انا مستغرب من انتشاره في هذي الحروب و كنت مادر لو شفته او لا في حرب 2009 هذا اذا ما كنت شفته نهاياً مع الجيش السعودي بس كنت مستغرب السعوديه تستخدم ال spg 9 واشباهه لاني ما شفته في حرب ٢٠٠٩
في سودان برضو صار الاقبال عليه كثير وفي حروب القديم كان موجوده بس بشكل قليل او نادر اما الان يستخدم بي كثره اكيد اثبت نجاعته ضد المدرعات و التجمعات البشريه لذلك نره بكثره الان ولي رخص ثمنه كما تفضلت


السلآح موجود في السعودية وهو قآدر على سحق تحصينآت للحوثي في أعلى الجبآل و تم استخدآمة عام 2009 بفآعلية وحقق نجآحآت جيدة

والسلآح أعتقد بأن الدول العربية جميعهآ تصنعه بترخيص ، هذا فيديو لإستخدآمة عام 2009

[/QUOTE]
افدتني احسب السعوديه ما تستخدمه لاني ماشفت له اول مقاطع في حرب ٢٠٠٩ بس نورتي الله يعطيك العافيه
الي اعرفه اغلب دولنا العربيه تصنعه مصر السودان واتوقع بعد المقطع ده السعوديه لان صناعته سهله جدا
 
السلآح موجود في السعودية وهو قآدر على سحق تحصينآت للحوثي في أعلى الجبآل و تم استخدآمة عام 2009 بفآعلية وحقق نجآحآت جيدة

والسلآح أعتقد بأن الدول العربية جميعهآ تصنعه بترخيص ، هذا فيديو لإستخدآمة عام 2009


افدتني احسب السعوديه ما تستخدمه لاني ماشفت له اول مقاطع في حرب ٢٠٠٩ بس نورتي الله يعطيك العافيه
الي اعرفه اغلب دولنا العربيه تصنعه مصر السودان واتوقع بعد المقطع ده السعوديه لان صناعته سهله جدا[/QUOTE]

صحيح صناعته سهله جداً و غير مكلف اطلاقاً ....

ينفع للقضاء على الملشيات والجمآعآت المتمردة ...



فمن الصعب للغاية ضرب الحوثي ب صآروخ جآفلن أو صآروخ تآو أو صآروخ كورنيت جميعهآ ذآت قيمة أكبر من الحوثي

 
السلآح موجود في السعودية وهو قآدر على سحق تحصينآت للحوثي في أعلى الجبآل و تم استخدآمة عام 2009 بفآعلية وحقق نجآحآت جيدة

والسلآح أعتقد بأن الدول العربية جميعهآ تصنعه بترخيص ، هذا فيديو لإستخدآمة عام 2009


السلاح في الفيديو هو أم 40 وليس أس بي جي 9 وهو مشابه له
 
·
اسر 7 حوثيين مندسين في قبل لحظات
ألف مبروك
اصبحت من الأعضاء الذين أعطيهم لايك وأنا مغمض:p


استمر بارك الله فيك
 
·
إعلامي باكستاني يبث رسالة خاصة للخليج والسعودية على قناة بالاردو ولكن الرسالة بالعربية
1f447.png
1f447.png
نقول لاحمد قريشي شكرا لكم ونتفهم الامر ونعلم موقف اغلب الشعب الباكستاني مغاير لموقف البرلمان الذي يبحث كل حزب عن مصلحته ومثل ماقلت ننتظر رأي الحكومة الباكستانية
 
ا @الغازي

أذكر في حرب 2009 كانوا يلفون الشطرطون * الشريط اللاصق* على الجوالات حتى لاترى في الليل
ويستخدمون خاصية الإتصال السريع
 
انا مستغرب من انتشاره في هذي الحروب و كنت مادر لو شفته او لا في حرب 2009 هذا اذا ما كنت شفته نهاياً مع الجيش السعودي بس كنت مستغرب السعوديه تستخدم ال spg 9 واشباهه لاني ما شفته في حرب ٢٠٠٩
في سودان برضو صار الاقبال عليه كثير وفي حروب القديم كان موجوده بس بشكل قليل او نادر اما الان يستخدم بي كثره اكيد اثبت نجاعته ضد المدرعات و التجمعات البشريه لذلك نره بكثره الان ولي رخص ثمنه كما تفضلت
[/QUOTE]
اتمنى ان لا يتم اعتبار هذا الطرح خروجا عن الموضوع ...
الامريكي ام 40 عياره 105 ملم , و اثبتت الايام بانه اشد فتكا , لكنه اثقل وزنا و ذخائره غير متوفرة بكثرة في السوق السوداء !
السوفيتي اس بي جي 9 عياره 73ملم ... اقل تدميرا بقليل لكنه اخف وزنا ... رأينا عمليات اطلاقه من منصات متنوعة منها اطلاقه من فوق الكتف .. هذا السلاح منتشر بكميات كبيرة في سوريا و العراق لدى الجهات النظامية و الجماعات المسلحة مع نجاحات معقولة خصوصا عند استخدامه في الكمائن او نقاط الدفاع الثابته ...
لا اعلم النوعية الموجودة لدى القوات المسلحة السعودية , لكنه مناسب في مواجهة العصابات على ما اظن
 
التعديل الأخير:
200 مشاركه خارج الموضوع ..
اعتقد ان الامر اصبح لا يطاق الان !!
اى مشاركه خارج متابعه عمليات العسكريه و النقاش العسكرى حول هذه العمليات ..
سيحظر صاحبها بشكل دائم من الرد فى الموضوع !!
 
عوداً حميداً :)



قبائل مأرب اليوم لم تعد مدافعة عن نفسها فحسب بل انتقلت للهجوم :) وقد وصلت الى مفرق مأرب الجوف بفضل الله.

CCeb_ZPVEAAQrHL.jpg:large
 

مقتل 28 حوثي وما يزال بعضهم تحت الأنقاض بعد قصف شديدشنته طائرات على قيادت الامن المركزي

CCecwXcUkAEHHI5.jpg
 
‏رجال أعمال سعوديون يضخون ٥مليارات دولار لدعم الاقتصاد والشرعية باليمن والسعودية تمثل ٧٠٪من الإستثمار الأجنبي باليمن.
#السعودية
#اليمن
 

الموالية للرئيس اليمني تتقدم في و و بعد معارك عنيفة مع




اعتراف :rolleyes:
 
قال إن كثيراً من شيعة إيران "يتسننون" حالياً .. وبعضهم ترك المذهب نهائياً بسبب التشدُّد والقمع
معارض إيراني لـ "سبق": الملك سلمان و"عاصفة الحزم" صدما الإيرانيين وأفشلا المؤامرات "القذرة"
1364.jpg

- القنبلة النووية الإيرانية هدفها تدمير الكعبة واحتلال الحرميْن وهم ينتظرون الآن "إمام الزمان" وعبادة الأوثان الفارسية.
- النظام الإيراني خسر المليارات وهو محاصر اقتصادياً والتذمُّر الاجتماعي متزايد وعلى وشك الانفجار.
- الفساد منتشرٌ بشكل لم يسبق له مثيلٌ في إيران والرشوة متفشية .. وغلاء الأسعار وسقوط قيمة العملة الإيرانية زادا الأمر سوءاً.
- شعوب البلوشستان والأكراد والأحواز والتركمان يغلب عليهم "السنة" ويطالبون بالحرية والكرامة وممارسة عقيدتهم كما يريدون.
- النظام الإيراني لا يمكن "احتواؤه" سياسياً فطبيعته طائفية لا يمكن الوثوق به.
- لو أرادت السعودية 100 ألف مقاتل "بلوشستاني" فنحن جاهزون للدفاع عنها.
- تصدير الثورة الإيرانية ونشر الفكر الشيعي والاضطرابات في دول الجوار العربي .. يسمونه "مساعدة المستضعفين" الشيعة.
- الإصلاحيون مسجونون والرئيس الإصلاحي السابق خاتمي وُضع تحت الإقامة الجبرية.


أجرى الحوار / شقران الرشيدي- سبق- الرياض: يقول المعارض الإيراني عبد الرحيم مُلا زادة المُلقب بـ "أبي المنتصر البلوشي"، مدير قناة "وصال" الفارسية، مؤسِّس رابطة أهل السُّنَّة في إيران، إن أكثر مَن صُدم في العالم من "عاصفة الحزم" هو النظام الإيراني؛ لأنه تعوَّد على حبك المؤامرات، واللعب القذر من تحت الطاولة، وهكذا تربى حلفاؤهم الحوثيون.. مؤكداً في حواره مع "سبق"، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز، فاجأ إيران وحلفاءها بالقوة والحزم في قراره، وأن العسكريين السعوديين اتصفوا بالاحترافية العالية، والدقة، والقوة في تنفيذ العمليات. وأشار إلى أن الوضع العام في إيران سيئ جداً، فقد خسر النظام على المشروع النووي مئات المليارات، وزاد الحصار الاقتصادي، والتذمُّر الاجتماعي من حالات التململ، وأن الوضع الشعبي على وشك الانفجار؛ إلا أن النظام لا يزال يحكم بالحديد والنار. وأوضح أن النظام الإيراني لا يمكن "احتواؤه" سياسياً؛ فلن يكف أذاه وشره على الدول العربية إلا إذا انكفأ وانشغل داخلياً؛ فطبيعته نظام طائفي لا يمكن الوثوق به.

ويتناول الحوار عدداً من النقاط المهمة حول الوضع العام في إيران، وجاهزية 100 ألف مقاتل بلوشستاني للدفاع عن السعودية، و"تسنن" الكثير من الشيعة حالياً في مختلف المدن الإيرانية، وتفشي الفساد بشكل لم يسبق له مثيلٌ في تاريخ إيران، وانتشار الرشوة والمحسوبية على نطاق واسع، وغلاء الأسعار وسقوط قيمة العملة الإيرانية، وأن المشروع النووي الإيراني موجّه لهدم الكعبة وتدمير الحرميْن الشريفيْن .. فإلى تفاصيل الحوار:

** تصدير الثورة الإيرانية، ونشر الفكر الشيعي والاضطرابات في دول الجوار العربي.. لماذا لا يزال مسيطراً على النظام الإيراني؟
هذا من الدستور الإيراني ويسمونه "مساعدة المستضعفين" ويقصدون الشيعة. وهنالك كل عام مؤتمر أو مؤتمران لدراسة أوضاع الشيعة في العالم، والعمل على نشر فكر التشيع. ويقوم على ذلك المرشد الإيراني علي خامنئي بنفسه.

** كيف تصف الوضع العام في إيران سياسياً، واجتماعياً، واقتصادياً، وتنموياً؟
سيئ جداً.. فقد خسروا على المشروع النووي مئات المليارات، رغم الحصار الاقتصادي، والتذمُّر الاجتماعي، وكذلك رغبتهم في الاتفاق مع أمريكا على مشروعهم النووي زادت من حالات التذمّر والوضع على وشك الانفجار لكن النظام يحكم بالحديد والنار، وكثير من الإصلاحيين مسجونون حتى الرئيس الإصلاحي السابق خاتمي؛ وُضع تحت الإقامة الجبرية، وعموما الوضع سيئ.

** إلى أي مدى يتفشى الفساد المالي والإداري في القطاعات الحكومية والمجتمع الإيراني بشكل عام؟
الفساد منتشرٌ بشكل لم يسبق له مثيلٌ في تاريخ إيران، والرشوة والمحسوبية متفشيتان على نطاق واسع، وغلاء الأسعار وسقوط قيمة العملة الإيرانية زادا الأمر سوءاً، والحصار الاقتصادي المفروض على الجمهورية منذ سنوات جعل الشعب في وضع اقتصادي متردٍ، ويريد الخلاص بأي ثمن.

** ما الطريقة المناسبة لاحتواء ايران، وتحويلها من بلد عدو إلى صديق وجار مسلم؟
النظام الإيراني لن يكف أذاه وشره على الدول العربية إلا إذا انكفأ وانشغل داخلياً. وطبيعة النظام طائفي لا يمكن الوثوق به إلا إذا ضعف، وعلى الدول العربية التحالف مع بعضها ضدّ هذا النظام المستبد، والمساعدة على تغييره بنظام سياسي يتعامل بالحسنى.

** إلى أي مدى يحدث "تسنن" بين شيعة إيران حالياً؟
لله الحمد .. "تسنن" الشيعة حالياً فوق الوصف، وكثير منهم اهتدى، وترك المذهب لأسباب عدة، منها الجهود الكبيرة التي تقوم بها القنوات الإعلامية الفارسية التي بيّنت الكثير من الجوانب الدينية - رغم أن لا أحد يدعم هذا القنوات مالياً - والشهادة اليومية بين الشيعة لم تنقطع في مختلف المدن الإيرانية "الشيعية"، فقد كرهوا "التشيُّع"؛ بل إن بعضهم تركه نهائياً بسبب الممارسات المتشدّدة. ونحن بجهود ذاتية نحاول تصحيح عقيدتهم وهدايتهم للسنة والجماعة، وهو أقل ما نقدمه لهم. والإعلام الواعي يفعل ما لا تفعله الجيوش، ونحن نحاول إعادة إيران إلى السنة والجماعة، والعالم الإسلامي، كما كانت قبل تشيعها وتحولها إلى بؤرة تصادم لمحيطها وجيرانها.

** هل الشعب الإيراني راضٍ عمّا يحصل له على أيدي نظام الفقيه و"حكم الملالي"؟
لا؛ ليس راضياً؛ بل ساخط، وينتظر الفرص للخلاص من هذا النظام الذي يحكم بالحديد والنار، كما يفعل النظام الروسي حالياً، وكل الإصلاحيين والراغبين في التنمية والتطور هم في السجن حالياً، والمظاهرات ممنوعة. لكن مواقع التواصل الاجتماعي، والاتصالات الهاتفية، والقنوات الفضائية المعارضة تكشف الحقائق وتعري هذا النظام الجائر.

** المشروع النووي الإيراني "القنبلة النووية الإيرانية" موجهة ضدّ مَن؟
موجهة نحو الكعبة، والحرميْن الشريفيْن؛ فهذا النظام وأتباعه يسبون أمريكا ليل نهار ولا يفعلون غير ذلك. لكنهم يرتكبون الحماقات ضد بلاد الحرميْن. فحسب عقيدتهم المختلة سيظهر "إمام الزمان" - المهدي المنتظر - وسيهدم الكعبة، ويدمّر مسجد الرسول - صلى الله عليه وسلم -، ولن يرضوا إلا باحتلال البيت الحرام، والسيطرة على الأماكن المقدّسة لكي يحولوها إلى عبادة وثنية فارسية كما في "قم" وغيرها، وليعلقوا صور أئمتهم. ولكن أتت عاصفة الحزم لحماية الحرميْن الشريفيْن، وحماية السعودية، وحماية اليمن.

** البلوشستان في جنوب شرق، والأكراد في الغرب، والأحواز في الجنوب، والتركمان في الشمال.. هذه الشعوب - التي يغلب عليها "السنة" - الواقعة تحت سيطرة الجمهورية الإيرانية .. ما مطالبها؟
مطالبهم الحرية، وأن يعيشوا كمواطنين تحترم كرامتهم، ويحصلوا على حقوقهم الاجتماعية العادلة، ويمارسوا عقيدتهم كما يريدون. لكن النظام السياسي لا يفهم ذلك. وليس لهم مطالب بالاستقلال عن الجمهورية.

** كيف تنظر لمستقبل إيران؟
مستقبل هذا النظام من سيئ إلى أسوأ. ونأمل من الله أن يستطيع الشعب التغيير من الداخل.. فإن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

** قلت في تصريح إعلامي إن هناك 100 ألف مقاتل "بلوشستاني" جاهزين للدفاع عن السعودية والمشاركة في "عاصفة الحزم".. كيف تكوّن هذا العدد من المقاتلين؟
لو أرادت السعودية هذا العدد من المقاتلين فهم جاهزون؛ فالشعب البلوشستاني عدده 3 ملايين نسمة، وهم يقدرون السعودية وشعبها، ويرغبون في الدفاع عنها.

** هل توقع النظام الإيراني أن تكون "عاصفة الحزم" بهذه القوة في مواجهة حلفائهم الحوثيين؟
أكثر مَن صُدم في العالم من "عاصفة الحزم" هو النظام الإيراني. فالسعوديون في "عاصفة الحزم" اتصفوا بالاحترافية العالية، والدقة، والقوة، والمفاجأة - كما قال ذلك خبير عسكري سوفيتي. وحكام ايران لم يتوقعوا أن السعودية بملكها الجديد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أن يحزم بهذا الشكل، وبهذه القوة.. فقد تعوّد نظام طهران على المؤامرات، واللعب القذر من تحت الطاولة، وهكذا تربى حلفاؤهم الحوثيون.


 
"خامنئي" موتور و"نصر الله" مفزوع و"الحوثي" يتبخر.. وابتزاز ينتهي بالرجم
"عبيد طهران".. مراضع فوضى وألسنة ساقطة و"شيطان ثلج" لفحته العاصفة
404914.png

عصام السفياني- سبق- عدن: كان إعلان الحوثيين انقلابهم على الشرعية الدستورية في اليمن ودخولهم للعاصمة صنعاء بمليشياتهم المسلحة بالتنسيق مع وحدات الجيش التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، دافعاً لأمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله؛ للخروج عن صمته المؤقت معلناً أن ما حدث في اليمن من توسع للحوثيين لم يكن مخططاً له وليس للحوثيين علاقات مع طهران، في خطاب عُد ألعوبة من ألاعيب "عبيد طهران" التي دأبت لسنوات تعمل كمراضع للفوضى متسلحة بألسنة ساقطة تضخمت حتى باتت شياطينها كرة ثلج كبيرة أنهت أسطورتها لفحة من "عاصفة الحزم".

كرة الثلج!
"نصر الله" كان حينها، يتحدث لـ"غسان بن جدو" على قناة "الميادين"، وأشار باستخفاف إلى ما يحصل في اليمن واعتبر سيطرة الحوثيين على محافظات يمنية في الشمال هو أمر عفوي وغير مخطط له وأن الشعب والقبائل خرجت رافضة إجراءات اقتصادية حكومية، وسقطت صنعاء وتدحرجت كرة الثلج حسب زعمه لتصل إلى ما وصل إليه الحال الآن، فتلك حجة "نصر الله" حين كان الحوثيون لا يزالون يسيطرون على نصف محافظات الشمال فقط.

صمت الجرائم!
ومنذ ذلك الحين وحتى قبل بدء "عاصفة الحزم" عملياتها ضد الانقلابيين الحوثيين وحليفهم علي صالح، ظل "نصر الله" صامتاً عن كل جرائم رفاقه الحوثيين في مدن ومحافظات اليمن التي استباحوها قتلاً ونهباً وتدميراً وسجناً للمعارضين، بدعم جيش وضع ولاءه تحت تصرف شاب مراهق ومليشيات لا تتقن غير لغة العنف والقتل والتدمير.

كسر الرقاب!
وبعد انطلاق "عاصفة الحزم" وبدء ضرباتها الموجعة للمشروع الفارسي الذي يعد "نصر الله" أول أقطابه ومهندسيه خارج جغرافية طهران، خرج "نصر الله" بشكل مختلف وخطاب منفعل وقال ما كان يخفي وأظهر ما كان يبطن؛ لأنه شعر أن هناك من يريد أن يكسر رقبة المشروع الفارسي التدميري الذي بدأت شجرته الشيطانية تنبت وتنمو في رقعة عزيزة من بلاد العرب بل في موطن مهد العرب اليمن.

ظهور مفاجئ
ظهور "نصر الله" كان مفاجئاً ولم تكن هناك مناسبة تستدعي ظهوره؛ لأنه تعود الظهور في مناسبات وأوقات ذات دلالة بالوضع في الشام ولبنان بشكل خاص، غير أنه هذه المرة ظهر ليتحدث ويكون حديثه مركزاً على الوضع في اليمن وبدء الضربات الجوية لـ"عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين وترسانتهم العسكرية في مدن ومناطق اليمن ابتداءً من العاصمة صنعاء.

نبتة شيطانية
تحدث حينها بلغة انفعالية كشفت مرارة ما يعانيه هو ورفاقه قادة المشروع الإيراني في اليمن، وأيضاً ما تعانيه عاصمة المشروع طهران من مرارة أيضاً على ضياع نبتتهم الشيطانية في أرض اليمن جوار بلد الحرمين الشريفين.

تبشير بالهزيمة!
وبشر، حينها، بكرامات وخرافات وانتصارات أنصار طهران في اليمن؛ ذلك كان شعوراً مبكراً بهزيمة نكراء تنتظر هؤلاء المغامرين الخارجين من كهوف مران في صعدة على أيدي صقور الجو من رجال القوات الجوية للمملكة العربية السعودية ودول التحالف المشاركة في العملية.

تهديد مزعوم!
ولم يكتفِ "نصر الله" بلعب دور القائد الميداني أو قائد مشروع طهران في بلدان العرب، بل ذهب إلى حد توجيه تهديدات لكل من يساند هذه العملية ضد مليشيات الحوثي والجيش المتمرد على الشرعية في اليمن.

خطاب المساندة
وبعد أقل من عشرة أيام من حديثه هذا، خرج مجدداً في لقاء مع قناة الإخبارية السورية؛ ليتحدث بإسهاب عن الوضع في اليمن محاولاً خلط الأوراق وشحذ همم المليشيات عبر تبشيرها بالنصر قريباً، فيما هو يعلم أنه لو كان هناك نصر مرتقب لهذه المليشيات لما ظهر خلال عشرة أيام مرتين ليدافع عن المليشيات ويساندها إعلامياً وسياسياً، ولو كانت لديه المعطيات للبناء عليها بأن المليشيات ستنتصر لانتظر حتى تنتصر ليلقي خطاب النصر كما يفعل غالباً في معاركه في لبنان وسوريا.

حفرة سحيقة
خروج زعيم حزب الله، تم تفسيره من قبل مراقبين ومحللين على أنه استشعار مبكر لهزيمة مرتقبة للمليشيات الحوثية وحلفائها، وهو هنا يؤدي دور زعيم الحركة في اليمن وزعيم المشروع الفارسي في طهران كون الأول في اليمن لم يعد قادراً على قول ما يفيد بعد أن رمى كل نجاحاته الوهمية ومكاسبه الميلشياوية في حفرة سحيقة لن تخرج منها.

حركات وإيحاءات
وهنا يجب الإشارة إلى أن زعيم المليشيات الحوثية في اليمن يحاول تقليد "نصر الله" حتى في حركات الجسد والإيحاءات اللفظية بل ويحاول إسقاط نموذج حزب الله على حركته، عبر استخدام ذات الهياكل والمؤسسات التي يستخدمها "حزب الله" في عمله العسكري والمليشياوي.

مُرضعة الفوضى
وحين لم يجد "نصر الله" من يلتفت إلى ما قاله ويقوله عن الوضع في اليمن، كون القضية أصبحت مسألة أمن قومي عربي تعزز بإجماع عربي ودولي في مؤسسات العمل السياسي والمنظمات الناظمة للعمل الدولي جاء هذه المرة من هو سيدهم الاثنين معاً "نصر الله" وعبدالملك الحوثي، جاء "خامنئي طهران"، ممول ومنظر وصانع المشروع الفارسي العابر للأقطار العربية، جاء ليقول بل ويؤكد أن نفي بلاده وجود علاقة لها مع مليشيات الحوثي في اليمن أكذوبة كبرى، وأن الحوثي ومليشياته هم صنيعة طهران المرضعة الأولى لمشاريع التدمير والفوضى في بلدان العرب من سوريا مروراً بلبنان واليمن والبحرين والعراق وغيرها من المناطق.

الأزمة القاسية
صحيح أن هناك تصريحات إيرانية من الرئيس الإيراني ومن وزير خارجيته ومن قادة عسكريين ومن رجال دين في طهران تطلق مراراً لمساندة الحوثيين والتبشير بنصرهم وفي ذات الوقت نفي العلاقة بهم، غير أن ظهور "خامنئي" وبتلك الصورة الانفعالية ومهاجمته للسعودية، يُظهر كم هي قاسية الأزمة التي يعيشها "خامنئي" و"نصر الله" وعبدالملك الحوثي ومن خلفهم من الجند والساسة والقتلة والفوضويين.

انفعال "خامئني"!
فكيف تنفي طهران علاقتها بمليشيات الحوثي وزعيم طهران الأول يتحدث بانفعال كبير دفاعاً عن الحوثيين وبلغة لم نسمعها منه في تطرقه لتهديدات إسرائيل المتكررة لبلاده بالحرب.

وقبل "نصر الله" و"خامنئي"، كان قد ظهر عبدالملك الحوثي أيضاً بذات اللغة الطافحة بالحرقة من قسوة العاصفة وفعالية منهجيتها العسكرية في تدمير ما بناه طيلة سنوات هو وطهران ونصر الله وعلي عبدالله صالح أيضاً.

سقطت ألسنتهم!
أقطاب المشروع الفارسي تهاوت قدرتهم على التحمل إذاً وسقطت ألسنتهم بما لا يُعقل من وعيد وتهديد، وهذا دليل على شدة وطأة العاصفة عليهم والتي جعلتهم يتحدثون وفق قاعدة الصوت المرتفع في المعركة يدل على إحساس مرتفع بقرب الهزيمة.

لفحة للأوهام
"عاصفة الحزم" التي أطلق تسميتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لم تعصف فقط بقوة الحوثيين ومقدراتهم بل عصفت بأوهام ظلت تعشّش في عقول الكثير من المبهورين بقدرات طهران العسكرية، وقدرتها على نصرة حلفائها في أقسى الظروف؛ حيث كانوا يراهنون على دخول ايران في حرب للدفاع عن الحوثيين غير أن هذه الأوهام تبددت مع أول لفحة لـ"عاصفة الحزم" على وجوه المليشيات الحوثية وتجمعاتهم في اليمن.

عبيد المشروع
إيران لم ولن تستطيع عمل شيء للحوثيين أكثر من دعمهم بالسلاح والمال ورسم المخططات لهم ليكونوا عبيداً لها، ينفذون مشروعاً يخدم طهران حتى لو كان ثمن هذا المشروع هو إدخال اليمن كلها في دائرة صراع لا يخدم اليمنيين، بل يضر بعلاقاتهم مع جيرانهم ومحيطهم الإقليمي ومصالحهم الوطنية.

تسول الوساطة
ذهبت طهران بعد العاصفة تتسول وساطة روسية وتارة أخرى تركية من أجل إنقاذ ما تبقى من روح أنصارها في اليمن، وأيضاً لتخرج نفسها من مأزق مطالبة المليشيات في اليمن لطهران بالتدخل لنجدتهم.

تبخير الابتزاز
حتى البحر ومضيق باب المندب وطريق الملاحة الدولية الذي كانت مليشيات الحوثي تهدد باستهدافه وتحويله إلى ورقة ابتزاز للعالم بدعم من البحرية الإيرانية، أصبح تحت تصرف القطع البحرية لدول تحالف "عاصفة الحزم"، وتبخرت كل التهديدات الإيرانية والحوثية حتى تلك التي تطلق من الضاحية الجنوبية لبيروت.

رجم الشيطان
"نصر الله" دعم ويدعم كثيراً مليشيات الحوثي؛ حيث درب مقاتليها وإعلامييها وخبرائها في مجالات مختلفة، وكذلك فعلت طهران، لكن كل هذه الجهود ذهبت أدراج ريح العاصفة وتحول مشروع طهران في اليمن إلى شيطان ترجمه حصى القبائل ولجان المقاومة وفصائل المناهضين لهذا الشيطان، وهذه النبتة الشيطانية التي زُرعت في جزيرة العرب.
 
‏رجال أعمال سعوديون يضخون ٥مليارات دولار لدعم الاقتصاد والشرعية باليمن والسعودية تمثل ٧٠٪من الإستثمار الأجنبي باليمن.
#السعودية
#اليمن


اليمن هم اخوة في العروبة والاسلام ويستحقون كل الخير من الخليج وان شاء الله حال الشعب اليمني سيكون افضل مستقبلا بدعم اشقاؤه
 
مسؤول بالبنتاجون: الهدف مساعدتهم على إسقاط طائرات التحالف
"وول ستريت": إيران تحاول نقل صواريخ أرض جو للحوثيين
404968.jpg

سبق- متابعة: نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في عددها اليوم الاثنين عن مصادر في قيادة الجيش الأمريكي أن القوات الأمريكية بدأت عمليات لإحباط محاولات إيرانية لتهريب الأسلحة إلى المتمردين الحوثيين في اليمن، فيما قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن إيران تحاول تزويد الحوثيين بصواريخ أرض جو؛ لإسقاط طائرات التحالف.

وأفادت الصحيفة أن قوات من البحرية الأمريكية قامت مؤخراً بتفتيش سفينة في البحر الأحمر كانت ترفع العلم البانامي، وكان يُشتبه بأنها تحمل الأسلحة إلى الحوثيين، غير أنه لم يعثر على ظهرها على أي بضائع محظورة.

وأكدت المصادر أن واشنطن تعلم علم اليقين أن إيران تحاول تزويد الحوثيين بصواريخ أرض جو، وعليه فقد تم مؤخراً تكثيف عمليات المراقبة والتفتيش للسفن في المنطقة.

 
عودة
أعلى