المعارك أسفرت عن مصرع عدد من عناصر المليشيا الحوثية بين قتيل وجريح، إلى جانب خسائر أخرى في الآليات والمعدّات القتالية. وتضاف إلى خسائر أخرى بشرية ومادية تكبّدتها المليشيات بغارتين جويتين لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفت آليات قتالية تابعة للمليشيات.

 
التعديل الأخير:



ثرت هندسة القوات المشتركة، اليوم الأربعاء 13 يناير/ كانون الثاني 2021م، على لغم بحري زرعته المليشيات الحوثية الإرهابية في مياه البحر الأحمر، غربي اليمن.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن دورية وحدة الهندسة تلقت بلاغاً عن جسم غريب جرفته الأمواج إلى قرب اللسان البحري في منطقة غليفقة، وسرعان ما تم التعامل معه وتفكيكه وتفجيره من قبل فريق مختص.

2.jpg


ولفت أن هذه النوعية من الألغام البحرية مختلفة الأحجام زرعتها المليشيات الحوثية الإرهابية ضمن الأجندة الإيرانية لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر.

3.jpg


ولفت أن هذا اللغم يعد الثاني والعشرين من نوعه التي عثرت عليها وأتلفتها هندسة المقاومة الوطنية، حراس الجمهورية، فضلاً عن عشرات الألغام المماثلة عثرت عليها بقية الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة والعاملة في الساحل الغربي.

ووزع الإعلام العسكري فيديو يوثق لحظة التعامل مع اللغم البحري والتخلص منه في اللسان البحري بمنطقة غليفقة.

 



اللواء البحسني، يوجه باعتماد إنشاء معسكر يتبع لواء الأحقاف بمنطقة عسد الفاي، بهدف تعزيز الأمن والحماية للمدخل الشرقي لمحافظة حضرموت، في إطار خطة التأمين الشاملة للمحافظة، لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع المديريات والمداخل الحيوية.​
 

خطوة قد تجعل جهود السلام الأممية في اليمن أكثر صعوبة​

الاتحاد الأوروبي يندد بقرار واشنطن تصنيف المتمردين الحوثيين "إرهابيين"​


cadda7919efb239e1d3d3ab5221f26e2.jpg


بروكسل: ندد الاتحاد الأوروبي الثلاثاء بقرار الإدارة الأميركية المنتهية ولايتها تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن "منظمة إرهابية"، معتبرا أن هذه الخطوة يمكن أن تجعل جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في البلد "أكثر صعوبة".

وحذّر المتحدّث باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من أن "تصنيف الولايات المتحدة أنصار الله منظمة إرهابية أجنبية، كما وتصنيف ثلاثة من قادتها على هذا النحو، قد يجعل جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل شامل للنزاع في اليمن، أكثر صعوبة".

وتابع المتحدث "الاتحاد الأوروبي قلق خصوصا من تداعيات هذا القرار على الأوضاع الإنسانية في اليمن المعرّض حاليا لخطر مواجهة مجاعة معممة وشيكة".

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي على قناعة بأن الحل السياسي الشامل فقط يمكن أن يضع حدا للنزاع في اليمن"، مؤكدا أن التكتل "سيواصل الدعوة للحوار بين كل الأطراف".

واعتبرت الأمم المتحدة أن قرار الولايات المتحدة تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن "إرهابيين" من شأنه "التسبب بتداعيات إنسانية وسياسية خطيرة"، وفق ما أعلن المتحدث الأممي ستيفان دوجاريك.

والحوثيون مدعومون سياسيا من إيران، عدو الولايات المتحدة والخصم الإقليمي للسعودية. ومنذ العام 2015، تقود الرياض، حليفة واشنطن، تحالفا عسكريا في اليمن دعما للحكومة المعترف بها دوليًا.
 


صدت القوات المشتركة 88 خرقا ارتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في الـ 8 ساعات الماضية، ضمن انتهاكاتها المتكرره بحق المدنيين والهدنة الأممية.

وأفاد مصدر عملياتي: أن خروقات مليشيات الحوثي تركزت على منطقتي الفازة والجبلية ومركز مدينة التحيتا وحيس جنوب الحديدة. واضاف المصدر، أن من بين الخروقات رصد تحليق 9 طائرات إستطلاع حوثية في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأشار المصدر، أن الخروقات شملت اعتداءات بحق المدنيين واستهداف الأحياء والقرى السكنية بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. ويقابل انتهاكات مليشيات الحوثي بحق المدنيين، تصعيد عسكري للمليشيات في مختلف جبهات القتال بالحديدة، في محاولة منها للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
 

يمن شباب ترصد انتصارات الجيش الوطني والقبائل في جبال قريضة والسلفية بجبهة مراد جنوب مأرب


 

صور أقمار صناعية توثق نشر طائرات إيران "الانتحارية" باليمن​

أفاد تقرير لمجلة "نيوزويك" Newsweek الأميركية، الخميس، بأن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وقالت المجلة الأميركية في تقرير حصري، إن صورا اطلعت عليها وأكدها خبير يتابع الأنشطة الإيرانية في المنطقة، تشير إلى نشر الطائرات الإيرانية المسيرة، وهي من طراز "شهيد-136"، التي يطلق عليها أيضا "الطائرات الانتحارية" في محافظة الجوف بشمال اليمن.

وقال الخبير الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، للمجلة: "لقد سلم الإيرانيون لوكلائهم الحوثيين في اليمن طائرات بدون طيار متطورة".

وأضاف: "إنهم ينشرون هذه الطائرات بدون طيار أو يضعونها مسبقا من أجل شن هجوم ضد مجموعة متنوعة من الأهداف الموجودة في نطاقهم".

وتابع الخبير قوله: "ما يحاولون تحقيقه هو (الإنكار المقبول)، كما في القدرة على ضرب هدف أميركي أو سعودي أو خليجي أو إسرائيلي، ومن ثم إرجاع مصدر الضربة إلى اليمن على أمل إنكار ذلك في مواجهة أي نوع من الانتقام".

وفي سياق متصل، عثرت هندسة القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، على غربي البلاد، وهو صناعة إيرانية نوع "صدف" يعمل بالاصطدام.

وأفاد مصدر عسكري في الفرق الهندسية، أن دورية من وحدة الهندسة تلقت بلاغاً عن جسم غريب جرفته الأمواج إلى قرب اللسان البحري في منطقة غليفقة، وسرعان ما تم التعامل معه وتفكيكه وتفجيره من قبل فريق مختص.

ولفت المصدر، بحسب بيان نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أمس الأربعاء، إلى أن هذه النوعية من الألغام البحرية مختلفة الأحجام زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية ضمن الأجندة الإيرانية لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية في المياه الدولية جنوب البحر الأحمر.

494011b2-1d8b-4abd-bd4f-9df254e71e8d.JPG


ae59c865-2308-4484-b9b7-8f0e6ca9899c_16x9_1200x676.JPG


 


مدير دائرة الأمن العسكري، العميد الركن عبدالله اليمني، استعرض خلال التدشين إسهامات الدائرة خلال المرحلة المنصرمة في تثبيت قواعد الأمن والاستقرار في المؤسسة العسكرية، ونجاحات الدائرة في إنجاز الكثير من المهام المنوطة بها.

العميد اليمني، يؤكد أن العام الجديد سوف يكون حافلاً بالإنجازات وتنفيذ المهام والخطط المرسومة.. مشيراً إلى أن الدائرة استكملت وضع خططها للعام الجديد وأصدرت قرارات لرفد الدائرة بالكوادر الجديدة والمدربة والتي سترتقي بالعمل إلى المستوى المطلوب.

 
عودة
أعلى