طائرات التحالف تجدد غاراتها على مواقع لمليشيات الحوثي غرب شبوة وتسفر عن مقتل 20 من مليشيات الحوثي
 
اشتداد المواجهات في تعز والمقاومة الشعبية تتقدم ودبابات مليشيات المتمركزة بجانب السجن تقصف حي الضباب عشوائيا
 
في محافظة تستهدف منزل القيادي الحوثي أشرف المتوكل وسط المدينة بعدة صواريخ لو المحمولة على الكتف #
 
ميليشيات الحوثي والمخلوع تمنع للأسبوع الثاني على التوالي دخول الخضروات والمواد الغذائية الى
 
أتمنى ان لاتكون عاصفة الحزم حرب استنزاف لنا ولاقتصادنا , يجب على السعودية احتواء الازمة والرمي بثقلها كلة باليمن من مساعدات واموال واسلحة لكي ننهي الازمة بأسرع وقت ممكن القصف الجوي عامل ثانوي للانتصار


لا يمكن ان تكون عاصفة الحزم سوى ردع مسبق وخطوه جيدة في صالح الامن القومي السعودي

فعاصفة الحزم ابعدت عن الامن السعودي خطر كبير لو أهمل ولم يتم تدارك الموقف بإطلاق عملية عاصفة الحزم لكانت العواقب والخسائر وخيمة
 
القيادي الحوثي محمد البخيتي يهاجم المبعوث الأممي اسماعيل ولدالشيخ ويقول إنه رضخ لضغوطات الرياض ويؤكد أن الهدنة ليست في صالحهم
 
مقتل 2 صيادين وجرح آخرين في اشتباكات بين اثنين من قيادات الحوثيين بعد خلاف على مشتقات نفطية يبيعونها في السوق السوداء
 
المقاومة الشعبية تسيطر على البلق وسد مأرب والننصه والحصن واصبحت طريق امداد ميليشيات الحوثي والمخلوع تحت تصرفهم
 
الحوثيون يصدرون سلسلة قرارات بتعيينات في عدة جهات (اسماء)

أصدرت اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله"، اليوم، سلسلة قرارات بتعيين محافظ ووكلاء محافظات ووكيلان لوزارة النفط والشركة اليمنية للغاز، ورئيسا لجامعة الحديدة، وفق ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الجماعة.

وأصدرت اللجنة قرارا بتعيين أحمد حمود محمد صالح جريب محافظا لمحافظة لحج، والمهندس على قائد الصانع وكيلاً لوزارة النفط والمعادن، والمهندس صبري محفوظ محمد عوض نائبا لمدير عام الشركة اليمنية للغاز.

كما أصدرت اللجنة الحوثية، قرارات بتعيين علي أحمد عبدالله السقاف وكيلا لقطاع الخدمات بأمانة العاصمة، ومازن نعمان عبدالرحمن نعمان وكيلا لقطاع شئون المالية والإدارية بأمانة العاصمة، وعلي صالح شائع القفري وكيلا لقطاع الوحدات الإدارية بأمانة العاصمة، وعبدالرحمن حسين محمد الجماعي وكيلا لقطاع الوحدات الإدارية بمحافظة الحديدة.

وأصدرت اللجنة، قرارا بتعيين الدكتور حسن عمر المطري رئيسا لجامعة الحديدة ، وأحمد محمد دغار نائبا لرئيس الجامعة لشئون الطلاب، ومحمد حمد بلغيث نائبا لرئيس الجامعة للدراسات العليا.

الجدير بالذكر ان جماعة الحوثي اسقطت العاصمة صنعاء في 21 سبتمبر الماضي دون أي مقاومة تذكر، وسيطرت على جميع المقار الحكومية بما فيها الامنية والعسكرية.

- See more at:
 
مقتل شاب بسبب خلاف على اسطوانة غاز بمحافظة إب

25-06-15-882754095.jpg


قالت مصادر محلية لـ"المشهد اليمني ". أن مواطن لقي ﻣﺼﺮﻋﺔ ﺃﻣﺲ ﻋﻠﻰ ﻳﺪ ﺁﺧﺮ ﻓﻲ ﺍﺣﺪﻯ حارة المدينة القديمة . بمحافظة إب ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺧﻼﻑ ﻧﺸﺐ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻋﻠﻰ ( الحصول على إسطوانة غاز )وأشارت المصادر أن الخلاف ﺗﻄﻮﺭ ﺍﻟﻰ أن ﺇﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﻤﺘﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻃﻼﻕ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺠﻨﻲ ﻋﻠﻴﺔ ويدعى معين ملهي الخياط ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻘﻂ ﺍﺭﺿﺎً ﻣﻀﺮﺟﺎً ﺑﺪﻣﺎﺋﺔ، وتم ﺇﺳﻌﺎﻓﺔ ﺍﻟﻰ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟثورة العام ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺇﺏ، ﺣﻴﺚ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻰ ﻫﻨﺎﻙ ﺟﺜﺔ ﻫﺎﻣﺪﺓ .وتم إيداع جثته في ثلاجة الموتى للتحفظ بها حتى إستكمال إجراءات الدفن .

ﺍﻟﺠﺪﻳﺮ ﺫﻛﺮﺓ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﺎﺩﺛﺔ ﺗﻌﺪ ﺍلاولى ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻬﺎ في مدينة إب ﺣﺴﺐ ﺍﺳﺒﺎﺏ ﻭﺩﻭﺍﻓﻊ ﺍﺭﺗﻜﺎﺑﻬﺎ ﺑﺴﺒﺐ ﺧﻼﻑ ﻋﻠﻰ دبة غاز .

ﻭﺗﻌﺪﺍﻟﺤﺎﺩثة ﻣﻦ ﻣﺂﺳﺎﻱ ﺍﻧﻌﺪﺍﻡ مادة الغاز والبترول والمشتقات النفطية بشكل عام عن ﻣﺤﺎﻓﻈﺔ ﺇﺏ .

- See more at:
 
بعد انباء مقتل جنود اماراتيين على الحدود اليمنية السعودية...هل الحرب البرية قادمة؟

ذكرت صحيفة "رأي اليوم" الالكترونية، أن الاخبار القادمة عن تطورات الحرب في اليمن باتت روتينية ومكررة، ومن الصعب ايجاد زاوية جديدة يمكن ان تضيف معلومة للقاريء الذي بدأ يملّ بدوره من المتابعة، فبعد ثلاثة اشهر من القصف الجوي المتواصل لطائرات "عاصفة الحزم" لم يستسلم التحالف "الحوثي الصالحي" ولم يرفع الراية البيضاء، ولم تتعب طائرات "العاصفة" من القصف حتى بعد انتهاء "بنك الاهداف"، فالمخازن السعودية طافحة بالقذائف والصواريخ من كل الاحجام.

وقالت في افتتاحية لها بعنوان "هل الحرب البرية قادمة؟ "بالامس جرى كسر هذا الروتين "القاتل"، وحملت وكالات الانباء العالمية تطورين يثيران لعاب اي كاتب يبحث عن جديد ينقله الى قارئه المتعطش والنهم؛ الاول: بيان رسمي سعودي يعترف بمقتل ثلاثة جنود سعوديين من جراء سقوط قذيفة اطلقها التحالف اليمني في الجانب الآخر من الحدود، وجندي اماراتي آخر في اشتباكات في منطقة عسير مع الحوثيين.

وأضافت "التطور الثاني: تأكيد السيد اسماعيل ولد الشيخ احمد المبعوث الاممي الجديد الى اليمن بأن البلاد باتت على حافة المجاعة، بسبب نقص المواد الاساسية الغذائية، نتيجة للحصار المفروض على الموانئ، والحظر الجوي، واستمرار اطلاق النار، وفشل المساعي للتوصل الى هدنة رمضانية".

وأشارت الصحيفة إلى أن "مقتل جنود سعوديين على الحدود مع اليمن ليس خبرا، ولكن مقتل جندي اماراتي هو الخبر، فقد كان الانطباع السائد يفيد بأن مشاركة دول الخليج في الحرب السعودية على الحوثيين وانصارهم في وحدات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح تقتصر على العمليات الجوية، وهذه هي المرة الاولى، ربما التي يتبين فيها ان هناك قوات اماراتية مسلحة ترابط في الجانب السعودي من الحدود الجنوبية مع اليمن".

وقالت "اما النقطة الثانية، اي حديث السيد ولد الشيخ عن وقوف اليمن على حافة المجاعة، فهي مثيرة للاهتمام، لانها تصدر عن وسيط دولي، ولكن السيد ولد الشيخ قال نصف الحقيقة فقط، فاليمن دخل دائرة المجاعة منذ اسابيع، ولم يعد لديه ما يأكله بسبب الحصار المفروض عليه، فهذا الشعب جائع وفقير ومعدم حتى قبل بدء الحرب، فما بالك بعد استمرارها لما يقرب من الثلاثة اشهر، وفرض حصار جوي وبحري وبري خانق على جميع موانئه ومطاراته ومنافذه الحدودية من قبل اصحاب "عاصفة الحزم"؟

وذكرت الصحيفة أن "الحوثيين يراهنون على حرب استنزاف طويلة للسعودية، ويعتقدون ان جبهة هذه الحرب هي الحدود الشمالية بالنسبة لليمن، والجنوبية بالنسبة الى السعودية، فطالما ان صواريخهم البدائية عاجزة عن اسقاط الطائرات السعودية الحديثة جدا، فلتوجه الى القرى والمدن الحدودية السعودية وتسقط جنودا، وهكذا كان".

ولفتت إلى أن "الحرب البرية هي التي يجيدها الحوثيون وحليفهم الرئيس السابق صالح، او على الاقل يستيطعون الصمود فيها، فليس لديهم الكثير الذي يمكن ان يخسروه، فصعدة مدينتهم او عاصمتهم بالاحرى، جرى تدميرها بالكامل، وكذلك جارتها عمران، ومعهما كل البنى التحتية اليمنية، بما في ذلك ملاعب كرة القدم التي قيل انها تحولت الى مخازن للاسلحة".

وأوضحت الصحيفة أن الحوار الدائر حاليا في اوساط الحوثيين هو حول نقطتين اساسيتين، وهما: الاستمرار في القصف بصواريخ الكاتيوشا والغراد، ام اللجوء الى صواريخ "سكود" الابعد مدى، والاكثر تدميرا، ثم كيف سيكون رد السعوديين في الحال الثانية، وهناك نقطة اخرى متفرعة، وهي عما اذا كان من المفيد التقدم في عمق الاراضي السعودية واحتلال قرة ومدن على غرار ما تفعل "الدولة الاسلامية" في العراق وسورية رغم القصف الجوي الامريكي؟ وكيف سيكون رد السعودية في هذه الحالة؟

واختتمت الصحيفة افتتاحتيها بالقول "لا نعرف في هذه الصحيفة ما يمكن ان تتمخض عنه هذه الحوارات، وما هو القرار النهائي للحوثيين وحلفائهم، ولكن ما نعرفه ان حرب الاستنزاف البرية على الحدود السعودية اليمنية ستتصاعد، واعداد القتلى في الجانبين ايضا، مثلما نعرف ايضا ان الشعب اليمني الكريم الصابر الشهم لم يعد امامه الا احد خيارين: اما الموت بالقصف، او الموت جوعا، او الاثنين معا".

- See more at:
 
جماعة الحوثي تواجه نزيفا حادا في صفوف مقاتليه

كشفت تقارير اخبارية أن أن جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم "أنصار الله" تواجه أزمة حادّة في تجنيد مقاتلين إلى جانبها لتعويض الخسائر البشرية الكبيرة في صفوفها، ولمواجهة تناقص مقاتليها بفعل ما سمتّه "نزيفا حادّا" ناجما عن فرار الآلاف من الشبان لا ينتمون مذهبيا وسياسيا للحوثيين وكانوا يقاتلون إلى جانبهم مقابل أجور، وبعضهم من المهاجرين القادمين من بلدان أفريقية.

وعزت صحيفة "العرب" اللندنية في عددها الصادر اليوم، نقلا عن مصادر يمنية وصفتها بـ"المطّلعة"، الظاهرة إلى تناقص الموارد المالية للحوثيين بفعل طول الحرب وكثرة تكاليفها وتأخر الدعم المالي الإيراني ما جعل الجماعة المتمرّدة تعجز عن دفع مستحقّات الكثير من هؤلاء المقاتلين.

وارجعت الصحيفة نقلا عن مصادرها التناقص إلى شعور المقاتلين في صفوف الجماعة بأن الاخيرة تضحي بهم عبر الزج بالعشرات منهم في الصفوف الأولى خلال معارك أشبه بالانتحارية عند محاولة اختراق مواقع محصّنة للمقاومة اليمنية في محاولة للتأثير بدفاعاتها.

ولم تنف المصادر وجود متعاطفين كانوا يقاتلون إلى جانب الحوثيين، إلاّ أنها أكدت تناقص أعدادهم، بفعل الضرر الذي لحق بصورة المتمردين جراء تعرّضهم للمدنيين، وخصوصا القصف العشوائي لأحياء مأهولة بالسكان.

ونقلت عن أحد الفارين من القتال إلى جانب الحوثيين بجبهة عدن في جنوب البلاد قوله إن ما شجّعه على اتخاذ قراره ما رآه من حيف شديد من قبل الحوثيين في توزيع المساعدات التي وصلت من الخارج بحسب الولاء للجماعة وصولا إلى الانتماء الطائفي لطالبي المساعدة.

- See more at:
 
عبدالوهاب الديلمي: صالح رجل "خلافي" والحوثيون شرطي يعمل لصالح ايران...وأتبرأ من "فتوى الجنوب"

قال وزير العدل الأسبق والقيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح، الدكتور عبدالوهاب الديلمي إن "الكم الهائل من الأسلحة الذي كان يحتفظ به الرئيس السابق علي عبدالله صالح يدل على سوء نيته، لأن اليمن ليست له عداوات مع الدول المحيطة به".

وأضاف الديلمي "صالح كان يخطط لسيناريوهات بعيدة عن مصلحة بلاده".

وتابع "تاريخ صالح كله يشهد على أنه رجل خلافي، لا يحب السلم ولا الاستقرار، وما يعانيه اليمن اليوم هو نتيجة لإلغائه المعاهد العلمية التي كانت تنشر العلم الشرعي الصحيح في اليمن، فسعى إلى إغلاقها وحارب وجودها، والنتيجة هي ما نشاهده اليوم".

واتهم الديلمي في حوار مع صحيفة "الوطن" السعودية الحوثيين بأنهم "ليسوا أكثر من مجرد أداة، وهم دمية بأيدي إيران، وفي أحسن الأحوال يمكن القول إنهم شرطي يعمل لمصلحة طهران، مشيرا إلى أن "القضية صراع على المصالح".

وسخر الديلمي من الفتاوى التي دأب الحوثيون على إصدارها، منها فتوى إباحة الإفطار في رمضان لميليشياتهم المعتدية مع عدم القضاء فيما بعد.

وحول فحوى الرسالة التي بعثها إلى الهاشميين في اليمن، قال الديلمي "نصحتهم بالتمسك بمذهبهم الأصلي، وألا يتعالوا على الناس، وأن يتواضعوا لله، عز وجل، وألا يفرقوا ويميزوا بين الناس، أردت من ذلك أن استثير فيهم حميتهم الأساسية، لو أرادوا العودة للحق، وقمت بواجبي وللأسف الشديد لم أجد استجابة".

وعن رده على سؤال حول ما عرف باسم "فتوى الديلمي" بشأن الجنوب، أكد براءته منها ودعوته لاستحلال دماء أبناء الجنوب.

وقال "كان هناك من يروج إلى أن حرب الانفصال ليست شرعية، وأحببت الرد على هذه الإشاعات. ولكن الاشتراكيون زعموا أني استحليت دماء أبناء الجنوب، والبعض تجاوز إلى أنني كفرتهم، وأنا أبرأ إلى الله -عز وجل- من ذلك، وكثر اللغط حول ذلك، فقمت بالرد عبر التلفزيون والإذاعة وأشرطة الكاسيت والصحف. ولكن للأسف الشديد عامة الناس لا يسمعون لذلك".

- See more at:
 
الشيخ حمود المخلافي: تدريب 10 آلاف شاب مغترب في الحدود اليمنية السعودية لتحرير تعز

16-04-15-224072804.jpg


قال قائد المقاومة الشعبية في محافظة تعز الشيخ حمود المخلافي إن "كل أبناء أقاليم الجند من الرجال والنساء خرجوا لقتال الحوثي للدفاع عن الأرض والعرض والشرف".

وأكد الشيخ المخلافي، في تصريح لصحيفة "المدينة" السعودية أن المقاومة الشعيبة أحرزت تقدما في المحور الشمالي بينما تشهد بقية المحاور كرا وفرا بين أبطال المقاومة الشعيبة ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح الموالية لهم، وخاصة المحورين الشرقي والغربي.

وتوقع الشيخ المخلافي حسم المعركة وتحرير تعز وإب قبل نهاية رمضان إذا توفر السلاح لشباب المقاومة، "فالرجال موجودون ينقصهم سواء الدعم بالأسلحة النوعية والمختلفة وبين أن مليشيا الحوثي المنقلبة على الشرعية في البلاد تمارس أبشع الجرائم، حيث تقتل المواطنين الجرحى والأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال حتى الحيوانات لم تسلم من همجيتهم"،حسب قوله.

وقال إن "مليشيا الحوثي المسلحة وبحكم سيطرتها على المداخل الشرقية والغربية، التي توجد بها المعسكرات السابقة تقوم بنهب المواطنين وتقييد حركتهم ومنع وصول المواد المواد الغذائية والمشتقات النفطية".

وأضاف "يتم حاليا إعداد جيش من أبناء إقليم الجند وعددهم عشرة آلاف مقاتل من المغتربين من أبناء الإقليم وبالتنسيق مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي".

وأوضح أن "الجيش يتلقى التدريبات العسكرية اللازمة في الحدود اليمنية - السعودية وفق طرق عسكرية حديثة ستنعكس بظلالها ونتائجها إيجابًا على الأرض في اللحظات الأولى من تدخله العسكري، حيث نطالب قوات التحالف بمد الجيش بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة".

وقال "لاشك أن تدخل الجيش الذي يتم إعداده والضربات الجوية النوعية، التي تنفذها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة ستصنع فارقا كبيرا على الأرض ودحر مليشيا الحوثي وقوات صالح من المناطق، التي احتلوها بقوة السلاح".


- See more at:
 
تغيير مسار سفن الإغاثة من ميناء عدن إلى «الحديدة» يكشف تلاعب جهات بمعاناة الشعب اليمني

أعلن المدير الإقليمي للأمم المتحدة في الأردن أن تغيير مسار سفينة إغاثة كانت متوجهة إلى ميناء عدن، وتغيير مسارها إلى ميناء الحديدة جاء بطلب من الشركة المالكة للسفينة.

وكشف تغيير مسار السفينة بحسب مصادر عن حالات متاجرة بمعاناة الشعب اليمني، يمارسها بعض التجار، وآخرين محسوبين على جهات سياسية من بينها أطياف تدعي «الوقوف مع الشرعية»، وأخرى تسير على نهج جماعة الحوثي.

وأفادت مصادر مطلعة لـصحيفة «الشرق الأوسط» بأنه تم تحويل مسار باخرة محملة بالدقيق من عدن في الجنوب إلى ميناء الحديدة شمال اليمن، وسط تكهنات بأن المستفيد الأول من تغيير المسار، هم جماعة أنصار الله الحوثيين، وهو ما يشير في كل الحالات إلى وجود أطراف «تتاجر بمعاناة الشعب اليمني»، وتكسب من وراء ذلك مبالغ طائلة.

وفي السياق ذاته، أكد الناطق الرسمي لائتلاف عدن للإغاثة الشعبية المهندس عدنان الكاف، أن باخرة تحمل 200 ألف كيس من «الدقيق» تم تحويلها إلى ميناء الحديدة، بدلا من عدن الخميس الماضي.

وقال إن الباخرة تابعة لمنظمة الغذاء العالمي إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة، وكان مقررا لها أن تفرغ حمولتها في ميناء الزيت في عدن، لكن مسارها تغير فجأة، وأصبح ميناء الحديدة محطتها الأخيرة. وأشار الكاف إلى أن المدير الإقليمي للأمم المتحدة في الأردن أكد أن تحويل الباخرة جاء بطلب من الشركة المالكة للباخرة.

وشكك الكاف في تصريحات المدير الإقليمي للأمم المتحدة في الأردن كون ملاك الباخرة غير موجودين على متنها، فضلا عن أنها وصلت فعلا إلى عدن ما يعني أن لو كان لدى الملاك الرغبة لذهبت الباخرة مباشرة إلى الحديدة، دون الحاجة إلى الاتجاه صوب عدن، ثم تغيير المسار في اللحظة الأخيرة.

وذهب الكاف إلى أن تصرف الأمم المتحدة في تحويل الباخرة من عدن إلى الحديدة «عمل سياسي غير مسؤول وغير إنساني»، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة طالبت العالم اليوم بدعمها بنحو 1.6 مليار دولار لتلافي حدوث كارثة إنسانية في اليمن، لكنها في الوقت نفسه لا تحمي بواخرها المرسلة للإغاثة من قرارات تظهر منها رائحة فاسدة.

وكانت منظمات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة دعت إلى توفير أكثر من مليار وستمائة مليون دولار لانتشال اليمن من حالة انعدام أمن غذائي حادة.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، خلال إطلاق النداء، إنه وسط ارتفاع حدة القتال في أنحاء اليمن تخيم على البلاد أزمة إنسانية كارثية في ظل معاناة الأسر في البحث عن الطعام وانهيار الخدمات الأساسية في جميع المناطق.

وأضاف: «لم يعد بإمكان الملايين من الأسر الحصول على المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي المناسب، أو الرعاية الصحية الأساسية»، محذرا من انتشار «الأمراض الفتاكة مثل حمى الضنك والملاريا، وانخفاض الإمدادات اللازمة لرعاية الصدمات الحادة إلى مستويات مثيرة للقلق».

ووفقا لدراسة جديدة صدرت مؤخرا عن منظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي، ووزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنية، نيابةً عن الشركاء الفنيين الآخرين، فإن ستة ملايين يمني على الأقل يعانون انعدام الأمن الغذائي الشديد وفي حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية الطارئة والمساعدات المنقذة للحياة في اليمن، وهي زيادة حادة مقارنةً بالربع الأخير من عام 2014.

ووفقًا لتحليل التصنيف المرحلي المتكامل لحالة الأمن الغذائي والأوضاع الإنسانية، تم تصنيف عشرة من أصل 22 محافظة في اليمن الآن بأنها تعاني انعدام الأمن الغذائي الذي يصل إلى مستوى «الطوارئ».

وعلى صعيد متصل، أوضحت مصادر مطلعة، أن ملف الأعمال الإغاثية والإنسانية المتعلقة بمساعدة الشعب اليمني، يحتاج إلى الفحص والمراجعة، لوجود شبهات متعددة تشير إلى وجود أصابع عصابات تتاجر بمعاناة الشعب اليمني.

- See more at:
 
عاجل: اقليم تهامة يعلن المقاومة المسلحة واشهار تكتل المقاومة الشعبية

25-06-15-991799524.jpg


أعلنت المقاومة الشعبية في إقليم تهامة البدء بعمليات الكفاح المسلح لتحرير الإقليم من مليشيات الغزاة الحوثيين.

وبحسب بيان صادر عن تكتل المقاومة الشعبية في إقليم تهامة فقد تم تشكيل هيئة عليا لقيادة المقاومة الشعبية بالإقليم مكونة من: رئيس التكتل ونائباً للرئيس وأمين عام وأربعة أمناء مساعدون ومسؤول مالي وإداري ومسؤول اجتماعي ومسؤول ثقافي وناطق اعلامي وسيتم إعلان الأسماء لاحقاً من خلال بلاغ صحفي.

يمن 24 ينشر نص البيان:





استشعارا للمسؤلية التاريخية، وايمانا بالواجب الوطني. وقفت الهيئة التنفيذية لتكتل المقاومة الشعبية اقليم تهامة في اجتماعها الاستثنائي المنعقد بتاريخ 23/6
وبحضور عدد من المشائخ والوجهاء والمثقفين والضباط. ممثلين عن كل المحافظات والمديريات. وقفت على الأوضاع المأساوية التي تمر بها اليمن جراء حروب المليشيات الحوثية العبثية التي نشرت الرعب والارهاب والعنف والفوضى في ربوع اليمن عموما، وفي مناطق اقليم تهامة على وجه التحديد لصالح مشروع الطائفية واحلام امبراطورية فارس.


كما ناقشت الهيئة التنفيذية لتكتل المقاومة الشعبية أوضاع المحافظات وأعمال المليشيات وأنصار المخلوع صالح وجرائمهما في حق المواطنين والأبرياء في مناطق الاقليم.


وما تمارسه تلك العصابات الملشاوية الدموية من قتل للأبرياء وأختطاف للنشطاء وتفجير للمنازل ومصادرة للحقوق والممتلكات وسيطرت كاملة واحتكار للسلع الضرورية ومصادرة كاملة للمساعدات وحرمان للمواطن البسيط من حق العيش وحق الحياة ، ونشر للخوف والارهاب في كل زاوية من زوايا اقليم تهامة.


وكذا ما تقوم به هذه العصابات من مصادرة لمؤسسات الدولة وتحويلها الى ثكنات ملشاوية للتدريب على القتل وبعث الدمار والفوضى.


وبالمثل استغلالها للموانى الرئيسية للاقليم لاستقبال وتهريب الأسلحة الايرانية المرسلة لتدمير اليمن والجزيرة العربية.


وكذا ما تتعمده هذه العصابات الملشاوية من نشر لثقافة التطييف والتمذهب بغرض تمزيق المجتمع اليمني وتفكيك النسيج الاجتماعي وتقسيم المجتمع ثقافيا بما يخدم مشروع ولاية الفقيه الايراني.


واستشعارا للمسؤلية الوطنية والتاريخية فقد تداعى جمع من المشائخ والوجهاء والأعيان والضباط والمثقفون لتشكيل تكتل وطني للمقاومة أسموه((تكتل المقاومة الشعبية اقليم تهامة)) بهدف حشد الجهود الوطنية لحماية أمن الاقليم وبسط نفوذ الدولة وسيادتها، وتحرير الاقليم من العصابات الملشاوية الارهابية.


وقد توافقت الهيئة التنفيذية على تشكيل هيئة عليا لقيادة المقاومة الشعبية بالإقليم مكونة من:


رئيس التكتل ونائبا للرئيس وأمين عام وأربعة أمناء مساعدون ومسؤول مالي وإداري ومسؤول اجتماعي ومسؤول ثقافي وناطق اعلامي وسيتم إعلان الأسماء لاحقا من خلال بلاغ صحفي
 
اليمن لعبـة قذره تحـدث فيه وفي دأخلـة . تصفيـة حسـابات < الجنوب يريد الانفصـال- الشمال يريـد أن يصفي خلافاتهم
وكان الكل راضي عـن الحوثي . ولو وجد صالح او الحوثي مقاومة حقيقية تذكر على الارض لانتهت الحرب . منذو بدايتها= ولاكن لايوجد اي مقاومة حقيقيه تذكر في ذالك .. يطالبون بي تقديم اسلحة لهم واذ تم انزال الاسلحة لهم باعوها على الحوثي . هكـذا هـي المقـاومة

اتمنـى من السعودية تنبية هـأدي وأعطاه مهلـة محدده للعودة الى اليمن وتدبير شؤونها من اليمن نفسهأ . فنحن ليس ملجى لهم

والعمـالة التي خرجت من منفذ الوديعة . والمليون عامل الذين صححو اوضاعهم لماذ لا يذهبو الى بلدهم ويدافعو عنـة !! ماهذا الجبن
أخرجو اليمنيين على حقيقتهم أشباه رجال .50الف حوثي يقودهم كـ قطيع أغنـأم

ولماذ حكومتنا لم تجرب صواريخ رياح الشرق على صعده ومناطق الحوثي . او المناطق المتكاتفة مع الحوثي فمـن سكت عـن الحوثي في داره رضي عن حكمة
 
مشكلة اليمنيين ان الكثير منهم لاتهمه وحدة اليمن ابدا
وكل مجموعه لها اهداف واطماع مختلفه
كل قبيله همها فقط اراضيها
نسمع عن تحرير بعض المناطق عشرات المرات من بداية العمليه
نسمع في البدايه عن تكبد الحوثيين خسائر فادحه في المنطقه الفلانيه ثم بعدها بكم يوم نسمع عن تحرير جزء كبير من اراضيها وبعدها عن تحريرها بالكامل
ومن ثم تعود نفس الدوره من جديد وبنفس الترتيب
احد المناطق سمعنا تهديد ووعيد من قادتها لصعده وانهم متوجهين اليها وانهال الدعم لهم من كل مكان
وبعدها اختفى ذكرهم من الاعلام
وخلال عدت ساعات وبشكل مفاجئ تم احتلال عاصمتها من الحوثيين
وسط ذهول من الجميع !
سبق وقلت في بداية العمليه ان على التحالف التعامل مع اشكال واصناف من البشر لاتوجد في اي مكان في العالم وان مشاكلهم لاتحصى وليست الطائفيه او المناطقيه او دعم الشرعيه هي مشكلتهم فقط

لاحظوا هذا الخبر
السلطة المحلية بحضرموت ترفض سيطرة مجموعات مسلحة على منفذ الوديعة وتطالب بسحبها فورا





رفضت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت الإجراءات التي تمت مؤخرا بتسليم أمن منفذ الوديعة لمجاميع مسلحة بقيادة شيخ قبلي من خارج المحافظة.

وقالت السلطة المحلية في خطاب لها إلى رئيس الجمهورية ونائبه أن هذا الإجراء لا يمكن القبول به على الإطلاق كون هذه المهمة هي من صميم مهام الوحدات العسكرية الرسمية المرابطة على الحدود وتتبع المنطقة العسكرية الأولى ، كما أن أي اعتماد على أية مجاميع خارج إطار العمل العسكري الرسمي سيعمل على تأزيم الوضع وسيجر المنطقة الى تداعيات خطيرة تهدد أمن وسلامة المنفذ بل وسلامة المحافظة.

وقال الخطاب الذي حمل صفة عاجل جدا أنه سبق وأن تقدمت السلطة المحلية بطلبات عديدة لاعتماد كتيبتين من أبناء المنطقة وكذا من أبناء المحافظة ضمن قوام الوحدات العسكرية القائمة وذلك لتأمين المنفذ وحمايته ولكن لم يتم الاستجابة لها حتى تفاجئنا بقيام مجاميع مسلحة يقودها احد المشائخ القبليين من خارج المحافظة بالسيطرة على المنفذ دون اي تنسيق من قبل الجهات المعنية على حد قول الخطاب.

كما أشار خطاب السلطة المحلية الحضرمية الى انه قد سبق وتم التنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية الاولى لتعزيز أمن المنفذ وتم ذلك عبر كتيبة حرس الحدود المرابطة بمديرية العبر التابعة للمنطقة العسكرية الاولى، كما أبدت استعدادها بتقديم المزيد من التعزيز في حال الحاجة اليه.

وقد طالب الخطاب في الختام بضرورة السحب الفوري لكافة المجاميع المسلحة غير الرسمية وتعزيز أمن المنفذ من قبل الوحدات العسكرية الرسمية المرابطة والتوجيه باعتماد كتيبتين عسكريتين من أبناء المنطقة والمحافظة لاستلام أمن المنفذ بالكامل كونه يقع في نطاق سلطة المحافظة، وشدد الخطاب على أهمية العمل على تنسيق كافة الجهود بين الأطراف والجهات المعنية بما يضمن التجاوز الآمن للأزمة الحادة التي تشهدها البلاد




موقع نجم المكلا الاخباري
















يعني لاهم عندهم المقدره على السيطره الكامله لمواقعهم ولاهم اللي يرضون بالمساعده
وصلنا عام 2015 ومازال البعض يزعل ويشجب ويستنكر وجود شخص من خارج القبيله في مناطقها !
الم يروا هؤلاء مايحدث بجوارهم من خيانات وتسليم المواقع للحوثيين بدون طلقة رصاص واحده ؟
كيف يريدون من التحالف او من القوه المشكله من قبل التحالف ان تثق بكل من يواجهها في طريقها
هي عمليه احترازيه تهدف لتأمين الطريق لباقي القوات المشكله في السعوديه لمواقع القتال
ولو ان هؤلاء يقدرون موقف السعوديه وتعبها معهم ويقدرون مدى المشكله الواقع بها بلدهم لما خرجوا بهذا التصريح
مرات وللاسف احس ان التحالف يتعامل مع اطفال في مناصب قياديه
ارضائهم صعب وطلباتهم غير منطقيه
 
قذيفة حوثية تخترق سقف مسجد بإحدى القرى الحدودية في جازان
سقط مقذوف عسكري أُطلق من داخل الأراضي اليمنية على أحد المساجد في قرية المعرم، التابعة لمركز الخوبة الحدودي بمنطقة جازان، فيما ردت المدفعية على مصدر النيران.

وقال المتحدث الرسمي للدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني وفقا لموقع"تواصل"
إن الحادث لم يسفر عن أية إصابات بشرية – ولله الحمد – في حين تعرض المسجد لبعض الأضرار المادية

43fbae0a-9f22-4dd9-bb6b-248b001af86e.jpg


852afd78-ebdd-4947-b272-f55efb179931.jpg


ad2a284c-9b9d-4c39-b809-7ec936778591.jpg


e01fb92c-a556-4fbf-a9c1-0eca9e444846.jpg


مسلسل اطلاق قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا باتجاه أطراف جيزان ونجران لم تتوقف
الظاهر الكهوف والانفاق داخل جبال صعدة متروسة بهذه الذخائر


 
عودة
أعلى