: اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه
من الأرشيف

مشاهدة المرفق 333893


شاهد.. التحالف يعرض لقطات لاعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها صباح اليوم باتجاه لاستهداف المدنيين والأعيان.

4552.jpg


 
التحالف: تنفيذ الشق العسكري من شارف على الانتهاء وفق الخطط المعدة.. وفصل القوات في أبين وخروجها من عدن تمت بانضباطية والتزام الطرفين.

 

.. كاميرا سهيل توثق لحظة اقتحام أبطال الجيش لمواقع في جبهة القهرة شرق مريس

 
xac6qP6o


وصلت قوات من الوية العمالقة إلى محافظة أبين للفصل بين طرفي النزاع المتمثلين بقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الشرعية اللذان بدأ بالانسحاب لتنفيذ الشق العسكري لاتفاق الرياض، وذلك بتوجيهات من التحالف العربي وقائد التحالف بالساحل الغربي العميد/ حمد أبو راشد.

وفور وصولها التقت قيادة قوات العمالقة باللجنة السعودية التي تشرف على عملية الانسحاب ووقف إطلاق النار وعدد من قيادات المواقع لمناقشة سير العمل المشترك.

كما قامت قوات العمالقة بزيارة خطوط التماس للاطلاع على الأوضاع الأمنية، تمهيداً لنشر نقاط فاصلة ونقاط مراقبة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض بين الانتقالي والحكومة.

وتوجهت قوات العمالقة المنتشرة في أبين بالشكر للتحالف العربي وقائدها في الساحل الغربي العميد/ حمد أبو راشد على ما يبذلوه من جهود لإنجاح تنفيذ اتفاق الرياض، وحرصهم على حقن الدماء وإحلال مساعي السلام في أبين، وتعزيز التعاون والشراكة.

4553.jpg




 
للتذكير ... متداول الآن .. 🇸🇦 🤝 🇺🇸



استقبل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي اليوم معالي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الفريق أول مارك ميلي والوفد المرافق له بقاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط.

وبحث الجانبان خلال الاستقبال التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية، والتأكيد على التصدي لأشكال الإرهاب كافة بما يهدد أمن وسلامة المنطقة.
بالإضافة إلى استعراض عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.​
 
9LainmhU


بدأت قوات ألوية العمالقة المكلفة من التحالف العربي بمهام الفصل بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين قوات الشرعية، نشر نقاط فاصلة ومراقبة في خطوط التماس بمحافظة أبين.

في غضون ذلك تقوم الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة بعمليات مسح وتطهير للمناطق الفاصلة بين طرفي النزاع، لنزع الألغام والمتفجرات لتأمينها.

جاء ذلك بعد لقاء جمع قيادة قوات ألوية العمالقة باللجنة السعودية التي تشرف على عملية الانسحاب ووقف إطلاق النار في أبين وعدد من قيادات المواقع لمناقشة سير العمل المشترك.




 



في نجاح أمني جديد ومهم سقطت "خلية العبوات الناسفة" بيد أجهزة الأمن في المخا والساحل الغربي لليمن.

وكشف مصدر أمني مسؤول للموقع الرسمي للقوات المشتركة "الساحل الغربي"، مساء الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول 2020م، إلقاء القبض على خلية العبوات، المسؤولة عن سلسلة من الجرائم والتفجيرات الإرهابية والاعتداءات.

وقادت عملية رصد وتتبع دقيقة إلى الإحاطة بكافة أفرد الخلية حتى إسقاطهم جميعاً.

وحدد عدد الأفراد المتورطين والمقبوض عليهم بأكثر من خمسة.

وقال المصدر لـ"الساحل الغربي"، إنه تم التحفظ على أوليات ومواد وعبوات لاصقة عُثر عليها داخل منزل أحد أفراد الخلية.​
 
 
عودة
أعلى