يجب إيقاف الحوثيين

عبدربه منصور هادي

803f862e-fb38-4243-9bce-f1021d38da80_3x4_142x185.jpg


عن العربية :

بلادي اليمن، محاصر من قبل الميليشيات الحوثية المتطرفة التي تنفذ حملة رعب ودمار يغذيها الدعم السياسي والعسكري الذي يوفره لها النظام الإيراني الذي ينتابه هوس بسط هيمنته على المنطقة. لا جدال في أن الفوضى التي يعيشها اليمن اليوم وجدت لها دافعا في تعطش إيران للسلطة وطموحها في التحكم بالمنطقة برمتها.

إن الهجمات التي ينفذها الحوثيون هي أعمال عدوانية لا مبرر لها تستهدف الشعب اليمني وحكومتي التي تتمتع بالشرعية الدستورية. كما أنها تستهدف النيل من سيادة اليمن وأمنه.

المتمردون الحوثيون هم دمى بأيدي الحكومة الإيرانية التي لا تكترث بمصير اليمنيين العاديين. ما يهمها فقط هو بسط هيمنتها على المنطقة. باسم كل الشعب اليمني أدعو المتسببين بالفوضى في اليمن للاستسلام والتوقف عن خدمة طموحات الآخرين.

لم يفت الأوان بعد لكي يتوقف التدمير الذي تتعرض له بلادي. مكان الحوثيين هو طاولة المفاوضات وليس ساحات المعارك التي يرهبون من خلالها مواطنيهم.

طموح الحوثيين يجب أن ينصب على بناء اليمن الآمن والمستقر. ولا يجوز أن يُمنع اليمنيون من سن دستور بلادنا وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا إلى تشكيل برلمان انتقالي يمثل فيه الشمال والجنوب تمثيلا عادلا فضلا عن تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وهي الآلية التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة باعتبارها سبيلا لاستكمال العملية السياسية الانتقالية في اليمن.

غير أن الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق الفاقد للمصداقية علي عبدالله صالح رفضوا قبول خارطة الطريق من أجل التغيير التي سبق وأن وافقوا عليها. السيد علي عبدالله صالح يجب أن يتحمل المسؤولية إزاء الفوضى التي استشرت في اليمن كما عليه أن يأمر بوقف إراقة الدماء التي لا طائل من ورائها.

حملة "عاصفة الحزم" التي ينفذها تحالف من الدول بقيادة المملكة العربية السعودية تهدف إلى مساعدة الشعب اليمني بناء على طلب قدمته حكومتي. في حال رفض الحوثيون الانسحاب ونزع أسلحة ميليشياتهم والمشاركة مجددا في الحوار السياسي سوف نواصل حث التحالف على الاستمرار في الحملة العسكرية ضد الحوثيين.

قبل أسبوعين كان اليمن على شفى الهاوية. وبفضل دعم عربي ودولي غير المسبوق استطعنا الابتعاد عن حافة الهاوية.

التحالف يريد إيصال رسالة واضحة مفادها أن إيران لا يمكن أن تستمر في التوسع على حساب وحدة وأمن بلدان أخرى في المنطقة.

جيراننا متأكدون مما يشاهدونه. هناك بيت في الحي شب فيه حريق. وهذا الحريق يجب أولا احتواؤه ثم إخماده لاحقا وإلا امتدت ألسنة اللهب إلى الحي بكامله وحولته إلى رماد.

سوف نحتاج لاستمرار الدعم الدولي حتى نعزز قوتنا العسكرية في ساحة المعركة. كما سوف تكون مؤسساتنا المدنية للمساعدة بعد توقف القتال حتى يتسنى لحكومتي استعادة سلطتها والعودة الى العاصمة صنعاء.

إن وجود حكومة معادية في بلد محاذ لمضيق باب المندب الذي يمثل خط الملاحة الكثيفة المؤدي الى قناة السويس هو ليس في مصلحة أي بلد.

إن لم يتم وقف الحوثيين فإنهم سيصبحون نسخة من حزب الله الذي توظفه إيران لترهيب الشعوب في المنطقة وخارجها. وسيحُف الخطر شحنات النفط التي تمر عبر البحر الأحمر والتي يعتمد عليها الكثير من بلدان العالم . كما أن تنظيم القاعدة وجماعات متطرفة أخرى سوف تجد في اليمن أرضا خصبة للنمو.
 
الحرب العسكرية لا تكفي ابدا ,و تعتبر علاج موضعي و طارئ كما انني اشبهها بمسكن الم لما هوه اكبر ,يجب التحضير لحرب فكرية كبيرة على مستوى الاصعدة ,استغلت ايران الجهل في بعض المناطق ,واستغلت الفارق المادي بين الشعوب ,واستغلت اختلاف الطائفة ,لتقوم بذرع بذرة الكراهية و الشعور بالمظلومية ,بعد توفر البيئه الصالحة و التي نتجة عن تقصيرنا و عدم حكمتنا ,اقولها و كلي اسف , نعم استغلت ايران ذلك لسلخ فئات طوائف مهمة من بيئتها العربية ,و حولت بوصلت ولائها الى ايران ,وجعلتها دمية بيدها ,خطوات واجب اتخاذها
1- محاربة التشيع بجميع الطرق و فضح التشيع بالادلة ,بتدريب رجال دين يمتلكون كريزما خاصة ,و توفير اعلام موجه لخدمة هذه القضية
2-بناء المراكز الثقافية و خاصة في البلدان الفقيرة و المناطق المعزولة ,لتحصين الشباب المسلم من هذا المد
3-محاولت نزع بذرة الكراهية لدى هذه الطوائف و اعادتهم للحضن العربي
4-فضح المعممين و تبيان حقيقتهم
5-فضح ايران لدى الشيعة و بيان عنصريتها و نظرتها الدونية لكل ما هوه عربي او غير فارسي
6-دعم الجماعات المناوئة الى ايران في كل مكان
 
في صور نشرت عبر تويتر
صورة: حوثيون بلباس نسائي هرباً من المقاومة

201504141101963.Jpeg

إحدى الصور المتداولة (عكاظ)
الثلاثاء 14 أبريل 2015 / 11:14
24 - متابعة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعدد من أفراد الميليشيات الحوثية يتنكرون فيها بالزي النسائي مرتدين العباءات، وذلك للهروب من نقاط التفتيش والدخول بين العائلات والتجمعات في المحافظات وتضليل المقاومة واللجان الشعبية في اليمن.ونشرت المواقع، بحسب صحيفة عكاظ السعودية، صوراً لرسامين يرسمون على وجوه الأطفال لتشويهها ونشرها على أنها لأطفال يتعرضون للقصف من قبل قوات التحالف.

واعتبر مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الأسلوب مكشوف ولم يعد ينطلي على الرأي العام وأن هذه الأعمال يقف خلفها جماعات الحوثيين وأعوانهم في إيران والذين يستخدمونها أبواقاً تتهم المملكة بأنها تقوم بقصف المدنيين وهذا ما نفاه العديد من المقيمين في اليمن بأن الاستهداف يحدث من قبل الجماعات الحوثية وأعوانهم.

 
البشير يهاتف الملك سلمان وولي عهد أبوظبي
الثلاثاء, 14 أبريل 2015 10:19 التحديث الأخير ( الثلاثاء, 14 أبريل 2015 11:16 )

1427293200.jpg

البشير يبحث مع الملك سلمان العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة - أرشيفية

أجرى الرئيس السوداني عمر البشير، اتصالين هاتفيين الأول جمعه مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والثاني مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناولا العلاقات الثنائية.

وبحث البشير مع الملك سلمان العلاقات الثنائية بين السودان والمملكة وسبل دعمها وتطويرها.

وقالت وكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الملك سلمان أكد خلال المكالمة دعمه للسودان ولكافة المشاريع المشتركة بين الدولتين في كافة المجالات.

وأضافت أن البشير وسلمان تناولا القضايا الإقليمية والدولية وبحثا التنسيق المشترك بين البلدين في كافة المحافل.

وطبقاً للوكالة الرسمية، فإن الملك سلمان شكر السودان حكومة وشعباً على المشاركة الفعالة والأساسية في عملية عاصفة الحزم الساعية إلى إعادة الشرعية في اليمن.

التقدم والازدهار
"
البشير أجرى اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تطرق للعلاقات المتطورة بين البلدين والشأن العربي والإقليمي الذي تطابقت فيه وجهات النظر بين الجانبين
"
وتمنى خادم الحرمين الشريفين لعلاقات البلدين مزيداً من التقدم والازدهار.

ويشارك السودان ضمن 10 دول عربية وإسلامية في العملية العسكرية الجارية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن والرامية إلى إعادة الشرعية هناك.

على صعيد آخر، أجرى البشير اتصالاً هاتفياً مع ولي عهد أبوظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقالت الوكالة إن الاتصال تطرق للعلاقات المتطورة بين البلدين والشأن العربي والإقليمي الذي تطابقت فيه وجهات النظر بين الجانبين.

وأكد البشير ومحمد بن زايد، على العمل معاً من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين ومصلحة الأمة العربية والإسلامية.

وتناول الاتصال أيضاً العديد من القضايا الإقليمية والدولية، وبحث كيفية التنسيق المشترك حول هذه القضايا.



شبكة الشروق + وكالات
موضوعات متعلقة

التعليقات (0)

 
"وول ستريت جورنال": واشنطن لديها مخاوف حيال أهداف الرياض من صراع اليمن:eek:
 
شمال اليمن به سنه و لا كله زيدية؟

الحديدة شوافع مالهم تحرك؟
تعز واب أكبر كتلتين سكانية في اليمن كلها وهما سنيتان بنسبة 98 بالميه وهما شماليتان وأضف لهما الحديده وهي ايضاً سنية وحجة ايضاً سنية لكن تغلغل بها الفكر الحوثي بسبب الفقر المدقع بها
اما مناطق صنعاء وعمران وذمار وصعدة فيختلف نسبة السنه فيها فمثلاً صعدة أغلبية زيديه وأقلية سنية تم تهجير أكثرها وليس ببعيد عنا دماج وأهلها كانو من أهل صعده ولكن هجرهم القرد الحوثي
ثم عندك صنعاء تتساوى فيها نسبة السنه والزيديه تقريباً لكن السنة أكثرهم من المناطق الأخرى التي تفد الى العاصمه لطلب الرزق أما أهل المنطقة فأكثرية نسبية زيديه وأقليه كبيرة سنية لأن هناك قبائل كثيرة تسننت في صنعاء ومنها قبائل كثيره من بني الأحمر واذا نظرت الى أرحب من مناطق صنعاء فأغلبية سنية وهي مسقط رأس الشيخ الزنداني وعمران وذمار أكثرية زيديه وأقلية سنية
عموماً السنه في اليمن بشكل عام أكثرية بنسبة تزيد عن 80 بالمية واذا قسمنا اليمن الى شمال وجنوب فالسنة بالجنوب يشكلون ما يفوق 99 بالمية وفي الشمال يصبح السنة نسبتهم لا تقل عن 65 بالمية على أسوء تقدير لأن التركيز العالي للسكان هو في شمال اليمن التي تشكل أكثر من 80بالمية من سكان اليمن أجمع اما الجنوب فلا يتجاوز السكان فيه عن ال20 بالمية من مجموع سكان اليمن
عموماً في اليمن كان لا يوجد اي مظاهر التشدد الديني لا من السنة ولا من الزيود والناس هناك كانت تتشدد لقبائلها أكثر من عقائدها الدينية حتى ظهر لهم الحوثيين والقاعدة ولكن الحوثي هو اللاعب الرئيسي وهو استطاع أستمالة كثير من الزيود لجانبه اما بالمال واما بالتهديد واما بأخافتهم من أهل السنه والقاعدة اذا حكمو اليمن ولكن ومع ذالك ما زال هناك أقلية كبيرة من الزيود يرفضون الحوثي وأفكاره ويختلفون هؤلاء في التعامل مع الوضع الحالي فمنهم من اعتزل الحرب يعني لا مع هذا ولا ذاك ومنهم من يحارب الحوثي بالفعل فكما علمت أن هناك في مأرب قبائل زيديه ومع ذالك تحارب مع بقية القبائل السنية الحوثي وعفاش وبضراوة وهذا ما يؤكد ان أكثرية القبائل في اليمن لا تتعصب للعقائد المذهبية وانما عصبيتها على مناطقها وحدودها وسيدافعون عنها ولو تحالفو مع الشيطان وهذا ما يخيف في الصراع الحالي ان القبائل المنتصره لا تطارد فلول الحوثي وعفاش خارج مناطقها وتكتفي بحماية حدود قبائل كل منطقة على حده يعني ليس هناك اي شعور بالأنتماء لليمن ككل بل للمناطق فقط والذين يتكلمون عن الوطن هم قلة في اليمن وأغلبهم من اهل المدن وأغلبهم من السنه الذين ليس لهم قبائل كبيرة تحميهم مثل مناطق تعز واب والحديده وحجة هؤلاء رغم انهم أغلبية سكان اليمن منهم الا انهم ليس لهم اي تجمع قبلي كبير يحميهم فلذالك دائما يكتفون بالمظاهرات والمطالبات فقط لكنهم لا يمتلكون اي وزن عسكري على الأرض
هذا شرح بسيط وسريع عن الأوضاع العقائدية والقبلية والوطنية في اليمن
والله أعلم
 
جرد حساب لغاية الان :
اولا : الناحية العسكرية :
1- الضربات الجوية نجحت في تحطيم قوات الدفاع الجوي , اغلب الصواريخ الباليستية , جزء لا بأس به من القوات النظامية الموالية لعفاش و الحوثي , مراكز القيادة و السيطرة , اشاعة الرعب و الفوضى بين صفوف الحوثي - عفاش , تحذير الالوية التي تقف على الحياد من مصير مرعب جعلها تفكر مرتين قبل الوقوف بوجه الشرعية .
2- الحدود البرية السعودية مؤمنة بشكل جيد ... قضت على عدد كبير من الحوثيين و منعتهم من تحقيق اي انتصار اعلامي حتى .
3- الحصار البحري ناجح لغاية الان فلم نسمع عن اختراقات كبرى .
4- تحركات القبائل و اللجان الشعبية الجنوبية قامت بتحقيق انتصارات معينة على الارض لم تكن لتحدث لولا عاصفة الحزم .
5- تحقيق نتائج ايجابية - لغاية الان - بدون تدخل بري مباشر من قوات التحالف
و بالمناسبة , البعض يتوقع انه بمجرد يومين من الضربات الجوية سينتهي الحوثي و سيتحول عفاش الى داعية سلام ... كلا , الامور لا تسير بهذه الطريقة .. الامور بحاجة الى المزيد من الضربات و التنسيق مع القوى على الارض ... المزيد من الوقت
ثانيا : الجبهة الداخلية اليمانية :
1- فشل الحوثي - عفاش في اللعب على نغمة ( العدوان الخارجي ) خصوصا و ان الضربات الجوية كانت مركزة و لم تستهدف المدنيين .. و القوى على الارض هي قوى قبائلية - محلية لا تحمل اجندات خارجية بشكل عام
2- اللجان الشعبية و القوى الجنوبية ستطالب بانفصال الجنوب لاحقا ,و هي خطوة ستشكل تحدي كبير للنظام السياسي اليمني ,و احراج للدول الراعية للعملية السياسية في اليمن
3- القاعدة و داعش تستولي على اسلحة و ذخائر و تجند المزيد من الافراد , و ربما ستقوم بفعل ما لاحقا ( خصوصا اذا تمكنت داعش من زيادة عدد افرادها على حساب القاعدة ) فلا يخفى عليكم ان داعش تختلف في الكثير من الجزئيات عن القاعدة - الاصلية
4- التجمع الوطني للاصلاح يحتفظ باوراقه لغاية الان , وسيكون جاهزا لشغل الفراغ بعد الانتهاء من الحوثي - عفاش
5- حزب المؤتمر ( حزب عفاش ) يحاول الابقاء على تماسكه بشكل او بآخر , مراهنا على تحالفات عفاش المعقدة و القوى الموالية له و ايضا على عامل الوقت الذي يعتقدون بانه سيؤدي الى فتور العمل العسكري ضدهم
6- القبائل تحاول الحفاظ على مناطقها , نسخ تحالفات قبلية و سياسية جديدة ,و تصفيات حسابات قديمة
7- ازمات الوقود و المواد الغذائية و التجهيزات الطبية ستضغط كثيرا على الشعب في الايام القادمة
8- الرئيس هادي لا يستطيع السيطرة على ما يجري حتى في المناطق التي تدين بالولاء للشرعية , لذا جائت خطوة تعيين خالد بحاح لمحاولة تعزيز السلطة بشكل او بآخر
ثالثا : الحوثي - عفاش :
1- موقفهم العسكري سيء على الارض , الغطاء الايراني - الروسي لا يستطيع القيام بالكثير لمساعدتهم ,سوى بيع الكلام و التصريحات
2- العديد من تحالفاتهم القبلية و السياسية و العسكرية الداخلية تنهار
3- محاولات هادي الان للمناورة بمفرده بعيدا عن الحوثي , محاولا انقاذ نفسه و ممتلكاته ... هذه المناورات ستزيد من شرخ العلاقة مع الحوثيين
رابعا : المواقف الدولية :
1- مواقف الدول الاسلامية الاقليمية ليس بالقوة التي كانت ترجوها الشعوب الاسلامية ... مع العديد من المناورات السياسية
2- علاقات الدول المشاركة فعليا في عاصفة الحزم تعمقت اكثر و ستقود الى المزيد مستقبلا .
3- اثبتت الامم المتحدة ومجلس الامن عجزها المزمن عن القيام باي شيء .. و بان السياسة المناسبة للتعامل مع هذه المنظومة الدولية هي سياسة الامر الواقع من منطلق قوة !
4- الدول الاوربية تدعم العملية بخجل و ربما لمجرد مجاملة دول التحالف او الحصول على مكاسب مستقبلية خصوصا و انهم لا ينفقون الان سوى التصريحات
5- دبلوماسية الدول المشاركة في التحالف بحاجة الى المزيد من التحركات لفرض وجهات نظرهم على دول الاقليم و العالم ... !
هذا ما لدي لغاية الان و اعتذر على الاطالة
 
الحرب على الحوثين القتال بها في اوكرانيا و نتائجها في اليمن ليس الحوثين بل المد الصفوي بكاملة ;)
 
في صور نشرت عبر تويتر
صورة: حوثيون بلباس نسائي هرباً من المقاومة

201504141101963.Jpeg

إحدى الصور المتداولة (عكاظ)
الثلاثاء 14 أبريل 2015 / 11:14
24 - متابعة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعدد من أفراد الميليشيات الحوثية يتنكرون فيها بالزي النسائي مرتدين العباءات، وذلك للهروب من نقاط التفتيش والدخول بين العائلات والتجمعات في المحافظات وتضليل المقاومة واللجان الشعبية في اليمن.ونشرت المواقع، بحسب صحيفة عكاظ السعودية، صوراً لرسامين يرسمون على وجوه الأطفال لتشويهها ونشرها على أنها لأطفال يتعرضون للقصف من قبل قوات التحالف.

واعتبر مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي أن هذا الأسلوب مكشوف ولم يعد ينطلي على الرأي العام وأن هذه الأعمال يقف خلفها جماعات الحوثيين وأعوانهم في إيران والذين يستخدمونها أبواقاً تتهم المملكة بأنها تقوم بقصف المدنيين وهذا ما نفاه العديد من المقيمين في اليمن بأن الاستهداف يحدث من قبل الجماعات الحوثية وأعوانهم.


اهلا يا قطه

download+(6).jpg
 
قبائل مأرب الجدعان
في جلسة حوار مع الحوثي

هذه لغة الحوار التي يفهمها للاسف :(

قبائل مأرب تتغنى بالزوامل الشعبية من جبهة الحرب ضد الحوثي :D

 
الحرب على الحوثين القتال بها في اوكرانيا و نتائجها في اليمن ليس الحوثين بل المد الصفوي بكاملة ;)
فل تلعب دول الخليج باقتصاداتها القوية على وتر الصراع الاوكراني مقابل المواقف السياسية في اليمن و غيرها من المناطق
اوكرانيا تهدد امن اروبا و تهدد امن روسيا و الكفة الان متعادلة تقريبا ,فان تدخلنا لصالح اي طرف اقتصاديا سوف يجعل الكفة في صالحة
اليمن في اروبا هي اكرانيا و امنهم ليس اهم من امننا ,فل نجعل اللعب على جميع ارضية الملعب ,فلا يكفي ان يتركز دفاعنا في منطقة جزائنا ;)
 
·
عاجل | رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد يـؤيـد فـي بيان لـه وشرعيـة

CCinNJ3UkAAYCmY.jpg:large

تسريب مكالمة للشيخ حميد الأحمر مع المبعوث الدولي جمال بن عمر تكشف موقف حزب الاصلاح و الاخوان من الازمة

 
View translation
عاجل صرواح
النقيب حسن العبيدي في الصف الأمامي ضدالروافض في جبهة صرواح ويقدم اليوم ابنه الوحيدعلي شهيد رحمه الله

CCizJQaUgAAPDW8.jpg
CCizE7LUEAANfq6.jpg
 
جرد حساب لغاية الان :
اولا : الناحية العسكرية :
1- الضربات الجوية نجحت في تحطيم قوات الدفاع الجوي , اغلب الصواريخ الباليستية , جزء لا بأس به من القوات النظامية الموالية لعفاش و الحوثي , مراكز القيادة و السيطرة , اشاعة الرعب و الفوضى بين صفوف الحوثي - عفاش , تحذير الالوية التي تقف على الحياد من مصير مرعب جعلها تفكر مرتين قبل الوقوف بوجه الشرعية .
2- الحدود البرية السعودية مؤمنة بشكل جيد ... قضت على عدد كبير من الحوثيين و منعتهم من تحقيق اي انتصار اعلامي حتى .
3- الحصار البحري ناجح لغاية الان فلم نسمع عن اختراقات كبرى .
4- تحركات القبائل و اللجان الشعبية الجنوبية قامت بتحقيق انتصارات معينة على الارض لم تكن لتحدث لولا عاصفة الحزم .
5- تحقيق نتائج ايجابية - لغاية الان - بدون تدخل بري مباشر من قوات التحالف
و بالمناسبة , البعض يتوقع انه بمجرد يومين من الضربات الجوية سينتهي الحوثي و سيتحول عفاش الى داعية سلام ... كلا , الامور لا تسير بهذه الطريقة .. الامور بحاجة الى المزيد من الضربات و التنسيق مع القوى على الارض ... المزيد من الوقت
ثانيا : الجبهة الداخلية اليمانية :
1- فشل الحوثي - عفاش في اللعب على نغمة ( العدوان الخارجي ) خصوصا و ان الضربات الجوية كانت مركزة و لم تستهدف المدنيين .. و القوى على الارض هي قوى قبائلية - محلية لا تحمل اجندات خارجية بشكل عام
2- اللجان الشعبية و القوى الجنوبية ستطالب بانفصال الجنوب لاحقا ,و هي خطوة ستشكل تحدي كبير للنظام السياسي اليمني ,و احراج للدول الراعية للعملية السياسية في اليمن
3- القاعدة و داعش تستولي على اسلحة و ذخائر و تجند المزيد من الافراد , و ربما ستقوم بفعل ما لاحقا ( خصوصا اذا تمكنت داعش من زيادة عدد افرادها على حساب القاعدة ) فلا يخفى عليكم ان داعش تختلف في الكثير من الجزئيات عن القاعدة - الاصلية
4- التجمع الوطني للاصلاح يحتفظ باوراقه لغاية الان , وسيكون جاهزا لشغل الفراغ بعد الانتهاء من الحوثي - عفاش
5- حزب المؤتمر ( حزب عفاش ) يحاول الابقاء على تماسكه بشكل او بآخر , مراهنا على تحالفات عفاش المعقدة و القوى الموالية له و ايضا على عامل الوقت الذي يعتقدون بانه سيؤدي الى فتور العمل العسكري ضدهم
6- القبائل تحاول الحفاظ على مناطقها , نسخ تحالفات قبلية و سياسية جديدة ,و تصفيات حسابات قديمة
7- ازمات الوقود و المواد الغذائية و التجهيزات الطبية ستضغط كثيرا على الشعب في الايام القادمة
8- الرئيس هادي لا يستطيع السيطرة على ما يجري حتى في المناطق التي تدين بالولاء للشرعية , لذا جائت خطوة تعيين خالد بحاح لمحاولة تعزيز السلطة بشكل او بآخر
ثالثا : الحوثي - عفاش :
1- موقفهم العسكري سيء على الارض , الغطاء الايراني - الروسي لا يستطيع القيام بالكثير لمساعدتهم ,سوى بيع الكلام و التصريحات
2- العديد من تحالفاتهم القبلية و السياسية و العسكرية الداخلية تنهار
3- محاولات هادي الان للمناورة بمفرده بعيدا عن الحوثي , محاولا انقاذ نفسه و ممتلكاته ... هذه المناورات ستزيد من شرخ العلاقة مع الحوثيين
رابعا : المواقف الدولية :
1- مواقف الدول الاسلامية الاقليمية ليس بالقوة التي كانت ترجوها الشعوب الاسلامية ... مع العديد من المناورات السياسية
2- علاقات الدول المشاركة فعليا في عاصفة الحزم تعمقت اكثر و ستقود الى المزيد مستقبلا .
3- اثبتت الامم المتحدة ومجلس الامن عجزها المزمن عن القيام باي شيء .. و بان السياسة المناسبة للتعامل مع هذه المنظومة الدولية هي سياسة الامر الواقع من منطلق قوة !
4- الدول الاوربية تدعم العملية بخجل و ربما لمجرد مجاملة دول التحالف او الحصول على مكاسب مستقبلية خصوصا و انهم لا ينفقون الان سوى التصريحات
5- دبلوماسية الدول المشاركة في التحالف بحاجة الى المزيد من التحركات لفرض وجهات نظرهم على دول الاقليم و العالم ... !
هذا ما لدي لغاية الان و اعتذر على الاطالة
الفقرة الثالثة، نقطة#3، انت قصدك علي صالح و ليس عبدربه هادي، أليس كذلك؟
 
اتمنى تعديل اخر مشاركه لي حيث ان مقطع طرد المراسل في هذه المشاركه وليست السابقه وشكرا
====
شاهد أبناء ‫‏تعز‬ وهم يطردون مراسل ومصور قناة الساحات الحوثيه من مدينتهم


 
عودة
أعلى