تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

hTl1iG0.jpg
 
دقت طبول الحرب يبدو اننا ذاهبون الى الحرب الباردة ، لقد فشل بوتن للتقرب من الغرب فليتحمل الغرب العداء الروسي لهم نتيجة تآمرهم على روسيا وخسارة روسيا لصالح الصين والمعسكر الشرقي للأبد.
يبدو ان العداء كتب بين الغرب والشرق وامريكا الشيطان الاكبر المستفيد من هذا لتنشيط مصانع السلاح والبيع لاوروبا واحكام قبضته على اوروبا ببناء قواعد فيها لحمايتها من البعبع الروسي.
 
موسكو: ضغوط أوروبا وأمريكا حول القرم قد يؤثر على موقفنا من النووي الإيراني

5356_660_233341-russias-deputy-foreign-minister-sergei-ryabkov-sp.jpg


حذرت روسيا من أن الضغوط الأوروبية والأمريكية حول ضم القرم لها، قد تؤثر على موقفها في إطار المحادثات حول الملف النووي الإيراني.



وقال نائب وزير الخارجية الروسية، سيرجي ريابكوف لوكالة انترفاكس: "لا نريد أن نستعمل هذه المحادثات كعنصر في لعبة مزايدة نظراً إلى مزاج مختلف العواصم الأوروبية في بروكسل وفي واشنطن".



وأضاف أنه في حال إرغامنا سوف نسلك هنا طريق الانتقام، لأن القيم التاريخية لما جرى خلال الأشهر الماضية لا يمكن مقارنتها مع ما نقوم به حول إيران.



"ريابكوف" أوضح "في نهاية المطاف، يعود الخيار والقرار لزملائنا في واشنطن وبروكسل"، وقال أيضا إن المخرج الإيجابي لهذه المحادثات يتوقف عليهم وحتى معرفة ما إذا كنا سنسلك أم لا طريق الانتقام"، مضيفا "الخيار يعود لهم كليا وليس لنا".



كان "ريابكوف" يتحدث في فيينا.. حيث تجري حاليا المحادثات بين الدول العظمى وإيران والتي اعتبرت أن المحادثات الجديدة كانت "مثمرة

 
مصدر في البرلمان الأوكراني: الإفراج عن قائد القوات البحرية الأوكرانية المحتجز في القرم

703994.jpg


أفاد النائب في البرلمان الأوكراني أندريه سينتشينكو أن سلطات القرم أفرجت عن قائد القوات البحرية الأوكرانية سيرغي غايدوك و7 نشطاء من أنصار السلطات الأوكرانية الجديدة. وأضاف المصدر أن الإفراج عن الموقوفين تم صباح اليوم الخميس 20 مارس/آذار، قرب نقاط المرور في منطقة تشونغار. من جانبه أعلن النائب أناتولي غريتسينكو في صفحته في "فيسبوك" عن إطلاق سراح ابنه. وكتب: "لقد اتصل بي ابني. إنه في تشونغار وكل شيء على ما يرام. وتم الإفراج على الرهائن". وكان مصدر في النيابة العامة لمدينة سيفاستوبول أفاد أمس الأربعاء 19 مارس/آذار، أن سيرغي غايدوك اُحتجز بشكل مؤقت من قبل هيئات النيابة العامة التي توجد لديها عدة أسئلة تجاهه. وأوضحت النيابة العامة أن غايدوك نشر في الوحدات العسكرية الأوكرانية أمرا صادرا عن كييف باستخدام الأسلحة ضد المدنيين. وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد دعا سلطات القرم إلى الإفراج عن قائد القوات البحرية الأوكرانية سيرغي غايدوك وعدم منعه من مغادرة أراضي القرم. ولفت شويغو الأنظار إلى أن غايدوك مضطر لتنفيذ أوامر قيادته وفق ميثاق القوات المسلحة الأوكرانية. المصدر: RT + "إيتار - تاس"

:روسيا اليوم
 
موسكو تهدد بعقوبات مضادة لواشنطن
أوباما يستبعد تدخلا عسكريا بأوكرانيا
أوباما أكد أنه سيستخدم المساعي الدبلوماسية للضغط على روسيا بخصوص القرم (الأوروبية-أرشيف)
استبعد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء تدخلا عسكريا أميركيا في أوكرانيا، مؤكدا على استخدام الدبلوماسية في المواجهة بين الولايات المتحدة وروسيا بخصوص شبه جزيرة القرم، وذلك بينما أشادت وزارة الدفاع (البنتاغون) بموقف ضبط النفس الذي اتخذته القوات المسلحة الأوكرانية.
وفي روسيا أعلن المتحدث باسم الكرملين أن على الجنود الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم الاختيار بين الانضمام للجيش الروسي ومغادرة القرم. كما دعت موسكو سلطات القرم للإفراج عن قائد الأسطول الأوكراني المعتقل لديها والسماح له بالمغادرة.
من جانبه قال أوباما في مقابلة مع محطة تلفزيون محلية "لن نزج بأنفسنا في نزهة عسكرية في أوكرانيا"، وأضاف قائلا "لسنا في حاجة إلى إثارة حرب فعلية مع روسيا".
وأشار أوباما -الذي فرض عقوبات على 11 مسؤولا روسيا وأوكرانيا يوم الاثنين- إلى أن الولايات المتحدة ستستخدم المساعي الدبلوماسية لممارسة ضغوط على روسيا لتخفيف قبضتها على إقليم القرم في جنوب أوكرانيا.
وتابع "أعتقد أنه حتى الأوكرانيين يدركون أن التدخل عسكريا ضد روسيا لن يكون مناسبا ولن يكون أيضا مفيدا لأوكرانيا"، وأوضح أن الولايات المتحدة ستعلن عقوبات إضافية على مدى الأيام القليلة القادمة.
في المقابل، نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن روسيا سترد بالمثل على إعلان عقوبات أميركية وإنها ستبحث إجراءات أخرى إذا صعدت واشنطن المواجهة.
وكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي قد أعلنا الاثنين عن عقوبات تستهدف عددا من المسؤولين من روسيا وأوكرانيا متهمين بالمشاركة في استيلاء موسكو على إقليم القرم الأوكراني الذي يشكل المنحدرون من أصل روسي غالبية سكانه البالغ عددهم مليونين.
الكرملين: على الجنود الأوكرانيين الانضمام للجيش الروسي أو مغادرة القرم (رويترز)
إشادة البنتاغون
وفي موقف أميركي آخر، قال البنتاغون إن وزير الدفاع تشاك هيغلأشاد اثناء اتصال هاتفي أجراه الأربعاء مع نظيره الأوكراني بموقف ضبط النفس الذي اتخذته القوات المسلحة الأوكرانية في مواجهة استيلاء موسكو على شبه جزيرة القرم.
وقال جون كيربي المتحدث باسم البنتاغون في بيان إن هيغل "أكد أن الولايات المتحدة تدعم شعب أوكرانيا وتدين استخدام روسيا الاتحادية القوة وتواصل الدعوة إلى انسحاب القوات الروسية".
ولم يشر المتحدث في بيانه المقتضب إلى المحادثة الهاتفية بين هيغل والقائم بأعمال وزير الدفاع الأوكراني إيهور تينيوخ إلى أي طلبات للمساعدة من أوكرانيا.
روسيا تُخيّر
وفي روسيا، أعلن المتحدث باسم الكرملين أن على الجنود الأوكرانيين في شبه جزيرة القرم الاختيار بين الانضمام للجيش الروسي ومغادرة القرم.
وجاءت هذه التطورات عقب سيطرة القوات الروسية على قاعدة عسكرية أوكرانية ثانية في نوفوزيرني بغرب شبه جزيرة القرم التي وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس معاهدة لضمها إلى الأراضي الروسية، عقب سيطرتها على المقر العام للبحرية الأوكرانية في سيباستوبول.
وبالتزامن مع ذلك دعت موسكو سلطات القرم للإفراج عن قائد القوات البحرية الأوكرانية الأميرال سيرغي غايدوك المعتقل لديها والسماح له بالمغادرة لأوكرانيا.
وكانت القوات الروسية قد عمدت إلى اعتقال غايدوك عند احتلالها المقر العام للقوات البحرية الأوكرانية في سيباستوبول.
مقترح ومخاوف
من جانبها دعت أوكرانيا الأمم المتحدة إلى جعل شبه جزيرة القرم منطقة منزوعة السلاح، وقررت الانسحاب من مجموعة كومنولث الدول المستقلة عن الاتحاد السوفياتي السابق.
في الوقت نفسه، أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) أندرس فوغ راسموسن أن التدخل الروسي في أوكرانيا يعد أخطر تهديد لأمن أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة.
وقال في مؤتمر صحفي بالعاصمة الأميركية واشنطن إن على الدول الأوروبية رفع حجم ميزانياتها الدفاعية ومضاعفة تعاونها الأمني مع واشنطن ردا على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.
وأضاف أن ضم القرم عبر ما يسمونه باستفتاء جرى تحت تهديد السلاح غير قانوني وغير شرعي.
وكان الحلف قرر في بداية مارس/آذار تعزيز تعاونه مع أوكرانيا، وإعادة النظر في تعاونه مع روسيا.
المصدر:الجزيرة + وكالات

 
باختصار الغرب ورط أوكرانيا أمام جدية روسيا .
 
انتهى اختبار الجاهزية القتالية في الدائرة العسكرية الشرقية بمشاركة قوات الدائرة المركزية وأسطول المحيط الهادي والطيران الحربي. وتعد هذه الفعالية أكبر مناورات وأوسعها نطاقا منذ تفكك الاتحاد السوفيتي. وتأتي المناورات مرحلة أولى من سلسة تدريبات لتطوير البنى التحتية العسكرية للقوات المسلحة الروسية.

:روسيا اليوم

صور أكبر مناورات للجيش الروسي منذ تفكك الاتحاد السوفيتي

703938.jpg

703934.jpg

703930.jpg

703926.jpg

703922.jpg

703918.jpg

703914.jpg

703910.jpg
 
| البرلمان الأوكراني: ستقاتل من أجل "تحرير"

اشتعلت الحرب على ما يبدو من بوابة ان روسيا محتلة لجزء من اوكرانيا بعد رفض العالم والغرب الاعتراف بالاستفتاء

 
أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية وستعدّ قائمة بأسماء مسؤولين أمريكان ستفرض عليهم عقوبات، مشيرا الى أن إجراءات أخرى أيضا غير مستبعدة. وقال ريابكوف في تصريح لوكالة "انترفاكس" الروسية نشر يوم الأربعاء 19 مارس/آذار إنه "إذا تغلب النهج نحو تصعيد وتأجيج المجابهة في واشنطن، فإن إجراءاتنا التي سنتخذها ردا على محاولات إملاء أي شيء علينا من خلال العقوبات، قد لا تقتصر على عقوبات محدودة ضد بعض المسؤولين". وأضاف ريابكوف أن الجانب الروسي يدرس طيفا واسعا من الإجراءات الجوابية التي تضم إعداد قوائم بأسماء مسؤولين في الإدارة الأمريكية وغيرها من الأجهزة التي تؤثر على السياسة الأمريكية. وأكد أنه لا يشك بأن روسيا سترد على العقوبات الأمريكية ضد بعض كبار المسؤولين والبرلمانيين الروس. ونوه نائب الوزير الروسي بأنه علاوة على الرد بالمثل، يمكن لروسيا أن تتخذ خطوات أخرى ستكون حساسة بالنسبة لواشنطن، إذ أن هناك مجالات كثيرة للحوار والاتصالات تعتبر مهمة بالنسبة للأمريكان.

:روسيا اليوم
 
انضمام القرم إلى روسيا.. بيلاروس تشير إلى أهمية الحدث وكازخستان تقبل بتفهم والأرجنتين تؤيد شعب القرم

:روسيا اليوم
 
بوتين يحيل الى مجلس الدوما مشروع قانون حول انضمام القرم الى روسيا



المحكمة الدستورية الروسية: معاهدة انضمام القرم الى روسيا تتطابق مع الدستور الروسي

 
خلاصه الموضوع هيبقى فى حرب لان روسيا مش هتسيب القرم وفى مشروع قانون بانضمام القرم لروسيا واوكرانيا لو ضربة طلقه واحده روسيا هتشيلها من على الخريطه ومن الممكن ان نرى ابعاد اخرى للموضوع اكثر تصعيدا
 

المستشارة الألمانية : مجموعة الثماني التي تضم ماتت

 



الأزمة الأوكرانية: أوروبا تستعد لفرض عقوبات جديدة على روسيا
آخر تحديث: الخميس، 20 مارس/ آذار، 2014، 09:26 GMT
140320040735_flags_ukranine_624x351_ap_nocredit.jpg

الأعلام الأوكرانية أزيلت ورفع مكانها أعلام روسيا فوق مقر قيادة البحرية الأوكرانية في مدينة سيفاستوبول في القرم.

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركيل أمام البرلمان الالماني إن زعماء الاتحاد الأوروبي سوف يعبرون عن استعادادهم لفرض عقوبات على روسيا، من ضمنها عقوبات اقتصادية حساسة سياسيا.

وأكدت ميركيل أن القمة الأوروبية التي ستعقد الخميس والجمعة في بروكسل ستعلن استعداد الاتحاد الأوروبي لفرض المرحلة الثالثة من العقوبات في حال زادت الأحوال سوءا.

روابط ذات صلة


موضوعات ذات صلة
من ناحية أخرى أعلنت أوكرانيا الإفراج عن قائد بحريتها سيرغي هايدوك وآخرين احتجزوا خلال غارة على قاعدة عسكرية أوكرانية في شبه جزيرة القرم شنتها قوات موالية لروسيا الأربعاء

وقد نشر خبر إطلاق سراح المحتجزين على موقع القائم بأعمال الرئيس الأوكراني أوليكساندر تورتشينوف.

وكانت أوكرانيا قد حذرت من أنه إذا لم يطلق سراح المحتجزين خلال ساحات فسوف يكون هناك رد.

ويأتي هذا في وقت يزور فيه الأمين العام للأمم المتحدة العاصمة الروسية موسكو للحث على إيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا.

واستبعدت الولايات المتحدة احتمال استخدام القوة العسكرية في الأزمة المتصاعدة مع روسيا رغم انضمام منطقة القرم الأوكرانية إليها.

وتعهدت بالاستمرار في الضغط السياسي على موسكو.

ويتوجه بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة إلى روسيا وأوكرانيا، في محاولة لترتيب حوار مباشر بين الدولتين.

وشهد مجلس الأمن جلسة عاصفة تبادلت فيها الولايات المتحدة وروسيا الانتقادات اللاذعة بشأن الأزمة الأوكرانية والتطورات في شبه جزيرة القرم.

وقال أوباما في مقابلة تليفزيونية إنه لا أحد يريد "إشعال حرب مع روسيا"، مشيرا إلى أن مثل هذه الحرب لن تكون في مصلحة أي طرف.

وتعهد باستمرار الضغط على روسيا أملا في التوصل إلى حل دبلوماسي للازمة.

وعبر الرئيس الأمريكي عن اعتقاده بأن تصرفات نظيره الروسي في الأزمة تنم عن ضعف وليس قوة.

من جهته قال وزير الخارجية الروسي إن إجراءات ضم شبه الجزيرة إلى روسيا يتوقع أن تكتمل خلال هذا الأسبوع.

دعوة بريطانية ألمانية
وكان زعماء غربيون قد أدانوا ما يجري في شبه جزيرة القرم ووصفوه بانتهاك لللسيادة الأوكرانية والقانون الدولي.

وقد فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحد وبلدان أخرى عقوبات على شخصيات روسية وأوكرانية.

وقامت الولايات المتحدة بتجميد حسبات تلك الشخصيات وفرض حظر للسفر عليها.

ويقول مراسل بي بي سي في بروكسل ماثيو برايس إنه لا يتوقع صدور إعلان بعقوبات ملزمة عن اجتماع الاتحاد الأوروبي، ويضيف إن هناك انقساما بين دول الاتحاد التي تفضل اتخاذ خطوات حذرة، خاصة الدول الغربية وبين دول الاتحاد في الشرق التي تخشى أن تتعرض لمصير مشابه .

وقد أجرى ر ئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مكالمة هاتفية مع ميركيل الأربعاء لمناقشة خطوات الاتحاد الأوروبي.

واتفق الطرفان على أن الاستفتاء الذي أجري في شبه جزيرة القرم واجراءات روسيا غير شرعية، وعلى ضرورة أن يتخذ الاتحاد الاوروبي إجراءات إضافية.

"مفترق طرق"
وأعلنت الأمم المتحدة أن أمينها العام سوف يلتقي بالمسؤولين الروس بما فيهم الرئيس فلاديمير بوتين الخميس في موسكو، كما سيجري مباحثات مع رئيس ورئيس وزراء أوكرانيا في كييف الجمعة.

140320041022_gates_crimea_624x351_afp_nocredit.jpg

كل الرموز الأوكرانية أزيلت من مقر قيادة البحرية الأوكرانية بما فيها البوابات.

وقال فرحان حق، نائب المتحدث باسم المنظمة الدولية، إن بان "أوضح أننا عند مفترق طرق ويجب أن يكون التركيز على الدخول في حوار مباشر بين موسكو وكييف بهدف الاتفاق على إجراءات محددة تمهد لحل دبلوماسي".

في مجلس الأمن، قال فيتالي تشوركين، مندوب روسيا، إن شعب القرم رفع صوته ومارس حقه في تقرير مصيره.

وأضاف "ما حدث بالأمس هو حدث تاريخي فعلي يتمثل في إعادة توحيد القرم الروسية (مع روسيا)، وهو أمر ترقبه شعبانا لستة عقود الآن".

واعتبر تشوركين انضمام القرم إلى روسيا "متوافقا مع القانون الدولي ومع إجراءات الديمقراطية وبدون تدخل خارجي".

وتابع أن "شعب القرم مارس عبر استفتاء حر ما هو منصوص عليه ميثاق الأمم المتحدة والوثائق الدولية الأساسية الكثيرة .. أعني الحق في تقرير المصير".


 
حلف شمال الأطلسي: التحركات العسكرية الروسية في القرم انتهاك واضح للالتزامات الدولية
٢‎٠‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٢‎٣‎:٠‎٣‎ ( ٢‎٠‎/٣‎/٢‎٠‎١‎٤‎‎ ٢‎٥‎‎:٠‎٣‎)
واشنطن/الأناضول
قال أندريه فوغ راسموسن، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن التحركات العسكرية الروسية في جمهورية القرم، انتهاك واضح وصريح للالتزامات الدولية.

واعتبر الامين العام لحلف الاطلسي في كلمته التي ألقاها، في معهد بروكينغز هو مؤسسة فكرية أمريكية مقرها في واشنطن التي يزورها حاليا، أن التدخل الروسي في اوكرانيا يمثل اخطر تهديد لأمن اوروبا منذ انتـــهاء الحرب الباردة، محذرا موسكو من انها ستواجه عزلة دولية.

وأضاف راسموسن "هذا جرس انذار بالنسبة للمجتمع الاوروبي الاطلسي، وبالنسبة للحلف الاطلسي، وبالنسبة لجميع الحريصين على أوروبا واحدة حرة تنعم بالسلام".

ومضى راسموسن قائلا "إنه رغم الأزمات التي شهدتها دول البلقان في التسعينات وجورجيا في 2008، إلا أن هذا أخطر تهديد لامن واستقرار أوروبا منذ انتهاء الحرب الباردة"، مضيفا "ولكن إذا استمرت روسيا على نهجها الحالي، فانها تختار زيادة عزلتها الدولية".

ولفت إلى أن هذه الأزمة ليست متعلقة بأوكرانيا وحدها، مضيفا "فهذا يمكن تعريفه بالأسلوب التحريفي للقرن الـ21، وهو اللجوء إلى استخدام القوة بدلا من الآليات الدولية التي تم إنشاءها منذ عشرات السنين من أجل حل المشاكل، وتعيين حدود البلاد".

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى