العامري: الحوثيون في بيانهم للأمم المتحدة أفادوا أنهم عرضوا على المكونات السياسية بحث انسحاب كل الأطراف من المدن العاصفة تؤتي بعض أُكلها
 

وزير الخارجية السعودي: مستعدون لإعادة بناء اليمن بعد اتفاق يؤدي إلى السلام


أخبار الآن | باريس - فرنسا - (أ ب)

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير استعداد المملكة العربية السعودية ودولِ الخليج العربية وشقيِقاتها في دول التحالف، على مد يد العون لليمن ومساعدته في إعادة بناء وطنه، وإعادة تحسين وضع شعبه بعد أن تنتهي العملية السياسية، وبعد أن يصل اليمنيون إلى اتفاق يؤدي إلى السلام والأمن والاستقرار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده اليوم، مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تدعم الشعب اليمني، وتدعم الشرعية في اليمن.

وقال "نحن نحاول بقدر الإمكان أن نوصل أكثر كمية ممكنة من المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق".

ورداً على سؤال عن مشاورات جنيف بشأن اليمن وفشلها وأين تتجه الأزمة في اليمن قال الجبير "اعتقد أنه ربما أن نكون أكثر إيجابية ولا ننظر لها كفشل قد يكون من الأفضل أن ننظر لها كخطوة أولى وهناك خطوات إضافية ممكن اتخاذها وممكن إعادة النظر فيها.

وأضاف "أعتقد أن الحل بالنسبة لليمن واضح ويجب أن يكون قائما على المبادرة الخليجية وعلى مخرجات الحوار الوطني اليمني وعلى قرار مجلس الأمن 2216 وكيفية تطبيق هذا القرار الدولي وكيفية الوصول إليه لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ولإعطاء اليمن مستقبل أفضل".

وأوضح أن "مشاورات جنيف كانت خطوة أولى أثبتت أن الحوثيين ليسوا جادين في الوصول إلى حل سلمي مع الحكومة اليمنية الشرعية وأثبتت أن رغبتهم في المماطلة والاستمرار هي محاولة الاستيلاء على الأراضي اليمنية وعلى المدن والقرى اليمنية"، مؤكداً أن هذا أمر غير مقبول سواءً لليمنيين أو دول الجوار أو المجتمع الدولي.












 
صوره جميلة للامير #محمد_بن_نايف وحفيده الامير عبدالله بن سعود بن فهد. اللهم احفظهم بحفظك وانصرهم على عدوك وعدوهم .

 




عدن
المقاومة الشعبية الجنوبية تتصدى لمحاولات تسلل للقوات الغازية من مليشيات الحوثيين
وقوات عفاش من اتجاه البساتين وتكبدهم خسائر فادحة وسقوط عدد من شهداء المقاومة .
كما وردت انباء ان المقاومة بالمصورة القت القبض على مجموعة وعددهم ستة من هذه القوات
التي تطلق قذائف الهاون بالمنصور وتم التعامل معهم في الحال.
 

ميليشيا الحوثي والمخلوع يمنعون ﺇﻋﺎﺩﺓﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻟﺼﻨﻌﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ، ﻭشرطهم ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻫﻮ (سيطرتهم ﻋﻠﻰ ﻣﺄﺭﺏ). [/URL]
 
التعديل الأخير:
عاجل

سقوط قذايف الكاتيوشا على مدينة الشعب السكنية بعدن . قمة الإفلاس حينما تعجز عن مواجهة الأبطال فتوجه صواريخك وحقدك على البيوت السكنية .
 
منقوووووووووووووووووول

على الاخوه السعوديين ..الاعتراف بالحقائق ..كما ..هي..!!

(1) الحقيقه الاولى ..ان الاخوان المسلمين ..سيف ذو حدين ..يجيد التامر ..والطعن من الظهر..وهو..سيف ..لا ينصرهم ..وقد يرتد ..غداً..عليهم !!

(2) الحقيقه الثانيه ..ان الجنرال على محسن الأحمر..وأبناء الشيخ عبدالله حسين الأحمر..لا يملكون ..شعبيه او نفوذ في مناطقهم ..لا ..نفوذ في قبيلة حاشد ..ولا ..نفوذ في أوساط القوات المسلحه اليمنيه ..واستمرار الاعتماد على هولاء المفلسين قبليا وعسكريا ..يستفز المقاومه في الميدان ..وعلى وجه الخصوص في الجنوب والوسط !!

(3) الحقيقه الثالثه ..ان القبائل اليمنيه السنيه ..المحادده..للأراضي والقبائل السعوديه ..جميعها مشبعه بالكراهية ..والحقد على المملكه ..لأسباب كثيره ..منها ..ماهو..تاريخي ..وماهو اجتماعي .. او الاحتكاك اليومي ..ومن الخطاء الاعتماد على هذه القبائل في مواجهة الحوثيين او الزيديه بشكل عام ..وكان من المفترض ..من البدايه ..تحييد هذه القبائل ..وشراء ذمم مشائخها ..دون التورط في تزويدها بالأسلحة والمعدات ..التي تأخذ طريقها الى ترسانة الحوثيين ..كما..حدث في الجوف !!
(4) الحقيقه الرابعه ..ان القبائل والمناطق الشافعيه ..في الوسط ..واقصد بذلك ..تهامه وتعز والبيضاء ..بركان يغلي ..من الحقد والكراهيه ..للحوثي ..والزيدية ..وما يعيق ..المقاومه في تلك المناطق ..هو..وجود اتباع علي محسن الأحمر وأولاد الشيخ الأحمر في موقع القياده للمقاومه ..وهو..امر..لا يستسيغه المقاومون ..ويتخذ منه ..المرجفون ..مدخلا ..للطعن في شرعية المقاومه !!!

(5) الحقيقه الخامسه ..ان المقاومه الفعاله والفاعلة ..هي في مناطق الجنوب..عدن ولحج والضالع وابين وشبوه ..ويشعر المقاومون في الميدان ..بالغبن ..من تجاهل المملكه لقضيتهم ..بل ولتجيير انتصاراتهم ..لجهات اخرى ..ومحاولة فرض المنتمين للإخوان والتابعين لعلي محسن الأحمر ..قادة ..باسم المقاومه ..
 
الانقلابيون الحوثيون يهددون بإغلاق

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن من أسمته مصدر يمني عزم الانقلابيين الحوثيين إغلاق مضيق ، وتحويل ممر الملاحة الدولية للسفن التجارية إلى ، بسبب ما يسميه الحوثيون الصمت الدولي على ما تتعرض له اليمن من أعمال عسكرية.

وأكد المصدر ان إغلاق باب المندب بات أمراً حتمياً بهدف حصار العالم وتكبيده خسائر اقتصادية أضعاف أضعاف الخسائر التي تكبدها الشعب اليمني.
وقال المصدر إن الانقلابيين الحوثيين نفذ صبرهم وسيستخدمون أقوى أسلحتهم لإجبار العالم على رفع الحصار الذي فرضه التحالف.

وهدد المصدر الحوثي قائلاً إنه إذا لم تسارع إلى رفع وإيقاف وإدانة ، فإن سيضطر غير آبه الى إغلاق مضيق باب المندب، و ستكون أول المتضررين ، ناهيك عن خسارة اقتصاديات دول العالم ، وقد أعذر من أنذر .

يذكر أن قائد القوات البحرية الإيرانية أعلن يوم الأربعاء أن إيران تنوي إرسال مجموعة مدمرات إلى باب المندب "بهدف حماية الملاحة البحرية".

 
الشيخ جمال بن عطّاف ‏@Ben_ataf ٥ ثقبل ٥ ثوانِ

حصاد الأربعاء #عدن: وصول المئات من المتطوعين والمدربين والمدعمين بأسلحة نوعية لخوض معركة تحرير المناطق المحتلة من قبل العصابات الأرهابية .
 
تراجع الخدمات العامة في صنعاء




#أنا_أرى #صعدة .. مدينة أشباح بسبب #الحوثي



 
ﺗﻌﺰ : ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﻪ بين المقاومة ومليشيات الحوثي وصالح ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻮﺑﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﻧﻘﻄﻪ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻱ ﻭﻣﺼﺮﻉ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﺍﻟﻤﺠﺮﻡ ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻻﻧﺴﻲ.
 
حصاد الأربعاء الضالع: معارك طاحنة في الشريط الحدودي والمليشيات تخاطب قياتها في صنعاء بزيادة الدعم أو الإنسحاب نظرا لكثرة الخسائر في الأرواح.
 
الانقلابيون الحوثيون يهددون بإغلاق

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن من أسمته مصدر يمني عزم الانقلابيين الحوثيين إغلاق مضيق ، وتحويل ممر الملاحة الدولية للسفن التجارية إلى ، بسبب ما يسميه الحوثيون الصمت الدولي على ما تتعرض له اليمن من أعمال عسكرية.

وأكد المصدر ان إغلاق باب المندب بات أمراً حتمياً بهدف حصار العالم وتكبيده خسائر اقتصادية أضعاف أضعاف الخسائر التي تكبدها الشعب اليمني.
وقال المصدر إن الانقلابيين الحوثيين نفذ صبرهم وسيستخدمون أقوى أسلحتهم لإجبار العالم على رفع الحصار الذي فرضه التحالف.

وهدد المصدر الحوثي قائلاً إنه إذا لم تسارع إلى رفع وإيقاف وإدانة ، فإن سيضطر غير آبه الى إغلاق مضيق باب المندب، و ستكون أول المتضررين ، ناهيك عن خسارة اقتصاديات دول العالم ، وقد أعذر من أنذر .

يذكر أن قائد القوات البحرية الإيرانية أعلن يوم الأربعاء أن إيران تنوي إرسال مجموعة مدمرات إلى باب المندب "بهدف حماية الملاحة البحرية".

أية.
يجوز أنه فتحت قناة دون أن نعلم ما بين البحر المتوسط والخليج العربي عن طريق الأنابيب أو ربما بالواي فاي لتصبح ممر بحري للملاحة من مضيق هرمز للبحر المتوسط مباشرة!!!
ههههههههه
قاتل الله الجهل والبلادة!!
 
يستقوون على الصحفيين العزل إلا من سلاح الكلمة ثم يبررون ملاحقتهم ووضعهم في قوائم مطلوبيهم واختطاف من يصلون إليهم بتأييدهم لما يسمونه"العدوان السعودي".

وهي تهمه كاذبه وليست سوى شماعة لقمع كل صحفي ينتقدهم ويفضح جرائمهم بحق الشعب وإلا فأنا واحد من الصحفيين الذين تلقوا تهديدات تبعها ملاحقات عقب اجتياحهم صنعاء في الوقت الذي لم يكن هناك تحالف عربي ولا عدوان سعودي،فعلى من تكذبون؟

القضية باختصار:كل من ينتقدهم أو يعارض سلوكياتهم متهم من الداعشية للعمالة.
 
السلطة المحلية بحضرموت ترفض سيطرة مجموعات مسلحة على منفذ الوديعة وتطالب بسحبها فورا





رفضت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الإجراءات التي تمت مؤخرا بتسليم أمن منفذ الوديعة لمجاميع مسلحة بقيادة شيخ قبلي من خارج المحافظة.

وقالت السلطة المحلية في خطاب لها إلى رئيس الجمهورية ونائبه أن هذا الإجراء لا يمكن القبول به على الإطلاق كون هذه المهمة هي من صميم مهام الوحدات العسكرية الرسمية المرابطة على الحدود وتتبع المنطقة العسكرية الأولى ، كما أن أي اعتماد على أية مجاميع خارج إطار العمل العسكري الرسمي سيعمل على تأزيم الوضع وسيجر المنطقة الى تداعيات خطيرة تهدد أمن وسلامة المنفذ بل وسلامة المحافظة.

وقال الخطاب الذي حمل صفة عاجل جدا أنه سبق وأن تقدمت السلطة المحلية بطلبات عديدة لاعتماد كتيبتين من أبناء المنطقة وكذا من أبناء المحافظة ضمن قوام الوحدات العسكرية القائمة وذلك لتأمين المنفذ وحمايته ولكن لم يتم الاستجابة لها حتى تفاجئنا بقيام مجاميع مسلحة يقودها احد المشائخ القبليين من خارج المحافظة بالسيطرة على المنفذ دون اي تنسيق من قبل الجهات المعنية على حد قول الخطاب.

كما أشار خطاب السلطة المحلية الحضرمية الى انه قد سبق وتم التنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الاولى لتعزيز أمن المنفذ وتم ذلك عبر كتيبة حرس الحدود المرابطة بمديرية العبر التابعة للمنطقة العسكرية الاولى، كما أبدت استعدادها بتقديم المزيد من التعزيز في حال الحاجة اليه.

وقد طالب الخطاب في الختام بضرورة السحب الفوري لكافة المجاميع المسلحة غير الرسمية وتعزيز أمن المنفذ من قبل الوحدات العسكرية الرسمية المرابطة والتوجيه باعتماد كتيبتين عسكريتين من أبناء المنطقة والمحافظة لاستلام أمن المنفذ بالكامل كونه يقع في نطاق سلطة المحافظة، وشدد الخطاب على أهمية العمل على تنسيق كافة الجهود بين الأطراف والجهات المعنية بما يضمن التجاوز الآمن للأزمة الحادة التي تشهدها البلاد




موقع نجم المكلا الاخباري

ما أسهل الهياط...

وين كانوا هؤلاء ومنفذ الوديعة يرزح طويلاً تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح دون إزعاج أو مواجهة تذكر من قبل المقاومين وبقايا الجيش المؤيد للشرعية لسلطة الانقلاب إلى أن تم تأمينه بالأمس القريب من قبل قوة مدعومة من التحالف لضمان تنقل اليمنيين من وإلى اليمن بيسر وسهولة وتأمين الحماية لهم من اعتداءات الانقلابيين ومرور المساعدات الإنسانية للداخل أليمني!!!!.

والمشكلة هذا الوهم الكبير الذي استحوذ على معظم الجنوبيين في أن التحالف بعد كل ما قام به من جهود حربية وما قدمه من تضحيات بشرية ومادية سيتهاون في المساس بوحدة اليمن والسماح ببقاء أياً من اسباب التوتر والتناحر والاقتتال بين اليمنيين والتغاضي عن ما يمكن أن يؤدي لزعزعة أمن الجزيرة العربية واستقرار بلدانها وشعوبها ...

فحتى لو أجبر التحالف على خيار انفصال جنوب اليمن فسيكون في أسواء الظروف خيار تكتيكي مرحلي مؤقت يهدف لدحر الإنقلابيين وأستعادة اليمن بالكامل من مليشيات الحوثي وصالح وعودة سيادته وتأمينه بشكل نهائي من تدخلات وأطماع إيران وغيرها...


 
التعديل الأخير:
جدة 7 رمضان 1436هـ الموافق 24 يونيو 2015م واس
أعلنت قيادة القوات المشتركة في بيان لها اليوم استشهاد الرقيب فرحان أحمد الحقوي وزميله الجندي أول أحمد موسى مطمي - رحمهما الله - من منسوبي القوات البرية إثر إصابتهم بمقذوف بقطاع جيزان وذلك وقت الإفطار اليوم الأربعاء السابع من شهر رمضان.
كما استشهد الجندي أول علي سعيد الزهراني - رحمه الله - من منسوبي سلاح الحدود أثناء أدائه لمهامه في منفذ علب بمنطقة عسير.
وسبق أن استشهد ضابط الصف هزيم بن عبيد آل علي - رحمه الله - أحد منسوبي قوة الإمارات العربية المتحدة المشاركة في التحالف أثناء مواجهة مع ميليشيا الحوثي بقطاع نجران يوم الاثنين الماضي.
نسأل الله سبحانه وتعالى للشهداء الرحمة وأن يسكنهم فسيح جناته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
// انتهى //
03:07 ت م
 
الشيخ جمال بن عطّاف ‏@Ben_ataf ٥ ثقبل ٥ ثوانِ

حصاد الأربعاء #عدن: وصول المئات من المتطوعين والمدربين والمدعمين بأسلحة نوعية لخوض معركة تحرير المناطق المحتلة من قبل العصابات الأرهابية .
تم انزالهم على سواحل عدن
 
عودة
أعلى