فيديو | يقصف ميليشيات الحوثي في و

4555.jpg
4554.jpg

4558.jpg


4557.jpg


 
تدين الاعتداء الإرهابي على ناقلة نفط بميناء جدة، وتؤكد على موقفها الثابت المتمثل في دعم المملكة فيما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها.
 
VqXX0GwQ


انتشرت قوات ألوية العمالقة المكلفة من التحالف العربي بمهام الفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية، في مواقع طرفي النزاع في الشيخ سالم بمحافظة أبين.

وتمركزت قوات ألوية العمالقة في المواقع الواقعة في منطقة الشيخ سالم التي انسحبت منها قوات الانتقالي وقوات الحكومة لحفظ السلام ولضمان تنفيذ تسريع آلية اتفاق الرياض.

يأتي ذلك في وقت تقوم قوات العمالقة بنصب نقاط فاصلة ومراقبة في خطوط التماس، بالتزامن مع قيام الفرق الهندسية بعمليات مسح وتطهير للألغام التي تهدد حياة المواطنين في المناطق الفاصلة بين طرفي النزاع.

وتعمل قوات ألوية العمالقة بالتنسيق مع اللجنة السعودية التي تشرف على عملية الانسحاب ووقف إطلاق النار والأعمال القتالية في أبين.



 
معنا مزرعة في البحر الاحمر ..🌊



التحالف : ازالة وتدمير ما مجموعه ١٧١ لغم بحري نشرتها المليشيا عشوائيا.
التحالف: الأعمال العدائيه للمليشيا بدعم ايراني تهدد الأمن البحري بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

من الارشيف
3993.jpg
 



أكد العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة في جبهة الساحل الغربي أن اليمن جبهة واحدة لاستعادة الدولة من قبضة المليشيات الحوثية التابعة لإيران ولن يقف اتفاق ستوكهولم عائقا دون التحرك للمشاركة في مأرب أو أية جبهة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارته يوم الأربعاء 17 ديسمبر/ كانون الأول 2020، معسكرا تدريبيا لقوات المقاومة الوطنية في الساحل الغربي.

وقال العميد طارق: مطلوب نكون يداً واحدة جبهة واحدة على مستوى الجمهورية كاملة.

وأضاف مخاطبا دفعات جديدة من المقاومة الوطنية: إننا مستعدون للتحرك إلى مأرب والمشاركة مع كافة القوى الجمهورية لدحر المليشيات الحوثية وتخليص الوطن من شرورها.

وتابع: إذا ستوكهولم يقيدنا في الساحل الغربي مستعدون وجاهزون لقتال الحوثي في أي جبهة أخرى.

 
سمو ⁧ ⁩ يشكر الجنود البواسل في الحد الجنوبي على ما يقدمونه من تضحيات، داعياً الله لهم بالثبات وللشهداء الذين اختارهم الله إلى جواره بالرحمة والمغفرة.

 
IXVfxv-f


فتحت قوات ألوية العمالقة المكلفة من التحالف العربي بمهام الفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية، الخط الدولي امام المسافرين في أبين بشكل مستمر، بعد أن تسببت المواجهات بإغلاقه لعده ساعات قبل انسحاب طرفي النزاع.

وتسلمت قوات ألوية العمالقة النقاط الأمنية في منطقة الشيخ سالم التي يمر منها الخط الدولي الرابط بين محافظة عدن ومحافظة أبين.

ووسط ارتياح شعبي تقدم المواطنين والمسافرين بجزيل الشكر والامتنان لقوات العمالقة والتحالف العربي على جهودهم ومساعيهم في فض النزاع الدائر وتثبيت الأمن وإرساء دعائم الاستقرار.



 



الرياض 03 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 18 ديسمبر 2020 م واس

استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين بصنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى ووضعهم الصحي الصعب؛

يبدي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استعداده لدراسة وضعهما من قبل الاستشاريين المختصين في مثل هذه الحالات بالمملكة ومدى إمكانية تقديم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية الفصل.

وتأتي هذه الاستجابة امتدادا للدور الإنساني والريادي للمملكة العربية السعودية و ما قامت به من جهود كبيرة لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق في جميع محافظاته ومناطقه دون استثناء.​
 
عودة
أعلى