أمريكا تعاقب قيادياً إخوانياً يدعم القاعدة في اليمن


2017326172814471Y0.jpg

القيادي الإخواني المتشدد عبد الوهاب الحميقاني (أرشيف)
الأحد 26 مارس 2017 / 17:2724 - عدن

عاقبت الولايات المتحدة الأمريكية القيادي الإخواني المتشدد عبد الوهاب الحميقاني، ووضعته على قائمة ممولي الإرهاب وتنظيم القاعدة في اليمن.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على سياسي يمني وأكاديمي قطري وضمهما إلى لائحة داعمي الإرهاب، متهمة إياهما بنصرة تنظيم القاعدة.

وبحسب وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية، أضافت وزارة الخزانة اسمي الدكتور عبدالوهاب الحميقاني أمين عام حزب الرشاد اليمني السلفي والأكاديمي القطري عبدالرحمن بن عمير إلى لائحة الداعمين للإرهاب.

وقالت واشنطن إن الحميقاني استغل منصبه كرئيس لمنظمة خيرية يمنية من أجل جمع الأموال وإرسالها إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، كما اتهمته بتسهيل التحويلات المالية من داعمي القاعدة في السعودية إلى اليمن.

وأقرت وزارة الخزانة الأمريكية تجميد أي أصول للرجلين قد يكونا تحت الولاية القضائية الأمريكية، كما حظرت على الأمريكيين التعامل معهما.

وينتمي الحميقاني إلى محافظة البيضاء، هو أمين عام جمعية الرشد الخيرية، وشارك في تأسيس حزب الرشاد السلفي واختير أميناً عاماً له، وهو أيضاً عضو في مؤتمر الحوار الوطني، ورئيس مكتب منظمة الكرامة الدولية لحقوق الإنسان في اليمن، وكان مُدرساً في جامعة الإيمان المملوكة لرجل الدين المثير للجدل عبدالمجيد الزنداني القيادي الكبير في حزب الإصلاح اليمني فرع تنظيم الإخوان الدولي في اليمن.


 
منظومة ( الباتريوت ) المتواجدة ضمن بقيادة في تعترض صاروخين أُطلقا على .


هذا يكشف لنا وجود قاعدة للتحالف في المخاء

سابقآ كان الاستهداف البالستي ( مارب ) ( السعودية )

والان اضيفت المخاء للقائمة
 
غريبة لا احد كتب عن موضوع الكمين الذي وقع فيه عصابة الحوثي في قرية الخوبة الحدودية امس الاول.
فيه بعض المعلومات قتلى الحوثي 17 ... من غير الجرحى ... مراسل المسيرة الايرانية حتى لان لم اجده هل نجا ام قضي عليه مع العصابة .




p_450jvszf1.jpg



- هاني الصفيان

ثمانية جنود من
، يجلسون في استراحة محاربين بعد أن نفذوا عملية نوعية قبالة الحدود السعودية في منطقة .
في الفيديو الذي حصلت عليه "العربية"، تظهر فرحة الانتصار وإتمام المهمة المطلوبة التي خططت من قبل قادة في غرفة العمليات المشتركة للقوات السعودية، وذلك بتنفيذ ، بعد أن حاولت عناصر من والمخلوع تخطي الحرم الحدودي السعودي، وتصدت لهم فرقة راجلة من مشاة البرية، تعاملت معهم عبر الرماية المباشرة لتقتل ما لا يقل عن 9 عناصر وفرار آخرين.
هذه ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها القوات السعودية عمليات نوعية على الحدود السعودية، حيث سبق وأن نفذت عدة عمليات أخرى داخل اليمن مع دول التحالف العربي، بفضل القوة البشرية المدربة والتجهيزات اللازمة لهم ممثلين في وحدات المظليين والقوات الخاصة، ومشاتي البرية والبحرية، إضافة إلى وحدات الإنقاذ الجوي، التي تعمل على تخليص وإنقاذ المدنيين من الجماعات المسلحة.


p_450tjipn2.jpg


1159.jpg
 

بدعم من بدأت قوات الشرعية اليمنية عملية عسكرية باتجاه مديرية الخوخة في محافظة




 
غريبة لا احد كتب عن موضوع الكمين الذي وقع فيه عصابة الحوثي في قرية الخوبة الحدودية امس الاول.
فيه بعض المعلومات قتلى الحوثي 17 ... من غير الجرحى ... مراسل المسيرة الايرانية حتى لان لم اجده هل نجا ام قضي عليه مع العصابة .




p_450jvszf1.jpg



- هاني الصفيان

ثمانية جنود من
، يجلسون في استراحة محاربين بعد أن نفذوا عملية نوعية قبالة الحدود السعودية في منطقة .
في الفيديو الذي حصلت عليه "العربية"، تظهر فرحة الانتصار وإتمام المهمة المطلوبة التي خططت من قبل قادة في غرفة العمليات المشتركة للقوات السعودية، وذلك بتنفيذ
، بعد أن حاولت عناصر من والمخلوع تخطي الحرم الحدودي السعودي، وتصدت لهم فرقة راجلة من مشاة البرية، تعاملت معهم عبر الرماية المباشرة لتقتل ما لا يقل عن 9 عناصر وفرار آخرين.
هذه ليست المرة الأولى التي تنفذ فيها القوات السعودية عمليات نوعية على الحدود السعودية، حيث سبق وأن نفذت عدة عمليات أخرى داخل اليمن مع دول التحالف العربي، بفضل القوة البشرية المدربة والتجهيزات اللازمة لهم ممثلين في وحدات المظليين والقوات الخاصة، ومشاتي البرية والبحرية، إضافة إلى وحدات الإنقاذ الجوي، التي تعمل على تخليص وإنقاذ المدنيين من الجماعات المسلحة.



p_450tjipn2.jpg


مشاهدة المرفق 76196
دز الفيديو لاهنت
 
هذا يكشف لنا وجود قاعدة للتحالف في المخاء

سابقآ كان الاستهداف البالستي ( مارب ) ( السعودية )

والان اضيفت المخاء للقائمة

الظاهر ان التحالف يحشد القوات من اجل معركة تحرير الساحل ،، حسب البوادر ستنتهي الحرب بأذن المولى بعد عام من الان بنصر سحيق لو استمر التحالف على هذه الخطه
 
تقرير | .


C72p_R-X0AA-ktO.jpg


C72p_SvXUAEHKwk.jpg



"إنني أتوجه إليكم أيها الأخوة مناشدا دولكم للوقوف – كما عهدناكم - إلى جانب الشعب اليمني لحماية بلاده، وأطلب منكم تقديم المساندة الفورية بكافة الوسائل والتدابير اللازمة بما في ذلك التدخل العسكري لحماية اليمن وشعبه من العدوان الحوثي المستمر".. هذه كانت رسالة الرئيس الشرعي لليمن عبدربه منصور هادي والتي وجهها للمملكة والخليج والدول العربية، والتي لاقت حزما وعزما بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وملوك وأمراء ورؤساء الدول المشاركة في التحالف العربي، لكبح الخطورة الاستراتيجية لترسيخ موضع قدم لأحلام الفرس في مهد الحضارة العربية وموطن وأصل العرب اليمن.
انطلاق عاصفة الحزم
في 26 مارس عام 2015، انطلقت عمليات عاصفة الحزم بقيادة المملكة ومشاركة 11 دولة. وذكر بيان انطلاق عاصفة الحزم أنها جاءت بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن بعد محاولات متكررة إقليمية ودولية للتوصل إلى حل سلمي يمكن من خلاله إنقاذ اليمن وشعبه، إلا أن هذه المساعي فشلت بسبب رفض الانقلابيين الحوثيين وإصرارهم على مواصلة أعمالهم العدوانية.
وجاء إعلان إطلاق عاصفة الحزم عندما كان الحوثيون وحلفاؤهم يحشدون استعدادا لحملة على الجنوب للتحرك باتجاه لحج وعدن، ومواصلة احتلالهم للمؤسسات الحكومية، والتوسع نحو مناطق جديدة رغم مطالب مجلس الأمن المتكررة كما يوضح البيان.
وتهدف العملية ليس فقط لإنقاذ اليمن وإنما المنطقة كلها كما قال بيان التحالف عن طريق مواجهة النشاط العسكري الإيراني المتزايد في المنطقة لبسط هيمنتها على اليمن وجعلها قاعدة لنفوذها في المنطقة.
تبخر الحلم الإيراني
انتفض اليمنيون بأمل أعيد إلى أرواحهم مع إطلاق التحالف العربي بقيادة المملكة عاصفة الحزم، لمواجهة أسوأ مليشيا طائفية انقلابية في تاريخهم سرعان ما كشفت وجهها القبيح خلال فترة وجيزة بارتكاب كافة أشكال وأساليب الانتهاكات، وحولت اتباعها إلى آلات للقتل والتدمير تحت شعار يتقدمه الموت لا الحياة، ويتوارى خلفه أجندات إقليمية مشبوهة، نفخت في وهم الطامحين للسلطة وصنعت من غبائهم وغطرستهم حلما سرعان ما تبخر، أمام أنياب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وبعثرت معها ركام أوهام ترسيخ نظرية ولاية الفقيه والتجربة الإيرانية الفاشلة والعقيمة في اليمن.
المبادرة الخليجية
جاءت المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، لتلبي طموحات الشعب اليمني في التغيير والإصلاح مع الحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره، واحتواء الأزمة إقليميا وعربيا وعدم تدويلها، حيث أصبحت المبادرة أحد المرجعيات الثلاث الرئيسة للحل.
واستهدفت المبادرة الخليجية التي أعلنت في نوفمبر 2011، تشكيل حكومة "مناصفة" بقيادة المعارضة، وإخراج اليمن من أزمته عبر عدة خطوات، بيد أن المخلوع صالح وتحت عباءة الحوثيين قاد انقلابا على السلطة والرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، وتمت السيطرة بالقوة المسلحة على العاصمة صنعاء، وبقية مؤسسات الدولة.
وفي هذا الإطار أكد الكاتب السياسي اليمني نصر طه مصطفى أن المبادرة الخليجية كانت مفتاحا مهما لإنقاذ اليمن، ويجب أن تصل هذه المبادرة إلى هدفها النهائي بالاستفتاء على الدستور، وإجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية، لافتا إلى أن هذه استحقاقات لا تقبل العبث بها، أو الالتفاف عليها كما فعل بعض الذين حاولوا تأسيس صراعات وحروب مذهبية لا تنتهي.
وأكد أن اليمن لن يقبل أي نفوذ إيراني فيه مهما طال الصراع، كما أنه لن يستقر ويعود إليه أمنه إلا بعلاقات عميقة متجذرة مع جيرانه الخليجيين، ومثل هذا الهدف لن يتم إنجازه إلا برؤية يمنية سعودية خليجية مشتركة، برعاية مباشرة من دول مجلس التعاون الخليجي وليس غيرهم.
قرار شجاع واستراتيجي
أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن القرار الذي اتخذه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو قرار شجاع واستراتيجي لا ينقذ اليمن فقط بل ينقذ المنطقة ككل من براثن المد الفارسي، مشيراً إلى أن القرار عجل في الكشف عن المخطط الفارسي وكشف أوراق إيران أمام جميع دول العالم وألغى الحلول الطائفية في اليمن تماماً.
وأشار الرئيس اليمني إلى أنه ومنذ الوهلة الأولى لانطلاق عاصفة الحزم كان الموقف والصوت العربي واحدا وبإجماع ليس له نظير في دعم اليمن وشرعيته الدستورية ضد الفعل الانقلابي الغاشم وتأييد ومباركة جهود دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن عبر عاصفة الحزم.
أذيال إيران تسقط
أكد رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر أن عاصفة الحزم قضت على المشروع الإيراني وخطط طهران في إيجاد موضع قدم لها في ‏اليمن لتهديد دول مجلس التعاون الخليجي واستهداف أمنها واستقرارها، إضافة إلى ابتزاز ‏المجتمع الدولي بتهديد سلامة الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.‏
وقال رئيس الوزراء اليمني: "إن عاصفة الحزم جسدت ‏بأبهى ‏صورها المعنى الحقيقي للأخوة الصادقة والتلاحم ‏الاستثنائي في مرحلة مفصلية ‏كان المستهدف فيها الهوية ‏العربية برمتها".‏
وأضاف قائلاً إن أذيال وأدوات إيران في اليمن، ممثلة في ميليشيا الحوثي وصالح ‏الانقلابية، لم تعد قادرة على فرض مشروع طهران بعد الهزائم الموجعة التي تلقتها ‏من الجيش الوطني وقوات التحالف العربي لدعم الشرعية والمقاومة الشعبية.
ميليشيا تستهدف المدينيين وتحالف يحميهم
ارتكبت ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح «مجازر جماعية» بحق مدنيين عُزل في عدة محافظات يمنية، وذلك بقصف الميليشيا التجمعات السكنية والأسواق الشعبية بشكل عشوائي بالمدفعية وقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، فيما أن التحالف لم يستهدف أي مدنيين أو يوجه ضربات لمناطق سكنية مأهولة، وعلى الرغم من توفر المعلومات الكافية لدى قياداته عن وجود أسلحة وذخائر في مناطق سكنية امتنع التحالف عن قصف تلك المناطق حفاظاً على أرواح الأبرياء، واعتمد في عملياته العسكرية على استخدام القنابل الموجهة بنسبة 90%، تجنباً لأي خسائر في الأرواح المدنية.
وحرص التحالف على الحفاظ على أخلاقيات الحرب، وعدم انتهاك الحقوق الإنسانية أو المعايير الدولية، وقد شكّل بناءً على ذلك فريقاً مشتركاً لتقييم الحوادث يتكون من 14 عضواً من ذوي الخبرة والاختصاص في الجوانب العسكرية والقانونية، يضم الفريق في عضويته أعضاء من المملكة العربية السعودية، والكويت، واليمن، وقطر، والبحرين، والإمارات، للتحقيق في تلك الاتهامات.
التقدم على الأرض
تقدمت الحكومة اليمنية الشرعية على الأرض بمساندة التحالف العربي وحققت نجاحا بتطهير 80% من المساحة الجغرافية اليمنية، خففت من استمرار الانتهاكات التي كانت تمارسها الميليشيا الحوثية والمخلوع صالح ضد المدنيين في تلك المناطق، وبدأت القوات الحكومية بالزحف نحو معاقل الحوثيين بمحافظات صنعاء ومأرب وشبوة وتعز.
وأكد نائب وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر أن "الحكومة اليمنية تبذل جهوداً مثمرة في تطوير وتأهيل موانئ عدن، والمكلا، والمخا، لاستقبال السفن التجارية والمساعدات الإنسانية، وبين أن الحكومة ومنذ عودتها للعمل، عملت على «تطبيع الأوضاع، وافتتاح مطاري عدن وسيئون لاستقبال الرحلات التجارية وتسهيل مرور المسافرين من المحافظات كافة، وعملت على نقل البنك المركزي للعاصمة الموقتة عدن للحفاظ على العملة الوطنية ودفع رواتب الموظفين في كل المحافظات حتى تلك المتبقية تحت سيطرة الانقلابين».
المصدر:
سلطان العتيبي: "
 
photo.jpg
أول صور #عاصفة_الحزم





الذكرى الثانية لعاصفة الحزم.. تغطية خاصة من نشرة الرابعة


 

photo.jpg
كاميرا الجزيرة مباشر في مأرب بمناسبة الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم.


 
photo.jpg
عامان على انطلاق عاصفة الحزم.. الحل السياسي لا يزال بعيدا | تقرير: كمال حيدرة




 
0o1vXq_d_bigger.jpg



طيران التحالف العربي يشن ثلاث غارات قبل قليل على تجمعات لمليشيا الحوثي وصالح بين مديريتي موزع وذوباب جنوب غرب
 
شاهد بالفيديو .. صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية للإستماع لكلمة الصماد

p_450szwi01.jpg



* -خاص

فاجأ الرئيس السابق علي عبدالله صالح، انصاره بحضوره في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، مع الحشود الحوثية للإستماع الى كلمة صالح الصماد، رئيس ما يُعرف بالمجلس السياسي التابع لجماعة الحوثي.
وقال شهود عيان بميدان السبعين ان "صالح" استغل حشود الحوثيين التي جمعتها جماعة الحوثي من مختلف المناطق ليروج لنفسه بكثافة انصاره وهو محاط بالعشرات منهم يهتفون بالروح بالدم نفديك يا علي , بينما اكدت قناة "اليمن اليوم " التابعة لصالح انه حضر الى الميدان كامواطن .
وقال الصماد، في كلمة له، اليوم الأحد، بميدان السبعين بالذكرى الثانية لعمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لدعم الشرعية في اليمن، إن الوصاية التي يحاول العالم فرضها على اليمن لن تمر , على حد تعبيره .
وعن دور المبعوث الأممي لليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قال الصماد: "ولد الشيخ لم يقدم شيئا سوى إيهام العالم بأنه على تواصل مع جميع الأطراف.
وكشف الصماد، عن تقديمهم مؤخرا عرضا بتولي الامم المتحدة مسالة الاشراف على صرف الرواتب للجميع.
وفي الوقت الذي شهدتد فيه ساحة السبعين في وسط صنعاء الحشود ، شهدت أجواء المدينة تحليقاً مكثفاً لطيران التحالف الذي شن بالتوازي مع ذلك غارات جوية على عدة مواقع للميليشيات في مديريتي "أرحب" و"بني الحارث" شمال العاصمة.


 
قوات الجيش الوطني تعلن قصف " دار الرئاسة " في صنعاء بالصواريخ وقذائف المدفعية

p_450tcta81.jpg



* - صنعاء -

شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الليلة الماضية قصفاً مدفعياً على مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها وميدان السبعين في صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا بالصواريخ والقذائف المختلفة بحسب مصدر في قوات الجيش .

وأكد المصدر في تصريح نقله موقع " سبتمبر نت " أن هذا القصف يعد تحولا استراتيجيا في المعركة مع مليشيا الحوثي وصالح التي لم تكن تتوقع وصول مدفعية الجيش الوطني إليها.

ويتزامن قصف قوات الجيش الوطني لمناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة به مع حلول الذكرى الثانية لانطلاق عاصفة الحزم لمساندة الشرعية برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.

من جهتها قالت مصادر في صنعاء إن قصف قوات الجيش الوطني لمناطق دار الرئاسة والمواقع المحيطة بها أثار رعب المليشيات التي فوجئت بقذائف وصواريخ الجيش الوطني.

وأفادت المصادر أن القصف استمر لفترة طويلة من الليلة الماضية ملحقا أضرارا كبيرة بتلك المواقع.
 
photo.jpg
تقرير: بعد عامين من الانقلاب الجيش اليمني يسيطر على 85% من الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.



 
محافظ عدن: التحالف العربي اصاب المشروع الإيراني والإرهابي بمقتل


20173262126407258M.jpg

محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي (أرشيف)
الأحد 26 مارس 2017 / 21:2624 - عدن

أكد محافظ العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اللواء عيدروس الزبيدي، "أن عاصفة الحزم أصابت المشروع الإيراني بمقتل، بعد أن صار مخطط الالتفاف والتطويق والاختراق لدول الخليج واليمن مستحيل التحقق، بفضل التضحيات الكبرى للتحالف والمقاومة والجيش الوطني".

وقال الزبيدي اليوم الأحد: "عامان مرا على انطلاق عاصفة الحزم والعزم العربية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ذلك الحدث التاريخي الكبير، ليس على صعيد اليمن فحسب بل على مستوى المنطقة العربية والعالم، فالأمر المؤكد أن الأمور بعد انطلاق تلك العاصفة ليس كما ما قبلها على مختلف كل الصعد والمسارات، فهي قد مثلت إعلان تدشين مرحلة تاريخية جديدة في المنطقة العربية، والحقيقة أنها حدث تاريخي متميز صنعته إرادة عربية جمعية متميزة، عبرت من خلاله تلك الإرادة عن قدرتها في استشعار ورصد المخاطر التي تهدد أمنها ومصيرها القومي المشترك، والتعاطي الحاسم معها خلال زمن قياسي لمواجهتها بإرادة جمعية صلبة".

أدوات إيران في اليمن
وتابع "أثبتت أحداث ونتائج السنتين الماضيتين من عمر ذلك الحدث التاريخي الفريد، أن المشروع الإيراني الطائفي قد أصابته عاصفة الحزم والعزم العربية في مقتل، بعد أن صار مخطط الالتفاف والتطويق والاختراق لدول الخليج واليمن، مستحيل التحقق بالصورة التي رسمت له، وها هي أدواته في اليمن تتهاوى قلاعها وتقطع أذرعها وينكمش نفوذها يوماً بعد يوم، لتعود إلى كهوف مشروعها السلالي البائد في جبال مران وسنحان، تحت ضربات وزحف قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة".

إرادة عربية متماسكة
وأضاف الزبيدي "إن عاصفة الحزم العربية لم تكن حدثاً تاريخياً ولا زوبعة عاصفة عابرة، بل عاصفة حزم وعزم إرادة عربية جمعية متماسكة ومستمرة في مواجهة جميع المشاريع العدائية التي تهدد أو ستهدد أمن واستقرار المنطقة العربية ومصالح شعوبها العليا، فلم تقتصر على مواجهة خطر المشروع الإيراني الطائفي فحسب، بل إنها تخوض اليوم حرباً ضد المشروع الإرهابي القاعدي في اليمن والمنطقة العربية".

دعوة للأشقاء
وقال "مثلما أصابت المشروع الإيراني الطائفي بمقتل فقد أصابت المشروع الإرهابي بمقتل، ومن هذا المنطلق حق لنا القول بأن تلك العاصفة العربية، حدث تاريخي مفصلي في تاريخ المنطقة العربية والعالم، وإن دعوة الرئيس عبدربه منصور هادي لأشقائنا العرب ليهبوا بتلك العاصفة، مثلت فاتحة ذلك الحدث التاريخي الكبير الذي ستتناقله الأجيال".


 
عودة
أعلى