العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#عاصفة_الحزم: لا توجد أي معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين #العربية_عاجل
 

الحليلي يؤمن دخول الحوثيون من شبوة إلى سيئون ويدير قيادة عمليات خارج اطار عمليات المنطقة العسكرية الأولى
 
القناصة الكندية LRT-3 عيار 50 (12.7 ملم) من صنع PGW .

بالنسبة لسؤالك عن المدى الفعال لها فهو 1800 متر .

378117965.jpg

1245784417_xc7nh-x2.jpg
سمعنا عن قناصه روسيا يقال مداها 5كيلو مدري صدق ولا كذب
 
يالغالي المدفعية الصينيه plz 45 تستخدمونها الآن ولا بس الأمريكي المجرور !!!
وليش الحرس مايجون يطبقون عملي معكم بالقيصر :D

104481363.jpg

اخي لواء مدفعيه كامل+مدفعيات الالويه مشاركه جميعها
والصينيه مشاركه بكل تأكيد
الحرس الوطني غير مشارك الى الان
قلتها سابقا الموجودين على الحد الجنوبي هم الجيش وحرس الحدود
 
:
المواطن اليمني يرى الحقيقة يوميا ولا يحتاج لتوجيه
ما أخفاه من سلاح قد يوازي ما تم تدميره
محاكمة المتورطين مع الميليشيات شأن الحكومة اليمنية
لا يوجد قتال حقيقي على الأرض مع قرب الحدود
#الحوثيون يحاولون تخفيف الضغط بتوسيع العمليات على الحدود
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
البيت الابيض قلق من رفع موسكو الحظر عن بيع صواريخ لطهران #العربية_عاجل
 
لن يعاد تهديد المملكة مرة اخري لا مفاوضات لا مفاوضات لا مفاوضات
الحوثي قتل او ما قتل
لابد من القضاء عليهم بالكامل
ان تبقي منهم ولو ألف واحد سوف يعاودون الأمر مرة اخري
 
بن بيه: على الجميع الوقوف مع لردع المعتدين
1
 
بعد انسحاب باكستان.. مصر تلقى بثقلها فى «عاصفة الحزم» برا وبحرا وجوا
resize.php

عاصفة الحزم

كتب- أحمد سيد



على عكس التفسيرات المضللة للغرب، فالقوة التي تشهدها بعض الدول العربية المتمثلة في «عاصفة الحزم»، أحدثت تطورًا نوعيًا في المشهد الإقليمي والدولي، وغيرت كثيراً من المعادلات الصهيوأمريكيا.. فظهرت «داعش» في سوريا والعراق، وجماعة «الحوثيين» في اليمن، نتاج الأوضاع العربية المتردية، وهيمنة القوى الكبرى على مقدرات الأمة، لذلك يمر النظام العربي بمرحلة حرجة جداً، وقد لا يخرج منها سلمًا، وأن ما يحدث به ما هو إلا نتيجة لنظرية "الفوضى الخلاقة" الأمريكية.

فبين ضغوط من الدول العربية، في الوقت الذي تدخل فيه الحرب في اليمن أسبوعها الثالث، لا تزال المعارك تنتظر حسم "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية، وسط ترجيحات تائهة من بعض الدول مثل "باكستان" بشأن الموقف الواضح من الأزمة فى اليمن.

-باكستان تخذل السعودية وتتحدى الإرادة العربية:


منذ بداية «عاصفة الحزم»، أعلنت باكستان دعمها الكامل للملكة العربية السعودية، وسط تردد الأنباء بين الحين والآخر عن مشاركتها الفعلية بقوات عسكرية، إلا أن إسلام آباد كانت تنفي في كل مرة مشاركتها عسكريًا، وأن كانت تدعم أرض الحرمين، وأنها على أتم استعداد لبذل كافة جهودها للزود عنها، بعد أن طلبت السعودية منها الانضمام إلى عملية "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها أيضًا "الإمارات والكويت وقطر ومصر والأردن والمغرب والسودان والبحرين".

وفي تطور ملحوظ، بعد أن عقد البرلمان الباكستاني جلسة لمناقشة الطلب السعودية بدعم حملة «عاصفة الحزم» العسكرية، والذي استمرت تلك المناقشات لمدة خمسة أيام، تخللها زيارة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى طهران استجابة لدعوة نظيره الباكستاني، نواز شريف؛ للمشاركة في صنع القرار الحاسم بأمر المشاركة من عدمه.

وكان رد البرلمان الباكستاني، هو إلتزامه الحياد ورفض طلب المملكة العربية السعودية بإرسال المقاتلات الجوية والسفن الحربية والجنود، وبالتالي عدم الانضمام إلى «عاصفة الحزم».

حيث قال البرلماني المعارض، غلام أحمد بيلور في البرلمان "إذا تدخلنا في اليمن سيندلع حريق كبير في بلادنا من جديد... جيشينا ليس جيشا للإيجار".

241188.jpg




-موقف مصر بعد رفض باكستان المشاركة في "عاصفة الحزم":


بعد رفض باكستان المشاركة في «عاصفة الحزم» والتي جاء بمثابة «الصدمة» للسلطات السعودية، التي راهنت دائمًا على الحليف الباكستاني كقوة عسكرية يمكن الاعتماد عليها في وقت الأزمات، نتوقع أن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري، في الحرب القائمة، وأننا على صدد تحديد موعد نهائي بالتدخل بريًا، بحيث سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف.

فمصر فى وضع حرج، لسببين، الأول لأنها ملتزمة بواجبها تجاه الأشقاء العرب بحماية أمن الخليج من التمدد الشيعى.. والثانى بعد أول إعلان رسمى عن مشاركة طائرات مصرية فى الضربات العسكرية الموجهة لمعاقل الحوثيين.

قرار باكستان أربك حسابات السعودية، التى كانت تعوّل على القوات الباكستانية والمصرية فى مهمة التدخل البرى لحسم المعركة، التى أجمع الكثيرون أنها لن تحسم بضربات الطيران المتواصلة الآن.

241166.jpeg


-إيران تسعي لحياد عسكري:
حاول وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، تسويق رؤية بلاده لحل للأزمة اليمنية، والتى تتمثل فى وقف إطلاق نار غير مشروط ثم "حوار يمنى خالص".

إلا أن هذا الرؤية لم تجد أصداء إيجابية فى إسلام أباد، حيث طالب سرتاج عزيز، مستشار رئيس الوزراء الباكستانى للشؤون الخارجية، بخروج مسلحى جماعة الحوثى من المدن الرئيسية، وعودة الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادى، ومن ثم إطلاق حوار يضمن تمثيلا عادلا لكل القوى السياسية.

وجاءت زيارة ظريف لإسلام أباد بعد يومين من دعوة رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف، إيران لمراجعة سياساتها فى الدول المحيطة بالسعودية.

247590.jpg


-مجلس الأمن والأزمة الإنسانية في اليمن:
تعطلت مظاهر الحياة في عديد المدن اليمنية لاسيما صنعاء، في ظل دخول الحرب في اليمن أسبوعها الثالث واحتدام القتال على الأرض، حيث شهدت موجة نزوح كبيرة من الأحياء القريبة من المواقع العسكرية التابعة لجماعة الحوثي، التي تتعرض لقصف كثيف من قوات تحالف عاصفة الحزم.

250287.jpg


ازمة إنسانية أكدتها المنظمات العالمية، إذ لفتت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيتارا جابين إلى أن الأوضاع في اليمن تظهر وجود مؤشرات على احتمال حدوث كارثة إنسانية في البلاد، مع غياب الكهرباء والماء في مناطق كثيرة، ما اضطر السكان إلى النزوح.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أن 74 طفلا على الأقل قتلوا وجرح 44 منذ اندلاع المعارك في اليمن، مشيرة إلى أن العدد الحقيقي للأطفال القتلى أكبر بكثير، علما أن النزاع شهد تصاعدا ملحوظا خلال الأسبوع الأخير.

250288.jpg

 
ما بعد عاصفة الحزم
قال موقع "هافنغتون بوست" إن الحكومتين التركية والسعودية أجرتا محادثات على مستوى عال؛ من أجل تشكيل تحالف عسكري يهدف إلى تسريع الإطاحة برئيس النظام السوري بشار الأسد.

ويشير التقرير، الذي اطلعت عليه ، إلى أن المحادثات توسطت بها دولة قطر. وبحسب الخطة المقترحة، فستقدم تركيا القوات البرية التي ستدعمها الغارات الجوية السعودية، وذلك من أجل دعم القوات السورية المعارضة للنظام السوري، بحسب مصدر نقل عنه الموقع.

ويبين الموقع أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أُبلغ بالمحادثات بين الأتراك والسعوديين في شباط/ فبراير، عندما زار أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني واشنطن. ولكن المتحدث باسم البيت الأبيض رفض التعليق.

ويذكر التقرير أن الإدارة الأمريكية تعمل على تشجيع دول الخليج من أجل زيادة جهودها، والمشاركة في تعزيز الاستقرار والأمن الإقليميين، خاصة في سوريا، ولكن جهود الإدارة لم تثمر شيئا حتى الآن. ولا يعرف إن كان التعاون التركي السعودي مختلفا، فالحملة التي تقودها السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين تظهر أن السعودية أصبحت أكثر جرأة في استخدام قواتها لمواجهة التحديات المحيطة بها، بدلا من الاعتماد على جماعات وكيلة عنها.

ويلفت الموقع إلى أن أوباما قد قال عقب اجتماعه مع أمير قطر إن "لديهما أفكارا مشتركة"، حول كيفية التخلص من الأسد. وأضاف أوباما: "نحن قلقان من الوضع في سوريا، وسنواصل دعم المعارضة المعتدلة هناك، ونرى أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار في سوريا إلا حين خروج الأسد الذي فقد شرعيته". موضحا أنه "كيف سنصل إلى هناك يظل مصدر تحد كبير لنا، وقد تبادلنا الأفكار حول كيفية تحقيق هذا".

ويوضح التقرير أنه منذ تلك التصريحات تواصل الإدارة الأمريكية عملياتها الجوية ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، الذي يسيطر على معظم شرق سوريا، وقد بدأ برنامج متواضع من أجل البدء في تدريب المعارضة السورية. ويقول مصدر له علاقة بالمحادثات إنه في حالة تقدم المحادثات بين السعودية وتركيا فسيتم التدخل العسكري في سوريا، سواء دعمته الولايات المتحدة أم لم تدعمه.

ويشير الموقع إلى أنه في الوقت الذي امتنعت فيه سفارتا تركيا والسعودية في واشنطن عن التعليق، إلا أن مسؤولين في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا رحبوا بالمحادثات، وقال عباب خليل من مكتب الائتلاف في واشنطن إن المحادثات ستغير من زخم المعركة لصالح المعارضة، وستجبر النظام على الجلوس على طاولة المفاوضات. وأضاف خليل: "كنا صادقين، فنحن نريد في النهاية الحفاظ على مؤسسات الدولة ووحدة البلاد، ونريد أن ننشئ دولة علمانية وديمقراطية وتشاركية دون الأسد".​

ويفيد التقرير، بأن الجيش التركي يعد من أقوى الجيوش في المنطقة، وترغب السعودية بدور تركي لتحقيق الاستقرار في سوريا، ودعم الجماعات غير الجهادية السورية، والضغط على الأسد للتفاوض من أجل إنهاء الحرب الأهلية، الذي يشمل رحيله من السلطة.

ويذهب "هافنغتون بوست" إلى أن تركيا ترغب برحيل الأسد، لكنها لا تريد أداء دور قيادي دون العرب. وقد انتقدت تركيا التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في العراق وسوريا، وتركيز الحملة الجوية حتى الآن على العراق، دون أن تشمل الغارات نظام الأسد.

ويورد التقرير أن السعودية قد أظهرت استعدادها للتدخل العسكري، وذلك ضد الحوثيين في اليمن. وفي الوقت الذي لا تشارك فيه الولايات المتحدة في العمليات مباشرة، إلا أنها تقدم الدعم اللوجيستي والاستخباراتي للسعوديين.
 
#السعودية — #عاصفة_الحزم: الميليشيات لن تفرض علينا طريقة العمل العسكري
 
العربية عاجل : عاصفة الحزم
عملنا على منع وصول إي إمدادات للحوثيين في عدن
الطيران يهاجم تجمعات الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء
ميليشيات الحوثي تخزن السلاح في المدارس وملاعب الرياضة
نسعى للحفاظ على البنية التحتية لاستفادة الشعب اليمني
نستهدف البنية التحتية للميليشيات في الكهوف
العمل يستهدف مستودعات ومخازن للحوثيين في محيط عدن
لن يكون أمام الحوثيين في عدن سوى تسليم أنفسهم للمقاومة
سكان عدن سيعودون لحياتهم الطبيعية بمجرد عزل الحوثيين
: جهود كبيرة لتنظيم عمليات الإغاثة للمدن اليمنية
ميليشيات الحوثي ليس لديهم أي رادع أخلاقي
استهداف محطات اتصالات تستخدمها ميليشيات الحوثي
هجمات متقطعة بالهاون من الحوثيين على مراكز حدودية
الحظر البحري مستمر على السفن من وإلى الموانئ اليمنية
الحوثيون يحاولون تخفيف الضغط بتوسيع العمليات على الحدود
لا يوجد قتال حقيقي على الأرض مع الحوثيين قرب الحدود
محاكمة المتورطين مع الميليشيات شأن الحكومة اليمنية
ما أخفاه الحوثيون من سلاح قد يوازي ما تم تدميرهل
المواطن اليمني يرى الحقيقة يوميا ولا يحتاج لتوجيه
لا توجد أي معلومات مؤكدة عن مقتل قائد الحوثيين
 


قبائل : نحن في حال هجوم الآن ليس في حال الدفاع كما في السابق.
 
·
ﺗﻌﺰ ﺗﺴﻴﻂﺮ ﻋﻠﻰ ﺟﺒﻞ ﺟﺮﻩ . ﻭﺗﻔﺸﻞ ﻣﺤﺎﻭﻟﻪ ﺣﻮﺛﻴﻪ ﻟﺴﻴﻂﺮﻩ ﻋﻠﻴﻪ
 
نواز شريف يؤكد ويجدد كامل دعم بلاده للسعودية وللدفاع عنها ونتشاور حاليا مع شركائنا السعوديون لتقييم الوضع باليمن
 
عودة
أعلى