كلمة للناطق باسم قوات المجلس الانتقالي في أبين حول تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض


 



رحّبت ألوية العمالقة بإعلان تشكيل الحكومة الشرعية الجديدة وتنفيذ إتفاق الرياض مساء اليوم الجمعة، وباركت الجهود المبذولة لتنفيذ الإتفاق من قبل المملكة العربية السعودية.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

ترحب قوات ألوية العمالقة بإعلان رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي قرار تشكيل الحكومة الشرعية تنفيذاً لآلية إتفاق الرياض بين المجلس الإنتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية والذي ترعاه المملكة العربية السعودية.

وإذ تُبارك ألوية العمالقة هذا الإعلان الذي يعمل على دعم وتحقيق الأمن والإستقرار وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين في المحافظات المحررة، فإنها تشدد على وجوب تظافر الجهود لمواجهة التمدد الإيراني ممثلة بمليشيات الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

وتتقدم ألوية العمالقة بالشكر الجزيل لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على رعاية الإتفاق، الذي أفضى إلى الإعلان عن إيقاف الحرب في محافظة أبين وتنفيذ الشق العسكري من إتفاق الرياض وتتويج تلك الجهود بإعلان تشكيل الحكومة الشرعية.
 
IMG-20201128-WA0005-1-780x405.jpg


رصدت القوات المشتركة 11 طائرات استطلاع لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، فوق مناطق متفرقة من الحديدة. وأفاد مصدر عملياتي،

أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددهن 11 طائرة حوثية تم رصدهن فوق مركز مدينة التحيتا ومناطق الجبلية والفازة ومدينة حيس. يأتي ذلك بعد يوم من رصد القوات المشتركة 13 طائرة استطلاع حوثية في ذات المناطق، ضمن تصعيد المليشيات الذي يتزامن مع الذكرى الثانية لإعلان الهدنة الأممية بالحديدة.

 



المكلا 04 جمادى الأولى 1442 هـ الموافق 19 ديسمبر 2020 م واس

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، حملته الطبية التطوعية الرابعة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا، وذلك ضمن برنامج "نبض السعودية" التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت.

وجرى خلال الحملة التي شارك فيها 12 استشاريًّا وإخصائيًّا في جراحة القلب إجراء 133 عملية جراحية، منها 19 جراحة قلب مفتوح و 144 قسطرة قلبية، تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء كافة في اليمن دون استثناء للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يعيشونها.​
 

حمزة الكمالي | الحكومة ستعود الى الوطن والمسارات العسكرية والاقتصادية هي من أهم التحديات

 
lV4Euid2

4559.jpg
4560.jpg


فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة صاروخ في منطقة موشج بمديرية الخوخة جنوبي الحديدة، كانت المليشيات الحوثية قد زرعته قبل دحرها من المديرية.

وقامت فرق هندسة القوات المشتركة، بفصل أسلاك وصواعق مرتبطة بالصاروخ الحوثي، وتفكيكه بطريقة فنية ونقله؛ تمهيدًا لتفجيرة في مناطق خالية من السكان.

أنيس حسين سيف احد قاده الفرق الهندسية قال في تصريح: بفضل الله ثم بفضل الفرق الهندسية تم نزع صاروخ زرعته مليشيات الحوثي. وأكد أنيس، على استمرار الفرق الهندسية في تطهير مخلفات الحوثيين الذي يعد عمل إنساني وخيري، داعيًا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أجسام غريبة حتى يتم التعامل معها بطريقة صحيحة.

وتبذل الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة جهود كبيرة لمسح وتطهير مناطق الساحل الغربي من مخلفات الحوثيين، ضمن جهودها الإنسانية في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.



 
وش السالفه ؟





أصحاب الخط السياسي المائل تم طردهم ليس من الحكومة فقط بل وجيش الشرعية والسفارات اليمنية
الان النفوذ السعودي ازداد قوة ورسوخ في الحكومة والجيش الوطني
الان بعد اتفاق الرياض ونجاحه لابد من فتح كل الجبهات بلا استثناء حينها لن يصمد الحوثي ولو بضعة شهور

والله الموفق
 
بالتوفيق ان شاء الله للاشقاء فى اليمن و لدى
تساؤل هل يشمل هذا الاتفاق بعض من السياسيين الحوثيين ام لا
 
عودة
أعلى