اللواء البحسني في كلمته أثناء التدشين، نقل تحيات وتبريكات فخامة الرئيس المشير الركن، عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة تدشين العام التدريبي الجديد 2021م.

اللواء البحسني يؤكد بأن العام التدريبي الجديد ينطلق تحت شعار "رفع مستوى الجاهزية والاستعداد الأمثل لتنفيذ المهام في مختلف الظروف الصعبة والاستثنائية، ورفع مستوى التدريب والإعداد الجيد للجندي، والتناسق القتالي، وإحداث نقلة للتوجيه المعنوي".​
 
IMG-20200714-WA0056.jpg


رصدت القوات المشتركة تحليق 6 طائرات إستطلاع حوثية فوق مناطق متفرقة من مديرية التحيتا جنوب الحديدة، ضمن خروقاتها المتكررة للهدنة الأممية. وقال مصدر عملياتي:

أن القوات المشتركة رصدت تحليق 3 طائرات إستطلاع فوق مركز مدينة التحيتا، و 3 طائرات فوق منطقة الجبلية بذات المديرية.

وتواصل مليشيات الحوثي خروقاتها وانتهاكات اليومية للهدنة الأممية، بتصعيد عملياتها العسكريةفي مختلف مديريات محافظة الحديدة، ضاربة بالاتفاقيات الدولية عرض الحائط.

 



العميد الأشول يؤكد بأن يكون هذا العام، عام النصر والتحرير لكل شبر من أرضنا اليمنية، وبأنه سيكون عام استعادة الشرعية الدستورية ضمن الدولة الاتحادية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح.

مدير دائرة التوجيه المعنوي: العام الجديد جاء بمبشراته من خلال تسمية أعضاء الحكومة الجديدة وعودتها إلى أرض الوطن، إلى العاصمة المؤقتة عدن، والشروع في تنفيذ اتفاق الرياض الذي تم توقيعه وتنفيذه برعاية من الأشقاء في المملكة العربية السعودية.

العميد الأشول: عودة الحكومة لم يعجب قوى الشر والإجرام التي حاولت القضاء على آمال اليمنيين بقصف مطار عدن مع وصول الطائرة التي تقل رئيس وأعضاء الحكومة ونتيجة للقصف الهمجي سقط الشهداء والجرحى من الأبرياء، إلا أنه لم يثن الحكومة من أداء مهامها، والذين أثبتوا بأنهم على قدر المرحلة.​
 



بومبيو: نهدف إلى وضع عبد الملك الحوثي على قائمة الإرهابيين الدوليين

بومبيو: وضع عبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم على قائمة الإرهابيين

بومبيو: نعترف بأن الخطوة ستؤثر على الوضع الإنساني في اليمن

بومبيو: إجراءات لتقليل تأثير تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية على واردات اليمن




 





البحرين ترحب بقرار أميركا تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الإمارات ترحب بتصنيف أميركا للحوثيين كمنظمة إرهابية ووضع قياداتها على قائمة الإرهاب

رئيس البرلمان العربي يرحب بتصنيف واشنطن للحوثيين منظمة إرهابية
 



الرياض 26 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 10 يناير 2021 م واس

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام" خلال الأسبوع الأول من شهر يناير 2021م من انتزاع 1.567 لغما، منها 201 لغم مضادة للأفراد، و 130 لغمًا مضادة للدبابات، و1.217 ذخيرة غير متفجرة، و19 عبوة ناسفة.

وبلغ إجمالي ما نزع منذ بداية المشروع حتى الآن 210.072 لغما زرعتها الميليشيات الحوثية الانقلابية في الأراضي والمدارس والمنازل في اليمن راح ضحيتها عدد كبير من الأبرياء في مختلف الأعمار.

وجرى مطلع شهر يناير نزع 121 ذخيرة غير منفجرة في مديرية زنجبار بمحافظة أبين، ونزع 47 لغما مضادا للدبابات و15 عبوة ناسفة وذخيرة غير متفجرة واحدة في مدينة خب الشعف بمحافظة الجوف، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد في مدينة ناطع بمحافظة البيضاء، ونزع لغمين مضادين للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير متفجرتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، ونزع لغم مضاد للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات و4 ذخائر غير متفجرة بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، ونزع 489 ذخيرة غير متفجرة في محافظة مأرب.

كما تم نزع 163 ذخيرة غير متفجرة في مديرية عتق بمحافظة شبوة ، ونزع لغمين مضادين للأفراد وذخيرتين غير متفجرتين في مديرة الوازعية بمحافظة تعز، ونزع 3 ألغام مضادة للأفراد و19 لغما مضادة للدبابات و7 ذخائر غير متفجرة وعبوة وناسفة واحدة في مديرية المخا بمحافظة تعز، ونزع لغم مضاد للأفراد و 5 ألغام مضادة للدبابات و7 ذخائر غير متفجرة في مديرية موزع بمحافظة تعز، ونزع 5 ألغام مضادة للأفراد و17 لغما مضادة للدبابات و 5 ذخائر غير متفجرة في مديرية ذباب بمحافظة تعز، لتبلغ المساحة المطهرة 284,751 مترا مربعا.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية.

 



العميد الحارثي: أبناء القوات المسلحة سيظلون عند حسن ظن القيادة وثقة الشعب اليمني الذي يتوق للخلاص من براثن مليشيا الحوثي الارهابية واستعادة كرامته ودولته.

العميد الحارثي: أبطال الجيش الوطني يستلهمون مبادئ النضال والفداء من أجدادهم ثوار سبتمبر وأكتوبر ويمضون نحو تحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها.

 
01-11-21-2242792.jpg


جددت المليشيات الحوثية القصف بالقذائف واستهداف التجمعات السكانية في أرياف حيس الشمالية، غداة إحباط هجوم في مفرق حيس، بينما دفعت المليشيات مجاميع مسلحة جديدة إلى خطوط التماس داخل مدينة الحديدة ضمن تصعيدها المستمر وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية.

تعرضت قرى بيت مغاري شمال غرب حيس صباح يوم الاثنين 11 يناير/ كانون الثاني 2021م، للقصف والاستهداف العشوائي بالقذائف الحوثية.

وقال مصدر ميداني إنه تم التعامل مع مصادر نيران المليشيات التي كانت تستهدف التجمعات السكانية.

وفي مدينة الحديدة وثقت مصادر محلية تمركز عناصر المليشيات وإطلاق القذائف الصاروخية من بين المنازل في أحياء عدة بمديرية الحالي.

مصادر ميدانية قالت إن المليشيات الحوثية دفعت يوم ومساء الأحد وليل الأحد/ الاثنين مجاميع مسلحة وعتادا إلى خطوط التماس في مربعات عدة داخل مدينة الحديدة، لا سيما في مديرية الحالي ومدينة 7 يوليو السكنية.

وكثفت المليشيات تحركاتها في مديريتي الحالي والحوك.

وأفاد سكان وأهال بتعرض الأحياء الطرفية في مديرية الحالي حي 7 يوليو للقصف والاستهداف الحوثي مساء السبت بالأسلحة المختلفة.

وأفادت المصادر بالرد والتعامل مع مصادر نيران المليشيات الحوثية في 7 يوليو وشارع الخمسين وسوق الحلقة وسيتي ماكس.

وأفاد سكان وأهال بإطلاق عناصر المليشيا المتمركزين في مدينة الصالح وكلية الهندسة القذائف والعيارات النارية المختلفة باتجاه الأحياء السكنية في المنطقة.​

 
4606.jpg




الخارجية الأميركية للعربية: ميليشيا الحوثي الإرهابية تتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني

الخارجية الأميركية للعربية: حان الوقت للحوثي فهم الرسالة ووقف التنسيق مع إيران

الخارجية الأميركية للعربية: تصنيف الحوثي منظمة إرهابية رسالة للنظام الإيراني

خارجية أميركا للعربية: تصنيف الحوثي منظمة إرهابية جزء من حملة الضغوط القصوى على إيران

خارجية أميركا للعربية: كل الأطراف الأميركية تعي أن ميليشيا الحوثي تشكل خطرا على المنطقة
 
عودة
أعلى