تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

"Now a very powerful Russian group is concentrated in the Lyman - Kupyansk direction. More than 100,000 personnel, more than 900 tanks and 370 self-propelled guns" — Cherevaty

اكثر من 100 الف عسكري في ليمان و كوبيانسك !
هل بنشوف هجوم روسي كبير ؟ اتمنى ذلك

الجيش الروسي واضح أنه أخذ زمام المبادرة في أغلب جبهات الدونباس وفي زبروجيا ,, لكن أعتقد أنه لن يندفع بسرعة لأن ميدان المعركة قاسي وملئ بالعوائق والكمائن لذلك الروس يراهنون على الوقت , والواضح أنه يسير لصالح الروس , أوكرانيا أدت كل ما أوتيت من قوة ولم يعد لديها ماتفعله حتى سلاح الطيران سيفشل لأنه سيكون محدود وكذلك عرضة للدفاعات الجوية وكذلك التفوق الجوي الرهيب للروس ,, الأوكران قد يلجأون بيأس الى حل تدمير للأراضي الروسية بقصفها بالصواريخ أو بالطيران وهذا ماسيمنعهم الغرب منه خشية أن تتحول المعركة الى ابادة للمواطنيين من الطرفين والمؤكد أن الروس سيكون لهم الصوت الأعلى , أتوقع في لحظة يأس أن يلجأ زيلنسكي لهذا الحل الغبي أو يسعى للتفاوض .
 
عندما تقول روسيا إنها توقف (صفقة الحبوب) ، فإنها تخرق اتفاقياتها مع الأمين العام للأمم المتحدة ومع الرئيس أردوغان. ليس معنا. لم نبرم أي اتفاقيات معهم". - زيلينسكي
دا بجد فاق كل تواقعاتى ، دا اهبل و بريالة كمان ، شوف حتصدر القمح الزاى يا طرطور ، و لا عاوز امريكا تديم فلوس بدل للقمح يا شحات.
 
قيل لأعرابي: أصبح رغيف الخبز بدينار قال:ماهمني لو أصبحت حبة القمح بدينار

ههههههههههههه
هذا الاعرابي شكله سلافي


لاتدخل الدين في جدالات صبيانية ,, ماسقته مقولة ايمانية بقدرة الله على الرزق ولانسمح لك كمسلين بسوقه بطابع استهزاء , بغض النظر عن اي طرف تؤيد , الاسلام أعظم من كل هؤلاء الأوباش , والذين في قتالهم لبعضهم صالح للمسلمين لأن بعضهم يضعف بعض .
 
صفقة الحبوب ولحظة الحقيقة

في ما يسمى بوزارة خارجية الاتحاد الروسي ، أدلوا بتصريحات حول "صفقة الحبوب" ، بما في ذلك:

- روسيا تسحب ضمانات سلامة الملاحة في شمال غرب البحر الأسود.

- روسيا تعيد نظام منطقة خطرة بشكل مؤقت في شمال غرب البحر الأسود.

مضحك...

المضحك أنه في 14 تموز (يوليو) ، أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، في تعليقه على قضية صفقة الحبوب ، إلى أن بوتين أكد له تفهم ضرورة تمديد الصفقة. والآن ، مرت 3 أيام فقط ، وما زالت روسيا تغادر "ZS". أي أن بوتين خدع أردوغان؟ حسنًا ، عليك أن تفعل ذلك ، لكن هذا لم يحدث من قبل!

أنا أكثر من متأكد من أن رجب أردوغان سيتذكر جيدًا هذا الاحتيال من الكشتبان الروسي. بعد كل شيء ، لم يكن عبثًا أن قال رئيس تركيا ما هو متأكد منه ، فقد أعطي الكلمة. تمامًا مثلما أكد بوتين شي جين بينغ بشأن عدم انتشار الأسلحة النووية ، ثم ... بولاروسو!

كما أنه من المضحك كيف تحدثت زاخاروفا في حالة سكر مع مثل هذه المشاعر في وزارة الخارجية الروسية حول "ضمانات لسلامة الملاحة" و "نظام منطقة خطرة مؤقتًا" في شمال غرب البحر الأسود. لماذا هو مضحك؟ حسنًا ، دعنا نفكر في الموقف "غير التافه".

تدخل سفينة تحمل علم بيرو البحر الأسود ، في فريق من البولنديين والأتراك والبارتيوجاليين. ما هي الإجراءات التي يمكن لروسيا اتخاذها في المياه المحايدة ضد هذه السفينة ، من فئة الخطورة ، مع عدم وجود مشاكل على الساحة الدولية مع بولندا وتركيا والبرتغال؟

الحقيقة هي أن وزارة الشؤون الخارجية في الاتحاد الروسي تنثر بسرعة وبخفة عبارات تهديد وترهيب حتى أن خطوطها الحمراء لا تزال في الأذهان. الخطوط الحمراء للكرملين - الكثير من الخطوط الحمراء ، التي لم يؤد تقاطعها إلى أي شيء. إنه مثل "آخر تحذير صيني".

الآن هي لحظة الحقيقة في صفقة الحبوب. ماذا ستفعل روسيا عندما تغادرها؟ هل تعلم ما هو الجواب؟ سيعود في أغسطس. بعد كل شيء ، فإن أي تهديد للسفن التي ترفع علم دولة أخرى يمثل تهديدًا لروسيا نفسها. والتواجد المباشر في الشمال الغربي لمونديال يشكل تهديدًا بتكرار القصة مع "موسكو".


تعليقي الشخصي : لا شك أن الضرب في قفا الروس دفعهم لهذا القرار
ما يتذكر ولا ينسي براحته و على اقل من مهله، تحب اقلك بوتن حيعمل ايه فيه بعد كده ، حيجيبه مع الشتاء و يقطع عليه حنفية الغاز بن الكلب ده و حيقطع عليه خنفية السياحة و يمنع الروس انهم يروحو لتركيا ، خليه بن الجزمة يلعب مع بوتن بالبيضة و الحجر ، اصلو وفع مع صايع و كبيرهم الذى علمهم السحر
 

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط 16 مسيّرة متفجرة روسية من أصل 17 خلال الليل​

طائرة مسيّرة إيرانية تحلق فوق العاصمة الأوكرانية كييف (أ.ف.ب)

طائرة مسيّرة إيرانية تحلق فوق العاصمة الأوكرانية كييف (أ.ف.ب)
  • كييف : «الشرق الأوسط»


نُشر: 08:58-14 يوليو 2023 م ـ 26 ذو الحِجّة 1444 هـ
TT

أعلن سلاح الجو الأوكراني (الجمعة) أنه أسقط 16 مسيّرة متفجرة من أصل 17 أطلقتها روسيا خلال الليل الماضي.
وأوضح الجيش الأوكراني عبر «تلغرام» أن روسيا هاجمت، بين مساء الخميس وصباح الجمعة، أوكرانيا «بواسطة 17 مسيّرة قتالية من نوع (شاهد 136 - 131) إيرانية الصنع من الجنوب الشرقي» مؤكداً أنه دمر 16 منها.










تعليقي


مدري متى يترك الاوكران الكذب

دائما يقولون صدينا العدد المهاجم كامل بس وحده افلتت

دائما يقولون صدينا ١٩ من عشرين

صدينا ٢٥ من ٢٦

الخ

الظاهر انا مسؤول الإشهار لدى ديتول جند في وزارة الدفاع الاكراني
يقتل 99،99٪ من الجراثيم

images (8).jpeg
 
ضابط امريكي بايدن وافق على تزويد اوكرانيا بالقنابل العنقودية لتأجيل الاعتراف بالهزيمة


ما شفت أخس والعن من هذا الرئيس والذي يعتقد البعض انه مخرف أو لايدرك مايفعل , امريكا أخذت دروس قاسية من دخولها للحروب بزهو قوتها وعلمت انها مهما تملك من قوة الا ان الحرب هي الحرب وستخسر رجال ومال ونفوذ مع أي حرب , لذلك أتقن لعبة التحريش بين الدول والتي كان معلمه الأوسخ منه ( أوباما ) مخترع نظرية الفوضى الخلاقة ,, دمر الدول لكن ليس بيدك بل من داخلها أو حتى من دول مجاورة لها وبع عليهم معداتك ومنتجاتك وأجعلهم في قلق دائم وبحاجة اليك , الان شبه انتهوا من العرب بعد اضعافهم وتشتيتهم وفرض بعض اجنداتهم عليهم ,

ثم أهتمامهم بتطبيق نفس النظرية للدول المنافسة ( روسيا ) أولا ثم ( الصين ) مسك الختام , أمريكا منذا عام 2008 كان مبدأها ( حرش تفز ) , ترامب كان استثناء وهذا ماجعله غير مرغوب لهم لأنه أراد اللعب بطريقة اقتصادية بصفته تاجر من الأساس لكن أوباما ثم تلميذه بايدن شغل خسة وتلاعب استخباراتي دون فقد نقطة دم واحدة بل الاستفادة من هذه الصراعات سياسيا واقتصاديا .
 
تعود
احنا نشوف اخبار تدمير دبابة اوكرانية
وكل دبابة بخبر
واخرتها انقطاع بالجنزير
خبر حصري لعيونك
كراسنودار كراي قائد الطائرة Sukhoi SU-25 التي تحطمت بالقرب من ييسك قد توفي :giggle:
ليس هنا المشكله الكارثه الطائره سقطت في البحر والطيار نجى وحدث امرين
الاول: القوات الروسيه لم تصل له في الوقت لتنقذه
الثاني: كان عشرات القوارب والسفن والمستجمين بالقرب من مكان سقوط الطيار ولم يتقدم احد لانقاذه وتركوه يفطس


هذه دلالات خطيره جدا
 
الهندسة الألمانية

لغم مضاد للدبابات يطلق من راجمات الصواريخ عيار 227mm 🇩🇪
مشاهدة المرفق 604395
مشاهدة المرفق 604396
مشاهدة المرفق 604397
مشاهدة المرفق 604398
الحقيقه الالمان اشوفهم في عالم موازي غير عن باقي سكان كوكب الارض لديهم قدرات عجيبه لكن انطوئهم تحت العبئه الامريكيه قد يكون هو ماحجم من قدراتهم في الفتره الحاليه
 
اقوى جيش بالعالم 20 سنة و هو بيحارب و معه حلفاءه فى افغانستان و صرف اكثر من ترليون د ولار ثم فر فرار الجرذان و ترك سلاحه لقمة ساءغة ببد طالبان ، انتو المفروض تدخلوا جحوركم و تنقطونا بسكاتكم ، كفانا من جغجغتكم الفارغة ،
الموضوع اسمه : الحرب الروسية الاوكرانية

وانا تحدث عن ثاني اقوى جيش في العالم، الذي كان يقال انه يستطيع هزيمة أوروبا كلها، فما دخل اقوى جيش بالعالم في الموضوع ؟

تريد التغطية على الفشل الذريع التي وقع فيه الروس بحديثك عن امريكا صحيح ؟
 
الحقيقه الالمان اشوفهم في عالم موازي غير عن باقي سكان كوكب الارض لديهم قدرات عجيبه لكن انطوئهم تحت العبئه الامريكيه قد يكون هو ماحجم من قدراتهم في الفتره الحاليه

الألمان بلا شك عمالقة بالصناعات الحديثة المدنية منها والعسكرية، ولكن بعض المجالات الدخول لوحدهم بمنافسة مع الولايات المتحدة مستحيل لهذا تعاون الاوروبيين بتأسيس شركة Airbus لمنافسة boeing و lockheed martin وهذا لا يعتبر "تحجيم" بل أنها افضل طريقة لمواجهة التفوق الأمريكي.

بالنهايه حتى تنافس الامريكان يجب أن يكون المشروع ذو جدوى اقتصادية أنظر كيف تورط الفرنسيين بالرافال.​
 
التعديل الأخير:
الجنرال بات رايدر تجهير دبابات ابرامز وإرسالها إلى أوكرانيا يتطلب أشهرا وهذا بعد إعلان بايدن ارسال 31 دبابة
 
لاتدخل الدين في جدالات صبيانية ,, ماسقته مقولة ايمانية بقدرة الله على الرزق ولانسمح لك كمسلين بسوقه بطابع استهزاء , بغض النظر عن اي طرف تؤيد , الاسلام أعظم من كل هؤلاء الأوباش , والذين في قتالهم لبعضهم صالح للمسلمين لأن بعضهم يضعف بعض .
اعوذ بالله ان اكون من المستهزئين بالدين

بس هذا الاعرابي هو سبب غلاء المعيشه
 
تدمير الهاون ذاتية الحركة الروسي من نوع 2S4 Tyulpan 240mm بواسطة درون كمكازي بدائي وهروب جرذان الجيش الروسي

 
HIMARS

الهيمارس فاجع قلوب الأمهات الروس يدمر شاحنة روسية محمله بالذخائر وناقلة جند مدرعة كانت مختبئة بين الأشجار بالضفة الغربية من إقليم خيرسون.



 
155mm

المدفعية الأوكرانية عالية الدقة تدمر 2× دبابة و 2× BMP المدهش أنهم كانو بوضعية الحركة

الترميز العسكري الأوكراني للأهداف الروسية
Screenshot_٢٠٢٣٠٧١٨_٠٤٣٠٥٠_Chrome.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى