خسرت مليشيات الإرهاب الحوثية الموالية لإيران المئات من عناصرها وقياداتها في العديد من جبهات القتال، أغلبهم سقطوا في مأرب، إلى جانب المئات من الجرحى والأسرى.

مرصد "الساحل الغربي"، أحصى قتلى قيادات المليشيات الحوثية خلال الثلث الثاني من شهر فبراير/ شباط الحالي، أي من الـ11 من فبراير وحتى الـ20 من فبراير ذاته، والتي بلغ عدد القيادات فيها الذين تم دفنهم نحو (141) قيادياً.

وقد جرت مراسم الدفن عبر مواكب تشييع عدة في محافظات صنعاء وأمانة العاصمة وعمران وذمار وحجة وصعدة وإب والمحويت والحديدة وتعز، فيما ما تزال المستشفيات تكتظ بقتلى المليشيات.

ك الحصيلة كانت جزءاً من قتلى المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية، في جبهات مأرب والجوف والساحل الغربي والضالع، لكن أغلبها في جبهات العزة والشرف بمأرب.

وقد تنوعت الرتب العسكرية لقتلى قيادات المليشيات من صريع لآخر، فتوزعت كالتالي: (4 قيادات برتبة عميد، و21 برتبة عقيد، و20 برتبة مقدم، و13 برتبة نقيب، و15 برتبة رائد، و25 برتبة ملازم أول، و6 برتبة ملازم ثاني، و37 برتبة مساعد).

"الساحل الغربي" ينشر أسماء قتلى قيادات الحوثيين، خلال الثلث الثاني من فبراير الحالي، وهم كما يلي:​

1 - العميد القاضي/ محمد عبدالله عيسى شرف الدين
2 - العميد/ أسامة حسين عبدالرحمن العزي
3 - العميد/ مسعود محمد الشيبه
4 - العميد/ بشير شاقي الصوفي
5 - العقيد/ عبدالحافظ مغدي حازب
6 - العقيد/ شايف هادي جروش
7 - العقيد/ عبدالله راشد القعل
8 - العقيد/ هاشم عبد الغني الارفح
9 - العقيد/ عبدالرحمن حسن مطهر
10 - العقيد/ منصور أحمد راشد الصياحي
11 - العقيد/ مشعل أحمد عيضة الصياحي
12 - العقيد/ محمد الصغير مقبل قائد الرضي
13 - العقيد/ علي صالح هادي التام
14 - العقيد/ عبدالوهاب حسن ريشان
15 - العقيد/ فضل صالح عاقلة
16 - العقيد/ مطهر عبده مطوان
17 - العقيد/ طارق سنان علبان
18 - العقيد/ بشير حسن المراني
19 - العقيد/ هاشم محمد الحسني
20 - العقيد/ محمد الصغير الرضي
21 - العقيد/ يحيى يحيى القاسمي
22 - العقيد/ صدام علي الوظاف
23 - العقيد/ صامد حسين الريامي
24 - العقيد/ قاسم صلاح قاسم السودي
25 - العقيد/ عبدالرحمن حسين محمد مطهر
26 - المقدم/ أبوبكر حمود صالح العريجي
27 - المقدم/ عبدالقادر علي الركن
28 - المقدم/ حمد أحمد الماطري
29 - المقدم/ صدام حسين ساري
30 - المقدم/ محمد حسين الديلمي

نكتفي بهذا العدد ... أجمالي عدد القتلى في هذه الصفحة 141 اسم...
 



رئيس هيئة الأركان:" سنقاتل ميليشيا الحوثي الانقلابية دفاعًا عن اليمن وأمنه واستقراره وهويته، ومعنا إخوتنا في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".

الفريق بن عزيز، يثمِّن مبادرة أبناء الساحل الغربي وقيادة القوات المشتركة والتي تجسد واحدية المعركة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية، مؤكداً بأن الجميع وكل أحرار اليمن في خندق واحد وهدفنا واحد هو أمن واستقرار اليمن، سلامة اليمن أرضا وإنسانا من الدنس الإيراني".

رئيس هيئة الأركان يؤكد على تكاتف جميع القوى والاتحاد بلا تفرقه لأن اليمن أمانه في أعناق الجميع، ولن تستقر في وجود المليشيات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران.

من جانبه قال قائد وفد القوات المشتركة وأبناء الساحل الغربي العميد الركن طه الجعمي "نحن اليوم بين إخواننا في مأرب لنؤكد واحدية المعركة وإننا نقف صفًا واحدًا ضد مليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب وفي الساحل الغربي وفي كل الجبهات".

العميد الجعمي يؤكد بأن القوات المشتركة مستعدة لتثبت القول بالعمل بدمائهم وأرواحهم، فالساحل الغربي احتوى كل الأحرار من كل المحافظات كما استقبلت مارب كل الأحرار لمواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.

رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل وفد القوات المشتركة وأبناء الساحل الغربي | مارب


 
6Gg1sYOl


رصدت القوات المشتركة، اليوم الاثنين 22 فبراير، 170 خرقاً وانتهاكاً حوثياً في مناطق متفرقة جنوب محافظة الحُديدة بالساحل الغربي لليمن، في إطار التصعيد الخطير للمليشيات المدعومة من إيران.

وطالت الخروقات الحوثية الأعيان المدنية والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مُدُن ومناطق متفرقة جنوب الحُديدة، وفقاً لمصادر عسكرية. وشملت عمليات قصف واستهداف بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة والمتوسطة المختلفة، ومحاولات تسلل وتحليق طائرات مسيرة في سماء المناطق المستهدفة، طبقاً للمصادر ذاتها.

فيما كبدت القوات المشتركة في أوقات سابقة من اليوم، مليشيات الحوثي خسائر مادية وبشرية فادحة أثناء تصديها لهجمات المليشيات وإحباط محاولات تسلل لعناصرها في حيس والتحيتا

 





مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي (WFP) لتحسين الأمن الغذائي للأسر الأشد ضعفاً في بعض المناطق اليمنية، بتكلفة 40,000,000 دولار أمريكي لمنع حدوث المجاعة وسوء التغذية.

تهدف الاتفاقية إلى تلبية أولويات احتياجات الأمن الغذائي والاحتياجات التغذوية الناتجة عن تقرير (IPC) لتحليل انعدام الأمن الغذائي في الجمهورية اليمنية.

الربيعة : الاحتياجات الإنسانية للشعب اليمني تشكل أولوية بالنسبة للمملكة العربية السعودية، والمملكة تعد أكبر الداعمين والممولين لخطط الاستجابة الإنسانية في اليمن.

الربيعة : الدعم السعودي شمل جميع المجالات وساعد الأمم المتحدة ووكالاتها في توفير سبل العيش الكريم لملايين المحتاجين من أبناء الشعب اليمني الشقيق.
 



بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، الجهود الأممية لاحلال السلام في اليمن والتصعيد الحوثي الاخير في محافظة مأرب.

وجدد بن مبارك، التأكيد على ان المليشيات الحوثية غير جادة للسلام وان هجومها العسكري في مأرب وقصفها للمدنيين والنازحين في هذه المحافظة المسالمة يثبت ان قرار هذه المليشيات مرهون بيد النظام الإيراني..داعياً الى الضغط على هذه المليشيات لتدرك بأن العنف لا يولد الا العنف وان القتل لا يولد الا القتل وأن وهم ونشوة القوة تتلاشى أمام ارادة وتصميم اليمنيين.

وكد وزير الخارجية، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن.

من جانبه، عبر المبعوث الاممي، عن قلقه من تدهور الأوضاع الانسانية في محافظة مأرب..مؤكدا أن التوصل الى حل سياسي يلبي طموحات اليمنيين عبر التفاوض وهو الحل لإنهاء الحرب في اليمن.​
 
عودة
أعلى