صحفيون أحرار تم اختطافهم في صنعاء من قبل

مليشيات الحوثي الأرهابية المدللة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان.

CIUVn-jUEAAZJmi.jpg
 
الحوثي لم يذق طعم السلطة بعد، ومع ذلك فقد حرق اليمن .. فكيف لو تذوّق طعم السلطة، واستقر له الحكم فيها سنوات، ثم جاء من ينافسه مواقع النفوذ .. لحرق البلد ومن في البلَد .. هكذا الروافض، والباطنيون الغلاة، من النصيرية وغيرهم .. يفهمون الوطنية، ويعملون للوطن!!

من اقوال الشيخ ابو بصير الطرطوسي حفظة الله
 
أحداث متسارعة في #عدن يحدث الآن أصوات انفجارات وأصوات مدافع والمليشيات لا تزال تمطر الأحياء السكنية بالكاتيوشا آخرها قبل لحظات في المنصورة .
 
هذه كل الحكايه الايرانيه

إيران تدرك جيدا أن الشعب الجنوبي غير مرحب فيها ولا بمشروعهاولذلك تحاول فرض الوحدة بالقوة ولو بدمار عدن من أجل يظل الحوثي وحليفه مهيمنون عليه
 
CIUjPV4UcAA5cty.jpg



سهيل نيوز - خاص:
شن طيران التحالف العربي يوم أمس غارات عنيفة على عدة مواقع للحوثيين شمال اليمن.


وإستهدف الغارات مديريات "ساقين" و"الظاهر"، ومنطقتي "بني معاذ" و"العند" قرب مدينة صعدة.

وأفادة مصادر مؤكدة بأن الغارات أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي والمرجع الديني الكبير في الجماعه "العلامة عبدالله الحميضة"، إلى جانب أربعة آخرين، بعد استهداف منزله في مديرية "ساقين" بصعدة.

إلى ذلك تمكن مسلحون من قتل القيادي الحوثي البارز في الجماعة الشيخ ناجي شرهان أحد وجهاء منطقة الجدعان أمام منزله في مديرية "مدغل" بمحافظة مأرب شرق اليمن
 
لن تنجح ايران في مسعاها مع الحراك الجنوبي مع بعض الخونة ، اي خيار تطرحه ايران هو خيار أحمق مقضي عليه بالفشل تاريخيا ، انما هي ورقة تطرحها باستماته لعلها تنقذ انهيارها المريع ،،
 
قوات صالح وعناصر الحوثي تعتقل الشيخ الدباء وقبائل خولان تتداعى للتصعيد

yp25-06-2015-437347.jpg

الشيخ الدباء

*يمن برس - خاص

قالت مصادر محلية بمحافظة صنعاء إن جماعة الحوثي اعتقلت مساء الأربعاء الشيخ احمد عبد الله عبدالعزيز الدباء مدير عام مديرية الحصن بخولان واقتادته إلى مكان مجهول.

وأكدت المصادر لـ"يمن برس" أن ثلاثة أطقم مسلحة من الحرس الجمهوري وجنود الأمن وعناصر الحوثي حاصرت منزل الشيخ الدباء وسط العاصمة صنعاء الساعة السادسة من صباح الأربعاء واقتادته إلى جهة مجهولة وهددت أقاربه من محاولة معرفة مكان وأسباب اعتقاله.

وقال مصدر في أسرته إنهم يجهلون أسباب الاعتقال ، مؤكدا بأنه لا ينتمي لأي حزب سياسي، ولم يمارس أي أنشطة عدائية ضد الحوثيين وغيرهم.

وأفاد المصدر إن مشائخ خولان تداعوا عقب الحادثة وعقدوا اجتماعا مساء اليوم بمنزل المختطف برئاسة والد الشيخ المعتقل لمناقشة القضية، وحملوا الحوثيين مسؤولية الاختطاف، وأكدوا بأنهم لن يسكتوا إزاء عملية الاقتحام وانتهاك حرمات البيوت.

وأوضح المصدر أن محافظ محافظة صنعاء ووكيل المحافظة ابلغ المجتمعين استنكارهم لعملية الاعتقال واستعدادهم لمتابعة القضية، طالبين من أبناء القبيلة عدم التصعيد و التريث حتى الإفراج عنه.

ويعمل الشيخ الدباء مديرا لمديرية الحصن التابعة لمحافظة صنعاء، ويمارس مهامه بمبنى المحافظة بانتظام، وهو احد الوجاهات الاجتماعية في منطقته، ويحظى باحترام وتقدير أبناء المنطقة الذين عهدوه مدافعا عن قضاياهم، مستنكرا التصعيد الغير مسؤول لدى بعض الأطراف وكان سببا بوصول اليمن إلى هذا الوضع المتردي.

وتعد قبيلة آل الدباء من قبائل الأعروش بخولان الطيال، ووالد المعتقل من مشائخ خولان المشهورين ويعتبر مراغة ومرجع للأسلاف والأعراف القبلية.

ودأبت جماعة الحوثي المسنودة بقوات الرئيس السابق على اعتقال العديد من مشائخ القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء منذ أكثر من ستة أشهر تخوفا من أي ادوار قادمة لهم يمكن أن تؤثر على وجودها.

وسبق للحوثيين اعتقال مشائخ من بيت أبو لحوم وبيت الأحمر وقبائل نهم وهمدان وغيرهم.














يعني حتى بعد الخطف يستجيبون للتريث والتهدئة !!
حقيقة ان الحوثي تمكن في اليمن من قبل عاصفة الحزم ومازال .. طالما لايجد مقاومة .
 
بارك الله فيهم.png
37b58a89-418d-4864-bbe6-60ff52a8995d_16x9_788x442.jpg


6933692475_51483b3009_b.jpg

الخميس 25 / يونيو / 2015 الوقت 14:33:45
أنباء اليمن - صنعاء

شنت طائرات التحالف العربي، الخميس، غارات على عدة مواقع تابعة للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.


ودمرت طائرات التحالف مخازن أسلحة تابعة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، كما استهدفت تجمعات وأسلحة للحوثيين في المجمع الحكومي ومحور الجوف العسكري.


كذلك شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على أهداف في مدينة حرض بمحافظة حجه الحدودية مع السعودية.


وفي منطقة الجفينة، غربي مأرب، طيران التحالف شن طيران التحالف غارتين جويتين استهدفتا آليات تابعة للحوثيين، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المواقع المستهدفة بعد القصف.


وفي وقت سابق، نقلت سكاي نيوز أن 13 حوثياً قتلوا بغارات لطيران التحالف استهدفت قافلة مكونة من 5 سيارات في منطقة النضير في محافظة صعدة.


كما شن الطيران غارات على منطقة كركر في بني بحر بمديرية ساقين في صعدة، وقصف مبنى جمارك مدينة حرض الحدودية في محافظة حجة.


وشنت مقاتلات التحالف أيضا سلسلة غارات على مقر اللواء 115 مشاة في محافظة الجوف التابع لقوات صالح المتحالفة مع الحوثيين.
 
بدأ على الصعيد الدولي يتصاعد زخم موضوع الوضع الإنساني داخل اليمن نتيجة للحصار المفروض من التحالف و كذلك الإصابات في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي ، تصوري الشخصي ان امام التحالف شهر او شهرين كحد اعلى لحسم الموقف قبل ان يتجه المجتمع الدولي الى فرض تسوية سياسية قد لا تكون مرضية للتحالف ، لا يمكن استبعاد تبني مجلس الامن لتسوية بقرار جديد يلغي الشروط الموضوعة في القرار ٢٢١٦

من الخطوات التي قد تخفف الضغوط الدولية العمل على زيادة كبيرة في المساعدات الانسانية التي تصل الى اليمن
 
بدأ على الصعيد الدولي يتصاعد زخم موضوع الوضع الإنساني داخل اليمن نتيجة للحصار المفروض من التحالف و كذلك الإصابات في صفوف المدنيين جراء القصف الجوي ، تصوري الشخصي ان امام التحالف شهر او شهرين كحد اعلى لحسم الموقف قبل ان يتجه المجتمع الدولي الى فرض تسوية سياسية قد لا تكون مرضية للتحالف ، لا يمكن استبعاد تبني مجلس الامن لتسوية بقرار جديد يلغي الشروط الموضوعة في القرار ٢٢١٦

من الخطوات التي قد تخفف الضغوط الدولية العمل على زيادة كبيرة في المساعدات الانسانية التي تصل الى اليمن
اليمن يحتاج برنامج مساعدات الغذاء مقابل السلاح والوقود مقابل تدمير مزارع القات واستبدالها بالمانجو مثل مافعلت السعوديه لمكافحته في جازان
هم يتلقون مساعدات من قبل الحرب لكن تذهب للسلاح والقات فالمشكلهم لديهم ولا علاقه للحرب بها ...
 
أتمنى ان لاتكون عاصفة الحزم حرب استنزاف لنا ولاقتصادنا , يجب على السعودية احتواء الازمة والرمي بثقلها كلة باليمن من مساعدات واموال واسلحة لكي ننهي الازمة بأسرع وقت ممكن القصف الجوي عامل ثانوي للانتصار
 
عودة
أعلى