أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم (الخميس)، أن الصواريخ التي ضربت مطار عدن أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين، وأن نظام الإطلاق يقف وراءه خبراء إيرانيون ولبنانيون.

وأكدت الوزارة أن الصواريخ التي استهدفت مطار عدن باليستية، وهي ذات الصواريخ التي ضربت رئاسة الأركان في مأرب.

وكشفت الداخلية اليمنية أن «الصواريخ التي استهدفت مطار عدن أطلقت من مسافة نحو 100 كيلومتر».

وكان هجوم إرهابي استهدف مطار عدن، في 30 ديسمبر (كانون الأول)، لحظة وصول طائرة تقل الحكومة الجديدة إلى المطار، وفيما نجا جميع من كان على متن الطائرة، وقتل 26 شخصاً وأصيب نحو 110 آخرين، بينهم مسؤولون حكوميون وإعلاميون وعاملون في المطار ومسافرون كانوا بانتظار رحلتهم إلى القاهرة.

وتعرض المطار لهجوم إرهابي بثلاثة صواريخ، أحدها انفجر في الصالة الرئيسية للمطار، وآخر في مدرج المطار، وثالث في المكان الذي كان قد خصص لعقد المؤتمر الصحافي لرئيس الحكومة.



موتمر صحفي لوزير الداخلية بشأن أحداث مطار عدن الدولي​

4607.jpg


 
ترحب بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية".


رحبت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي, بقرار الإدارة الأمريكية, تصنيف مليشيا الحوثي اليمنية "كمنظمة إرهابية".

وقال معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين : " إن هذ القرار سيسهم في التعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي الخاص لليمن للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة في اليمن وينهي العمليات الإرهابية فيها وضد المملكة العربية السعودية، ويعد خطوة مهمة لتعزيز الجهود للتصدي للإرهاب حول العالم، ويعزز من جهود مكافحة الإرهاب وتمويله على الصعيدين الدولي والإقليمي، لما تمثله هذه المليشيات المدعومة من قبل كيانات إقليمية من مخاطر حقيقية على السلم والأمن الدوليين ".

وأعرب عن تقدير المنظمة لجهود الولايات المتحدة الأمريكية في اتخاذ هذا القرار الإستراتيجي الذي يعزز من جهودها على محاربة الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية والأيديولوجية المتطرفة، مؤكداً أن هذا التصنيف سيدعم الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة مليشيا الحوثيين على الدخول في مباحثات جادة للتوصل للسلام .
 



المكلا 01 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 14 يناير 2021 م واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس تنفيذ حملته الطبية التطوعية الأولى للجراحات المتخصصة للأطفال اليمنيين في جراحة المسالك البولية وجراحة الأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقام الفريق الطبي للمركز في اليوم الرابع من الحملة بإجراء 15 عملية جراحية، منها 7 جراحات في المسالك البولية و 8 جراحات عامة، استفاد منها الأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود، كما راجع عيادة طب الأسرة الموازية لبرنامج الجراحات المتخصصة 31 فردا.

وتأتي الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء كافة في اليمن دون استثناء للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.​
 



رصدت القوات المشتركة 154 خرقا ارتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة خلال الـ 12 ساعة الماضية، في سياق خروقاتها المتكررة للهدنة.

وقال مصدر عملياتي: أن المليشيات الحوثية ارتكبت 154 خرقا للهدنة الأممية، بحق المدنيين في مديريات حيس والتحيتا والدريهمي ومدينة الحديدة.

واضاف المصدر، أن خروقات المليشيات تمثلث باستهداف وقصف القرى والاحياء السكنية، وتسيير 17 طائرة استطلاع في المحافظة. وأشار المصدر، أن المليشيات استخدمت الاسلحة الثقيلة والمتوسطة منها قذائف الهاون عيار 120، وقذائف RBG سلاح القناصة ومعدلات البيكا.

يذكر أن مليشيات الحوثي الإجرامية ارتكبت في 24 ساعة الماضية ثلاث جرائم بحق المدنيين في الساحل الغربي، حيث استشهد مدنيان في مديرية حيس بانفجار ألغام من مخلفات الحوثيين، فيما أصيب مدني آخر بمديرية ذوباب.
 



‏قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن": اعتراض وتدمير (3) طائرات دون طيار "مفخخة" معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة باتجاه المملكة.
https://t.co/S7rm6j7LM4‎
‎#واس_عام https://t.co/OMCDuoKPwH‎
 
الأمين العام لـ يدين بشدة إطلاق الإرهابية 3 طائرات (مفخخة) باتجاه المملكة.

تدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية عدداً من الطائرات دون طيار مفخخة باتجاه المملكة.

رئيس البرلمان العربي يُدين إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرات مفخخة باتجاه المملكة.

الحكومة اليمنية تدين وتستنكر بشدة إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية 3 طائرات (مفخخة) باتجاه المملكة.
 
مليشيات الحوثي تفتح نيران أسلحتها الرشاشة على القرى السكنية في الجبلية

الحديدة: قصف حوثي يطال الأحياء السكنية في مدينة حيس

مليشيات الحوثي تجدد استهدافها على التحيتا وتثير خوف الأهالي

قصف حوثي إرهابي على قرى ومزارع المواطنين في الدريهمي
 

نشوفهم ألغوا تصنيف داعش والنصرة وبقيت الفصائل من أجل الوضع الإنساني

دكوا المدن باللي فيها وهجروا الملايين

لا يوجد أقبح من الغرب عندما يضربون على وتر الإنسانية

دموع التماسيح
 
عودة
أعلى