تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لهروب الإسرائيلي من غزة

ahmadm1.jpg

أحمد منصور
أحمد منصور

إعلان جيش الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء الماضي أنه سحب آخر جنوده من قطاع غزة إلي خارج نطاق السور الذي أقامه حول القطاع، لم يكن سوى هروب وهزيمة ساحقة ماحقة، لم يتعرض لها الكيان الصهيوني على مدار تاريخه، وهذا ما أكدته وسائل الإعلام والصحف وكثير من المحللين العسكريين الإسرائيليين، وهذا ما أكده السلوك النازي الفاشي الهمجي الذي قام الكيان الصهيوني على كل مظاهر الحياة في القطاع التي دمرها، وأباد كل مظاهر الحياة بها.ظل بنيامين نتانياهو الذي سيقرن اسمه في التاريخ مع هتلر وموسليني وستالين وكبار مجرمي البشرية، ظل يرجو حلفاءه أياما وأسابيع حتى يساعدوه في الخروج من مستنقع غزة بطريقة يستطيع بها أن يواجه الضغوط التي يتعرض لها، لكن هؤلاء جميعا عجزوا عن تقديم أي مساعدة له لسبب رئيسي وهو أن هذه ربما تكون المرة الأولى في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي التي يكون فيها زمام المبادرة وإدارة المعركة مع طرف لا يخضع لأي ضغوط أو ابتزاز أو عمالة. فقد كانت المقاومة الفلسطينية ومن ورائها ظهرها الصلب المتمثل في شعب غزة على قلب رجل واحد تمكن من هزيمة السلوك الفاشي الذي سلكه الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر والشجر والحيوانات وكل مظاهر الحياة في قطاع غزة، فقد كانوا سندا وعونا لمقاومة أثبتت أول مرة في تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني أنه كيان هش وأن جنوده قد زرع في نفوسهم رعب من القتال ضد أهل غزة، ستتوارثه الأجيال الصهيونية جيلا بعد جيل، فالأعداد التي أعلن الكيان الصهيوني عن قتلها وإصابتها من جنوده، والتي تقدر بحوالي خمسمائة جندي وضابط يمكن، ونحن في منتهى الراحة في تقدير الأعداد أن نقول إنها أضعاف ذلك، في ظل التكتم الإسرائيلي على الأعداد الحقيقية للضحايا، وأنه لم يبدأ الاعتراف بسقوط ضحايا إلا بعد أيام من بداية المعركة، كما أنه كان يقيم تعتميا شديدا على كل وسائل الإعلام، الأمر الآخر المهم والحاسم في هذه المعركة هو كم المفاجآت التي صدمت جيش الكيان الصهيوني وجنوده، فقد تحولت دبابات ميركافا الإسرائيلبية التي توصف بأنها جبال حديدية إلى كومات من الخردة من خلال وسائل المقاومة في تفجيرها، وأعتقد أن إسرائيل التي كانت تفخر أمام العالم بأن هذه الدبابة هي أقوى دبابة في العالم قد خسرت كل العقود التي أبرمتها مع الدول التي تعاقدت على شرائها، والبوارج الحربية هي السلاح الذي اعتمدت عليه إسرائيل طوال الوقت.

من يتابع تصريحات الجنود الصهاينة الناجين من محرقة غزة، أو المحللين العسكريين الصهاينة الذين هم ضباط سابقون أو الصحف التي بدأت تتجاوز الحصر الرسمي في الفترة الأخيرة يدرك أن غزة هذه المرة بالنسبة للجيش الصهيوني لم تكن سوى محرقة غير مسبوقة وأن الهروب من جحيمها كان أمل نتانياهو كما كان أمل كل جندي وضابط في الجيش الإسرائيلي ألا يعود في تابوت إلى أهله، هذا بالنسبة للجنود الذين لهم أهل.
 
بصرف النظر عن الهبل الى بيتقال من البعض

شخصيا بحى حماس وباقي الفصائل الفلسطينية على الانتصار على الجيش الصهيونى
 
المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: لا ضمان بأن كل الأنفاق دمرت
 
#‏عاجل‬: شابان يلقيان الحجارة على باص اسرائيلي في القدس المحتلة كان متوجها الى مستوطنة معاليه أدوميم ويصيبان السائق بجراح
10577099_727305510679686_7116503980347712652_n.jpg
 
وزير خارجية الاحتلال ليبرمان لنظيره الأمريكي كيري: عدم التزام الفلسطينيين بتمديد التهدئة يعتبر ابتزازاً.
 
جسر جوي من المساعدات العربية تصل تباعاً إلى مطار عمّان العسكري دعماً لقطاع
10425126_727287867348117_9156287318763507359_n.jpg
 
غزة الان | عاجل | مصدر خاص من القاهرة : الجانب المصري يرفض اعتبار إغلاق المعابر جزء من الحصار المفروض

أين رابط المصدر للخبر ؟؟؟


 
يديعوت أحرنوت: تنشر تقرير تامر المسحال وتنقل صورة النفق المجاور للحدود ..
وكان الجيش الاسرائيلى ادعى انه تم هدم الانفاق وبالخصوص الانفاق الحدودية
 
ليبرمان : تهديد حماس باستئناف إطلاق النار ابتزاز سياسي
 
ﺻﺤﻴﻔﺔ ﺍلجاﺭﺩﻳﺎﻥ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺔ : ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻻﺳﺮﺍﺋﻴﻠﻲ ﻛﺎﻥ ﻳﺒﺘﺴﻢ ﺣﻴﻦ ﻏﺎﺩﺭ ﻣﺤﻴﻂ ﻏﺰﺓ ﻟﻴﺲ لأﻧﻪ ﺍﻧﺘﺼﺮ ﺑﻞ لأﻧﻪ ﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﻓﻢ ﺍﻟﻤﻮﺕ
 
شباب حتى لا يعرض اى عضو نفسه لمخالفه ثم الثانيه فالحظر

اى عضو ينقل خبر يضع معه رابط المصدر
خلاف ذلك سوف تحذف المشاركة ويتبعها مخالفه فالثانيه فالحظر

مغلق حتى يشاهد الجميع التنبيه
وسوف يعاد فتح الموضوع بعد قليل ومازلت منتظر رابط المصدر من العضو الذى طالبته بذلك فى احد مشاركاته
 
شباب حتى لا يعرض اى عضو نفسه لمخالفه ثم الثانيه فالحظر

اى عضو ينقل خبر يضع معه رابط المصدر
خلاف ذلك سوف تحذف المشاركة ويتبعها مخالفه فالثانيه فالحظر

مغلق حتى يشاهد الجميع التنبيه
وسوف يعاد فتح الموضوع بعد قليل ومازلت منتظر رابط المصدر من العضو الذى طالبته بذلك فى احد مشاركاته
اشدد مشاركات الرأي لا داعي لها فالموضوع اخباري
 
"اليوم السابع" يرصد كشف حساب "الجرف الصامد" خلال 30 يوما.. سقوط 1875 شهيدا وإصابة 9563 وتشريد 475 ألفا بـ 59200 قذيفة ومقتل 64 وإصابة 1620 جندى إسرائيلى بـ 3356 صاروخا فلسطينيا
الخميس، 7 أغسطس 2014 - 13:38

820147124513.jpg
جانب من أحداث غزة
كتب محمود محيى


بعد نجاح مصر فى تثبيت الهدنة الإنسانية على الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى، لليوم الثانى على التوالى، كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أمس الأربعاء، أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" بحث خلال جلسة مطولة عقدها فى ساعات متأخرة من مساء أول أمس الثلاثاء، الاتصالات الجارية مع مصر حول وقف إطلاق النار فى قطاع غزة ومسألة إعادة تمركز قوات الجيش الإسرائيلى فى محيط القطاع.

وأوضح الإعلام الإسرائيلى أنه من المقرر أن الوفد الإسرائيلى انضم أمس، إلى المحادثات الجارية فى القاهرة سعياً لتثبيت التهدئة المعلنة حالياً فى غزة، مضيفة أن الوفد طرح المطلب الإسرائيلى الرئيسى المتمثل بجعل غزة منطقة منزوعة السلاح مقابل إعادة إعمارها.

ورأت مصادر سياسية إسرائيلية أن حماس خرجت من المواجهة الأخيرة دون الحصول على أى إنجازات تقريباً ما يعنى أن الحركة كانت ستحقن دماء كثيرة لو قبلت قبل ثلاثة أسابيع العرض الإسرائيلى بوقف إطلاق النار.

وعلى الجانب الفلسطينى، قال القيادى بحركة "فتح" عزام الأحمد، إن مفاوضات القاهرة مبشرة، متوقعاً استمرار التهدئة الحالية على ألا تحدث أى خروقات إسرائيلية لها، فيما أوضح القيادى بحماس عزت الرشق، أن الوفد الفلسطينى إلى القاهرة لم يتلق رداً إسرائيلياً رسمياً على مطالبه التى تم نقلها عبر الجانب المصرى.

وجدد الرشق التمسك بهذه المطالب المتمثلة برفع الحصار عن غزة والإفراج عن بعض الأسرى الفلسطينيين وإنشاء ميناءيْن بحرى وجوى فى غزة وفتح ممر يربطها بالضفة الغربية، كما أنه رفض المطلب الإسرائيلى بنزع سلاح حماس موضحاً أنها ستقتل كل مَن يقدم على محاولة كهذه.

بدوره ناشد نائب الأمين العام للجهاد الإسلامى زياد النخالة، مصر فتح صفحة جديدة مع حركة "حماس" لوجود قواسم مشتركة بينهما رافضاً الأقاويل عن الدعم المصرى لإسرائيل.

وبعد مرور حوالى 30 يوما من القتال الإسرائيلى الوحشى والمجازر التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على القطاع، رصد "اليوم السابع" كشف حساب للخسائر التى لحقت على الجانبين لتبين حجم الدمار الذى وقع على أهالى قطاع غزة من المدنيين، والكارثة التى سيعيشون فيها لأيام طويلة حتى بعد انتهاء جولة القتال الأخيرة.

وحول الخسائر التى تكبدها الجانب الإسرائيلى، كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، بيانات دقيقة حول عملية "الجرف الصامد" تلخص أيام الحرب التى شنها الجيش على قطاع غزة، موضحة أنه قد أصيب خلال الحرب 684 مدنيا إسرائيليا نتيجة سقوط القذائف الفلسطينية على المدن الإسرائيلية، كما أصيب 1620 جنديا خلال المواجهات العسكرية، فيما قتل 3 مدنيين و 64 جنديا من الجيش الإسرائيلى، مضيفة أنه تم تجنيد 82201 جندى احتياط للمشاركة فى الحرب، وتم تدمير 32 نفقا، كما شن سلاح الجو الإسرائيلى 4762 هجوما على غزة.

وكشف مدير هيئة الضرائب الإسرائيلية، موشيه أشير، أن عملية " الجرف الصامد" ضد قطاع غزة كلفت الاقتصاد الإسرائيلى حوالى 4.5 مليار شيكل، أدت لفقدان 0.5% من الناتج القومى لإسرائيل.

ونقلت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية عن أشير، قوله إن هذه الأرقام ليست التكلفة الوحيدة للحرب، مضيفا أن العملية التى شنها الجيش الإسرائيلى كلفته 8 مليارات شيكل، وأنه على ضوء ذلك من المتوقع أن يطالب الجيش بزيادة ميزانية الدفاع فى عام 2015، موضحة أنه تم تقدير الضرر الذى أصاب المبانى بالمدن الإسرائيلية التى تعرضت لقذاف وصواريخ غزة حيث بلغت خسائر بقيمة 50 مليون شيكل.

وأشارت يديعوت إلى أن التنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة قد أطلقت نحو 3356 صاروخا وقذيفة هاون تجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وذلك بمعدل نحو 115 صاروخا يومياً، فى حين اعترضت منظومة "القبة الحديدية" 578 صاروخا فقط.

ولفت بيان جيش الاحتلال الإسرائيلى إلى أن الجيش بكافة وحداته العسكرية التى استخدمها فى الجيش قد تمكن من استهداف 4762 هدفاً فى قطاع غزة، منهم 32 نفقاً قام بتدميرها بشكل كامل، مدعيا أنه اغتال 900 فلسطينى من المقاومة الفلسطينية.

وفى السياق نفسه، كشف "اتحاد مقاولى التعويضات" الإسرائيلية بأن صواريخ المقاومة الفلسطينية قد أصابت 15 صاروخ بشكل مباشر خلال العملية العسكرية، كما ألحقت أضراراً مادية بأكثر من 350 منزلا.


وعلى الجانب الفلسطينى، نشرت وزارة الإعلام الفلسطينية أمس الأربعاء، إحصائية تفصيلية بالخسائر البشرية والمادية والاقتصادية التى لحقت بالقطاع منذ اندلاع الحرب فى الثامن من شهر يوليو الماضى وحتى اليوم الأربعاء.

وقال بيان الوزارة الفلسطينية التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن عدد الشهداء الفلسطينيين جراء "المجازر" الإسرائيلية بلغ 1875 شهيدا من بينهم 420 طفلا تم استشهاده، فيما وصل عدد الجرحى 9563 مصابا من بينهم إناث وأطفال من سن يوم حتى 18 عاما وشيوخ أعمارهم فوق 60 عاما.

وحول الخسائر الاقتصادية والبنية التحتية التى لحقت بالقطاع حسب مراكز حقوقية دولية ومصادر حكومية فلسطينية، فقد بلغ عدد المنازل المدنية المدمرة 10604 منازل.

فيما بلغ عدد المستشفيات والعيادات الطبية التى استهدفت من نيران جيش الاحتلال الإسرائيلى 13 مستشفى، كما تم تدمير 12 سيارة إسعاف وإلحاق أضرار بـ 10 مراكز رعاية اولية صحية وإغلاق 34 مركزا صحيا، واستشهاد 16 عاملا فى القطاع الصحى وإصابة 38 آخرين .

ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلى 188 من المدارس، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين تضرروا من استهداف هذه المدارس 152000 طالب، كما تم استهداف 6 جامعات فلسطينية بغزة بسبب القصف الإسرائيلى وبلغ عدد الطلبة المتضررين من قصف هذه الجامعات 100 ألف طالب .

وبلغ إجمالى الخسائر الاقتصادية فى القطاع 2.4 مليار دولار أمريكى، بلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة منها 1.960 مليون دولار، فيما بلغت الخسائر الاقتصادية غير المباشرة 440 مليون دولار.

وقصف الاحتلال الإسرائيلى خلال عملية "الجرف الصامد" مرافق شركة الكهرباء فى غزة، حيث بلغ عدد المرافق 19 ما بين تدمير كلى وجزئى.

كما دمرت قوات الاحتلال الاسرائيلى 22 جمعية خيرية، بلغ عدد المواطنين المتضررين من تدمير هذه الجمعيات الخيرية التى دمرت بقطاع غزة 180 ألف مواطن فلسطينى.

وبلغ إجمالى عدد المشردين نتيجة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة 475 ألف فلسطينى، بلغ عدد المشردين المدنيين منهم نتيجة تهديدات قوات الاحتلال الإسرائيلى بإخلاء منازلهم 310 آلاف، فيما بلغ عدد المشردين المدنيين نتيجة تدمير منازلهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى 165000.

وبلغ إجمالى محطات المياه والصرف الصحى التى دمرت نتيجة القصف الاسرائيلى لقطاع غزة 8 محطات، وبلغ عدد المتضررين من هذه المحطات التى دمرت 700 ألف مواطن فلسطينى.

فيما لم تسلم المساجد ودور العبادة من قصف الاحتلال، حيث بلغ إجمالى عدد المساجد الدينية التى استهدفت بنيران قوات الاحتلال 132 مسجدا، بلغ عدد المساجد التى دمرت بشكل جزئى 90 مسجدا، وبلغ عدد المساجد التى دمرت بشكل كامل 42، كما دمر الاحتلال كنيسة ومقبرة مسيحية، وبلغ عدد المقابر الإسلامية التى دمرت 10 مقابر.

كما تم استهداف 19 مركز صرافة ومكاتب للبريد وبعض المؤسسات المالية بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلى .

ودمرت قوات الاحتلال الإسرائيلى نتيجة القصف المستمر على قطاع غزة 52 قارب صيد، بلغ اجمالى عدد المواطنين المتضررين من تدمير قوارب الصيد التى تعتبر مهنتهم الأساسية 2950 مواطنا من غزة.

وأوضح بيان وزارة الإعلام الفلسطينية فى نهايته، أن قوات الإحتلال الإسرائيلى قامت باستخدام جميع أنواع الأسلحة الفتاكة ضد المدنيين الفلسطينيين بغزة مستخدمتا التوغل البرى والطيران الحربى، وأيضا السفن الحربية الإسرائيلية حيث بلغ اجمالى القذائف التى أطلقت على الأطفال والمدنيين 59200 قذيفة وصاروخ.

وبلغ عدد القذائف التى أطلقت من السفن الحربية الإسرائيلية 15580 قذيفة، فيما بلغ عدد القذائف التى أطلقت من الطائرات الحربية الإسرائيلية 7178 قذيفة، وأطلقت الدبابات الحربية الإسرائيلية 36442 قذيفة.
المصدر:
 
‏موسى أبو مرزوق: رسالة غزة الداعمة للوفد المفاوض في القاهرة وصلت ومن ينتصر في الميدان لا ينكسر على طاولة الحوار
 


اخر ضربتين تظهر تشويش
هل هناك ما يشوش على هذه الصواريخ و ما السبب
قد ناخذ من هذه الفيديوهات ما يفيد المقاومين .​
 
الكاتب الإسرائيلي "اسحق بن نر" في صحيفة معاريف:
الجيش تفاجئ من جاهزية قوة المقاومة الفلسطينية، والاجهزة الاستخبارية عجزت عن تقدير الموقف الصحيح لقدرات الخصم، وفشلت في معالجة تهديد الانفاق أو استعادة الهدوء وحماس خرجت من هذه المعركة قوية.
 
نفتالي بينت :" يجب أن تتنازل حماس عن شروطها اليوم وإلا ستبدأ الحرب من جديد غداً
10592768_809894479052974_6661833598732195178_n.jpg
 
واللا العبري : الوفد الإسرائيلي للمفاوضات سلم الحكومة الإسرائيلية مطالب فصائل المقاومة والوفد الفلسطيني بإنتـظار الرد
 
مشير المصري خلال مسيرة لحركة حماس اليوم .. ورسائل موجهة للاحتلال ومستوطنيه ... " يد المقاومة على الزناد والساعات القادمة ستحدد وجهة الأمور والخيارات مفتوحة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى