o_O :


upload_2015-4-5_2-39-56.png
 
أتسائل عن البحريات المتعددة الجنسيَات المنتشرة في منطقة القرن الإفريقي في إطار تأمين الملاحة عن طريق مكافحة عمليَات الإرهاب و القرصنة.

"عملية
Enduring Freedom في منطقة القرن الأفريقي".

و وضعها مع البحرية المصرية والسعودية والتي تنفّذ حالياً عمليات عسكرية ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع ضمن عملية عاصفة الحزم.

نظراً لأن نطاق كلا العمليَتين يشمل مضيق باب المندب وخليج عدن.
 
طيب اقرآ الرابط الي انت حاطه، وبعدها اقرا الي انا راسله وقول لي ايش الفرق....انا شايفه نفس الكلام وتقريبا نفس طريقة السرد
ما عليش مانتبهت ان سبق طاحة في نفس الخطا
العسيري ليس طيار ول له علاقة بالقوات الجوية
هم شافوا الونق على صدره وقالوا طيار
 
بينهم 28 من قيادات الصف الأول و73 ضابطًا
مصرع 800 من عناصر المليشيات الحوثية
401852.jpg

عبد الله البارقي- سبق- خاص: كشفت إحصائيات وتقارير أمنية رفعتها أذرع الميليشيات الانقلابية من الميدان إلى أعضاء اللجنة الأمنية الحوثية العليا -وتنفرد "سبق " بنشر مضمونها-، عن مصرع 232 من قيادات الحركة الانقلابية وقيادات عسكرية موالية تعمل في إطار المشروع الانقلابي الحوثي.

وحسب الإحصائيات التي تظهر خسائر الانقلابيين حتى مساء الخميس الماضي فقد قتل 28 من قيادات الميليشيات الحوثية من الصف الأول للحركة بينهم 15 قتلوا بقصف طائرات التحالف على مواقع عسكرية وأهداف متحركة و12 في عمليات ميدانية للمقاومة الشعبية في الضالع وعدن ومأرب والبيضاء ومناطق أخرى متفرقة.

وفي الجانب العسكري بالنسبة للقيادات العاملة في مؤسسات الجيش والأمن والتي تتبع الحركة الحوثية، كشفت الإحصائيات عن مقتل 73 ضابطًا برتب مختلفة بقصف طائرات التحالف للمواقع العسكرية في العاصمة صنعاء والقواعد العسكرية والجوية الأخرى في المحافظات.
وأشارت الإحصائيات إلى أن الهجمات التي نفذتها قوات التحالف ضمن عاصفة الحزم في الدقائق الأولى من العملية أسقطت غالبية هذه القيادات والتي تمتنع الحركة الحوثية عن الإعلان عنها .
وبينت الإحصائيات أن بقية القادة هم من الصف الثاني ومن قيادات الوحدات وقتلوا في عمليات ميدانية للمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مناطق القتال وأخرى لقوات التحالف على مواقع عسكرية وعددهم 131 قياديًا.

وتتوزع عمليات القيادة الميدانية ميدانيًا على قسمين، الأول لمجموعات الحركة الحوثية والتي تتبع الجناح العسكري داخل الحركة، والقسم الثاني لوحدات الجيش المتمرد على الشرعية التابع للمخلوع علي صالح والذي يقاتل إلى جانب الحوثيين في مناطق المواجهات.

وكشفت الإحصائيات عن إصابات تتجاوز الـ 3000 إصابة بين صفوف الميليشيات والوحدات العسكرية المتمردة على الشرعية منذ بدء المواجهات مع القبائل والمقاومة الجنوبية والجيش الموالي للشرعية.

وبينت الإحصائيات والتقارير التي رفعت لأعضاء اللجنة الأمنية العليا للانقلابيين عدم قدرة القيادات الحوثية والعسكرية المتحالفة معها في العاصمة من التحرك بحرية خوفًا من عمليات استهداف لهم من قبل التحالف.

وحسب الإحصائيات فإن عدد قتلى الميليشيات الحوثية أفرادًا وقيادات تجاوز 800 قتيل حتى فجر الجمعة منذ بدء المواجهات الحوثية مع قبائل اليمن والمقاومة الشعبية وانتهاءً بغارات عاصفة الحزم .
 
upload_2015-4-5_2-46-42.png
 

القبائل هي من ستحسم الوضع كله على الارض العوالق وبالحارث تحالفو والاحمر وحاشد غير عن المقاومة الجنوبية اعتقد انها تتشكل قوة مسندة يمنية مدنية لنحر الحوثي وبدون تدخل بري وفي حال اي احداثيات جديدة فقواتنا على الجبهة
 
السعوديين بيهزروا الصراحة فيه حد يرمي لليمنيين G3 ههههههههه

ماله الكلاشنكوف انا عايز اعرف :D :D

JG-100-G3A3-Green-2.jpg

ينفع بحرب المدن يسلم لافراد يجيدون الرمايه بدقة الاصابة فهو ذا مدى بعيد ودقيق جدا
وقد يضاف له منظار و مركاز امامي ويصبح بالفعل سلاح قناصه فعال جدا
يعيبه كما ذكر احد الاعضاء قبلي ثقل وزنه و ارتداده القوي
 
ينفع بحرب المدن يسلم لافراد يجيدون الرمايه بدقة الاصابة فهو ذا مدى بعيد ودقيق جدا
وقد يضاف له منظار و مركاز امامي ويصبح بالفعل سلاح قناصه فعال جدا
يعيبه كما ذكر احد الاعضاء قبلي ثقل وزنه و ارتداده القوي

بس صراحة الكلاش افضل
 
انا ما عاد صرت افهم اللي بيحصل من كثر المشاروات بين باكستان وتركيا .. لكن لدي سؤال :

ماذا يُقصد بالدعم الكامل ؟ :D :



upload_2015-4-5_2-48-57.png
 
القبائل تحتاج الى مستشارين عسكريين على الارض حتى يقوموا بتوجيه القبائل ويضعوا الخطط اللازمة للمعارك الدائرة في اليمن، ثانيا أنا ضد التحرك البري حالياً ولكن بالإمكان إنزال قوات خاصة صغيرة في المدن الجنوبية فقط حيث لا توجد حاضنه شعبية للحوثيين ولدعم القبائل ولتوجيه المقاتلات الحربية بشكل أفضل وادق.

لدي احساس ان المستشارين العسكريين موجودين بالفعل خصوصا في عدن سير العمليات يوحي بتغير بالاوضاع بها
 
انا ما عاد صرت افهم اللي بيحصل من كثر المشاروات بين باكستان وتركيا .. لكن لدي سؤال :

ماذا يُقصد بالدعم الكامل ؟ :D :



مشاهدة المرفق 20117

مخابراتيا عسكريا اسلحة بحر جو الي تبي تطلب السعودية بس اما غيره اتوقع مكانه محفوظ في القلوب
 
في سوريا ..... في اليمن

السيناريو واحد
والفكر واحد
والمنفذ واحد

تدمير لمجرد التدمير فقط
وتاتي العاهرة روسيا لتطلب "هدنة"
شاهدوا


 
401938.jpg

سرد بعض المواقف وقال: "عسيري" ذكي ومحترف

"سبق" تعود بمتحدث عاصفة الصحراء للوراء وتبحث في شريط ذكرياته

بدر العتيبي- سبق- الولايات المتحدة الأمريكية "هاتفيًا": بين الأمس واليوم وبين عاصفة الصحراء بأزمة الخليج قبل عشرات السنوات وبين أزمة الحوثي باليمن اليوم التي استنجدت بالسعودية فجاء الأمر الملكي بإطلاق عاصفة الحزم يستذكر العالم وخصوصًا شعوب الخليج المتحدث العسكري للغزو العراقي على الكويت اللواء متقاعد أحمد الربيعان عندما كان يتحدث باسم القوات المشتركة في عاصفة الصحراء عام ١٩٩٠ ميلادي وهو برتبة عقيد بعد أن عُين بأمر من وزير الدفاع والطيران الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وأخطره بذلك الأمير خالد بن سلطان وتنقل الربيعان في عدة مناصب في الدفاع والطيران وانتهت به الحياة الوظيفية قائدًا للمنطقة الشرقية وأُحيل للتقاعد ١٤٣٠هـ.

وهذه الأيام عندما تلتفت الأنظار صوب المؤتمر الصحافي ويُطل من خلاله المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية ضد التمدد الحوثي العميد ركن أحمد عسيري تعود الذاكرة بالسعوديين ومن عايشوا الأزمة حين ذاك للواء الربيعان الذي كان يظهر يوميًا في نشرة الأخبار في مؤتمر صحافي ويبث البيان بحضور حشد إعلامي وصحافي وكان المواطنون آنذاك يرتقبون أخبار الحرب لعل الكويت تعود بعد الاعتداء العراقي.

"سبق" توصلت للواء المتقاعد أحمد الربيعان وهو أول متحدث عسكري بالسعودية وفتحت معه ملفات الغزو العراقي وعادت به للوراء واستعرضت أبرز مواقفه وما الذي بقي راسخًا في ذاكرته بعد تقاعده وخصوصًا وهو يشاهد هذه الأيام زميله العميد عسيري يقف أمام الصحافيين في موقف قد مر به و"سبق" هي أول وسيلة صحفية التقته بعد مرور أكثر من ٢٠ عامًا على وقوفه أمام كاميرات القنوات.

وقال اللواء متقاعد أحمد الربيعان في حديثه الخاص:"بداية أشكر "سبق" على هذا اللقاء وأنا من متابعينها وبالنسبة للعاصفتين الصحراء والحزم الأولى كانت حول اعتداء دولة على أخرى وهي الكويت والحشد العسكري كان لإخراج العدو من الدولة التي احتلها أما ما يحصل باليمن هو امتداد للإرهاب الذي امتد تحت مسميات منها القاعدة وداعش وهي حرب داخلية وكان الخطر يتهدد دول مجلس التعاون وخصوصًا السعودية واليمن تقع في خاصرتها".

مضيفًا:"كذلك هو اعتداء من اتباع رئيس سابق من القاعدة والحوثيين ضد رئيس منتخب وتربطنا باليمن علاقات تاريخية وأصل العرب منها ورأى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ومجلس التعاون ألا تترك اليمن كضحية جديدة ونحن عرب ومسلمون وجيران وما دليل أن عاصفة الحزم على حق هو تأييد عدة دول عربية ومسلمة منها باكستان كذلك تأييد أمريكا".

وعن تجربته الإعلامية كمتحدث قال:"أنا كنت أول متحدث عسكري على مستوى الدولة وأُخذت من الميدان العسكري كضابط تكتيكي ووضعت أمام كاميرات الإعلام وكان المؤتمر يُقام في فندق بالرياض في الساعة التاسعة والنصف من كل يوم وكان في بداية الأمر يبدأ ببث البيان الضابط الأمريكي الذي يرافقني لكن أفهمته أننا الدولة المضيفة فاتفقنا أن أعرضه أنا ثم يعقبني لأن التحالف كان له متحدثون وكان الصحافيون ومندوبو وسائل الإعلام يقطنون الفندق الذي تحوّل لخلية نحل لا تهدأ وكان أول بيان عرضته بعد الاتفاق بيننا هو إسقاط طائرتين عراقيتين في طلعة واحدة من قِبل طيار أجنبي".

وعن أبرز ما جاء في باله واستعادة شريط ذكرياته وهو يشاهد زميله العميد العسيري قال:"بداية أهنئ العسيري فهو فطن وذكي ومحترف وبالفعل يستحق أن يكون متحدثًا وأعتقد أن ما كنت أعانيه ولا أعلم زميلي أنه يعانيه أم لا هو أني أخذت من العسكرية وخدمت بالميدان سنوات ووقفت أمام صحافيين عرب وأجانب ومشكلتي كانت مع الصحافيين الغربيين لأنهم خبراء عسكريون متقاعدون منهم ضباط شاركوا بالحروب ويسألون أسئلة دقيقة ولا تستطيع أن تخرج بطريقة دبلوماسية وكذلك لم اعتد على الكاميرات وأعتقد أن زميلي أحمد مر بالظرف نفسها وهذا موقف محرج خصوصًا بالأيام الأولى لأني لم اعتد على الوقوف أمام الجمهور وأمام الأضواء وبالأخص أن النقل فوري وكنت أتحدث باسم المملكة العربية السعودية وأحرص على الدقة بالحديث".

وسرد أبرز موقف مر به في لقائه مع الصحافيين في عاصفة الصحراء بقوله:"أتذكر أنني كنت ألقي المؤتمر باللغتين العربية والإنجليزية وكان هناك صحافي هادئ يحضر المؤتمرين ولم أتوقع أنه يتحدث العربية بطلاقة وكان بعض الصحافيين يحاول الإيقاع بي بسؤالي وفور الإجابة يوجه زميله سؤال آخر فسألني هذا الصحفي عند دخول القوات العراقية الخفجي عن أعلى رتبة ضابط تم أسره فأجبت أنه "نقيب" .. فرد علي هل ترى أن نقيبًا يقود كتيبة فقلت بدبلوماسية وابتسامة قد يكون قائد الكتيبة عندما شعر بالهزيمة هرب وبالتالي هذا أعلى ضابط تم أسره فضحك الحضور وقال زملائي فعلاً أنت تستحق أن تكون متحدثًا عسكريًا لأنك خرجت بالإجابة الشافية وبصدق وذكاء".

واختتم متحدث عاصفة الصحراء بالدعاء للوطن بالنصر على العدو وإرجاع الشرعية اليمنية وأن يحقق الجنود المرابطون على الحدود الفوز المحقق وأن يشد الله من أزرهم ويدحروا الأعداء ويرحم الشهداء في هذه العملية العسكرية التي لقيت ردود فعل واسعة وتعاطفًا شعبيًا كبيرًا.

ههههههه الصحفيين السعوديين و العرب قد غثوا الربيعان قبل العسيري
من حرب الخليج الى الان و الاعلام العسكري من جنبها
 
وصول العوالق الى عند بلحارث لمساندتهم في حرب الحوثي
لاحظوا المشاورات القبلية وتوزيع المهام بينهم



القبائل العربية الاصيلة في اليمن تيقنت الى ان عليها حماية الارض و المدن و المعسكرات من المعتدين ... يجب اسنادهم عبر توفير ضباط اتصال من الجيش اليماني الموالي لهادي , او من عناصر القوات الخاصة ... و امداهم بالذخيرة ..
نتمنى مواقف لكل القبائل ... ان يتحرر البعض من سطوة عفاش
و في خبر متصل :
— مصادر إعلامية: قصف بالكاتيوشا على اللواء الخامس في صدر على أطراف عدن
 
بس صراحة الكلاش افضل

بالفعل يتفوق عليه بخفة الوزن مقارنة بالمدفع جي 3 :D
لكن يتميز كما اسلفت انه قد يستخدم ك سلاح قنص من مدى بعيد افضل من الكلاشنكوف خصوصا اذا ما زود بامكانيات القناصه مناظير و حامل وقتها باي باي على الهدف الواقع بقنصته:p
 
مخابراتيا عسكريا اسلحة بحر جو الي تبي تطلب السعودية بس اما غيره اتوقع مكانه محفوظ في القلوب
اهااا .. جيد افضل من لاشيء ^_^ .

عندي خبر حلو خارج الموضوع .احطه ؟ :D
 
معلوم ان الصوره قديمه والخبر ايضا بتاريخ الأحد 30 نوفمبر 2014
هذا لتوضيح من كان يدعم الحوثى ويعقد معه الاتفاقيات ويواليه على قتل الشعب اليمنى

كلمة دعم خاطئة و كلمة يواليه أكثر من خاطئة.
صِدام مباشر بينهم و بين تحالف يفوقهم 10 مرّات عددا و تسليحا و تدريبا إضافة إلى 'عمق استراتيجي' مادي عسكري سياسي إيراني-روسي إضافة إلى تآمر إقليمي من أطراف المفترض أن تكون سند طبيعي لهم هو انتحار بكل المقاييس.

الآن تغيرت الأمور و من تآمر في السابق مع الحوثي يشارك في قتاله الآن.
 
عودة
أعلى