تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

أنا لا أسعى لتشويه الروس بل على العكس تماما فأنا خلال الثلاث السنوات ماضية بذلت محاولات كثيرة جدا لإخراج الروس من الأرض المفقودة التي يعيشون داخل شرنقتها وحاولت محاولات أخرى كثيرة ... ولكن للأسف الشديد الروس يظهرون في نهاية كل أحداث فارقة إنهم أمريكان أكثر من الأمريكان أنفسهم.. وأنا حتى هذه اللحظة لم أيأس من الروس بعد وسأظل أحاول معهم ولكن للأسف المؤشرات ضعيفة للغاية وإستجابة الروس لأي متغيرات صحية متدنية جدا.

نحن فقط نبحث عن عالم متوازن وعادل ... ليست مثالية موهومة أو خيالية جوفاء .. ولكن واقعية وحقائقية ترتبط بأكثر عناصر تعريف اللإنسانية وضوحا وجذرية.
:D
Qafashaat+1.png
 
Markets fear Russia has cut US treasury bill holding over Ukraine crisis
Transfer of more than $100bn out of US prompts speculation Russia is moving funds out of reach of possible sanctions
Russian-foreign-minister--009.jpg

The Russian foreign minister, Sergei Lavrov, and US secretary of state, John Kerry, in London. Talks on Ukraine ended without agreement. Photograph: Demotix Sourced/Corbis
Financial markets were on high alert last night over the crisis amid speculation that the Kremlin had pulled its vast US treasury bill holdings out of New York.

News that more than $100bn had been shifted out of the US in the past week – at least three times more than at any time since the financial crisis – prompted fears that is preparing for a western backlash in the form of sanctions and is moving its funds to safe havens beyond US influence.

The bills were transferred out of the US central bank's deposit vaults last week, as the Obama administration increased the threat of sanctions in response to the growing crisis in east Ukraine. Last year the most moved in a week was $32bn. Analysts said that if the switch can be credited to Russia, it represents about 80% of the country's holdings in US Treasury .

The Russian central bank is likely to be behind the move, though wealthy Russian business figures are also expected to be concerned that Washington-imposed sanctions will freeze funds they have parked with the US central bank. Alexei Miller, the boss of energy firm Gazprom, and , are likely to be among the many senior figures in Moscow adversely affected by any targeted sanctions imposed on Russia.

The switch came to light after the US central bank reported that its weekly custody holdings of Treasury bonds – investments it keeps on behalf of outside investors – dropped $105bn for the week ending 12 March to $2.85tn from $2.96tn.

 

نعم قالها القذافي لنا من قبل .. وقالها لنا غيره الكثير والكثير..


ولكن ..

ما أنا إلا طريق فقط ... الطريق نحو المستقبل الذاتي للإنسان:). أرجو أن تأخذ عدد السنيين المناسب في فهم الجملة:).
 
أنا لا أحب هؤلاء أو أولئك .... ولكنني أحب من سيحترم وجودي منهم ...
أي طرف سيقبل ببناء علاقات متبادلة محترمة ومتوازنة لا يفرض فيها طرف على أخر مفاهيمه ومعتقداته عن طريق القوة المفرطة بأي نوع من أنواع القوة المفرطة فهذا الطرف مرحب.

أي طرف لا يسعى لكي يفرض علينا ما هو الإسلام المقبول وما هو الإسلام الغير مقبول فسأحب هذا الطرف وأرحب به.

أي طرف يقدر مدى أهمية توازن العلاقة بيننا وأهمية أن يسمح كل منا للأخر بهامش بلورة للذات بالشكل النابع من الذات بدون فرضه من طرف دخيل أيا كان ... فهذا شكل عادل في الشرائع السماوية والشرائع الوضعية ونحن نرحب به.



وفي نهاية المطاف فما أعتقده حتى هذه اللحظة أن الروس نسخة مشوهة تماما عن الأمريكان ... فلا ننسى أن الثورة البلشفية نفسها هي ثورة أمريكية إنجليزية يهودية بالمقام الأول ... بل تمويل الثورة الشيوعية كان يتم من جمع التبرعات بنيويورك و واشنطن ... واللجنة المركزية المؤسسة للحزب الشيوعي فكان أكثر من 80% من أعضاءها يهود وقيل إن لينين نفسه كان يهودي وكذلك تروتوسكي وستالين كان متزوج من يهودية .. وكارل ماركس يهودي والشيوعية الدهرية الماركسية نسخة أكثر سخافة وسذاجة عن المدارس الباطنية الدهرية التقليدية التي سبقت الدهرية الماركسية بآلاف السنين.
وغير ذلك الكثير والكثير من أهم عناصر تشكيل العقلية الروسية التي جعلتها حتى هذه اللحظة في تقدير تفتقد لأي ذاتية في رؤيتها الحضارية والوجودية والمستقبلية والمصيرية.

أنا لا أسعى لتشويه الروس بل على العكس تماما فأنا خلال الثلاث السنوات ماضية بذلت محاولات كثيرة جدا لإخراج الروس من الأرض المفقودة التي يعيشون داخل شرنقتها وحاولت محاولات أخرى كثيرة ... ولكن للأسف الشديد الروس يظهرون في نهاية كل أحداث فارقة إنهم أمريكان أكثر من الأمريكان أنفسهم.. وأنا حتى هذه اللحظة لم أيأس من الروس بعد وسأظل أحاول معهم ولكن للأسف المؤشرات ضعيفة للغاية وإستجابة الروس لأي متغيرات صحية متدنية جدا.

نحن فقط نبحث عن عالم متوازن وعادل ... ليست مثالية موهومة أو خيالية جوفاء .. ولكن واقعية وحقائقية ترتبط بأكثر عناصر تعريف اللإنسانية وضوحا وجذرية.
لا الروس ولا الامريكان يحبون الاسلام ،وكلاهما يعمل على محاربته ويخاف من امتداده ، و كلاهما قدم خدمات جليلة لاسرائيل ،والمسلمين في عز تقهقرهم لا احد يعمل على بناء علاقات صادقة معهم ، كل ما يربط العرب بهاتين الدولتين هي المصالح والمال لا غير.روسيا تساند الاسد رغم انه مفلس وذلك لكي لا يفقد الذين يتشبتون بها ثقثهم فيها.من هو ضعيف لا يملك الا ان يطبق ما يفرض عليه ولن يأتي احد لكي يساعده على النهوض ، هكذا يسير العالم في يومنا هذا
 
فعلها الثعلب بوتين : رويترز : بوتين يبلغ رسمياً البرلمان الروسي بطلب أنضمام القرم لروسيا ويؤكد أن الإجراءات تسير بثبات .
 
أوكرانيا تحفر خندقاً على حدودها الشرقية مع روسيا

22c7f25f-9408-4493-a46a-6948621cf3b3_16x9_600x338.jpg



ذكرت السلطات الأوكرانية أنها حفرت خندقاً دفاعياً وأقامت حواجز خرسانية على امتداد حدودها الطويلة مع روسيا. وقالت إن هدف مشروع الخندق هو حماية الحدود الشرقية مع روسيا البالغ طولها 150 كيلومتراً. كما أعلنت كييف تعبئة جزئية لقواتها المسلحة واستدعت سفيرها في روسيا.
يأتي ذلك فيما يتواصل التصعيد بين الدول الغربية وروسيا رداً على قرار شبه جزيرة القرم الانضمام إلى روسيا، حيث فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين روس وآخرين أوكرانيين موالين لهم.
وقالت الحكومة اليابانية، اليوم الثلاثاء، إن طوكيو ستجمد المحادثات مع روسيا بشأن اتفاقية للاستثمار وتخفيف شروط تأشيرات السفر في إطار عقوبات على موسكو بعد أن اعترفت بمنطقة القرم الأوكرانية كدولة ذات سيادة.
هذا ووقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، مرسوماً يعترف رسمياً بشبه جزيرة القرم دولة مستقلة بحسب ما أعلن الكرملين.
وقالت الرئاسة الروسية إن روسيا قررت بعد أن عبر "شعب القرم عن إرادته في استفتاء القرم العام الذي جرى في 16 مارس 2014 الاعتراف بجمهورية القرم دولة مستقلة ذات سيادة تتمتع فيها مدينة سيباستوبول بمكانة خاصة".
من ناحيتها أرجأت فرنسا زيارة كان من المقرر أن يقوم بها وزيرا الدفاع والخارجية، اليوم الثلاثاء، إلى موسكو وذلك في إطار مسعى للضغط على روسيا مبدية تخوفها من امتداد الغزو الروسي إلى شرق أوكرانيا.
كما صرح وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، أن فرنسا قد تفكر في إلغاء بيع سفن عسكرية فرنسية من طراز ميسترال لروسيا وحاملة طائرات هليكوبتر إذا استمر الرئيس فلاديمير بوتين في ما يقوم به في أوكرانيا.
يأتي ذلك فيما أعلنت بريطانيا أنها ستبقى تتعامل مع شبه جزيرة القرم على أساس أنها جزء من أوكرانيا بالرغم من الاستفتاء الذي جرى الاثنين وطلب 97% من الذين أدلوا بأصواتهم ضم شبه الجزيرة إلى روسيا.
ومن جانبها قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بعد اجتماع مع رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، إن قرار الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على شخصيات من روسيا والقرم كان صعباً لكن التطورات الأخيرة أجبرت الاتحاد على التصرف.
وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات طالت شخصيات في القيادة الروسية ومنهم مستشارون قريبون من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونائب رئيس الوزراء الروسي، وذلك كرد فعل أولي على التدخل الروسي في أوكرانيا.
 
ردا على العقوبات الأمريكية نواب مجلس الدوما الروسي يدعون أوباما إلى ضمهم لقائمة العقوبات
702679.jpg


صادق مجلس الدوما الروسي اليوم الثلاثاء 18 مارس/آذار، على مشروع بيان ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على عدد من المسؤولين الروس. وقالت أولغا باتالينا النائبة عن كتلة "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي في اجتماع المجلس: "تنتهج الولايات المتحدة سياسة المعايير المزدوجة إلى حد أنها لا تميز بين الأبيض والأسود وبين الوطنيين والفاشيين". وأشارت إلى أن روسيا "لا تتاجر بالشعوب الشقيقة. وعلى أوباما أن يفهم ذلك. ويمكنهم بعد هذا البيان إدراج كل نواب مجلس الدوما في قائمة العقوبات". ولفت باتالينا الأنظار إلى أن الولايات المتحدة "لا تهتم بأوكرانيا" وأنها "تتستر بشاشة جميلة ولا تهتم بتصرفات الفاشيين الذين ينتهكون القوانين ويقتلون الناس ووصلوا إلى السلطة في أوكرانيا. ولا تفرض عقوبات عليهم. وترحب بهم في الميدان". وأشارت النائبة الروسية إلى أن الولايات المتحدة لا "تهتم بأن روسيا تحافظ على حقها في الدفاع عن موقفها. هذا ما يثير استياءها. إنها تنتقم منا". ونقلت وكالة "إيتار - تاس" الروسية للأنباء عن مصدر في مجلس الدوما قوله إن النواب الروس يذكرون في مشروع البيان أن الرئيس الأمريكي "قرر بمرسومه الحد من حقوق عدد من المواطنين الروس" وأن هذه "الإجراءات التمييزية صادق عليها وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي". و"تُفرض هذه العقوب على عدد من نواب مجلس الدوما وأعضاء مجلس الفدرالية الروسيين". كما جاء في مشروع البيان أن قرار أوباما والمسؤولين الأوروبيين "مرتبط بما يسمى بالموقف الذين يعتبرونه غير شرعي من جانب روسيا من الاستفتاءين الشعبيين في جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول"، إذ لا يعجبهم أن "شعوبها الشقيقة اتخذت بالإجماع عن طريق الإجراءات الديمقراطية المكشوفة ووفق قواعد القانون الدولي قرارا حول تقرير مصيرها وانضمامها إلى روسيا". وتشير الوثيقة إلى أن عدم قبول إرادة الشعب هذه يثير الدهشة إذ أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كانا يعلنان دائما تمسكها بالديمقراطية وتأييدهما لحق الشعوب في تقرير مصيرها بشكل مستقل". كما أثار دهشة النواب الروس تضمين قائمة العقوبات الأمريكية اسم رئيسة اللجنة البرلمانية لشؤون الأسرة والمرأة والطفل يلينا ميزولينا. وعبر النواب عن اعتقادهم أن ظهور اسمها في هذه القائمة يدل على أنه "ليست لديها أية صلة بموضوع القرم بل تؤكد مرة أخرى أن الولايات المتحدة تحاول الحد من حقوق الناس المتميزين بالموقف المدني الواضح". وأشار النواب إلى أنه "من المفهوم أن الهستيريا السياسية هذه هي رد على القانون الخاص بحظر الدعاية للمثلية الجنسية بين الأطفال"، مذكرين أن هذا القانون صوت له 436 نائبا كما صادق عليه مجلس الاتحاد وأيده أكثر من 80% من المواطنين الروس. واقترح معدو مشروع البيان على أوباما والمسؤولين الأوروبيين "إدراج كل نواب مجلس الدوما الروسي الذين صوتوا لصالح هذا البيان الى قائمة المواطنين الروس التي تشملها العقوبات الأمريكية والأوروبية". المصدر: RT + "إيتار - تاس"

:روسيا اليوم
 
اليابان :cool: تفرض عقوبات على روسيا بعد إعترافها بمنطقة القرم كدولة مستقلة ..

طوكيو (رويترز) - قال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوم الثلاثاء ان اليابان ستجمد المحادثات مع روسيا بشأن اتفاقية للاستثمار وتخفيف شروط تأشيرات السفر في اطار عقوبات على موسكو بعد ان إعترفت بمنطقة القرم الاوكرانية كدولة ذات سيادة.

وأبلغ يوشيهيدي سوجا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني مؤتمرا صحفيا "الحكومة اليابانية لا تعترف بالاستفتاء الذي اجري في القرم" مضيفا ان ذلك الاستفتاء ليس له أي قوة قانونية لأنه خرق لدستور اوكرانيا.

وقال سوجا "إعتراف روسيا باستقلال القرم ينتهك سيادة اوكرانيا ووحدة أراضيها ويبعث على الاسف."

وطلب برلمان القرم رسميا يوم الاثنين من موسكو "الاعتراف بجمهورية القرم ككيان جديد له وضع الجمهورية" ضمن روسيا الاتحادية.

وسيوجه الرئيس فلاديمير بوتين كلمة يوم الثلاثاء في جلسة خاصة مشتركة للبرلمان الروسي بمجلسيه قد تتخذ قرارا بضم المنطقة التي يشكل المنحدرون من اصول روسية غالبية سكانها.


 
ملياردير روسي يبيع حصصه في فيسبوك وأبل ويستثمر عائداتها في الصين

702663.jpg


أقدم رجل الأعمال والملياردير الروسي عليشير عثمانوف على بيع حصص يملكها في أسهم شركتي "أبل" و"فيسبوك" الأمريكيتين متجها بهذه الأموال إلى الشرق، ليقوم باستثمارها في الصين عن طريق شراء حزمة أسهم في شركات التكنولوجيا الصينية مثل شركة "علي بابا" للتجارة الإلكترونية، وفقا لوكالة بلومبرغ للأنباء نقلا عن أحد مستشاري رجل الأعمال الروسي. وقال ايفان ستريشينسكي مستشار عثمانوف، إن "الاستثمار في الشركات الصينية حاز على نحو 80% من محفظتنا الاستثمارية في شركات الإنترنيت الأجنبية، وإن قسما كبيرا من هذه الاستثمارات ذهب إلى شركة "علي بابا" للتجارة الإلكترونية الصينية، ومجموعة من الشركات الكبرى الأخرى ذات الإمكانيات الضخمة. الجدير بالذكر أن عثمانوف يعد أغنى رجل في روسيا، وفقا لمؤشر "بلومبرغ" لأصحاب المليارات، وتتركز معظم ثروته في شركة "ميتال إنفست" الروسية للحديد والصلب. المصدر: RT + وكالات

:روسيا اليوم
 
عاجل:
عاجل: بوتين: بعد تفكك الاتحاد السوفيتي روسيا كانت في حالة صعبة للغاية واضطرت لقبول وضع القرم

بوتين: استعدادنا لترسيم الحدود كان مرهونا بعلاقات حسن الجوار مع أوكرانيا

عاجل: بوتين: أتفهم موقف المحتجين الأوكرانيين الذين طالبوا بوضع حد للفساد الإداري

ههههههههههههههههههههههههههههكما قلت هى دولة وادارة لا تقبل المشاهدة فقط وهى الوحيدة التى تتحرك على الارض
 
التعديل الأخير:
اهم ما جاء في خطاب بوتين كاملا

بوتين استفتاء القرم تم بنزاهة عالية ونتائجه مقنعه

بوتين كل شي في القرم له علاقة بروسيا

بوتين سيفاستوبول هي موطن الاسطول الروسي في البحر الاسود

بوتين مدن القرم مقدسة بالنسبة لنا وهي رمز المجد العسكري الروسي

بوتين يهددون بفرض عقوبات علينا وهم لم يرفعو عقوبات الاتحاد السوفيتي

بوتين لا نريد اهانة الشعب الاوكراني

بوتين قرار ضم القرم لاوكرانيا 1954 كان خطأ مهين

بوتين روسيا كانت في حالة صعبة بعد انهيار الاتحاد السوفيتي وتنازلت عن القرم

بوتين: الأطراف الساعية إلى تقسيم أوكرانيا تتحمل مسؤولية المواجهة الأهلية الحالية في هذا البلد

بوتين يجب اتخاذ الاجراءات القانونية ليأخذ التتار كامل حقوقهم في القرم

بوتين التطورات في اوكرانيا جعلتنا في وضع لا يمكن التراجع فيه

بويتن لا يوجد استقرار في العالم منذ تفكك نظام القطبين

بوتين كنا نسعى لعلاقات شفافة مع الغرب لكنه خدعنا مره تلو الاخرى

بوتين القرم ستبقى بيتا لجميع اعراقها

بوتين شركاؤنا الغربيين تجاوزو الحد وتصرفو بفظاظة

بوتين القرم منطقة استراتجية يجب ان تبقى تحت السيادة الروسية

بوتين هناك دعوات في كييف لانضمام اوكرانيا للناتو بسرعة

بوتين ظهور سفن الناتو في جنوب القرم سيشكل خطرا مباشرا على جنوب روسيا

بوتين سنحمي الروس في اوكرانيا بجميع الوسائل

بوتين روسيا مستعدة لإعادة الهدوء في اوكرانيا

بوتين سكان القرم هم الذين قررو مصيرهم وموقفنا دعمته ارادة جميع الروس

بوتين السلطات في اوكرانيا لم تكن تهتم بوضع مواطنيها ونسعى لعلاقة مع الشعب الاوكراني


بوتين: أطلب من البرلمان الروسي النظر في انضمام جمهورية القرم ومدينة سيفاستوبول الى روسيا

بوتين: أطلب من البرلمان الروسي تصديق معاهدة انضمام القرم إلى روسيا ولا أشك في موافقته


بوتين: هناك سياسيون في الغرب لا يهددوننا بالعقوبات فحسب بل وبتأزيم الوضع الاجتماعي داخل روسيا


بوتين: استعدادنا لترسيم الحدود كان مرهونا بعلاقات حسن الجوار مع أوكرانيا

بوتين: المواطنون في أوكرانيا تعبوا من الأزمة السياسية المستمرة منذ سنوات

بوتين: لا توجد سلطة تنفيذية شرعية في أوكرانيا إلى حد الآن

بوتين: مؤسسات السلطة في أوكرانيا لا تسيطر على الوضع في البلاد وهي تخضع لسيطرة المتطرفين

بوتين: لم يكن بإمكاننا ترك القرم في محنته وسكانه أمام تهديدات المتطرفين

بوتين: قواتنا المسلحة لم تدخل القرم بل كانت هناك وحدات روسية وفق اتفاقية ثنائية مع أوكرانيا

بوتين: إذا كان الشعب الأوكراني قد استخدم حقه في تقرير مصيره فلماذا يحرم القرم من هذا الحق؟


بوتين: الوضع في القرم لا يختلف مبدئيا عن حالة كوسوفو

بوتين: حرمان القرم مما حصل عليه كوسوفو ليس عبارة عن كيل بمكيالين فحسب بل وقاحة أيضا

بوتين: لا يمكن أن يحدث تدخل عسكري دون إطلاق نار كما حصل في القرم

بوتين: الشتاء العربي حل محل الربيع العربي بعد أن تم استغلال طموحات الناس بالتعب من الدكتاتورية
 
التعديل الأخير:
تحليلي لأهم النقاط التي جاءت في خطاب بوتين (( التاريخي ))
1_ حديث بوتين فيه تحدي كبير يعلن فيه عودة روسيا لزعامة الشرق ويدل على بدء مرحلة جديدة في النظام العالمي مشابهة لمرحلة سابقة

وهي مرحلة القطبين التي رافقت الحرب الباردة ويزعم ان هذا النظام هو سبب للاستقرار السابق في العالم قبل انهيار الاتحاد السوفيتي ويجب ان يعود

وهذا امر خطير فهو يعني عودة الصراعات العالمية بين المعسكر الشرقي والغربي بشكل علني وسعي روسيا لاعادة الهيمنة على دول الاتحاد السوفيتي السابق


2_ بوتين جاء على طرح تهديد صريح وغير مسبوق للغرب ولحلف الناتو على وجه الخصوص بأن نشر قوات لحلف الناتو بالقرب من روسيا يعني تهديد مباشر للاراضي الروسية


3_ اوكرانيا في حالة صراع داخلي وقد تكون ساحة للتدخل الروسي في أي لحظة بحجة حماية الروس من المتطرفين على حد وصفه

4_ الوضع في اوكرانيا كان يستهدف روسيا بشكل مباشر
 
التعديل الأخير:

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى