تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

مغلق الى حين دخول مشرف او مراقب و تنظيف الموضوع من المشاركات من دون مصدر

تم التنظيف ....... (( مع اني في اجازة حاليا :( ))

اتمنى من الاخوة الاعضاء عدم انزال المشاركات التي تحتوي على أخبار ........ الا مع ارفاقها بالمصدر ....... لزيادة المصداقية

وشكرا
 
عاجل|| كازاخستان تعترف بضم روسيا للقرم وسيفاستوبل.
عبرت وزارة الخارجية الكازاخية على موقعها على الإنترنت عن تفهمها لقيام روسيا الفدرالية بضم القرم وسيفاستوبل لأراضيها.

 
ما زلنا في إنتظار الألعاب النارية الثرمو-نووية :D
 
معظم الكلام والتلميحات التي قالها بوتين حول عدم اعتبار الاوربيين للروس كشركاء فعليين وانداد رغم كل الجهود التي بذلها الروس مؤخرا لخلق تقارب بين الطرفيين وان الروس ادركو نهائيا ان الغرب سيظل يعتبر روسيا تهديد له ويسعى لتطويقها ومحاصرتها وتهديد مصالحها القويمة وان روسيا ستتجه من الان لفضائها وشركائها الاسيوين سبق ان قلناه في هذه المشاركة ,,,,على اي حال مبروك لروسيا القرم ومبروك للصين روسيا باكملها ,,,,فروسيا اليوم هي باحضان الصين وللابد


الازمة هذه غيرت ميزان وطبيعة العلاقات الدولية مرة اخرى وقد تكون الى الابد هذه المرة ,,,,منذ نهاية الحرب الباردة و سقوط الاتحاد السوفياتي ,,,,,كانت روسيا تتجه تدريجيا نحو الغرب سواء عن طريقة سياسية الاحتواء التي مارسها الغرب اتجاه روسيا ودول اوربا الشرقية او من خلال سياسة الانفتاح على الغرب التي مارستها روسيا بوتين ,,,,وفي فترة من الفترات الغير البعيدة كان يتحدث الاوربين عن التقارب الروسي الاوربي الكبير وافاقه وميزاته الكبيرة لطرفين و الحديث عن السبل التي من شانها تشجيع روسيا اكثر واكثر على استمرار في هذا النهج عن طريق الوثوق بطرف الاوربي والاستمرار في الانفتاح وضرورة ايجاد الميزات التي من شانها تشجيع الروس على التوجه غربا حضاريا وسياسيا واقتصاديا بدل من الذهاب شرقا اتجاه الصين والقوى الاسيوية الناشئة ,,,,,,بل حتى خيال بعض السياسين الاوربيين والروس كانو يدور في امكانية انظمام روسيا في يوم من الايام الى المنظومة الاوربية وتوحيد القارة الاوربية ضمن كيان سياسي واقتصادي واحد يقف في وجه الهيمنة الامريكية على القارة العجوز والعالم ,,,,,لكن الواقع يبدو انه لا يزال في اوربا من لا يزال يخشى من ماضي الامبراطورية السوفياتية ومن شبح استبدال الهيمنة الامريكية الغربية بالهيمنة الروسية الشرقية او انه ببساطة امريكا من تتخوف وتعمل ضد ذالك ,,,,,,لكن ما يبدو واضحا هو ان الغربيين لا يفكرون في الروس فعليا كشركاء حقيقين بل مرحلة الشراكة هذه هي مرحلة فرضتها معطيات وظروف ومصالح اقتصادية للطرفين ,,,مصالح لم تستطيع اقتلاع فكرة ضرورة انهاء التهديد الروسي لاوربا والقوى الغربية ,,,,,,الامر الذي ربما سيفهمه الروس جيدا هذه المرة و الذي سيعيد صياغة التوجه الروسي الخارجي مرة واحدة والى الابد هذه المرة نحو شركائها الصاعدين في القوة في دول شرق اسيا وجنوبها ,,,,ونتائجه الاكثر تاثيرا ووضوحا ستكون انسلاخ روسيا من محيطها الحضاري الاوربي نحو البديل الاسيوي وهو الامر الذي سيعزز ويبرز عمق الخلاف بين مفهوم القوى الشرقية والغربية
 
اذا صمت الامريكان عن ضم روسيا لالقرم فهذا سيكون ضوء اخضر لدول اخرى لالقيام بنفس الشئ اهمها الصين ,و تخلي عم مبدا "status quo" الذي ساد بعد الحرب العالميه الثانيه.
 
ولا حد هيعمل اى حاجة :D هتبقى ادانة لروسيا وبداية لحرب باردة بين الروس والامريكان
كنا سنستمتع بالـ Global Warming السريع، ذوبان القطب الشمالي ..و وصول البحر إلى مدينتي ..بخخم :D
 
أسمحو لي على تعقيب أراه ضروري
من أول لأزمة كنت أدخل للموضوع في كل ساعة ودقيقة كي أرى أخر لأخبار وأقرأ نقاشات لاعضاء الموضوعية والمسؤولة وأستفيد منها!
لكن أرى الكتير من الهراء في الصفحات لأخيرة التي كرهتني في الموضوع ورؤيته ,
ما دخل لاسلام و العرب و المسلمين و القدافي و اليهود و المسونيين و مصر ونظرية المؤامرة والخزعبلات هده كلها
في لأزمة لأوكرانية الروسية ?????

لا تفسدو الموضوع بتلك التراهات لو سمحتم ! فالموضوع روسي , أوكراني أمريكي غربي و فقط
 
مشاهدة المرفق 4533


هل تريد المزيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولماذا لم تضع صورا للصواريخ الامريكية ؟؟ ولماذا لم تضع صورا للدرع الصاروخية الامريكية التي نشر قسم منها فعلا على مقربة من حدود روسيا نفسها ؟؟؟
 
ربما أمريكا هي أكثر الرابحين وليست مستعجلة وتدع الأمور تأخذ مجراها الطبيعي وغير الطبيعي
الخطوة الروسية هي ضرورة أكثر منها استعراض أو بذخ فأوكرانيا هي خاصرة روسيا ولذلك التحركات الروسية طبيعية ومفهومة
أما أمريكا ستكسب من هذه التحركات الروسية عدة مكاسب /
1- ستعزز برنامجها (الدفاع الصاروخي) وسيكون مُبرراً وضرورة ومن كان متردداً في هذا البرنامج فسينظم له بلا تردد .
2- ستقايض أمريكا الروس بأن (اوكرانيا) مقابل (القرم) وربما تسعى لاحقاً في وسط أجواء متوترة عسكرياً لوضع قوات عسكرية وتواجد عسكري في أوكرانيا.
3- سينتعش سوق الوظائف الأمريكية بفعل صفقات الأسلحة المتوقعة من الدول الأوربية وأعضاء الناتو وستنتعش مصانع السلاح الأمريكي .
4- ستضغط الأزمة الاوكرانية على (المانيا) إقتصادياً وسياسياً اللتي تُعد الدولة الغربية الوحيدة ربما اللتي لم تتأثر كثيراً بفعل الأزمات السابقة .
5- سيتم تعزيز التواجد الأمريكي العسكري في أوربا وستدفع أوربا تكاليف هذا التواجد خوفاً من البعبع الروسي .
6- ستضمن أمريكا انفصال البر الأسيوي عن اوربا وهذا بالنسبة لأمريكا من أهم المكاسب الأستراتيجية .
 
اذا صمت الامريكان عن ضم روسيا لالقرم فهذا سيكون ضوء اخضر لدول اخرى لالقيام بنفس الشئ اهمها الصين ,و تخلي عم مبدا "status quo" الذي ساد بعد الحرب العالميه الثانيه.


الان الصين عينها على تايوان
 
شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمركي جون كيري يوم الثلاثاء 18 مارس/آذار على ضرورة وضع حد لاستفزازات المتطرفين ضد السكان الناطقين بالروسية في أوكرانيا. وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد أن سيرغي لافروف "ركز الاهتمام بشكل خاص على ضرورة وضع حد لاستفزازات تقوم بها القوى المتطرفة والمتعصبون القوميون ضد السكان الناطقين باللغة الروسية ومواطني روسيا في جنوب شرق أوكرانيا ومناطق أخرى منها". وأشار الوزير الى إمكانية إشراك مراقبين عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أو عن مجلس أوروبا بشرط أن يكون تفويضهم محايدا وقواعد نشرهم في مختلف المناطق الأوكرانية واضحة. لافروف: سكان القرم حققوا خيارهم بطريقة ديمقراطية وروسيا تقبله وتحترمه ولفت لافروف اهتمام نظيره الأمريكي الى التقييمات المبدئية الواردة في خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء لنتائج الاستفتاء في القرم. وأكد الوزير الروسي أن سكان القرم حققوا خيارهم بطريقة ديمقراطية وبشكل يتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مضيفا أن روسيا تقبل هذا الخيار وتحترمه. وشدد لافروف كذلك على أن العقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على روسيا غير مقبولة ولن تبقى دون رد. وأشارت وزارة الخارجية الروسية الى أن المكالمة جرت بمبادرة من الجانب الأمريكي. المصدر: RT + "ايتار - تاس"

:روسيا اليوم
 
إلى الاخوة المراقبين

مع احترامي للمراقبين لكن حذف مشاركاتي في نقل الاخبار امر محبط رغم المجهود الكبير المبذول لاحضار الخبر فور وروده لوكالات الانباء بحجة عدم وجود رابط للخبر

فكيف احضر روابط لاخبار عاجلة انقلها من خلال القنوات الاخبارية او اخبار عاجلة انقلها من وكالات الانباء

فهل انتظر لغاية نزول الخبر برابط فيكون مضى على نزول الخبر الكثير و فقد حصريته واصبح معلوم لدى الكثير فما الفائدة من الرابط اذا ؟ وهل وجد من الاخبار التي نقلة خبر فاقد للمصداقية ؟؟!


اعتذر من الاخوة الاعضاء عن نقل الاخبار سأكتفي بالمتابعة والتعليق فقط
 
هذا لا ينفي ان الرجل احدث طفرة في روسيا واعادها للواجهة
اما على المستوى الشخصي هو حائز على الحزام الاسود الدرجة الثامنة في رياضة الجودو

المشكلة إنه لا يستخدم أهم عضلة مجازية وهبها الله تعالى لبني الإنسان .. وهي عضلة العقل.

والإنسان عندما لا يستخدم العقل فهو ينفي عن نفسه أهم صفه تميزه.
 
كوريا الجنوبية تعلن رسميا عدم اعترافها بضم "القرم" إلى روسيا
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية رسميا عدم اعترافها بضم القرم إلى روسيا.

وأوضحت الحكومة، في بيان صادر باسم المتحدث باسم وزارة الخارجية اليوم، "إن الحكومة الكورية الجنوبية لا تقبل بنتيجة استفتاء سكان القرم وانضمام القرم إلى روسيا، وتطالب بالحفاظ على سيادة أوكرانيا على أراضيها واستقلاليتها".

وأضافت الحكومة بأنها قد عبرت عن قلقها البالغ حيال التطورات الأخيرة في أوكرانيا، حيث عقدت روسيا معاهدة ضم شبه جزيرة القرم إليها بعد أن أقرت جمهورية القرم الأوكرانية المستقلة انضمامها إلى روسيا، اعتمادا على نتيجة استفتاء سكانها.

ونوهت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إلى أن هذا البيان صدر بعد 15 يوما من تعليق أدلى به المتحدث باسم وزارة الخارجية بشأن أزمة أوكرانيا في اليوم الرابع من الشهر الجاري، وحثت فيه الأطراف المعنية على السعي للبحث عن حل سلمي معبرة عن قلقها بشأن التطورات الأخيرة.

ويتطابق موقف الحكومة مع موقف المجتمع الدولي على رأسه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وعلى مستوى أخف من مواقف الدول الأخرى، التي اعتبرت أن ذلك انتهاك للقوانين الدولية آخذا في الاعتبار الموقف الأمريكي الحليف لها، ومسؤولية كوريا كدولة عضو في مجلس الأمن الدولي وفي نفس الوقت علاقتها مع روسيا.

وتنظر الحكومة أيضا في فرض العقوبات على روسيا، اعتبارا لمطالب المجتمع الدولي بفرض العقوبات على روسيا عندما تتم إجراءات ضم القرم لروسيا فعليا.

وحول إمكانية انضمام كوريا الجنوبية إلى صف الدول التي تدعو إلى فرض العقوبات على روسيا، قال مسؤول حكومي إن المسألة تتطلب مزيد من المتابعة للتطورات القادمة.

 
كلام خطير جدا لبوتين لم أجد من أهتم بتوضيحه في موضوعنا هنا... الكلام خطير للغاية وهو يحمل نوايا عدوانية واضحة جدا:





بوتين: رغم اعتراف باستقلال إلا أن عملية ترسيم الحدود لم تتم

 
أوكرانيا لجنودها في القرم: "استخدموا السلاح"
نشرت: الأربعاء 19 مارس 2014

مفكرة الإسلام : سمحت وزارة الدفاع الأوكرانية لجنودها في شبه جزيرة القرم باستخدام السلاح، وإطلاق النار، من أجل الدفاع عن أنفسهم، وذلك بعد مقتل جندي أوكراني في وحدة عسكرية تابعة لأوكرانيا، في وقت سابق الثلاثاء.
وقالت الوزارة في بيان لها: "في أعقاب مقتل جندي أوكراني، على يد مسلحين يرتدون الزي العسكري الروسي، بعد هجومهم على مركز للطبوغرافيا العسكرية، تابع لأوكرانيا في القرم، قرر ألكسندر تورتشينوف، القائم بأعمال الرئيس الأوكراني، والرئيس الأعلى للقوات المسلحة، السماح للجنود الأوكرانيين باستخدام أسلحتهم للدفاع عن أنفسهم".

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الأوكرانية، فلاديسلاف سيليزنيوف، قد ذكر أن اشتباكا مسلحا وقع مساء الثلاثاء، في مركز للطبوغرافيا العسكرية، تابع لأوكرانيا في مدينة سيمفروبول عاصمة إقليم القرم، بعد أن داهمه أشخاص مسلحون ومقنعون، مما أسفر عن مقتل جندي أوكراني.

 
عاجل- الجزيرة قبل قليل : قوات روسية تعتقل قائد الأسطول الأوكراني في القرم
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى