'#عــاصــفــة_الــحــزم ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
6,095
الإعجابات
19,462
النقاط
1,475
الدولة
Saudi Arabia
صحيفة: السعودية تغلق سفارتها في صنعاء وتجلي جميع موظفيها



كشفت صحيفة سعودية الإثنين 8 سبتمبر/أيلول عن قرار المملكة السعودية إغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء وإجلاء جميع موظفيها حتى استقرار الأوضاع.
وقالت صحيفة "الوطن" في موقعها على الإنترنت إن "مصدرا ديبلوماسيا سعوديا رفيع المستوى"، أبلغ الصحيفة "عن صدور توجيهات بإغلاق سفارة خادم الحرمين في صنعاء، وإجلاء كافة مسؤوليها وموظفيها والعودة إلى المملكة حتى استقرار الأوضاع" وذلك نتيجة تزايد موجة العنف، وتوسع رقعة المواجهات بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.
وأكد المصدر أن كافة موظفي السفارة البالغ عددهم 50 شخصا، غادروا صنعاء مساء الأحد يتقدمهم القائم بأعمال السفارة هزاع المطيري.
مضيفا أن هناك تنسيقا سعوديا مع الجامعة اليمنية لتقدير غياب الطلاب السعوديين إلى ما بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.
وكانت حادثة مقتل الطالب السعودي المبتعث محمد الكثيري برصاصة طائشة في صنعاء أثناء أزمة عام 2011، تسببت في حينها بإيقاف الابتعاث إلى اليمن.

المصدر: RT + "الوطن"
http://arabic.rt.com/news/757529-السعودية-تغلق-سفارتها-صنعاء/
 
  • إعجاب
التفاعلات: MrHBK

MrHBK

عـــضو
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
5,652
الإعجابات
23,772
النقاط
1,390
اليمن: الرياض تكشّر عن أنيابها لهادي إثر تلكئه في التعامل مع الحوثيين
سياسته المرنة معهم سمحت لهم بالتمدد وضاعفت اللوم عليه

SEPTEMBER 8, 2014



صنعاء ـ «القدس العربي»: كشف مصدر رفيع المستوى في صنعاء أمس أن الرياض «كشرت عن أنيابها» للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وأنها بدأت بشن حملة إعلامية ضده إثر عدم رضاها عن أدائه الرئاسي.
وقال لـ»القدس العربي» «ان المملكة العربية السعودية غاضبة من تلكؤ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في اتخاذ قرارات حاسمة لمواجهة التمدد الحوثي المسلح في العديد من المناطق اليمنية شمالي اليمن، حيث وصلت تهديدات الحوثيين المسلحة الى العاصمة صنعاء مؤخرا إثر هذا التلكؤ والبطء في اتخاذ القرارات الحاسمة».
وأوضح أن «أسباب الغضب السعودي على الرئيس هادي راجع الى عدم وفائه بوعود كان أعطاها للقيادة السعودية بشن حرب شاملة ضد مسلحي جماعة الحوثي لمحاصرتها وتحجيم توسعها المسلح، وأن هادي ظهر في سياسته بالتعامل مع قضية التحرك الحوثي المسلح بتردد كبير، بين السلم والحرب، دون أن يغلب قرار على آخر في هذا الصدد».
واشار إلى أن تردد هادي في هذا الجانب أسهم في تشجيع جماعة الحوثي على فتح جبهات للمواجهات المسلحة ضد القوات الحكومية ورجال القبائل المسلحين الموالين للدولة، ابتداء من منطقة دماج في محافظة صعدة التي استولى عليها الحوثيون مطلع العام الجاري بتواطؤ من السلطة التي سهلت تسليم هذه المنطقة بالكامل للحوثيين وتهجير سكانها وكانت (الغلطة) الكبيرة التي ارتكبها نظام هادي وفتح الباب أمام طمع الحوثيين في نقل معاركهم نحو مناطق أخرى في محافظات عمران والجوف وحجة، وحاليا يتمركز مسلحوهم في كافة مداخل العاصمة صنعاء.
وذكر أن «هادي شعر حاليا بخطورة السياسة المرنة التي انتهجها في التعامل مع مسلحي جماعة الحوثي وهو ما ضاعف حجم اللوم السعودي عليه، حيث تشعر الرياض أن الخطر الحوثي المسلح أصبح يهدد المصالح السعودية في عمق الأراضي السعودية وليس فقط على الشريط الحدودي مع اليمن».
وفي الوقت الذي يصعد فيه المسلحون تحركاتهم حول العاصمة صنعاء ، يشنون أيضا مواجهات مسلحة عنيفة ضد القوات الحكومية والقوات القبلية المسلحة المساندة لها في محافظة الجوف، المجاورة لمحافظة صعدة معقل الحوثيين، والتي تقع على الشريط الحدودي مع السعودية، ويعتقد اليمنيون أن المحافظة تربض على أكبر بحيرة نفطية في المنطقة، والتي أغرت الحوثيين في الاستيلاء عليها، فيما اعتبرت السلطات السعودية هذا التوجه الحوثي في الجوف تهديدا مباشرا للسعودية.
وتحدثت مصادر إعلامية يمنية أمس الأول عن مغادرة البعثة الدبلوماسية السعودية بالكامل للعاصمة اليمنية صنعاء، غير أن مصدرا رسميا أكد عدم صحة هذه الأنباء وأن القائم بالأعمال السعودي لا يزال يمارس عمله في صنعاء.
وذكرت مصادر خاصة لـ»القدس العربي» أن 5 طائرات إخلاء سعودية جاهزة لإجلاء أعضاء البعثة السعودية في العاصمة صنعاء، بالإضافة إلى إجلاء البعثات الدبلوماسية الغربية التي تربطها علاقات متميزة مع السعودية ولا توجد لبلدانها رحلات طيران مباشرة الى العاصمة اليمنية صنعاء.

http://www.alquds.co.uk/?p=218348
 

MrHBK

عـــضو
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
5,652
الإعجابات
23,772
النقاط
1,390
وزير الخارجية السعودي يتصل بهادي ويبلغه قلق الرياض البالغ من «التصعيدات الخطيرة لمليشيات الحوثيين»
تم النشر فى اخبار اليمن مع 0 تعليق منذ 6 ساعات


أعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها البالغ إزاء التصعيدات الخطيرة التي تمارسها مليشيات الحوثيين في العاصمة صنعاء ومداخلها وفي محافظتي الجوف ومارب.



وقال وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في اتصال هاتفي مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الاثنين، ان المملكة ومجلس التعاون الخليجي مساؤون لهذه الأساليب المتسمة بالعدوان على المجتمع اليمني والخارجة عن مترتبات المرحلة الانتقالية وفقاً لمضامين المبادرة الخليجية المزمنة.



وقال الفيصل ان أمن واستقرار ووحدة اليمن «تمثل أهمية استراتيجية للملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي وكذلك أيضاً المجتمع الدولي برمته كون اليمن يقع في نطاق جغرافي يمثل أهمية قصوى على المستوى الدولي والإقليمي ومحاولة زعزعة أمنه واستقراره تحت أي ذريعة إنما يمثل أجندة تختبئ ورائها مؤامرة تهدف إلى زعزعة المنطقة كلها على أساس أن أمن اليمن جزء لايتجزأ من أمن المملكة ومجلس التعاون الخليجي».



وأضاف ان المملكة ومجلس التعاون الخليجي يقفون إلى جانب الرئيس هادي ودعم قراراته وإجراءاته وخطواته نحو إخراج اليمن إلى بر الأمان، بحسب وكالة (سبأ) الحكومية.


http://news.yemeneconomist.com/news/71/203637/وزير_الخارجية_السعودي_يتصل_بهادي_ويبلغه_قلق_الرياض_البالغ_من_التصعيدات_الخطيرة_لمليشيات_الحوثيين
 

قائد اللواء

صقور الدفاع
إنضم
26 نوفمبر 2011
المشاركات
5,215
الإعجابات
21,497
النقاط
1,190
طالبت صحيفة سعودية دول مجلس التعاون والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية اتخاذ موقف جماعي وموحد يقمع الفوضى التي تثيرها جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء قائلا بأن يعد السكوت على ما يقوم به «الحوثيون» في اليمن لم يعد ممكنا أو مقبولا بأي حال من الأحوال فقد تجاوز الأمر كل الحدود وأصبح الوضع هناك لا يهدد اليمن وحده ويقض مضاجع اليمنيين فحسب.. ولكن يهدد دول الجوار بل والمنطقة على حد سواء..

واضافت صحيفة " عكاظ" السعودية على لسان محررها السياسي بالقول " وما قاله أمين عام مجلس التعاون عبداللطيف الزياني في محادثته للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من أن دول المجلس لن تقبل أو تسكت على هذا بعد اليوم إنما ينطوي على تحذير واضح وواف وكاف بضرورة التوقف عن الممارسات غير المسؤولة التي يقومون بها ويعطلون معها الحياة اليمنية ويعرضون الدولة اليمنية لخطر محقق.. بإغلاقهم الطرق وسعيهم للوصول إلى الأماكن الحيوية الهامة كالمطارات.. ومكاتب وزارتي الداخلية والدفاع في محاولة واضحة للقفز إلى السلطة وتشييع اليمن " .

وأوضح محرر " عكاظ " السياسي بأن " هذا الوباء الخطير الذي يتعرض له اليمن وتحدث بصدده الزياني يفرض على دول المجلس ومن ورائها الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية اتخاذ موقف جماعي موحد يقمع تلك الفوضى ويوقفها عند حدها ويحمي اليمن من المصير الذي يقوده إليه الحوثيون".

وأختتم قائلا" وإذا تأخر هذا العمل ولا نظنه سيتأخر فإن على الجميع أن يدفعوا ثمن توانيهم وسكوتهم وقبولهم بعربدة إيران في المنطقة.. وخلطها للأوراق".

الجدير بالذكر ان وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل قام باجراء اتصال هاتفي بالرئيس هادي أمس عبر فيه عن قلق المملكة العربية السعودية البالغ إزاء التصعيدات الخطيرة التي تمارسها مليشيات الحوثيين في العاصمة صنعاء وحولها وكذلك في محافظتي الجوف ومأرب , مؤكدا , استياء المملكة ومجلس التعاون الخليجي لهذه الأساليب المتسمة بالعدوان على المجتمع اليمني والخارجة عن مترتبات المرحلة الانتقالية وفقاً لمضامين المبادرة الخليجية المزمنة الموقعة في 23 نوفمبر 2011م بالرعاية الكاملة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية وبتأييد ومساندة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة من أجل تجنيب اليمن الحرب الأهلية والخروج إلى بر الأمان .

وأكد صاحب السمو الملكي سعود الفيصل أن أمن واستقرار ووحدة اليمن تمثل أهمية استراتيجية للملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي وكذلك أيضاً المجتمع الدولي برمته كون اليمن يقع في نطاق جغرافي يمثل أهمية قصوى على المستوى الدولي والإقليمي ومحاولة زعزعة أمنه واستقراره تحت أي ذريعة إنما يمثل أجندة تختبئ ورائها مؤامرة تهدف إلى زعزعة المنطقة كلها على أساس أن أمن اليمن جزء لايتجزأ من أمن المملكة ومجلس التعاون الخليجي.

http://www.al-tagheer.com/
 

الـعُـمــــري

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
8 فبراير 2014
المشاركات
1,596
الإعجابات
2,190
النقاط
760
التدخل في اليمن يحتاج لطلب رسمي يمني معلن بالتدخل العسكري
صحيح و لكن هناك ثلاث خيارات
اولا ان يطلب اليمن تدخل معلن اممي و ليس دولي بمعنى تحت شرعية الامم المتحدة... هذا الخيار اقل وطئة على حفيظة اليمنيين
ثانيا ان يطلب اليمن تدخل معلن دولي بمساعدة بعض الدول ..سيثير حفيظة اليمنيين بشكل كبير خصوصا اذا ما كان القصف شديد و مدمر
ثالثا ان يطلب اليمن تدخل غير معلن من بعض الدول سواء الاقليمية او الدولية و هذا ما ارجحه.... هذا الخيار الاقل تأثيرا على حفيظة عموم الشعب اليمني و هنا المساعدة تتم بطريقتين تسليح الجيش اليمني تحت رقابة صارمة حتى لا يهربوها الخونه في الجيش للحوثيين و الطريقة الاخرى هو القصف المكثف و المدمر لمعاقلهم و لابد من تعتيم اعلامي مصاحب...اقول هذا لان الخطر محدق و كبيييييييييييير

اقولها للمرة الالف ان اليمن لا يمكن له ان يستقر بالحوار السياسي او تقارب الاحزاب او ما شابه، فالحوثيون لهم اجندة مذهبية اقليمية و هم سائرون ومصرون لتنفيذ مخططات اسيادهم، كما ان للحوثي انصار كثر من اليمنيين بجميع مشاربهم الفكرية و المذهبية و الاجتماعية بسبب الفقر و الجهل و شراء الذمم الخ...الحوثي و من وراءه طهران وجدا بيئة خصبة و مناسبة للوصول لاهدافهم في اليمن بسبب الامن الهش و ظروف المعيشة الصعبة لليمنيين ...لذلك اقول اي اسلوب غير اجتثات الحوثي بالقوة لن يكون في صالح مجلس التعاون الخليجي و على وجه الخصوص السعودية، و ارى ان اجتثاته الان صعب و لكن سيكون اصعب بكثير في وقت لاحق و من هنا على الاقل يتم العمل على عدم اتساع رقعة نفوذ الحوثي في اليمن و تقييده و بعدها لااااااااااااااابد من مساعدة اليمن اقتصاااااااااااااديا و تعليميا و زرع اشخاص مواليين فيه
 
التعديل الأخير:

شمس لا تغيب

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
3,343
الإعجابات
5,309
النقاط
760
الرئيس اليمني يقيل بعض قادة القوات المسلحة وقائد القوات الخاصة اليمنية ... لسه قريها في الجورنال حالا !!
 

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,022
الإعجابات
50,073
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
الرئيس اليمني يقيل بعض قادة القوات المسلحة وقائد القوات الخاصة اليمنية ... لسه قريها في الجورنال حالا !!
هناك قيادات كثيرة للاسف في الجيش اليمني موالية لعلي عبدالله صالح وللحوثي اخطر الامور ان يكون الجيش مخترق
 

شمس لا تغيب

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
12 ديسمبر 2013
المشاركات
3,343
الإعجابات
5,309
النقاط
760
هناك قيادات كثيرة للاسف في الجيش اليمني موالية لعلي عبدالله صالح وللحوثي اخطر الامور ان يكون الجيش مخترق
فعلا مخترق ... من مصادر تسليح الحوثي وجماعته .. بعض قيادات وظباط القوات المسلحة اليمنية .. !
 

MrHBK

عـــضو
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
5,652
الإعجابات
23,772
النقاط
1,390
اليمن: 7 قتلى بمواجهات بين الأمن و"حوثيين" حاولوا اقتحام مقر رئاسة الحكومة


صورة أرشيفية من مواجهات سابقة بين قوات الأمن اليمنية ومحتجين حوثيين بصنعاء



صنعاء، اليمن (CNN)- أكدت مصادر رسمية في اليمن لـCNN الثلاثاء، سقوط سبعة قتلى على الأقل، نتيجة قيام قوات الأمن بإطلاق النار على مئات المحتجين من جماعة "أنصار الله"، التي يتزعمها عبدالملك الحوثي، حاولوا اقتحام أحد المباني الحكومية بالعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية اليمنية وقياديون بالجماعة المعارضة إن المواجهات، التي اندلعت ظهر الثلاثاء، على مقربة من مبنى مجلس الوزراء، بين قوات الأمن والمحتجين الحوثيين، أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 45 جريحاً آخرين، مما يرجح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وتشهد صنعاء احتجاجات حاشدة من قبل أنصار الحوثي، الذين يطالبون بمنحهم دور أكبر في العملية السياسية، وإقالة الحكومة اليمنية، وقاموا بتنظيم اعتصامات أمام عدد من المباني الحكومية، تسببت في إغلاق طريق المطار، كما منعوا موظفين حكوميين من الدخول إلى أماكن عملهم.

وكانت اللجنة الأمنية العليا قد أصدرت بياناً مساء الأحد، اعتبرت فيه "أنصار الله"، بأنها "جماعة خارجة على القانون، أقدمت على إغلاق الطريق أمام وزارتي الكهرباء والاتصالات وتقنية المعلومات، وإخراج الموظفين من الوزارتين بالقوة، ومنعهم من الدخول إليهما."

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية أن "جماعة الحوثي قامت بحشد مجاميع من عناصرها، ومحاولة الدخول إلى المنطقة الأمنية الممنوع التجول فيها بالقرب من رئاسة الوزراء، وحاولوا الدخول بالقوة لاقتحام المجلس، غير أن قوات الأمن المكلفة بحراسة المجلس قامت بواجبها القانوني ومنعتهم من ذلك."

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن المصدر الأمني دعوته لـ"تلك المجاميع إلى الالتزام بسلوكيات التظاهرات والمسيرات السلمية، بعيداً عن الاعتداء على المصالح والمنشآت العامة، وعرقلة حركة سير المواطنين وإقلاق السكينة العامة."

كما شدد على أن "الأجهزة الأمنية ستقوم بواجباتها الدستورية والقانونية في حفظ النظام، وحراسة المؤسسات الحكومية والرسمية، والحفاظ على الأمن والاستقرار"، داعياً "الجميع إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا على غيرها من المصالح الضيقة والأنانية، والاستجابة لصوت العقل، وتجنيب الوطن مغبة الانزلاق إلى ما لا يحمد عقباه"، بحسب قوله.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/09/09/yemen-protesters-killed
 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
  1. إشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثي في معسكر السواد بعد محاولة مليشيات الحوثي اقتحام المعسكر
 

قناص الأسلام

مراسلين المنتدى
إنضم
26 أغسطس 2013
المشاركات
18,063
الإعجابات
12,736
النقاط
18,917
  1. سوف تتدخل امريكا باسرع من البرق وتوقف الصراع
    فخوفها على الحوثيين ودعمها لهم سوف يجعلها تسقط عميلها عبد الهادي .
    قريبا سوف يحتل الحوثيين اليمن بحماية الطائرات الامريكية وهم يصرخون "تسقط امريكا"
    نفس سيناريوا العراق ولبنان .
 

MrHBK

عـــضو
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
5,652
الإعجابات
23,772
النقاط
1,390
العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk ٥ ث
مراسل العربية: الحوثيون يستولون على مباني في جنوب صنعاء وغلق المدخل الغربي للعاصمة
اليمن.. الحوثيون يستولون على مبانٍ جنوب صنعاء
الأربعاء 15 ذو القعدة 1435هـ - 10 سبتمبر 2014م
قوات الأمن اليمنية في مواجهة الحوثيين
دبي - قناة العربية، فرانس برس
أفاد مراسل قناة "العربية" باليمن باستيلاء الحوثيين على مبانٍ في جنوب العاصمة صنعاء، كما قاموا بإغلاق المدخل الغربي للعاصمة.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل 7 متظاهرين عند إطلاق الشرطة اليمنية النار لتفريق المحتجين الموالين للحوثيين، عند محاولتهم اقتحام مقر مجلس الوزراء في وسط صنعاء.

وكان الآلاف من أنصار الحوثيين الذين يتابعون تحركهم الاحتجاجي التصعيدي ضد الحكومة منذ 18 أغسطس، خرجوا في تظاهرة من ساحة التغيير باتجاه مقر مجلس الوزراء في وسط صنعاء.

وتفرعت التظاهرة إلى تظاهرات صغيرة قامت بقطع عدد من الطرقات في وسط صنعاء، فيما توجهت مجموعة باتجاه مقر مجلس الوزراء.

وأكد شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي لتفريق المحتجين.

وذكر الشهود أن الشرطة نجحت في صد المحاولة إلا أن المتظاهرين حاولوا إعادة تنظيم صفوفهم لاقتحام المبنى مجدداً.

كما أقدم المحتجون على نصب خيام جديدة في وسط صنعاء، حيث بات الآلاف من أنصار الحوثيين يعتصمون، لاسيما أمام وزارة الداخلية.

وفي قرار قد يكون مرتبطاً بأحداث مقر مجلس الوزراء، تمت إقالة مدير شرطة صنعاء منصبه.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أكد زعيم التمرد الزيدي الشيعي عبدالملك الحوثي ليل الاثنين الثلاثاء الاستمرار في تصعيد تحرك أنصاره لإسقاط الحكومة وإلغاء زيادة أسعار الوقود في اليمن، إلا أنه أكد أيضاً متابعة المفاوضات السياسية في نفس الوقت للتوصل إلى حل.

ويستمر الحوثيون بتصعيد تحركهم بالرغم من إطلاق الرئيس اليمني مبادرة وافق فيها على تشكيل حكومة جديدة، وعلى إلغاء جزء من الزيادة السعرية على أسعار الوقود التي اعتمدت نهاية يوليو.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/2014/09/10/اليمن-الحوثيون-يستولون-على-مباني-جنوب-صنعاء.html
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى