تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

1000094554.jpg


بوتين يعقد اجتماعًا حول الهجوم على جسر القرم.

 

تساعد المعدات الأمريكية الجيش الأوكراني على تحرير أرضه الأصلية.

"آلة رائعة للغاية ، متينة" ، كما يقول رئيس طاقم M2 برادلي.

 
معلومات تشغيلية اعتبارًا من الساعة 18.00 يوم 17.07.2023 بخصوص الغزو الروسي


يركز العدو جهوده الرئيسية على اتجاهات كوبيانسك وليمانسك وباخموتسك وأفدييفسك ومارينسك ، ولا تزال المعارك الشديدة مستمرة. ووقع 29 اشتباكا خلال النهار.

في اتجاه مارينكا ، تواصل قوات الدفاع بنجاح صد تقدم القوات الروسية في منطقة مدينة مارينكا وبالقرب من كراسنوهوريفكا ، منطقة دونيتسك.

في اتجاهات زابوريزهزهيا وخرسون ، يركز العدو جهوده الرئيسية على منع المزيد من التقدم لقواتنا.

تواصل قوات الدفاع الأوكرانية شن عملية هجومية في اتجاهات مليتوبول وبيرديانسك ، وهي مترسخة عند الحدود التي تم الوصول إليها ، وتطلق نيران المدفعية على أهداف معادية محددة ، وتقوم بتنفيذ إجراءات مضادة للبطاريات المضادة.

نفذ طيران الدفاع خلال النهار 5 ضربات على مناطق تمركز أفراد وأسلحة ومعدات عسكرية للعدو.
دمر دفاعاتنا خلال النهار 3 طائرات بدون طيار هجومية للعدو من نوع "شاخد -136".

خلال النهار ، قصفت وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية منطقة واحدة لتركز القوة العاملة للعدو وأسلحته ومعداته العسكرية ، ومنظمو قاذفات اللهب الثقيلتين من طراز TOS-1A "Solntsepok" ، و 22 قطعة مدفعية في مواقع إطلاق النار ، ومستودع ذخيرة واحد ومحطة الحرب الإلكترونية للمحتلين الروس.

 
حساب روسي :

بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يفهموا ما يجري بحق الجحيم. لقد أجبرت أوكرانيا روسيا أخيرًا على الانسحاب من صفقة الحبوب. لم يعودوا يعرفون ما يجب عليهم فعله لإلغائه ، لكن Pypa قام دائمًا بتمديده بشكل أساسي على حساب Khokhlov. وأخيراً ، انقطع صبره. تم ذلك لرفع أسعار الحبوب في العالم من أجل كسب المال للتجار الزراعيين الأوكرانيين. بمجرد أن يكسبوا ، سيعيدون روسيا إلى صفقة الحبوب مرة أخرى. مرة أخرى ، تفوق الشعار ببراعة على الجميع.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

هناك أمور مستغربة في هذه الحرب ,, ابرز هذه الأمور السباب العلني بين بعض قادة الروس ولا أظنه يحدث الا في هذه الحرب ولو كان في حرب أخرى لتمت تصفية القائد فورا حتى لايفتت من معنويات جيش بلاده ,, هل هي فبركات استخبارتية , ومالهدف منها .

طرح ذلك على المنطق يستعصي على التفسير لكن من احدى وجهات النظر التي بالكاد تقترب من المنطقية .

عند ربط نقل السلاح النووي لبلاروسيا ثم نقل فاغنر الى بلاروسيا بحجة أخرى ثم تنظيف يد الروس والبيلاروس من أي تصرف أحمق قد يقوم به قائد فاغنر هذا يجعل احتمال الضربة النووية على كييف قائمة و بيد فاغنر الخارجة عن القانون والمتألمة لوضع جيش بلادها ودون تحميل حكومتي و شعب البلدين عن هذا التصرف .
 
هذه الحرب أثبتت أن العالم لايزال يقاد بقطب واحد ( وبإذن الله سيزول بقدرة رب العالمين ) .

انظر كيف تسلح امريكا والغرب اوكرانيا وبمختلف الأسلحة الثقيلة والخفيفة وحتى الطيران وتتبجح بذلك , والويل كل الويل لمن يرسل رصاصة واحدة لروسيا ,, امريكا تمتلك أدوات ضغط رهيبة على الدول القوية تستخدم سلاح الاقتصاد مثلا الصين أو الهند لو فكرت بدعم علني او حتى سري لروسيا بالسلاح سينزع منها السوق الغربي باكمله والذين سيتوحدون لإطاعة أمريكا فسوق أوربا وأمريكا الشمالية والدول التي في فلك أمريكا في جنوب شرق أسيا سوق لايستهان به يوازي 50% من الاقتصاد العالمي أن لم يكن أكثر والأهم أن كلمتهم توحدت مع أمريكا وأثبتوا ذلك في حرب روسيا كذلك الأموال المستثمرة من هذه الدول والذي أغلبه في دول الغرب .

أداة الضغط الثانية هي استخدام تكتيكات الاستخبارات بنشر النزاعات بين الدول وحتى داخل الدول لأي دولة تملك فيها نفوذ وعملاء ولا أدل على ذلك من باكستان والانقلاب الفوري بعد أن شكّو أن باكستان ستنضوي للمعكسر الروسي .

الروس الآن وقعوا في كمين استنزاف رهيب وأوكرانيا مثلهم مستنزفه ولكن أمريكا بالذات هي أكبر مستفيدة من كل ذلك .

واستفادة أمريكا من هذه الحرب هي تطويع أوربا وجرها للحضيرة الأمريكية مجددا تحت ظل الناتو الذي هو بالأصح مظلة نفوذ أمريكية , وبعد ملاحظة امريكا تحسن رهيب في علاقات أوربا مع روسيا وكذلك تململهم من الناتو وأنه لا لزوم له , هرولت أمريكا لصنع هذا الصراع لارهاب أوربا وعودتها للحضيرة مجددا .

استنزاف عدو شرس مثل روسيا سيجعلها أقل تنافسا في قيادة العالم فعندما دمجت روسيا بين قوتها العسكرية ونمو اقتصادها الذي كان في افضل حالاته بين 2000 - 2020 كأكبر مصدر ومنتج للغاز , وأكبر مصدر ومنتج للنفط , يضاف لذلك نفوذ متنامي على أوربا مع امتلاك روسيا لقوة عسكرية منافسة , هذا جعل مؤشر الخوف يتزايد عند أمريكا وتصطنع هذه الحرب التي انهكت هذا العدو الشرس .


قد تنتهي الحرب لكن بعد انهاك الروس وتراجع نفوذها الاقتصادي والسياسي والعسكري وقبولها كدولة اقل مما كانت سابقا ومحاولة تأمين جيرانها بشروط تذل الروس نوعا ما .


ولكن سيبقى لأمريكا عدو رهيب يتميز بالحذر الشديد والعمل بعيد المدى و عدم الأنجرار بسهولة لتلاعبات الغرب هذا العدو هو ما يرعب أمريكا بحق ولا تستطيع امريكا فعل شئ أمامه الا الحرب الاقتصادية التي تفشل كثيرا في تسويق منطقيتها لأن الصينيين أذكياء جدا في صنع العلاقات وعدم تورطهم بشئ يجعل الغرب محقا في سوق الحجج عليهم ,, الغرب يريد استفزاز الصين ويخطط لذلك على المدى الطويل ومن أحدى الخطط هي نشر القوات والنفوذ قرب بحار الصين كذلك محاولة صنع خنجر يستخدمه الغرب كما استخدموا أوكرانيا لروسيا وهو الخنجر ( التايوني ) مواجهة امريكا مع الصين قد تكون حتمية ولكنها مؤجلة .
 
صراحة الأوكران أثبتو رباطة جئش كبيرة عام ونصف من الحرب الطاحنة مع ثاني أقوى جيش في العالم على مدار عام ونصف كامل ومازالو على نفس الزخم .
 
"Now a very powerful Russian group is concentrated in the Lyman - Kupyansk direction. More than 100,000 personnel, more than 900 tanks and 370 self-propelled guns" — Cherevaty

اكثر من 100 الف عسكري في ليمان و كوبيانسك !
هل بنشوف هجوم روسي كبير ؟ اتمنى ذلك
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى