شبوه رجال الحرب في جنوب اليمن

CCfs8mjUEAEOv6k.jpg


CCfs6RnUEAIQ1MX.jpg
 
·
عاجل | مـصـادر لـلـجـزيـرة: الـمـقـاومـة الـشـعبيـة تسيطـر عـلـى مـنـشـأة بـلـحـاف لـتـصـديـر الـغـاز بـشـبـوة
 
·
عاجل | مـصـادر لـلـجـزيرة: مقتـل 4 حوثييـن و إصابـة 3 فـي هـجوم للمقاومـة الشعبيـة فـي لحـج جنوب اليمـن
 



يظهر في هذا المقطع :
التورنيدو السعودية
SU24 السودانية
F18 الكويتية
الميراج القطرية
والجميلة F 15 السعودية
 
السفير السعودي لـ «الاتحاد»: «عاصفة الحزم» أربكت خامنئي

دمرنا 90% من صواريخ الحوثيين ونثمن مشاركة الإمارات
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif



5a.jpg

السفير السعودي لدى الدولة (تصوير عبد العظيم)
تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015
حوار: محمود خليل

أكد الدكتور محمد بن عبد الرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الإمارات، أن «عاصفة الحزم» دمرت 90% من الصواريخ الباليستية والمدافع بعيدة المدى التي كانت بحوزة الحوثيين وحلفائهم وأربكت مخططات الإيرانيين لمحاصرة العالم العربي، معتبرا أن النتائج التي حققتها العمليات العسكرية خلال أقل من 3 أسابيع دفعت بمرشد الثورة الإيرانية الذي يعد أعلى مسؤول في هرم السلطة في إيران الى اطلاق تصريحات متشنجة ضد السعودية ليصبح لسانه سلاحه المتبقي له.

وقال في حوار مع «الاتحاد»، إن الحوثيين ومن والاهم وحلفائهم وبعد مضي نحو 3 أسابيع على بدء العمليات الحربية لم يعد بمقدورهم تهديد أمن المملكة العربية السعودية، مشددا على أن «عاصفة الحزم»، لا تزال مستمرة بحزم وفاعلية وتسير في طريقها الصحيح لتحقيق كامل أهدافها لردع توسع الحوثيين وعودة الحكومة الشرعية والالتزام بعدد من المبادئ التي تحرم أي استخدام للقوة أو حيازة أسلحة ثقيلة من جانب أي جماعة خارج قوات الأمن الشرعية في البلاد.



adverttop.png


advertbottom.png

وثمن السفير السعودي المشاركة الإماراتية الكبيرة في العمليات العسكرية في إطار دول التحالف، واصفا الموقف الإماراتي بإشراك أعداد كبيرة من طائراته الحربية في المعركة بالتاريخي.


وقال إن الموقف الإماراتي غير مستغرب على أبناء المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومؤشر قوي على عمق ورسوخ التنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والميدانية.

وأضاف أن «عاصفة الحزم» أكدت مجددا على تماسك ووحدة موقف دول مجلس التعاون الخليجي ككتلة واحدة في كافة المجالات وفي خط مستقيم لا يتزحزح، لتنفيذ تحالف «عاصفة الحزم» أهدافه لعودة الاستقرار والأمن لليمن ومساندة قيادته وحكومته الشرعية ووقف الانتهاكات التي تقوم بها جماعة الحوثيين من خلال اتخاذها السلاح لغة للعنف والإرهاب في الاستيلاء على المؤسسات الوطنية اليمنية وتهديد الأمن الاستراتيجي للمنطقة وتحقيق أجندات وأهداف قوى إقليمية. وأوضح ان الدعم الذي تجده بلاده من شركائها في التحالف ومن حلفائها حول العالم قويا وينمو بقوة، ليصل الى القول ان العالم كله يقف مع السعودية باستثناء 3 دول من بينها ايران

واعتبر أن باكستان ورغم قرار برلمانها الذي جاء نتيجة لظروف معروفة قد تتغير بأي لحظة تعد من الدول الداعمة لبلاده، منوها الى ان الرئيس التركي اكد في اتصال اجراه مع خادم الحرمين الشريفين عقب انتهاء مباحثاته الهاتفية مع رئيس الوزراء الباكستاني وقوفهما الى جانب المملكة واكد انهما سيكونان قوة رادعة لأي تدخل او انتهاك لأراضي المملكة.

وبشأن ما اذا كانت النتائج «التي حققتها عاصفة الحزم » ستغلب السير باتجاه الحوار السياسي ام استخدام القوات البرية، قال: «مسار العمليات مفتوح على كل شيء من بينها المعركة البرية والحوار، ... حينما يحين الوقت وترى المملكة ضرورة لأي خيار فإن ذلك سيتم»، مضيفا نحن الآن في المرحلة الجوية وسنفعل كل ما يلزم لحماية أمن المملكة العربية السعودية«.



adverttop.png


advertbottom.png

واكد وجود جهود أيضاً، في نفس الوقت، للبحث عن حل سياسي للأزمة في اليمن، مبينا ان المملكة تسعى بشكل حثيث في هذا المجال لان غايتها منذ زمن طويل ان يتعايش اليمنيون.


وقال ان الأبواب ما زالت مفتوحة لانطلاق الحوار بين الفرقاء اليمنيين بشرط ان ينطلق من عودة الشرعية واستنادا للمبادرة الخليجية ، مؤكدا أن لا «فيتو» على حضور اي طرف يمني على طاولة الحوار، مستدركا لو تحررت بعض الفئات من التبعية الخارجية وتعقلت خلال جلسات الحوار السابقة لما وصلت الأمور الى ما هي عليه الآن، مبينا ان المملكة وافقت على عقد الحوار في عاصمة اخرى غير الرياض لكن الطرف الآخر عطل الأمر لأنه يعمل وفق أجندة إيرانية.

وحول الأنباء التي تحدثت عن وجود مبادرة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لوقف اطلاق النار في اليمن تتضمن انسحاب الحوثيين من صنعاء وعدن، وتسليم أسلحتهم الثقيلة اكتفى البشر بالقول إن مشكلة صالح تكمن بانه وضع يده بيد الحوثيين واضر باليمن وبنفسه.

وبشأن الاتصالات بين مندوبي السعودية وروسيا في الأمم المتحدة حول مشروع القرار الخليجي المتعلق بالأزمة اليمنية، اعرب السفير السعودي عن استغراب بلاده من الموقف الروسي المتمثل بطرح أمور غير منطقية، مشيرا الى انه ليس من مصلحة روسيا الوقوف ضد الحق والعدل والخير، مؤكدا أن الورقة ستطرح للتصويت في نهاية الأمر ونتمنى أن يحصل توافق حولها.

«التعاون الخليجي» يرحب بتعيين بحاح نائباً لهادي

الرياض (وام)

رحبت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقرار الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية تعيين خالد محفوظ بحاح نائباً له مع احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء، باعتبار القرار خطوة مهمة لتعزيز الجهود التي يبذلها الرئيس هادي لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق. وأكد عبد اللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون أن دول مجلس التعاون ستواصل دعمها ومساندتها كل الجهود التي يبذلها الرئيس عبد ربه منصور هادي وخالد بحاح والقوى السياسية اليمنية المتمسكة بالشرعية الدستورية لاستكمال العملية السياسية، وفق المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. وأدى بحاح اليمين الدستورية كنائب لرئيس الجمهورية في الرياض أمس أمام الرئيس عبدربه منصور الهادي. وحصلت مراسم اليمين في السفارة اليمنية في الرياض.


 
بعد سيطرتها على 5 عواصم بالشرق الأوسط

فورين بوليسي: "الناتو العربي" قوة ردع لأطماع إيران

201504131127440.Jpeg

المتحدث باسم عاصفة الحزم (فورين بوليسي)
الإثنين 13 أبريل 2015 / 23:42

24- فاطمة غنيم

رأى عميد كلية فليتشر للقانون والشؤون الدبلوماسية في جامعة تفتس الأمريكية جيمس ستافريديس، في مقال له نشرته مجلة فورين بوليسي الأمريكية اليوم الإثنين، أن الأزمات والصراعات المتداخلة والمتشابكة التي تقض مضجع منطقة الشرق الأوسط ليست بجديدة، معرباً عن إعجابه إزاء رد الفعل الجماعي الصادر عن دول المنطقة. وأشار الكاتب إلى إعلان جامعة الدول العربية عن تشكيل "قوة ردع" جديدة تضم نحو 40 ألف جندي متمرس من مجموعة متنوعة من الدول، ومن المقرر اعتماد هذه القوة رسمياً خلال القمة المقبلة بعد بضعة أسابيع.

تطور مهم وكبيروأوضح الكاتب أنه على الرغم من أن هذه القوة لن تضاهي حلف شمال الأطلسي (الناتو) في قدراته الاحترافية، فإنها تعد تطوراً كبيراً ومهماً في أكثر المناطق اضطراباً في العالم.

وتتكون معظم هذه القوة المبدئية من مصر والأردن والمغرب والمملكة العربية السعودية والسودان، وسيكون مقرها في مصر، وسيقودها مسئول عسكري سعودي في إطار هيكل قيادة منظم ودائم.

ولفت الكاتب النظر إلى أن هدف هذه الفكرة هو تجميع قوة متعددة الجنسيات تكون على استعداد للرد على الأزمات في المستقبل، بنفس الطريقة التي تنفذ بها العديد من الدول العربية حالياً عمليات عسكرية في اليمن.

وعلى غرار هيكل قيادة حلف شمال الأطلسي، ستمتلك هذه القوة العربية عناصر قتالية محددة "قوات جوية وبحرية وبرية، وقوات خاصة"، وستتلقى هذه القوات رواتبها من بلدانها، وسيتم تمويل هيكل القيادة من قبل مجلس التعاون الخليجي.

قوة لمواجهة إيرانوعزا الكاتب أسباب تشكيل هذه القوة إلى الأحداث الجارية في اليمن ومواجهة الخطر الإيراني، إذ تخشى الدول العربية السنية عودة طهران إلى الساحة العالمية ورفع العقوبات المفروضة عليها، ما سيؤدي إلى تدفق المليارات من الدولارات إلى خزائن إيران.

وأكد الكاتب أن إيران ستمتلك موارد وفيرة عقب الانتهاء من صياغة الاتفاق النووي، وأنها ستستخدمها في دفع أجندتها الدينية الشيعية ورعاية الإرهاب الموجه ضد السنة، وتعزيز قواتها المسلحة.

وبحسب الكاتب، يتمثل هدف القادة الإيرانيين الذين يهيمنون بالفعل على 5 عواصم في الشرق الأوسط (طهران ودمشق وبيروت وبغداد وصنعاء)، في نشر أيديولوجيتهم الدينية والتقليل من مكانة ووضع معارضيهم السنة، خاصة السعودية والبحرين ودول الخليج.

تحذير من الحرب الطائفيةوحذر الكاتب من أن منطقة الشرق الأوسط ستُقدم على حرب هائلة بين السنة والشيعة تُهدر فيها أرواح كثيرين، ما لم تسود بعض الآراء والمواقف المعتدلة.

وأكد الكاتب مجدداَ على أن القوة العربية المشتركة تعد تطوراً جديداً ومذهلاً وامتداداً للبرنامج الدفاعي الضخم الذي ركزت السعودية ودول الخليج الأخرى على بنائه خلال العقدين الماضيين، إذ أنها تملك معدات عسكرية وتكنولوجية هائلة، خاصة في الجو والبحر، وستستطيع بمساعدة القوات المصرية شن حملة برية موسعة.

ويرى الكاتب أنه يجب على الولايات المتحدة دعم هذا التحالف السني الناشئ، ليس على الصعيد الاستخباري واللوجستي فحسب، ولكن أيضاً من ناحية الهجمات الإلكترونية وتدريب القوات الخاصة والمركبات دون طيار، والأنظمة الأخرى التي يمكن تقديمها دون نشر قوة بشرية كبيرة.

التعاون بين الناتو والقوة العربية

كما أكد الكاتب على أن الولايات المتحدة بحاجة لمواصلة برامج المساعدة العسكرية في شكل منح لمصر وصفقات أسلحة إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج وتعزيز برامج التدريب والتبادل العسكري.

ويشير الكاتب إلى أن حلف شمال الاطلسي يتمتع بعلاقات دافئة مع العديد من الدول السنية كجزء من مبادرة إسطنبول للتعاون، ومن ثم يجب أن يكون مستعداً لتزويد القوة العربية الجديدة بالمشورة والتدريبات المشتركة والمعلومات الاستخباراتية والدعم المادي وغيرها من المساعدات.

 
بحاح نائباً للرئيس اليمني رسمياً وسط ترحيب خليجي
«العاصفة» والمقاومة تقطعان أوصال الحوثيين
التاريخ: 14 أبريل 2015
1671262268.jpg

المدفعية السعودية تستهدف معاقل الحوثيين على الحدود السعودية مع اليمن أ.ف.ب

أدى رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح في السفارة اليمنية في الرياض اليمين الدستورية كنائب لرئيس الجمهورية في بلاده، وسط ترحيب خليجي، حيث أكد مجلس الوزراء السعودي أهمية الخطوة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن، وهو ما أكده أيضاً مجلس التعاون الخليجي، الذي أضاف أنه سيواصل دعم جهود الشرعية الدستورية لاستكمال العملية السياسية.

ميدانياً، قطعت عاصفة الحزم والمقاومة اليمنية أوصال الحوثيين، وأعلن الناطق باسم «العاصفة» العميد ركن أحمد عسيري القضاء على معظم تحركات الميليشيات باتجاه عدن، مؤكداً أن طلب الهدنة يجب أن يوجه للميليشيات التي تقتل اليمنيين. وأوضح أن ضربات التحالف أدت إلى تقليص قدرة المتمردين على التحرك بين المدن. وشنت القوات السعودية قصفاً صاروخياً ومدفعياً على معاقل الحوثيين في رازح بصعدة. وكثفت طائرات التحالف غاراتها مستهدفة مواقعهم في صعدة، وجبل براش، ومنطقة الجدعان في مأرب، ومعسكر ماس، ومعسكرات ومخازن في صنعاء، وحواجز ومواقع عند مداخل عدن. وقصفت المجمع الرئاسي الذي يسيطر عليه المتمردون. كما استهدفت الغارات المطار العسكري ومقر اللواء 21 في عتق ومواقع في عمران.

وألحقت المقاومة الشعبية في مأرب هزيمة كبيرة بالحوثيين، واستعادت السيطرة على معسكرات ومبان حكومية كانوا استولوا عليها، كما قتل العشرات من المتمردين في المواجهات بالمحافظة، في حين استمرت المقاومة في شبوة بإسقاط معسكرات الرئيس السابق، تزامناً مع الكشف عن وضع قائد الجيش في وادي حضرموت مخططاً لإسقاط المحافظة بيد الحوثيين عبر إدخالهم عن طريق محافظة شبوة المجاورة، وسط تدهور للأوضاع الإنسانية في مدينة عدن.

 
مجلس الأمن يستعد للتصويت على قرار بمعاقبة الحوثيين ونجل صالح
المصدر:

  • BBC
التاريخ: 14 أبريل 2015
2785852549.jpg



يصوت مجلس الأمن الدولي الثلاثاء على مشروع قرار جديد يطالب بانسحاب الحوثيين ويفرض عقوبات عليهم تشمل حظر تسلح.

وقال دبلوماسيون في الأمم المتحدة إن المشروع يدرج نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم الحوثيين في قائمة العقوبات.

وطرح الأردن ودول عربية خليجية مشروع القرار في محاولة لتصعيد الضغط الدولي على الحوثيين.

وتقول وكالة فرانس برس إن مشروع القرار، الذي حصلت على نصه، يطالب الحوثيين "بالانسحاب من العاصمة اليمنية صنعاء وكل المناطق التي سيطروا عليها ووقف حملة العنف التي يشنونها."

ولم يتضح حتى الآن موقف روسيا، التي تتمتع بحق النقض"الفيتو" باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن.

وتشن السعودية منذ حوالي 3 أسابيع عملية عسكرية تستهدف إجبار الحوثيين على الإنسحاب من صنعاء وتسليم أسلحتهم وإعادة عبد ربه منصور هادي إلى رئاسة اليمن.

وتركز العملية التي أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم" على الغارات الجوية في مناطق عدة من اليمن. غير أن السعودية لم تستبعد تدخلا بريا في اليمن.

ويقول الجيش السعودي إنه يستهدف مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

وتشير التقارير إلى أن مشروع القرار الدولي الجديد يقضي بتجميد ارصدة أحمد، نجل صالح وقائد الحرس الجمهوري السابق، وعبد الملك الحوثي، زعيم حركة أنصارالله الحوثية، في أنحاء العالم وفرض حظر سفر عليهما.

وكان الرئيس السابق والقائدان الحوثيان عبد الخالق الحوثي وعبد الله يحي الحكيم قد أُدرجا في قائمة العقوبات بقرار سابق صادر من مجلس الأمن في شهر نوفمبر الماضي.

ويفرض مشروع القرار المرتقب حظرا على حصول أي من الأشخاص المدرجين بالقائمة على السلاح. كما يشمل "هؤلاء الذين يمثلونهم أو يعملون بتوجيهات منهم في اليمن."

ويدعو المشروع الدول المجاورة لليمن لتفتيش كل الشحنات المتجهة إلى الأراضي اليمنية "في حالة وجود أسس معقولة للاعتقاد بأنها تحوي أسلحة."

 
دفن قيادي حوثي كبير بجوار عماد مغنية في بيروت



لندن ـ «القدس العربي»:
بحسب مصادر بينها موقع «جنوبية» اللبناني الإخباري فإن زعيم الحوثيين الروحي عبد الملك الشامي توفي متأثرا بإصابته، بعد تفجير قام به تنظيم «الدولة الإسلامية» بمسجد الحشحوش، قتل فيه حينها عدد من المصلين في 20 آذار/مارس الماضي.
وطبقا لما نشر موقع «جنوبية» اللبناني الإخباري، يعتبر الشامي ضابط ارتباط بين الحوثيين والإيرانيين، حيث كان المبعوث الخاص لعبد الملك الحوثي إلى لبنان وسوريا وإيران.
وبحسب المصادر فإن تشييع جثمان الشامي جرى عصر أمس الاثنين في الضاحية الجنوبية في بيروت، وأن دفنه تم إلى جانب قبر القائد العسكري اللبناني الراحل عماد مغنية.
وقد انتشرت دعوات من مناصري حزب الله على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى المشاركة في وداع الشامي وتشييع جثمانه.
وفقا لما نشر موقع «جنوبية»، فإن الشامي هاجر قبل 17 عاما إلى سوريا للدراسة في حوزة الخميني في دمشق بترشيح من مؤسس الحركة الحوثية حسين الحوثي.
وتابع الموقع ذكر السيرة الذاتية للشامي، حيث عمل الشامي خلال دراسته في دمشق على استقطاب طلاب يمنيين للدراسة في الحوزات، وكان يتولى توزيعهم على كل من لبنان وسوريا وإيران، وإعادة إرسالهم للعمل ضمن تشكيلات الحركة الحوثية.
وكان الشامي يعد لتأسيس مدارس في اليمن، تكون فرعا لمدارس المصطفى في بيروت، إضافة إلى تشكيل إطار إداري موحد للحوزات والمدارس الشيعية في اليمن، ويكون هو المشرف عليها بتكليف من عبد الملك الحوثي.
أما لماذا يدفن زعيم حوثي يمني في لبنان وليس في بلاده اليمن، فبحسب موقع «جنوبية»، ما هذا إلا تأكيد على أن الشامي الزعيم الروحي للحوثيين، كان يتم إعداده ليكون المرجع الشيعي في اليمن، كما هو حال المراجع الدينية البارزة لدى الطائفة الشيعية.
إضافة إلى ذلك، تأكيد وحدة المسار والمصير الشيعي من لبنان إلى سوريا والعراق واليمن، تحت لواء ولاية الفقيه الإيرانية، وهي فوق كل اعتبار وطني أو قومي وحتى إنساني، كما جاء في موقع «جنوبية».
 
احلي واجمل صورة شوفتها في حياتي صورة القوات الجوية العربية لعاصفة الحزم
( القوات الجوية الاردنية المصرية السعودية البحرينية القطرية الكويتية )
تحيا الامة العربية
مشاهدة المرفق 21124
والله تستاهل قبله على رأسك على هذه الصوره
الله يجمع كلمتنا ويوحد صفوفنا ويثبتنا على الحق
وان شاء الله عقبال ما نراهم بشعار واحد وتحت راية مشتركه واحده
والله ان الوحدة عز وقوة
 
يبدو ان الحل السياسي اصبح المخرج الوحيد لصالح والحوثي. اتوقع ان نرى بدايات تنازل قريبا. احد اهم الاشياء التي تحدث الان ولا يغطيها الاعلام للاسف هو الحوار الدائر بين القبائل انفسهم!! سوف نشهد تحركا كبيرا جدا في قادم الايام ان شاء الله.



انتظر تكرار المشهد :D

 
قبائل مأرب تزحف نحو معاقل الحوثيين في صعدة

ما أتوقع الأمر ما زال في بدايته
لكن أثبتت جبهة مأرب أنها أقوى الجبهات على القرود الحوثيين
ولو أتحدت جبهة مأرب مع جبهة الجوف ومع دعم من عاصفة الحزم بالسلاح والقصف الجوي أضمن لك أن بأستطاعتهم تطهير صعدة وصنعاء معاً
 

1510427_632515103546142_5731989338104900075_n.jpg


بيان
ــــــ
فى إطار إستغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع (حرب المعلومات) بغرض التأثير على الأمن القومى المصرى...
تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى والتى تتناول إستشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء إشتراكهم فى عملية (عاصفة الحزم ) بدولة اليمن الشقيق.
وفى هذا الصدد تؤكد القوات المسلحة على الآتى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- لا صحة مطلقاً لهذه المعلومات المتداولة.
2- سبق وأن تم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية فى عملية (عاصفة الحزم).
3- لا تواجد لأى قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة فى عملية (عاصفة الحزم) حتى الآن.

هذا وتهيب القوات المسلحة مجدداً بكافة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكرى الرسمى كمصدر وحيد للمعلومات التى تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة المختلفة.
 
ما أتوقع الأمر ما زال في بدايته
لكن أثبتت جبهة مأرب أنها أقوى الجبهات على القرود الحوثيين
ولو أتحدت جبهة مأرب مع جبهة الجوف ومع دعم من عاصفة الحزم بالسلاح والقصف الجوي أضمن لك أن بأستطاعتهم تطهير صعدة وصنعاء معاً

شمال اليمن به سنه و لا كله زيدية؟

الحديدة شوافع مالهم تحرك؟
 
·
عاجل | رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد يـؤيـد فـي بيان لـه وشرعيـة

CCinNJ3UkAAYCmY.jpg:large
 
عودة
أعلى