الحسن ابكر : المقاومة الشعبية بالجوف تتحرك نحو أول مديريات محافظة

22127_479614332198473_1716020262850739637_n.jpg

قال القيادي في المقاومة الشعبية الحسن أبكر انهم سيطرو على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي. وأضاف الحسن ان رجال المقاومة غنموا اسلحة لمليشيا الحوثي بعد سيطرتهم على موقع الحرور والأبتر

وأكد الشيخ أبكر انهم يتوجهون نحو منطقة البقع شرق محافظة صعدة في ظل انكسارمسلحي الحوثي وقوات الجيش المواليه لهم .

الجدير بالذكر ان المنطقة شهدت معارك عنيفة سيطر رجال المقاومة على كل مواقع مسلحي الحوثي التي كانوا يتمركزون فيها شمال محافظة الجوف.

 
الولاية الوحيدة التي يظهر افرادها ملثمين :D
داعش لم تستطع ان توجد لها موطئ قدم في اليمن
فقامت بانتاج الفيديوهات من العراق على انها في اليمن :cool:
وهي تتبع هذا الاسلوب لجلب الانصار على الارض
الا ما اخبار ولاية صنعاء :rolleyes:


ياخوي أنا مستغرب وش يجيب البقلاوة في صحاري شبوة وقت الفقر و الجوع
 
طيران التحالف يُفقد الحوثيين توازنهم

أفقد طيران التحالف العربي ميليشيات الحوثيين وحليفهم علي عبد الله صالح توازنهم، بضربات جوية مركزة على مواقع متعددة شملت الضالع، ومديرية خور مكسر، وضعت الميليشيات تحت ضغط دفعها للتخبط في المواجهة وقصف المناطق السكنية بشكل عشوائي وهستيري في محاولة للرد على الضربات الجوية.


وأجبر القصف المركز على مواقع الحوثيين، أعدادا كبيرة من ميليشيات الحوثيين وأتباع صالح على تسليم أنفسهم طوعا لجبهات المقاومة في عدن، وقامت بدورها لجان من الجبهات بإحالتهم إلى مناطق آمنة، تمهيدا للتحقيق معهم، ومعرفة أسباب تورطهم في الحرب وآلية الانضمام إلى ميليشيات الحوثيين.

وأرجعت المقاومة الشعبية تخبط الحوثيين، والهدوء في جميع الجبهات خلال اليومين الماضيين إلى اعتقاد الحوثيين أن الهدنة ستستمر لوقت طويل، يمكنهم من تجميع قدراتهم العسكرية ويساعدهم للزحف نحو محافظات الجنوب، وهو ما حدث خلال الفترة الماضية من أعمال عسكرية في البريقة وخور مكسر والمعلا، إضافة إلى أن قوات التحالف لن تقوم بعمليات عسكرية للرد في هذه الفترة.


وعلمت «الشرق الأوسط» أن عددا من المدن اليمنية يشهد تحركا، بعد أن أطلق رئيس الأركان العامة، دعوة للشرفاء من قيادات وجنود الجيش للالتحاق بمعسكرات «الجوف ومأرب» لتشكيلهم في وحدات عسكرية، يعتمد عليها في المرحلة المقبلة، لمواجهة أي خروق عسكرية أو انفلات عسكري يهدد الوحدة الوطنية.

- See more at:
 
صحيفة تكشف كيف يعيش الرئيس السابق صالح ايامه وكيف يتنقل

ضيقت قوات التحالف العربي الخناق على الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وقصفت الطائرات، أول من أمس، منزله في قرية بيت الأحمر ومنازل أشقائه وأقربائه من القادة العسكريين البارزين إبان حكمه، إضافة إلى منزل نجله في فج عطان بصنعاء، العميد الركن أحمد علي عبد الله صالح، وذلك بعد فترة وجيزة على استهداف منزله في شارع حدة بالعاصمة صنعاء.
وقالت مصادر سياسية يمنية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بات شريدا وملاحقا وينتقل من منطقة إلى أخرى لدى معارف من مشايخ القبائل الذين يدينون له بالولاء، وفي نفس الوقت، يعبرون له، بطريقة أو بأخرى، أنهم غير مستعدين للتعرض لضربات الطيران بسبب تواجده لديهم، وقد باتت المواقع التي أنشأها للاختباء، شبه معروفة لدى الجميع، بينها منازله غير الرسمية والسراديب أسفل «دار الرئاسة» و«جامع الصالح» في منطقة السبعين بجنوب العاصمة، إضافة إلى المناطق الجبلية التي يلجأ إليها في مسقط رأسه في سنحان، وتطرقت المصادر الخاصة إلى أن صالح ينوي معاقبة الكثير من الزعامات القبلية والقيادات التي يعتقد أنها خذلته في هذه الظروف، رغم العطاء الجزيل الذي كان يمنحها إياها، وقالت المصادر إن المخلوع «شرع فعليا في إعداد قوائم بأسماء تلك الشخصيات على أمل تصفية الحساب معها في القريب العاجل، تحت مبررات وأسباب متعددة، منها الثأر القبلي و(القاعدة) والحوادث المرورية والأزمات الصحية المفاجئة، كما كان يحدث إبان حكمه»، بحسب تلك المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها.
وذكرت هذه المصادر أن المخلوع صالح تخلى عن كثير من «الهيلمان» الذي اعتاد عليه لعقود خلال تنقلاته، فقد ترك جزءا كبيرا من مرافقيه والسيارات التي ترافقه، وبات يتنقل في موكب لا يتجاوز عدد سياراته الثلاث وأنها لا تسير في وقت واحد معا، وأشارت المصادر إلى أن المخلوع، وجراء هذه التطورات التي لم يكن يتوقعها، بات يعاني من أزمة نفسية وحالة اكتئاب، وتقول مصادر مقربة منه إن كثيرا من الزعماء العرب الذين كان يعتبرهم «أصدقاءه أو حلفاءه»، رفضوا، مؤخرا، الرد على اتصالاته، خاصة بعد المحاولات التي قام بها بعض القادة والشخصيات العربية لدى دول التحالف العربي لتخفيف الحصار عن صالح والسماح له بمغادرة اليمن، وقالت مصادر عليمة لـ«الشرق الأوسط» إن بعض دول التحالف كانت توشك على «التوسط» لمغادرة صالح اليمن في حال نفذ الشروط المطلوبة منه، لكنه رفض، وتلك الشروط تتمثل في التنازل عن قسم كبير من أمواله لصالح الخزينة العامة للدولة اليمنية ولمرحلة إعادة الإعمار والاكتفاء بمبالغ «معقولة» ليعيش منها في أي دولة كريما إلى أن يوافيه الأجل، وقدر، مؤخرا، خبراء في الأمم المتحدة الثروة التي يمتلكها الرئيس المخلوع علي صالح، بأكثر من 60 مليار دولار أميركي، نهبها من أموال الشعب اليمني خلال فترة حكمه التي امتدت لنحو 33 عاما، إضافة إلى رفضه طلب إدانة التمرد الحوثي ودعوة أنصاره في الجيش اليمني إلى عدم القتال إلى جانب الحوثيين.
وإضافة إلى الملاحقة من قبل طيران التحالف وقوى محلية تسعى إلى الثأر السياسي والقبلي منه جراء ما اقترفه بحقها خلال فترة حكمه، يعاني المخلوع صالح أو «عفاش» كما يحلو للبعض تسميته تيمنا باسم جده الكبير في العائلة الفلاحية في سنحان، من ملاحقة دولية بعد أن أصبح اسمه واسم نجله مدرجين على قائمة العقوبات الأممية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي، ففي 7 من نوفمبر (تشرين الثاني) المنصرم، أدرج مجلس الأمن صالح على قائمة عقوباته وأمر بتجميد أمواله ومنعه من السفر، إضافة إلى قياديين آخرين في حركة «أنصار الله» الحوثية، وفي 14 أبريل (نيسان) الماضي، أصدر المجلس قرارا آخر حمل رقم (2216)، وأدرج بموجبه نجل صالح وزعيم حركة الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ضمن قائمة العقوبات.
ومع التطورات الجارية في الساحة اليمنية والتي ثبت تورط صالح فيها باعترافه شخصيا عقب قصف منزله في شارع حدة بصنعاء، في 10 من مايو (أيار) الجاري، عندما خرج وألقى كلمة تحدى فيها دول التحالف واعترف بتحالفه مع المتمردين الحوثيين، تزايدت الأصوات في الساحة اليمنية المطالبة بنزع الحصانة التي منحها له اتفاق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية لحل الأزمة في اليمن والتي ضمنت له عدم الملاحقة القضائية والقانونية عما اقترفه خلال فترة حكمه لليمن لثلاثة عقود، وأيضا، لعدد من المقربين منه، وأشارت معلومات حصلت عليها «الشرق الأوسط» إلى أن عددا من المنظمات الحقوقية شرعت في إعداد ملفات تتعلق بممارسة المخلوع خلال فترة حكمه، بدءا بالإعدامات التي نفذها بحق معارضيه في نفس العام الذي تولى فيه السلطة (1978)، وإخفاء جثامينهم، مرورا بكافة ممارسة القمع السياسي والفساد ونهب الأراضي والثروات البترولية والمعدنية، وانتهاء بضحايا ما عرفت بـ«جمعة الكرامة» في 18 مارس (آذار) 2011. ثم تحالفه مع الحوثيين لاحتلال المحافظات الجنوبية وتعز ومأرب، بعد احتلال المحافظات الشمالية.

 
ناشطون يمنيون يتداولون صورة لـ(قائد الدواعش) وهو يزور الأحياء السكنية بتعز!!
تداول ناشطون يمنيون، اليوم، عبر صفحات ورسائل التواصل الاجتماعي صورة جديدة، لمن وصفوه بـ(قائد الدواعش) وهو يزور الأحياء السكنية بتعز،

وظهر في الصورة، طفل صغير من أطفال وبراعم المدينة الحالمة، وهو يقوم بتنظيف أحد الشوارع،

وعلق ناشطون ساخرين من حديث الحوثي عن قيام مليشياته بمحاربة من يصفهم بالدواعش والتكفيريين في تعز وعدن وبقية مدن اليمن،

في حين تؤكد الأحداث الجارية على الأرض أن من يقتلهم الحوثيون هم الأطفال والنساء والمواطنين، وهؤلاء في نظر الحوثي هم الدواعش الذين تمتلئ بهم أحياء وحواري تعز وأخواتها من مدن اليمن الجريحة التي يغزوها الحوثيون بإسناد عسكري ولوجستي من القوات الموالية للمخلوع علي صالح..!!
21-05-15-152131876.jpg

 
أسرة نازحة بلا مأوى.. الامراض تفتك بها وتناشد أهل الخير

21-05-15-404304176.jpg

ناشدت احد الاسر المتضرره من الحرب في العاصمة صنعاء والتي نزحت الى محافظة الحديدة فاعلين الخير .

وتعاني الام من مرض الصفائح الدموية وحمئ الظنك و تعيش الاسره في احد الاحواش الذي لاتوجد به سوا الاشواك والنفايات في حي الربصة بمحافظة الحديدة .

وناشدت الاسره فاعلين الخير لأنقاذهم من الامراض وتوفيرالسكن لهم قبل ان تفتك بهم الامراض .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه).

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله»، وقال صلى الله عليه وسلم: «إن لله عباداً اختصهم بقضاء حوائج الناس أولئك هم الآمنون من عذاب يوم القيامة».

نستعين بالله تعالى ونتوجه الى اهل الخير وذوي المروءة واصحاب الايادي البيضاء والقلوب الخيرة في اليمن الخيرة وكل من شاهد هذه المناشدات وكلنا امل ان تغيثوهم داعين الله تعالى ان تجد قبولا لدى القلوب الكريمة وبان يمدوا اياديهم المعطاءة للمحتاجين بالعون والمساعدة نظرا لما يعانيه المواطن اليمني من ظروف حياتية صعبة واحوال معيشية قاسية وازمة مالية طاحنة .


للتواصل مع الاسرة
احد جيرانها لعدم توفر الاسره على الهاتف

00967734752399

21-05-15-189905350.jpg






نرجو من أهل الخير فى جازان و عسير محاولة إنقاذ هذه الإسرة بأى دعم من خلال إتصالاتهم بداخل اليمنى
 
المقاومة الشعبية في تعز تهاجم مواقع يسيطر عليها الحوثيين وسط المدينة

21-05-15-440388386.jpg

هاجمت المقاومة الشعبية قبل قليل مواقع تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح بجوار النقطة الرابعة وادارة الامن وسط مدينة تعز.

وقال شهود عبان ان هذه هي المرة الاولى منذ بداية المواجهات التي تصل فيها المقاومة الشعبية الى النقطة الرابعة وادارة امن محافظة تعز , وتباغت مليشيات الحوثي وقوات صالح من عدة جهات .

وقد ردت مليشيا الحوثي على الهجوم بقصف عشوائي بالدبابات من قلعة القاهرة , والتي يسيطر عليها الحوثيين , على الاحياء المجاورة للنقطة الرابعة وادارة الامن .

- See more at:
 
قتلى وجرحى في هجوم للمقاومة الشعبية على عدة مواقع للحوثيين في الحديدة

افادت مصادر محلية بسقوط عدد من الحوثيين بين قتيل وجريح بهجوم شنه مسلحو المقاومة الشعبية على عدة نقاط ومواقع تتمركز بها مليشيا الحوثي في عدة مديريات بمدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت المصادر ان المقاومة الشعبية هاجمت بقذائف الار بي جيه والقنابل اليدوية الليلة الماضية نقاط تمركز لتجمعات الحوثيين في المجمع الحكومي بمدينة بيت الفقيه , والذي يسيطر عليه الحوثيين , وكذلك نقطة تمركز امنية تابعة للحوثيين وسط المدينة مما ادى الى سقوط ٤ قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين , وقد شوهدت سيارات الاسعاف تهرع للمكان للاسعاف الجرحى .

وفي مديرية الدريهمي جنوب الحديدة هاجمت المقاومة الشعبية المجمع الحكومي في المديرية بقذائف الار بي جي واوقعت عدد من الاصابات.

اما في مديرية الضحى افاد شهود عيان بسقوط قتيل واصابة 3 اخرين من ضمنهم قيادي حوثي يدعى ابو عاصم في منطقة الكدن بمديرية الضحي في هجوم بقنبلة يدوية على طقم لمليشيات الحوثي .

- See more at:
 
غارات لطيران التحالف في عدن وابين

شنت طائرات التحالف غارات جوية على تجمعات للحوثيين ومواقع عسكرية تابعة لهم ولقوات الرئيس السابق صالح في مدينتي عدن وابين جنوب اليمن.

وقال سكان محليون ان طيران التحالف قصف تجمعات للحوثيين في خور مكسر والعريش .

وقد القى التحالف منشورات للمواطنين في عدن لتجنب الاماكن التي يتواجد فيها مسلحي الحوثي لكي لايكونوا عرضة للخطر في حال تم استهدافهم.

وفي ابين قالت مصادر محلية ان طيران التحالف شن غارات جوية على مقر اللواء 15 بمدينة زنجبار.

من جهة اخرى تم التوافق على تعيين العقيد ركن - حمزه علي سالم الجعدني قائداً للواء الاول مقاومة بالمنطقة الوسطى محافظة ‏أبين قائدا للجبهات القتاليه ..

يذكر ان العقيد حمزة الجعدني هو اركان اللواء 119 ( لواء فيصل رجب ) وخاض معارك عديده منها ( حروب صعدة ضد الحوثيين ومعركة السيوف الذهبيه لتحرير ابين 2011 من القاعدة برفقة اللجان الشعبية )

- See more at:
 
الأزمة اليمنية.. ماذا يعني انتقال الحوار من الرياض إلى جنيف؟

جاء إعلان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، عن انتقال الحوار اليمني من العاصمة السعودية الرياض إلى جنيف، قبيل انتهاء مؤتمر الرياض الذي شارك فيه لأول مرة منذ اندلاع العمليات العسكرية “عاصفة الحزم”، أكثر من 400 شخصية من الأحزاب والقوى السياسية والوطنية اليمنية، باستثناء جماعة الحوثي، وجناح الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المؤتمر الشعبي، وأكد المبعوث الأممي أنه حصل على تأكيدات بمشاركة الحوثيين في مؤتمر جنيف؛ مما يعني أن ملف الحوار انتقل من الرياض إلى سويسرا، وسينعكس ذلك على الموقف الخليجي برمته -باستثناء سلطة عمان- من الأزمة، وقد يؤدي إلى تعقيد الموقف واستمرار الحرب.

ولكن، السؤال المثير للجدل يتعلق بموقف القاهرة من الحوار اليمني؟ ولماذا أعلن المبعوث اليمني من القاهرة -وكان قبلها بساعات قليلة في الرياض- عن موافقة الحوثيين على حضور مؤتمر جنيف؟ وهل هذا يعني بداية خلاف جديد بين القاهرة والرياض؟ خصوصًا أن النظام المصري يعلم جيدًا أن دول الخليج الست اتفقت على أن يكون الملف اليمني في الرياض التي تقود عمليات عاصفة الحزم، وبعدها “إعادة الأمل”؟

أول إعلان رسمي

إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أكد أنه التقى جماعة الحوثي في اليمن، ولديه ضمانات بأنهم سيحضرون اجتماعات جنيف لحل الأزمة اليمنية، ويعد هذا أول إعلان رسمي من جانب الأمم المتحدة بشأن وجود معلومات تفيد بحضور الحوثيين لمؤتمر جنيف المقبل.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية، عن المبعوث الأممي عقب لقائه بوزير الخارجية المصري سامح شكري، في القاهرة، قوله: “قمت بزيارة صنعاء حيث التقيت بممثلين عن الحوثيين، وحتى الآن لدي ضمانات على مشاركتهم في الحوار”، وأوضح المبعوث الأممي أنه يتمسك بنقطتين أساسيتين؛ الأولى لابد من العمل على تجديد الهدنة الإنسانية؛ إذ إن الوضع الإنسانى لا يزال صعبًا، وذلك رغم أن الهدنة الإنسانية توقفت، والنقطة الأخرى: العمل على عقد اجتماع جنيف الذي تدعو له جميع الأطراف اليمنية لكي يكون شاملًا لكل الأطراف اليمنية.

دولة ثالثة

ووصف المبعوث الأممي اجتماع الرياض بأنه “هام للغاية، وأن مخرجاته ستساعدنا وستكون لنا بمثابة الجسر لاجتماع جنيف”، وأعلن الأمين العام للأمم المتحدة الأسبوع الماضي أنه يعمل من أجل عقد مؤتمر للحوار (في دولة ثالثة غير السعودية أو اليمن) بين الأطراف اليمنية، ونفى “ولد الشيخ” بشدة وجود تهميش للأمم المتحدة في اجتماع الرياض، قائلًا: “شاركنا في الجلسة الافتتاحية للاجتماع، وباقي الجلسات كانت عبارة عن حديث بين اليمنيين بعضهم وبعض”، مشيرًا إلى أنه التقى خلال زيارته للرياض مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بن محفوظ بحاح.

وحول لقائه اليوم بوزير الخارجية المصري، قال “ولد شيخ أحمد” إنه بالنسبة للأمم المتحدة فإن مصر تقوم بدور هام في المنطقة والعالم العربي؛ وبالتالي كان لابد من إجراء مشاورات مع المسؤولين المصريين، وذلك على ضوء مباحثاته مع “شكري” من أجل الاستفادة من خبرة الوزير والسفراء المعنيين، وأضاف أنه تم خلال اللقاء تناول مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” لعقد حوار في جنيف بين أطراف الأزمة اليمنية نهاية الشهر الجاري.

القاهرة تدخل على الخط

وفي بيان للخارجية المصرية عقب اللقاء، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية “بدر عبد العاطي” إن المبعوث الأممي “عرض على الوزير شكري شرحًا مفصلًا للأوضاع الأمنية والسياسية والإنسانية في اليمن، في ضوء زيارته الأخيرة لليمن ومشاركته في مؤتمر الرياض الذي افتتحه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.

وبحسب البيان، قال المبعوث الأممي إنه كان يأمل في تمديد الهدنة الإنسانية لخمسة أيام أخرى، غير أن حدوث انتهاكات للهدنة من جانب الطرف الآخر المناوئ للشرعية قد عرقل حدوث ذلك، فيما عقب الوزير المصري بأن “تحركات التحالف الداعم للشرعية تفتصر على التهديدات المباشرة القائمة من جانب الطرف الآخر، وأنه إذا كان هناك حرص على أرواح الشعب اليمني فيتعين على الطرف المناوئ للشرعية أن يتوقف عن أعماله الاستفزازية والعدائية”.

غياب جماعة الحوثي

واختتمت في العاصمة السعودية الرياض، أعمال مؤتمر “إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية”، بحضور الفرقاء اليمنيين باستثناء جماعة “الحوثي”، ويعد مؤتمر الرياض، الأول من نوعه عقب اندلاع الحرب في اليمن إثر سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومفاصل الدولة بدءًا من سبتمبر/ أيلول الماضي، وتعوّل عليه أطراف يمنية ودولية، خاصة السعودية التي ربما تريد أن تكون مخرجاته الورقةَ الأساسية لمؤتمر جنيف، حسب خبراء وسياسيين يمنيين.

ويسود جدل في الشارع اليمني حول اللون الواحد المشارك في المؤتمر والمؤيد في الغالب للرئيس عبد ربه منصور هادي، باسثناء الحضور الجنوبي الفاعل، والذي غاب عن مؤتمر الحوار الوطني (مارس 2013 – يناير/ كانون الثاني 2014).

إسقاط الانقلاب

وطالب مؤتمر الرياض “من أجل إنقاذ اليمن وبناء الدولة الاتحادية” بـ “إسقاط الانقلاب في اليمن” في إشارة لسيطرة الحوثيين على السلطة في البلاد، ومحاسبة الضالعين فيه، وإخراج الميليشيات من كافة المدن، وعودة المؤسسات الشرعية لممارسة مهامها من داخل الأراضي اليمنية، ودعا إعلان الرياض الصادر في ختام المؤتمر إلى استكمال العملية الانتقالية في اليمن واستكمال جهود بناء الدولة، وإطلاق مصالحة وطنية شاملة.

كما أوصى بالشروع في إعادة بناء المؤسسة العسكرية، واستكمال ما تبقى من بناء الدولة اليمنية، وأكد الإعلان على دعم المقاومة اليمنية الشرعية والشعبية، داعيًا إلى “الشروع في بناء قوات أمنية من جميع المحافظات اليمنية لحفظ الأمن والاستقرار”، وطالب مجلس الأمن الدولي بتنفيذ قراره رقم 2216، وسرعة إيجاد منطقة أمنية داخل الأراضي اليمنية تكون مقرًا لاستئناف نشاط مؤسسات الدولة.

وفي 14 أبريل/ نيسان الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي قراره رقم 2216 الذي يقضي بالانسحاب الفوري لقوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي صالح من المناطق التي استولوا عليها وبتسليم أسلحتهم، والتوقف عن استخدام السلطات التي تندرج تحت سلطة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي، والدخول في مفاوضات بهدف التوصل إلى حل سلمي.

قوة عسكرية عربية مشتركة

ودعا المؤتمر في ختام أعماله الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي إلى “تشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة لتأمين المدن اليمنية الرئيسة والإشراف على تنفيذ قرارات مجلس الأمن، وضمان الانسحاب الكامل لقوى التمرد من كافة المدن وتسليم الأسلحة والمؤسسات”، وأوصى المؤتمر الحكومة اليمنية بـ “متابعة واتخاذ ما يلزم لانتقال الحكومة إلى أرض الوطن في أقرب وقت ممكن”.

برنامج إغاثي إنساني عاجل
وأكد المؤتمر على “الأهمية القصوى للإسراع في تنسيق وتحقيق برنامج إغاثي إنساني عاجل يستوعب ويلبي كافة الاحتياجات الإنسانية للمدنيين الذين يتعرضون لأبشع هجمة عدوانية من قبل الحوثي وعلي عبد الله صالح وخاصة في مدينة عدن”، وفي كلمة خلال المؤتمر قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن “الحق هو المنتصر، والحوثيين لا يمثلون سوى 10 % من سكان صعدة (معقلهم الرئيس شمالي اليمن)”.

وأضاف هادي أن “كل جيران اليمن يقفون إلى جانبه، ونقدر جهود السعودية ومجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة”، وطالب “كل مكونات اليمن بالالتزام بمقررات مؤتمر الرياض”، معتبرًا أن “مؤتمر الرياض وجّه رسالة للعالم أن كل اليمنيين يقفون صفًا واحدًا ضد الانقلاب”، واعتبر هادي أنه “ليس هناك خيار أمام هذا المؤتمر إلا النجاح لمواجهة التحديات”، مضيفًا: “أكرر موقفنا الداعم لأي جهد دولي لتحقيق التحول السياسي في اليمن”. - See more at:
 
المقاومة الشعبية تحبط تقدماً للحوثيين في الضالع

أحبطت المقاومة الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الخميس، تقدما للحوثيين في الضالع جنوبي اليمن، حسب مصدر قيادي في المقاومة.


وقال المصدر لوكالة الأناضول مفضلا عدم نشر اسمه، إن "قوات تابعة للحوثيين حاولت منذ ساعات الصباح التقدم إلى مواقع تسيطر عليها المقاومة في مداخل مدينة الضالع، ومنها مبنى المجمع التربوي الذي تسيطر عليه المقاومة منذ نحو أسبوعين بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين ويقع شمال غرب المدينة".


وأضاف المصدر أن "الحوثيين استخدموا أسلحة متنوعة وكثفوا قصف مواقع المقاومة والأحياء السكنية القريبة بالدبابات وقذائف الهاون لتغطية الهجوم غير أن المقاومة تصدت لهم وأجبرتهم على التراجع إلى مواقعهم" حسب قوله.

- See more at:
 

السفينة الإيرانية الآن تغير وجهتها إلى جيبوتي قبل دخول المياه الاقليمية للـ اليمن


CFhGRslUUAAp9MG.png




:D:D:rolleyes::rolleyes:
 
عودة
أعلى