1. سواء نجحت عملية الإنزال الأمريكية في تحرير لوك سومرز أو فشلت، فإن تحديد مكانه، بعد يوم واحد من تهديد القاعدة بإعدامه، يعتبر نجاحا استخباراتيا غير عادي، ما لم تكن القاعدة قد تعمدت تسريب معلومات عن مكان تواجده ليكون طعما لصيد أكبر.
    المؤكد في هذا كله هو أنه لا يوجد في وجه وزارة الدفاع اليمنية قطرة ماء تجعلها تتحرج من نسبة أشياء كبيرة كهذه لها.
 
مصادر لـ «الشرق الأوسط» : أسلحة ثقيلة وصلت للحوثيين بحرا

فشل عملية إنقاذ صحافي أميركي ورهينة جنوب أفريقي في شبوة


front1.797284.jpg

(في الاطار) الرهينة الجنوب الأفريقي بيير كوركي (أ.ب)، الصحافي الأميركي هولوك سوميرز قبل اختطافه من قبل عناصر «القاعدة» يلتقط صورا في مؤتمر الحوار اليمني لصالح صحيفة «ناشيونال يمن» التي عمل بها مراجعا ومصورا بالقطعة خلال انتفاضة عام 2011 (أ.ب)
صنعاء: عرفات مدابش
أكدت مصادر مطلعة ومتطابقة في صنعاء والحديدة لـ«الشرق الأوسط» دخول شحنات من الأسلحة الثقيلة، ومصدرها إحدى الدول الإسلامية، يعتقد أنها إيران، إلى اليمن عبر سواحل البحر الأحمر في ميناءي ميدي والحديدة، وكذلك من ساحل الخوخة السياحي، وأن تلك الأسلحة صارت بيد جماعة «أنصار الله» الحوثي.
وكشفت المصادر عن أن معظم القوات الملاحية وأيضا خفر السواحل باتت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين. وأشارت إلى وجود «نوع من المؤامرة» داخل قوات الجيش من قبل القيادة العسكرية المحسوبة على الرئيس السابق علي عبد الله صالح، مضيفة أن «أيا من ممتلكات صالح، وهي كثيرة، عينية ومالية لم تمس على الإطلاق من قبل ميليشيات الحوثيين، في صنعاء وعدن والحديدة وتعز وغيرها من المناطق».

من جهة أخرى، فشلت محاولة أميركية لإطلاق صحافي أميركي، لوك سومرز، ومعلم جنوب أفريقي، بيير كوركي، وانتهت بمقتلهما أثناء محاولة تحريرهما من قبضة عناصر «القاعدة» في محافظة شبوة، جنوب اليمن.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن الخاطفين قتلوا بالرصاص الرهينتين عقب بدء المداهمة في منطقة وادي عبدان القاحلة. وأضاف أنه لم تتم الموافقة على العملية إلا بعد ورود معلومات تفيد بأن حياة الأميركي في خطر داهم.

وفي غضون ذلك، كشفت مجموعة إغاثية عن أنها أجرت مفاوضات من أجل تحرير الرهينة الجنوب أفريقي وأن إطلاق سراحه كان مقررا اليوم.
 
  1. منظومة صواريخ الجيش اليمني في قبضة الحوثيين وسياسيون وعسكريون كبار شبه محاصرين..


  1. صنعاء - متابعات(يمن 24)
    علمت «الشرق الأوسط» من مصادر عسكرية يمنية مطلعة، أن منظومات الصواريخ التابعة للجيش اليمني باتت حاليا تحت سيطرة الحوثيين، الذين يسيطرون على قاعدة الديلمي الجوية الاستراتيجية في صنعاء، بالإضافة إلى المطار الدولي في العاصمة.


    وقال مصدر عسكري يمني، إن الحوثيين أصبحوا يسيطرون على أكثر من ثلثي قوات الجيش البرية والجوية والبحرية، وعلى أهم المنافذ العسكرية الهامة، مشيرا إلى أن «معظم المسؤولين العسكريين والسياسيين، باتوا شبه محاصرين في منازلهم، بمن فيهم الرئيس عبد ربه منصور هادي، الذي باتت مهامه شبه بروتوكولية، ليست ذات قيمة في الوقت الراهن».


    ويتحكم الحوثيون، حاليا، بعمليات التعيين والعزل في المؤسسات الأمنية والعسكرية بصورة تامة.
    وأكد المصدر العسكري لـ«الشرق الأوسط»، أن «الحوثيين فصلوا عددا كبيرا من الجنود في وزارتي الداخلية والدفاع وحلوا مكانهم عناصر تتبع لهم من ميليشياتهم التي تسيطر على العاصمة صنعاء».


    وحسب معلومات في القوات المسلحة اليمنية لـ«الشرق الأوسط» فإن 99 في المائة من الترسانة الأسلحة اليمنية هي من صنع روسي، وإن خطورة سيطرة الحوثيين تكمن في صواريخ سكود الموجهة إلى أهداف في المنطقة، وتشكيل خطورة كبيرة على دول الجوار الخليجي. وتتمثل هذه القوة الجوية في طائرات «سوخوي» و«ميغ» وبعض الصناعات الأخرى.


    ويبسط الحوثيون هيمنتهم على كل المؤسسات الأمنية والعسكرية في شمال البلاد. وأكد مصدر عسكري يمني لـ«الشرق الأوسط»، أن الحوثيين يديرون كل المؤسسات الأمنية والعسكرية بصورة كاملة، وأنهم يجندون الآلاف من عناصرهم بدلا عن عناصر قوات الأمن والجيش، في الوقت الذي أصبحت فيه الحكومة اليمنية ومؤسسة الرئاسة في وضع يشبه الإقامة الجبرية، ولا تملك القدرة على التحكم في أمور البلاد. ويفرض الحوثيون، في الشوارع، حالة من الرقابة والتفتيش الدقيق على كل السيارات وكل من يتوجه إلى المطار. ويقومون بتفتيش الطائرات بملابسهم المدنية وأسلحتهم، وكذلك حقائب الركاب وحتى الحقائب الدبلوماسية الممنوع تفتشيها دوليا.


    وتشير مصادر محلية إلى دخول وفود عسكرية من جنسيات مختلفة إلى صنعاء دون علم السلطات اليمنية وتنقلها بين عدد من المحافظات بإشراف الحوثيين ومغادرتها صنعاء والمحافظات بنفس الطريقة.

 
  1. *يمن برس - صنعاء
    ذكر مصدر أمني رفيع أن طائرات محملة بالأسلحة والمتفجرات قادمة من إيران حطت في مطار صنعاء الدولي الذي يحكم الحوثيون السيطرة عليه.

    وبحسب صحيفة "القدس العربي" اللندنية،قال المصدر الأمني الرفيع إن طائرات عسكرية محملة بالأسلحة النوعية والمتطورة حطت في مطار صنعاء الدولي، خلال الفترة الماضية.

    وأضاف المصدر أن المطار شهد هبوط أكثر من طائرة عسكرية مليئة بالسلاح، يعتقد أنها قادمة من إيران، خلال الأسابيع الماضية، لكنه أشار إلى أن مناطق قدومها قد تكون متعددة، دون المزيد من الإيضاحات.

    وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرات المحملة بالأسلحة تسلمتها جماعة الحوثي التي تسيطر منذ الواحد والعشرين من أيلول/سبتمبر على مطار صنعاء الدولي وترفض الخروج منه بحجة حمايته ومراقبة حركته الملاحية.

    وذكر المصدر أن حمولة بعض الطائرات تحتوي على ألغام متفجرة ذات نوعية متطورة تستخدم في التفجيرات ذات الأغراض المتعددة وتتضمن الأسلحة معدات ثقيلة ورشاشات سريعة تستخدم في مداهمة المنازل والمنشآت.

    ويسود اعتقاد لدى محللين بأن جماعة الحوثي التي تسيطر على مطار صنعاء ومقر القوات الجوية بمدرجه الذي يضم الطائرات الحربية تتحكم في الملاحة المدنية والعسكرية وتقوم بطلعات جوية عسكرية وخاصة في المناطق التي تستهدفها.

 
  1. شيء جميل ورائع أن يسيطر الحوثيين على منظومة الصواريخ ... كي يقصفوا بها دول الجوار إن غضبوا عليها ... أليست دول الجوار هي من غض الطرف عنهم .... وحاربت من حاربهم .....

    بالنسبة ﻷنصار الشريعة لا يهمهم سيطر الحوثي على صواريخ سكود أم طائرات سخوي والميج فهي لا تساوي شيئاً أمام منظومة أمريكا ... التي تحاربهم منذ بضعة سنوات ....

    دول المنطقة أسلمت أعناقها للرافضة .. فأصبحت مطوقة من الجهات اﻷربع ...

 
مستشار هادي: الدولة اليمنية ضعيفة ويحكمها الحوثيون
شن مستشار الرئيس اليمني عبدالكريم الارياني هجوماً لاذعاً على الحوثيين، وقال إنهم حركة سياسية غير مدنية، محذراً من أن البلاد تعيش اليوم وضعاً شاذاً.

يأتي هذا فيما حذر باحثون عسكريون من تداعيات ومخاطر إدماج المليشيات المسلحة في الجيش والأمن، خلال ندوة عقدت في العاصمة صنعاء، كشفت عن استيلاء الحوثيين على مئات الدبابات والصواريخ.

واصطدمت مطالب المتمردين الحوثيين بتجنيد عناصرهم في الجيش اليمني، بتحذيرات شديدة اللهجة من قبل أوساط عسكرية يمنية، ترفض تعريض موازين القوى في البلاد وأمنها للخطر.

فالصورة لدى أغلب هؤلاء باتت تظهر بلادهم دولة ضعيفة لا تحكم، بل يحكمها الحوثيون، سيما بعد أن كشفت ندوة خصصت لبحث تداعيات ومخاطر إدماج الميليشيات المسلحة في الجيش والأمن، وبأن الحوثيين يمتلكون 600 دبابة تم نهبها من مخازن الجيش اليمني في محافظتي عمران وصعدة.

وقد رفض المشاركون في الندوة دمج الميليشيات المسلحة تحت أي مسمى في الجيش، وطالبوا السلطات العليا بسرعة تنفيذ اتفاق السلم والشراكة، واستعادة الأسلحة المنهوبة من المتمردين.

فيبدو أن إدماج الحوثيين في مؤسسات الدولة العسكرية بالتزامن مع استيلائهم على الأسلحة، لن يعرض اليمن للخطر فحسب، بل يرى مسؤولون أنه سيجعل من ثقة العالم باتفاق السلم والشراكة، منعدمة سواء إقليمياً أو دولياً.​
 
تحالف صالح مع الحوثي لهدفين
الى الان لم تحقق
الأول هو اقالة هادي
والثاني ادخال ابنه في العمليه السياسيه

 
صحيفة "الشارع": الحوثيون طلبوا من الرئيس هادي نشر مسلحين تابعين لهم في الكتائب وعلى أبواب معسكر الصواريخ الإستراتيجية (الجزيرة)

Yemeni_soldiers_standing_on_missile_launchers.jpg

اهتمت الصحف اليمنية الصادرة يوم الخميس بمحاولة مسلحي السيطرة على معسكر ألوية الصواريخ الإستراتيجية بالعاصمة صنعاء، ورفضهم قرار الرئيس بتعيين قائد جديد لرئيس هيئة الأركان العامة لقوات الجيش ومحاصرة مقر وزارة الدفاع، والإشادة ببيان القمة الخليجية الأخيرة الذي دعا الحوثيين للانسحاب من صنعاء والمناطق التي احتلوها.
وركزت صحيفة "الشارع" على قيام مسلحي الحوثي بمحاصرة بوابة مقر مجموعة ألوية الصواريخ الإستراتيجية في جبال فج عطان بالعاصمة صنعاء.

وأشارت إلى أنهم يسعون إلى ما سمته "الشراكة في الصواريخ" في وقت رفض قائد مجموعة ألوية الصواريخ اللواء محمد العاطفي دخولهم المعسكر إلا بأمر واضح من وزير الدفاع الذي وجه بمنعهم من الدخول أو الوقوف أمام بوابة المعسكر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري أن مسلحي الحوثي انسحبوا من بوابة المعسكر، وطلبوا لقاء وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، وكشف المصدر أن الحوثيين يطلبون نشر مسلحين في كل كتيبة من كتائب ألوية الصواريخ، ونشر آخرين عند بوابات المعسكر.

وأشار إلى أن معسكر ألوية الصواريخ يوجد به اللواء السادس صواريخ، وهو لواء صواريخ "سكود" بعيدة المدى، كما يوجد بالمعسكر اللواء الخامس صواريخ الذي توجد به صواريخ "بتشورا" وصواريخ أخرى أرض-أرض قصيرة المدى.

وختم المصدر أن سيطرة الحوثيين على مجموعة ألوية الصواريخ تعني سيطرتهم على منظومة الصواريخ الإستراتيجية لليمن، وهذا "أمر خطير على اليمن وعلى دول الجوار، فترسانة الصواريخ التابعة لليمن كلها توجد بهذا المعسكر".
top-page.gif

nYzOT.jpg


0000359.jpg




images


صحيفة المصدر: الحوثيون يرفضون تعيين قائد جديد لرئاسة أركان للجيش (الجزيرة)
رفض وفرض

إلى ذلك، كشفت صحيفة "المصدر" عن رفض جماعة الحوثي قرار الرئيس هادي بتعيين اللواء حسين ناجي خيران رئيسا لأركان الجيش اليمني بدلا من اللواء أحمد الأشول الذي أقيل من رئاسة الأركان وعين عضوا بمجلس الشورى.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري القول إن المسلحين الحوثيين بوزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بالعاصمة صنعاء رفضوا السماح للواء خيران بدخول مقر عمله.

وذكر المصدر أن الحوثيين يفرضون على الرئيس هادي أشخاصا موالين لهم لاختيار أحدهم رئيسا لهيئة الأركان، ومن بين الأسماء التي تقدموا بها محافظ صعدة الأسبق يحيى الشامي، ومدير دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع قائد العنسي، وعلي الذفيف قائد اللواء التاسع الذي عينه الحوثيون في عمران بعد احتلالهم اللواء 310 وقتل قائده العميد حميد القشيبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحوثيين يواصلون فرض تعيينات لأنصارهم في مواقع عليا حساسة بأجهزة الأمن والجيش من وراء الرئيس هادي ووزير دفاعه.

من جانبها، أفادت صحيفة "أخبار اليوم" بأن حكومة رئيس الوزراء وجهت بعدم السماح لمليشيا الحوثي بالتدخل في شؤون الوزارات ومرافق الدولة، ووقف تدخل "اللجان الشعبية والثورية" التابعة للحوثيين بعمل الوزارات.

من ناحية ثانية، تحدثت الصحيفة عن أن محافظة مأرب بشرق البلاد تعيش حالة تأهب في أوساط القبائل المسلحة لصد مليشيا الحوثي من دخول محافظتهم الغنية بالنفط والغاز.
top-page.gif

رسالة الخليجونقلت عن مشايخ قبليين تحذيرهم الحوثيين من عواقب كارثية إذا حاولوا الدخول إلى مأرب والسيطرة عليها، وقال الشيخ حمد بن وهيط إن "الحوثيين اجتاحوا العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى بتسهيل من الرئيس هادي وبتواطؤ من قيادات في الجيش".

إلى ذلك أشاد د. عبد العزيز عمر بمقال تصدر أخيرة يومية "الجمهورية" الحكومية ببيان القمة الخليجية بالدوحة، ومطالبته بـ"استعادة الدولة المخطوفة من قبل المليشيات الحوثية المسلحة".

وقال إن رسالة دول المجلس ليست موجهة للحوثيين فحسب، بل للمتضامنين معهم، وفيها إشارة ذات مغزى، خاصة لجهة الرهان الواهي على تكرار "البروفة" المصرية تحت بند محاربة الإخوان المسلمين في اليمن، وهي البروفة التي انكسرت عمليا في حالتي تونس واليمن.

وخلص إلى أن حزب أظهر رباطة جأش واستيعابا سياسيا حصيفا لمعطيات الميدان، ولم ينجرف إلى مواجهة مسلحة مع الحوثيين، لعلم قياداته بالهدف الأساس "من جرجرة الحوثيين إلى ابتلاع طعم لا يقوون على هضمه ولا ينجون من تبعاته الصعبة".
 
للأسف كان جيش محترم وقوي ... وكان هناك اتجاه محاولة ضمه جزئيا الى مجلس التعاون ويكون درع لنا من جهة الجنوب ... ولو دعمناه بنصف دعمنا للجيش اللبناني الذي لن يفيدنا في شيئ لكان الوضع افضل .
 
كم مدي اكبر صاروخ تملكه اليمن ؟؟؟

وفي حالة اطلق باتجاه السعودية مثلا اي مناطق ممكن ان يصيب

؟؟؟؟؟ اتمني الاجابة من الخبراء​
 
كم مدي اكبر صاروخ تملكه اليمن ؟؟؟

وفي حالة اطلق باتجاه السعودية مثلا اي مناطق ممكن ان يصيب

؟؟؟؟؟ اتمني الاجابة من الخبراء​

صاروخ أرض-أرض أو تي أر-21 70-120 كم
صاروخ أرض-أرض أف أر أو جي-7 70 كم
صاروخ أرض-أرض سكود بي 6 300 كم
صاروخ أرض-أرض Hwasong-5
300-500 كم
 
صاروخ أرض-أرض أو تي أر-21 70-120 كم
صاروخ أرض-أرض أف أر أو جي-7 70 كم
صاروخ أرض-أرض سكود بي 6 300 كم
صاروخ أرض-أرض Hwasong-5
300-500 كم
جزاك الله كل الخير

هذا معناه تهديد حقيقي للسعودية .
 
اتمنى من المملكة ان تقوم بطلعات جوية لقصف مواقع تمركز هذه الصواريخ ومخازنها

خير وسيله للدفاع هي الهجوم .
 
من عظم خطر وهمي على حساب الخطر الحقيقي يتحمل نتائجة الان .
 
اتمنى من المملكة ان تقوم بطلعات جوية لقصف مواقع تمركز هذه الصواريخ ومخازنها

خير وسيله للدفاع هي الهجوم .

هي مواقعها محددة ومعروفة ؟؟؟ لتقوم بقصفها ؟
 
الامر بسيط هجوم جوي بالاتفاق مع حكومة اليمن باخلاء الموقع من الجنود وان رفضو نهجم ونطير لهم رؤوس الجنود امننا فوق الجميع
 
عودة
أعلى