالف للمقاومة في تلك المحافظة من خلال التعزيزات والآليات العسكرية التي يتم إرسالها لبقية المحافظات والتي تواجه الحوثيين وقوات صالح ، إلا أن رجال المقاومة بمحافظة البيضاء استطاعوا من خلال إيمانهم بقضيتهم والإعتداء على قراهم أن يذيقوا الحوثيين وقوات صالح كأس الموت وحالة من الرعب كل ما سمعوا جبهة البيضاء .

حقائق وكواليس تدور في أوساط المسلحين الحوثيين كما أفاد مصدر في جماعة الحوثي لـ " اليوم برس " حيث قال : أصبحت القيادات في ( أنصار الله ) الحوثيين – يتهربون من الذهاب إلى جبهات القتال في البيضاء ويفضلون الذهاب إلى محافظات أخرى ، بسبب المقاومة الشرسة والقتال العنيف وروح التضحية العجيبة الذي تمتلكه مقاومة البيضاء وبالتحديد قيفة وآل حميقان ، وطياب ، ومشعبة ، ومكيراس وغيرها من المناطق .

وتابع المصدر لـ " اليوم برس " كنا (في أنصار الله ) نطلق على البيضاء لقب " الثقب الأسود" بسبب كثرة التضحيات والرجال الذين نفقدهم بشكل مخيف في جبهات البيضاء ، واليوم نطلق على جبهة البيضاء " حصاد القيادات " للسبب نفسه ، الأمر الذي بدأ يدفع بعض القيادات في ( أنصار الله ) إلى التهرب واختلاق الأعذار لعدم المشاركة في جبهات القتال هناك .

وقال المصدر أقولها وبدون مبالغه الكثير من القيادات التي جاءت من صعده وعمران وغيرها من المناطق ، لم تعود إلا جُثث ، والقليل منهم من نجى يحكي ما حدث ويحدث هناك .

ومن ضمن الكواليس التي ذكرها المصدر لـ " اليوم برس " ، قال المصدر : أنه حين أمرت بعض القيادات الحوثية بعض المقاتلين الحوثيين التوجه إلى البيضاء جبهة " آل حميقان " رد أحد المقاتلين الحوثيين بعبارة تؤكد كل ما تم ذكره سابقاً ، حيث قال : من راح إلى جبهات ذي ناعم وآل حميقان .. ما رجع .. إما نروح كلنا .. وإما نبقى كلنا .

حتى أن ناشيطين وإعلاميين تحدثوا عن جبهات البيضاء بقولهم " المقاومة في البيضاء وبالذات قيفة وآل حميقان ، لا يذكرون عدد قتلى الحوثيين إلا إذا كان أكثر من 20 قتيل " في إشارة إلى القتال الشرس والعمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة هناك .



 




الحوثيون يفتحون معسكراً جديداً في محافظة حجة بغية استقطاب شباب كـ«مقاتلين جدد»



1376357_542311575844978_497663039_n-20131023-192850.jpg



  • السبت 28 نوفمبر 2015 10:48:27 مساءً
قال سكان محليون إن جماعة الحوثيين نصبت معسكرات جديدة بغية استقطاب الشباب من محافظة حجة (شمال غرب اليمن)، وتتخذ من تلك المواقع في الجبل الأسود على الجهة الشرقية للخط الدولي للأسلحة.



وأضافوا لـ«المصدر أونلاين» بأن عشرات الشبان المنحدرين من مناطق الشرفين ووشحة والجميمة وصلوا للمنطقة التي تقع جنوب شفر والبعيدة عن الطريق الدولي بنحو 10 كم، بالإضافة لمجموعات من القوات الخاصة والنجدة.



وبحسب مصادر، فإن الحوثيين التقوا بمدراء مدارس ومدرسين، من أجل استقطاب طلاب المدارس من خلال الحلقات والمحاضرات الدينية، وعقب ذلك يتم الزج بهم في المعارك التي يخوضها الحوثيون.



وأضافت المصادر بأن البعض من الشباب يتم إيفادهم إلى معسرات في صعدة.



ولم يقتصر الأمر على تلك الخطوة فقط، بل تعدى ذلك إلى إن جماعة الحوثيين بدأت تستعين بالخطباء والوعاظ لرفد جبهاتها بالعناصر البشرية، وقبل أيام وصلت الدفعة الأولى من خريجي الدورات الدينية من العاصمة صنعاء.



ووزع الحوثيون الخطباء والوعاظ الجدد في مساجد مديريات المحافظة، ووصفت المصادر بأن الخطباء يوزعون «سموماً عبر أفكارهم الدينية»



 

·
تقرير يومي يصدر عن المركز الاعلامي للمجلس العسكري بتعز

السبت 28 نوفمبر

العميد سرحان يعلن بدء تحرير المحور الغربي لفك الحصار عن المدينة .
أعلن قائد معركة فك الحصار وتحرير المدينة العميد صادق سرحان بدء تحرير المحور الغربي والذي يقوده عبده حمود الصغير والذي يشمل جولة المرور ومنطقة الحصب والبعراراه والزنقل ووادي الدحي وصولاً الى منطقة بيرباشا .
........................................
العميد سرحان يتلقى اتصالاً من قيادة التحالف والرئيس هادي ويطلعان على سير عملية تحرير المحور الغربي
تلقى العميد صادق سرحان اتصالاً هاتفياً من قيادة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربيه السعودية واطلعهم على سير معركة تحرير المحور الغربي والذي يأتي ضمن عملية فك الحصار وتحرير تعز من المليشيا..
كما تلقى العميد سرحان اتصالاً هاتفياً من الاخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.. أطلع فخامته على سير معركة تحرير المحور الغربي للمدينة .. مثمناً دور قيادة وافراد الجيش الوطني والمقاومة الى ادوارهم البطولية في دحر المليشيات .
.........................................
طيران التحالف يشن غارات على مواقع تمركز المليشيا
شن طيران التحالف غارات على مواقع تمركز المليشيا في اماكن متفرقة. وتركز القصف على منطقة المطالي بالمسراخ حيث تم استهداف تجمعات ومدرعة و3 اطقم عسكرية للمليشيا. كما شن غارات على تجمعات ومعدات في جبل الحمام بمنطقة الشريجة جنوب غرب المدينة .
..........................................
⚪تطهير جولة المرور
تمكن أبطال الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة من تطهير جولة المرور غرب المدينة من المليشيا وقناصيهم والتقدم نحو شارع الحصب وسط فرار جماعي وانسحابات من قبل المتمردين نحو بيرباشا.. ويأتي ذلك في اطار عملية تحرير المحور الغربي وفك الحصار عن المدينة .
..........................................
تطهير تبة قاسم في البعراره ومواصلة الزحف
استطاع ابطال الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الشعبية من تطهير تبة قاسم عقلان من المليشيا والتي تطل على شارع البعراره.. ومواصلة الزحف والتقدم نحو السيطرة الكاملة على البعراره وسط معارك عنيفة .
..........................................
⚪مدفعية الجيش تدك تمركز المليشيا في تبة الزنقل تمهيداً لتحريرها
دكت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية موقع تمركز المليشيا في تبة الزنقل غرب المدينة تهيداً لتطهيرها.. بعد انطلاق معركة تطهير المحور الغربي في الحصب والبعراره والزنقل وصولاً الى بيرباشا لفك الحصار عن المدينة .
...........................................
ارتقاء شهيد وجرح 15 من ابطال الجيش الوطني والمقاومة في معركة تطهير المحور الغربي من المتمردين .
...........................................
⚪ارتقاء طفلة شهيدة وجرح 18 من المدنيين في قصف متواصل للمليشيا على الاحياء السكنية وسط المدينة .
............................................
مصرع 21 وجرح 32 من عناصر المليشيا خلال مواجهات اليوم


 

·



عصام عبدالحميد البتراء يعلق على اختتطاف الحوثيين لوالدة... عضو مجلس النواب عبدالحميد سيف البتراء..

هل هو الغباء الذي يحرك الحوثين ليلاحقوا الشخصيات ذات التوجة المدني و الذين لا يشكلون خطراً عسكريا عليهم
فقبل يومين عشرة اطقم تقتحم قريتنا و تتمركز في مداخل القرية و تحاصر منزلنا و تعتقل والدي العزيز البرلماني عبدالحميد سيف البتراء و أخي المحامي مروان عبد الحميد البتراء
كنا نتوقع اطلاقهم بنفس اليوم فوالدي و أخي ليس له نشاط معادي لهم لا نشاط مسلح و لا حتى نشاط إعلامي





 



البيان الإماراتية تهاجم صالح وتتهمه بالتلاعب في بمليارات الدولارات




2015-11-28T23:09:08.0000000+03:00. \ \ \



28-11-15-416256746.jpg




(الرأي برس- متابعات)

هاجمت صحيفة البيان الاماراتية الرئيس السابق علي عبدالله صالح متهمة إياه بممارسة ابشع اختطاف للشعب اليمني

قالت البيان في افتتاحيتها اليوم " إن الذين حكموا اليمن وتسببوا أساساً بسرقة موارده ونهبه على مدى عقود هم ذاتهم الذين يتسببون اليوم بحرقه عسكرياً ومالياً واجتماعياً"

كما اتهمت صحيفة البيان صالح بالتلاعب بمليارات الدولارات أثناء فترة حكمة الطويلة لليمن حيث لم يستفد من هذه المبالغ الكبيرة، وبقي اليمن يعاني من ظروفه الصعبة في شتى المجالات.

وختمت البيان افتتاحيتها بالقول " لقد آن الأوان في العالم العربي أن يسترد معنى الحكم، دلالات العدل وصيانة دماء الناس، وبيننا نماذج مهمة يمكن الاقتداء بها، فيما تبقى أنظمة معينة سبباً في خراب دولها، وتدمير حياة الشعوب، دون أن تهتم أساساً بالكلفة، باعتبار أن هذه الكلفة مدفوعة من دم الأبرياء، وهذا خط خطير أودى بحياة شعوب، وتسبب بإخراج دول عن الخارطة بما تعنيه سياسياً واقتصادياً واجتماعياً."


 




شاهد بالصور: المقاومة الجنوبية في شبوة تقبض على قاطرات تهريب تابعة لقيادي مؤتمري



2015-11-28T23:45:07.0000000+03:00. \ \ \


شاهد بالصور: المقاومة الجنوبية في شبوة تقبض علی قاطرات تهريب تابعة لقيادي مؤتمري

28-11-15-165973143.jpg




نشر ناشطون ومواقع يمنية اليوم، صوراً جديدة، قالوا إنها لشاحنات نقل كبير، محملة بكميات كبيرة من البضائع وألعاب نارية مهربة، تمكنت المقاومة الشعبية الجنوبية من القبض عليها، حيث اتضح انها تتبع قيادياً مؤتمرياً من شبوة،



ولم تكشف المصادر بعد عن طبيعة حمولتها والإجراءات المتخذة حيالها من قبل المقاومة والسلطات المحلية، حتى الآن..!



28-11-15-794843612.jpg


28-11-15-518517184.jpg


28-11-15-77515000.jpg


28-11-15-735744180.jpg






 
عودة
أعلى