ما فيش خيار للحوثيين بعد تدمير شبكات الاتصالات الخاصة فيهم إلا استخدام أقدم وسيلة في التاريخ :D

f7dd3_Pigeon3.jpg
 
قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، إنه يتمنى ألا تتحول المعركة العسكرية في اليمن إلى صراع طائفي، موضحا أن الدخول البري المصري باليمن "توريط".
وأضاف سويلم عبر حواره مع المحامي خالد أبو بكر ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أن المصريين المتواجدين باليمن حاليا عليهم أن يختبئوا تحت الأرض نظراً لخطورة الأوضاع حاليا وعدم وجود أي طريقة حالياً لإجلائهم خاصة بعد ضرب مطار صنعاء عسكرياً.
 
كان قائد القوات البرية الإيرانية، أحمد بوردستان قد شنّ هجومًا اليوم الأحد على الجيش السعودي - الذي يقود تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن - وتحدث أيضًا عن "تفجيرات في الرياض، بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، حيث قال بوردستان مؤتمر صحافي بمناسبة يوم الجيش المصادف 18 نيسان/ إبريل، "إننا نشهد آثار الهزيمة عليهم، رغم أنه لم تطلق أية قذيفة صوبهم، فما بالهم لو انفجرت مفرقعات عدة في الرياض".
 
ضاحي خلفان: عبدالملك الحوثي قتل منذ يومين وتم تشييع الجنازة
كتب : أحمد جاد الإثنين 13-04-2015 04:34
طباعة
233263_Large_20140520104827_11.jpg
ضاحي خلفان
قال الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، إن "زعيم المتمردين الحوثيين باليمن عبدالملك الحوثي قتل أول أمس السبت"، مؤكدًا أنه "تم تشييع الجنازة".



وتابع خلفان، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "اختفاء الحوثيين في اليمن الآن دليل عزاء".



جدير بالذكر، أن قناة "العالم" الإيرانية المؤيدة للحوثيين، قد أعلنت فجر اليوم مقتل عبدالملك الحوثي، ثم عادت وحذفت التغريدة التي أكدت فيها مقتل الحوثي على موقع "تويتر"، ونفت الخبر زاعمة أن قنوات سعودية هي التي نسبت إليها الخبر.
 
إيران: "عاصفة الحزم" بداية خطة لتقسيم السعودية
كتب : محمد حامد الإثنين 13-04-2015 04:17
طباعة
331664_Large_20150327080255_12.jpg
أرشيفية
قال حسين أمير عبداللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية، إن استمرار ما وصفه "بالاعتداء على اليمن وتبعاته" يمثل "بداية خطة لتقسيم المملكة العربية السعودية، وسيجر معه تداعيات أخرى لا يمكن تجنبها"، وترفض السعودية دعوة طهران إلى وقف العمليات العسكرية لـ"عاصفة الحزم"، في حين يدعو بان كي مون إلى الحوار لحل الأزمة اليمنية، ويعبر عن اعتراضه الشديد لمحاولة الحوثيين السيطرة على اليمن بالقوة.



وأضاف اللهيان، في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن اعتقال ضابطين إيرانيين في مدينة عدن جنوبي اليمن خبر ملفق وعار عن الصحة، كما نفى أي وجود عسكري لإيران في اليمن، وأشار أن حل الأزمة اليمنية يبدأ بوقف فوري لإطلاق النار، وتقديمِ المساعدات الإنسانية العاجلة، والعمل على بدء حوار وطني يجمع كل أطياف المجتمع دون أن يستثني أحدا.



وأكد اللهيان أن الوقت ليس في صالح السعودية، وأن "أعداء المنطقة" على حد وصفه، يحاولون تقسيم وإضعاف السعودية، وأن الاعتداء على اليمن وتبعاته نقطة بداية لهذه الخطة المشؤومة، في إشارة إلى غارات "عاصفة الحزم" الجوية التي تشنها المقاتلات السعودية وحلفاؤها على ميليشيات الحوثي في اليمن.



وأضاف أن الأحرار والشعب اليمني يعتبرون صون أمن الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة من أولوياتهم الرئيسية، إلا أن استمرار ما وصفه بالعدوان على اليمن، موضوع آخر له عواقب وتبعات لا يمكن تجنبها.



ونصح اللهيان المملكة العربية السعودية بألا تراهن على المساعدات الأمريكية في اليمن، مطالبا أمريكا بالتخلي عن اتخاذ سياسات مزدوجة في المنطقة، واتهم السعودية بأنها وضعت الأمن الإقليمي ألعوبة بيدها، من خلال عدوانها على اليمن، علي حد قوله.



وتابع أن بلاده تطالب بإحلال السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، واستنكر موقف الإمارات في دعم السياسة السعودية الداعية للحرب، وطالب بوقف فوري لما وصفها بالاعتداءات على اليمن.



على الجانب الآخر، استغرب سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي الطلب الإيراني بإيقاف العمليات العسكرية في اليمن، وأشار أن الحرب تدور في اليمن منذ أكثر من عام برعاية طهران، وطالب الفيصل الإيرانيين بإيقاف دعمهم لما وصفه بالأنشطة الإجرامية لجماعة الحوثيين.



ومن جهته، قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، إن العمليات العسكرية الجارية في اليمن خلفت مقتل أكثر من 600 شخص، وجرح 6 آلاف آخرين.



ودعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف العمل العسكري في أسرع وقت ممكن، وترجيح كفة الحوار واستئناف العملية السلمية في البلاد، وأضاف أن الأزمة الداخلية في اليمن ينبغي ألا تتفاقم ولا تتحول إلى أزمة ممتدة إقليميا، قائلا "نحن بحاجة إلى نزع فتيل الأزمة والعودة إلى مائدة المفاوضات".



وأشار أن المفاوضات التي تشرف عليها الأمم المتحدة خير فرصة كي نحول دون امتداد هذا النزاع، وأكد ضرورة التركيز على جهود جمال بن عمر المبعوث الخاص بالأمم المتحدة لشؤون اليمن.



وأبدى استياءه واعتراضه الشديد لمحاولة الحوثيين السيطرة على اليمن بالقوة، كما عبر عن قلقه بشأن تزايد الضحايا من المدنيين الذين يسقطون جراء الأزمة الحالية، وبشأن تدمير البنى التحتية الأساسية للبلاد.



يذكر أن أمير عبداللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية قد طلب في بداية الشهر الجاري من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بذل كل ما في وسعه من أجل وقف ضربات "عاصفة الحزم"، ويشار أن محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني زار الأسبوع الماضي سلطنة عمان وباكستان لبحث الأزمة اليمنية.
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
#خالد_بحاح يؤدي القسم نائباً للرئيس أمام هادي في سفارة صنعاء في الرياض #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
اشتباكات بين القبائل و#ميليشيات_الحوثي في جدعان بمأرب #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مقاتلات #عاصفة_الحزم تقصف مواقع ميليشيات صالح في الجوف والماس في #مأرب #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مقاتلات #عاصفة_الحزم تدك مواقع ميليشيات صالح بمنطقة ارحب في #صنعاء #العربية_عاجل
upload_2015-4-13_10-35-7.gif
upload_2015-4-13_10-35-7.gif
86
upload_2015-4-13_10-35-7.gif
49
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مقاتلات #عاصفة_الحزم تدك ميليشيات صالح والحوثيين ومقارها في عتق بشبوة #العربية_عاجل
 
الجيوش العربي اعدت احياء ال spg 9 وشبيهات اشوف يستخدم بكثره من قبل الجيوش اول ما تشوف له اثر
image.jpg
 
ليس غباء ولكن الحوثيين مجموعة من المدنيين الغير مدربين وجدوا أمامهم فجأة دبابات ومدرعات ومدافع ثقيلة وفرها لهم الخبيث علي عبدالله صالح، أطقم الدبابات وفنيين الصيانه يحتاجون الى سنين من التدريب اليومي على المشبهات والدبابات وعلى عشرات الدورات المتخصصة حتى يتمكنو من قيادة هذه الدبابات وصيانتها، للعلم لولا صالح الذي سلم الحوثيين المعسكرات والثكنات العسكرية لما إستطاعو ان يخرجو من صعدة.
لا أتفق معك
الحوثيين خاضو 6 حروب مع الجيش اليمني وخلال كل تلك الحروب أستخدمو كل أنواع الأسلحة الثقيلة واستولو على الكثير منها
الدبابات السوفيتيه القديمة جداً سهلة الأستخدام مقارنةً بالدبابات الحديثة والمدافع الثقيلة أيضاً قديمة جداً وهي تعتمد على الجانب البشري في كل شي
وبعدين لا تنسى التدريب الأيراني لهؤلاء القرود سواء داخل اليمن واما في ايران واما في الجزر الأرتيرية المستأجرة من قبل ايران
وايضاً لا تنسى ان عدد لا بأس به من القرود الحوثيين كانو بالجيش اليمني وهناك أخرون موالون لهم بالجيش اليمني
ولعلمك أخي الكريم الحوثي كان قد بدأ ببناء دولة موازية للدوله اليمنية بنفس أمكانيات و اساسات اي دولة وكان يطمح ان يكون مثل حزب اللات في لبنان
كل هذا لا يستطيعون فعله الا اذا كانت هناك دول تقف خلفهم وهذا ما جائت عاصفة الحزم لأجله ودمرت احلام القرود ونسأل الله ان يتم تدميرهم عن بكرة أبيهم والا تتوقف هذه الحمله المباركه حتى نضمن الا تقوم لهم قائمة بعدها
 
خبير مكياج ايراني يقوم بتزوير اصابة طفلة لإيهام الناس بأن تتسبب بقتل الأبرياء. !!

 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
مقاتلات #عاصفة_الحزم تقصف مواقع ميليشيات صالح في الجوف والماس في #مأرب #العربية_عاجل
منطقة الجوف اليمنية أكثر منطقة أثارت استغرابي
هذه المنطقة محاذية للحدود السعودية وهي من أوائل المناطق التي قاتلت القرود الحوثيين منذ سنوات ولقد سيطر الحوثيين على أجزاء من مناطقهم بدعم من بعض وحدات الجيش الخائن وبعض القبائل المواليه له بالمنطقة
ومع ذالك صمدت هذه الجبهة وقاومت القرود الحوثيين وكبدتهم خسائر كبيرة جداً مما أضطرهم لعقد صلح معهم
والأن ومع أحتماء الوطيس نكاد لا نسمع اي مقاومه منهم للقرود الحوثيين ولولا قصف طيران التحالف للقطاعات التابعه للحوثيين بمنطقة الجوف لما تذكرناهم ونقطة أخرى لماذا قيادة التحالف لا تقوم بأجراء اتصالات معهم ومعرفة حاجتهم ودعمهم بالأسلحه ومحاولة فتح جبهة جديده على الحوثيين من قبلهم وخاصةً اذا علمنا انها المنطقة اليمنية الوحيدة المجاوره لصعدة ولم تقع بأيديهم بشكل كامل
ننتظر ونرى
 
الجيوش العربي اعدت احياء ال spg 9 وشبيهات اشوف يستخدم بكثره من قبل الجيوش اول ما تشوف له اثر
مشاهدة المرفق 21047
هذا السلاح سلاح لم تنستغني عنه القوات السعودية نهائياً بل هو مرتبط ارتباط عاطفي مع الجيش السعودي :D و المشهور بندقية 106 عندنا .
 
القلاب وزير الاعلام الأردني السابق يقول ان ايران ستصور اي وقف لإطلاق النار على انه نصر!
ستفعل ذلك بكل تأكيد , فهي تعتبر ان الاتفاق الاطاري النووي الحالي هو انتصار لها رغم انه رضوخ للقرارات التي كانت ترفضها منذ ثلاثة عقود !

الجيوش العربي اعدت احياء ال spg 9 وشبيهات اشوف يستخدم بكثره من قبل الجيوش اول ما تشوف له اثر
مشاهدة المرفق 21047

هذا السلاح موجود و لا يمكن الاستغناء عنه حاليا, سهل الاستخدام و الصيانة و الذخيرة رخيصة و متوفرة ..يمكن استخدامه ضد الاهداف ذات التدريع الضعيف مع ضمان التدمير ( مثلا سيارات البيك اب , ناقلات الافراد ضعيفة التدريع و حتى المدرعة و شاهدنا نجاحات كثيرة له في تدمير دبابات ) ... تستطيع ان تدرب اي جندي على استخدامه ... فرضا الحين امامك شاص للحوثيين , تضربه بصاروخ كونكورس و لا بقذيفة اس بي جي 9 او 106 ملم ام 40 ... رخيصة و سهلة الاستخدام ..
ولو مثل الصورة حطيته على سيارة .. بيكون عندك قاتل مدرعات و تجمعات افراد سريع الحركة ومرن خصوصا في المناطق الوعرة ..
 
هذا السلاح موجود و لا يمكن الاستغناء عنه حاليا, سهل الاستخدام و الصيانة و الذخيرة رخيصة و متوفرة ..يمكن استخدامه ضد الاهداف ذات التدريع الضعيف مع ضمان التدمير ( مثلا سيارات البيك اب , ناقلات الافراد ضعيفة التدريع و حتى المدرعة و شاهدنا نجاحات كثيرة له في تدمير دبابات ) ... تستطيع ان تدرب اي جندي على استخدامه ... فرضا الحين امامك شاص للحوثيين , تضربه بصاروخ كونكورس و لا بقذيفة اس بي جي 9 او 106 ملم ام 40 ... رخيصة و سهلة الاستخدام ..
ولو مثل الصورة حطيته على سيارة .. بيكون عندك قاتل مدرعات و تجمعات افراد سريع الحركة ومرن خصوصا في المناطق الوعرة ..[/QUOTE]
انا مستغرب من انتشاره في هذي الحروب و كنت مادر لو شفته او لا في حرب 2009 هذا اذا ما كنت شفته نهاياً مع الجيش السعودي بس كنت مستغرب السعوديه تستخدم ال spg 9 واشباهه لاني ما شفته في حرب ٢٠٠٩
في سودان برضو صار الاقبال عليه كثير وفي حروب القديم كان موجوده بس بشكل قليل او نادر اما الان يستخدم بي كثره اكيد اثبت نجاعته ضد المدرعات و التجمعات البشريه لذلك نره بكثره الان ولي رخص ثمنه كما تفضلت
 
مقال للمسفر استاذ العلوم السياسية في جامعة قطر محمد صالح المسفر
المسفر: الأردن يساهم في ردّ الشرّ عنّا..
منذ انطلاق "عاصفة الحزم"، استجابة لطلب الرئيس اليمني المنتخب، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل العربي لإنقاذ اليمن من مآل لا تحمد عقباه، بفعل القوى الباغية، بقيادة المخلوع علي عبد الله صالح ومليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، والذين قاموا متضامنين باحتلال العاصمة صنعاء واعتقال رئيس الجمهورية المنتخب وكل أعضاء الحكومة التوافقية، والتوسّع لاحتلال كل المحافظات اليمنية، إلى أن وصلوا إلى العاصمة الاقتصادية، عدن، وحاصروها، وبثوا الرعب بين صفوف المواطنين اليمنيين المسالمين العزّل.

(2)

أقول، منذ إعلان معركة "عاصفة الحزم"، توالت بيانات التأييد من دول شقيقة وإسلامية وصديقة للمملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي عموماً، في حربها ضد الانقلابيين في صنعاء، وأنصارهم من الانتهازيين والمرتزقة. وأعلنت بعض تلك الدول عن استعدادها للمشاركة الفعلية، دفاعاً عن الشرعية في اليمن، وكذلك دول الخليج العربية. رأينا على شاشات التلفزة العالمية الجماهير الباكستانية المحتشدة تطالب بالمشاركة من أجل الدفاع عن المملكة وأهل الخليج واليمن، ومسيرات أخرى في مدن أوروبية وآسيوية مؤيدة لعاصفة الحزم. وسمعنا بيانات رسمية من زعماء تلك الدول الصديقة تعلن وقوفها إلى جانب السعودية والحكومة الشرعية في اليمن ضد البُغاة الخارجين عن إرادة الشعب اليمني وأحزابه السياسية.

(3)

استجابة لطلب جماهيري، أعلنت الحكومة الباكستانية تأييدها عاصفة الحزم، ومشاركتها الفعلية في هذه الحرب. وفعلاً، رأينا العلم الباكستاني يرتفع إلى جانب العلم السعودي في محافظة الباحة، في إشارة إلى مشاركة باكستان في المجهود الحربي في اليمن، دفاعاً عن السعودية، ثم فوجئ المجتمع الخليجي بقرار البرلمان الباكستاني، بالإجماع، "بالتزام الحياد في هذه الحرب"، وهذا أسلوب ديمقراطي مارسته الأحزاب السياسية في البرلمان الباكستاني، لا نعترض عليه، وإنما نريد أن نؤكد أن مصالح باكستان مع دول الخليج لا تحتاج إلى شرح، وكلما تأزم الحال الاقتصادي، أو السياسي، في باكستان، فإن الملاذ المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية. نريد أن نذكّر أعضاء البرلمان الباكستاني الموقر بأن برلمانهم لم يعارض احتلال أفغانستان، جارتهم الأقرب، ولم يعارض قصف العراق عام 2003. وقفت المملكة العربية السعودية ودول الخليج مع باكستان في مسألة كشمير ضد الهند. هل نفهم من هذا أن تهديداً/ ضغوطاً إيرانية نقلها وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، إلى إسلام آباد، في زيارته أخيراً؟ وكذلك وزير الدفاع المصري الذي ذهب إلى إسلام آباد؟ من هنا، على دول مجلس التعاون الخليجي إعادة النظر في بعض الصداقات والتحالفات.

(4)

يدور في المملكة المغربية الشقيقة جدل حامي الوطيس بين النخب السياسية المغربية حول الاستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية والمملكة العربية السعودية بسرعة التدخل لمساعدة الشعب اليمني على استرداد سلطته من الانقلابيين المدعومين من إيران وأحزاب طائفية أخرى غير يمنية. يرفض الحزب الاشتراكي الموحد، مثلاً، دعم المغرب عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية، وهناك جدل دستوري بين فقهاء القانون الدستوري والبرلمانيين المغاربة بشأن مسألة التدخل لمناصرة الشعب اليمني في هذه الحرب التي تقودها السعودية ودول مجلس التعاون.

نستغرب، نحن الشعب في الخليج العربي، هذا الموقف من الأحزاب والنخب السياسية المغربية تجاه مناصرة عاصفة الحزم، ونذكّر إخواننا في المغرب بأن دول مجلس التعاون وقفت إلى جانبهم في مسألة الصحراء، في كل المحافل الدولية، ولم تبخل دولنا الخليجية بتمويل مشاريع التنمية في المغرب، بل طرحت السعودية المملكة المغربية لتكون العضو السابع في دول مجلس التعاون، فلماذا هذا الجفاء تجاهنا من منظمات المجتمع المدني والخبراء الدستوريين وقادة الأحزاب المغربية من طلب المملكة السعودية وحلفائها في مناصرة الحكومة الشرعية اليمنية ومناصرة عاصفة الحزم؟

(5)

"لم تحمل علينا الصحافة الأردنية، كما فعلت صحافة مصر"

وفي مصر العزيزة، ضجيج. يقول المشير عبد الفتاح السيسي إنه مع عاصفة الحزم ضد الانقلابيين على السلطة الشرعية في اليمن، وإن بوارجه الحربية ذهبت لحماية مضيق باب المندب، لمواجهة أي عبث بأمن البحر الأحمر وقناة السويس، أرسل بضع طائرات للاشتراك في الحرب الجوية ضد المخلوع والحوثيين. في الوقت نفسه، نظّمت تظاهرات أمام السفارة السعودية في القاهرة مضادة للحرب الجوية وللحكومة السعودية ودول مجلس التعاون، ولم تُمنع، علماً أن التظاهرات في مصر السيسي محرّمة "والقاعدة التي تعمل بها الشرطة المصرية أنك عندما تتظاهر من دون إذن، تُقتل". حملات صحافية وتلفزيونية ضد المملكة، ومن أبرز المقربين للمشير السيسي الصحافي إبراهيم عيسى الذي تهجّم، بشكل غير مسبوق، وبلا حياء، على القيادة السعودية في برنامج تلفزيوني، إنه "جزاء سنمار".

(6)

والحق، لم يبق على العهد معنا، نحن دول مجلس التعاون، في الحرب على الحوثيين والمخلوع صالح، إلا الأردن الشقيق. أمر الملك عبد الله الثاني القوات الجوية الأردنية، من دون تردد، أن تكون في ميدان المعركة مع شقيقاتها في دول مجلس التعاون، كما وضعت الوحدات الأردنية الخاصة، وهي الأكفأ تدريباً وتأهيلاً بين الجيوش العربية، في حالة تأهب لأي أمر يصدر إليها بالمشاركة براً وجواً، دفاعاً عن المملكة والخليج العربي. لم تحمل علينا الصحافة الأردنية، كما فعلت صحافة مصر. لم يخض البرلمان الأردني في شأن المشاركة في العمليات الحربية الجوية، كما فعل البرلمان الباكستاني، وكما يفعل إخواننا المغاربة اليوم، بل كان مؤيداً على الرغم من تقصير دول مجلس التعاون مع أهلنا في الأردن الشقيق. قدمنا لمصر المليارات، وانتزعناها من هوّة الإفلاس، وثبّتنا نظامها السياسي، ومع ذلك، لم يقدّر جهدنا. الأردن الشقيق يحتاج البنزين والديزل والغاز، وقد حبانا الله بتلك الثروة، فهل نرد الجميل للشعب الأردني، لمواقفه النبيلة الكريمة، ونمدّه بحاجته إلى الطاقة، ومعاملة الأردن معاملة الدولة الأولى بالرعاية.

آخر القول: صديقي مَن يردّ الشر عني/ ويرمي بالعداوة من رماني

وهذا شعب الأردن الصديق يساهم في ردّ الشرّ عنّا.
 
عودة
أعلى