تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
لابد و نحن نغطي الأحداث بسوريا و اليمن و مصر و غيرها
أن لا ننسى قضيتنا الكبرى

فلسطين
القدس
الضفة الغربية-غزة


و أظن الموضوع لن يشكل اي مشاكل لكوننا متحدين في هذه القضية


***********************

نداءات للتصدي لاقتحام المسجد الأقصى اليوم


أطلقت جهات فلسطينية نداءات للفلسطينيين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وأن يكونوا على أهبة الاستعداد للتصدي لمخططات ما يسمى بمنظمات الهيكل لاقتحام المسجد اليوم ورفع العلم الإسرائيلي عليه. وعلى الصعيد السياسي، دعا صائب عريقات لانضمام فلسطين إلى مواثيق جنيف لتصنيف الاستيطان كجريمة حرب.

وحذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من تداعيات دعوات أطلقتها ما تسمى منظمات الهيكل لاقتحام المسجد الأقصى اليوم ورفع العلم الإسرائيلي عليه، وقالت -في بيان لها- إنه منذ مطلع العام الجاري صعّد الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاته بهدف فرض وقائع جديدة وجذرية في المسجد الأقصى.
وأوضحت أن من بين تلك الإجراءات تركيب كاميرات مراقبة داخل المسجد وإفساح المجال لاقتحام الأقصى من أبواب عدة وتوسيع الأوقات المحددة لمثل هذه الاقتحامات، على حد تعبير البيان.

من جهة أخرى، دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للتصدي لمنظمات الهيكل والمرابطة فيه، وإعماره بالصلاة، لتفويت الفرصة على من يريدون اقتحامه وتدنيسه.


سلطات الاحتلال تواصل هدم
منازل الفلسطينيين وبناء المستوطنات (الفرنسية)
مذبحة الحرم الإبراهيمي
وحذر -في بيان بثته وسائل إعلام فلسطينية- سلطات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام هذه الجماعات المتطرفة للمسجد، وحمّلها المسؤولية عن عواقب ممارساتها، مبينا أن الاعتداء -الذي يبيت له- هو استمرار لنهج سلطات الاحتلال بالعمل على تهويد المقدسات الإسلامية، كما تم في الحرم الإبراهيمي في الخليل بعد ارتكاب مجزرة في الحرم.

وحث المفتي العام من يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك من مدينة القدس وما حولها وأبناء فلسطين 48 لمواجهة ما تبيت له هذه المنظمات وإفشال توجهاتها.

يذكر أن الجماعات الإسرائيلية المتطرفة تتخذ من رفع راية لا إله إلا الله على باحات المسجد ذريعة لعزمها رفع الأعلام الإسرائيلية.

وقد تجمع اليوم الخميس مجموعات من الشبان الفلسطينيين أمام المسجد الأقصى في محاولة لحمايته من المتطرفين الإسرائيليين، واعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة الإسرائيلية فلسطينيا من سكان مدينة القدس من داخل ساحات المسجد الأقصى واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية (وفا) عن شهود عيان القول إن "اشتباكات بالأيدي وقعت بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال عند باب حطة (إحدى بوابات المسجد الأقصى المبارك) بعد منعهم من دخول المسجد، واستخدمت هذه القوات الهراوات وغاز الفلفل الحار".

وذكرت الوكالة أن عشرات الشبان "اعتكفوا الليلة الماضية داخل المسجد للتصدي للمستوطنين الذين دعوا لاقتحام واسع لباحاته اليوم ورفع الأعلام الإسرائيلية في باحاته ردا على ما أسموه رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية في باحاته، كما دعوا لاقتحام مسجد قبة الصخرة".


استنفار شعبي
وتسود المسجد الأقصى ومحيط بواباته الرئيسية حالة من التوتر الشديد في ظل انتشار كبير للقوات الإسرائيلية ووسط استنفار شعبي كبير داخل البلدة القديمة، وفي باحات المسجد ومرافقه.

سياسيا، قال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في مقابلة مع الجزيرة إن الرد على بناء إسرائيل مزيدا من المستوطنات في القدس الشرقية هو بالانضمام إلى مواثيق جنيف حتى يعلن عن فلسطين كدولة متعاقدة، ويصنف الاستيطان بالتالي كجريمة حرب.

يذكر أن بلدية القدس وافقت أمس الأربعاء على بناء 558 منزلا جديدا في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة كانت إسرائيل قد ضمتها إلى القدس في خطوة غير معترف بها دوليا، بينما تستمر إسرائيل بهدم منازل الفلسطينيين بحجة عدم الحصول على تراخيص.

وقالت متحدثة باسم البلدية إن لجنة التخطيط المحلي وافقت على الطلبات المقدمة من مقاولين من القطاع الخاص تخص أعمال البناء في مستوطنات هار حوما والنبي يعقوب وبسكات زئيف.

ويرى الفلسطينيون والدول العربية بشكل عام أن الاستيطان وتوسيع نطاق المستوطنات اليهودية -التي تعتبرها معظم دول العالم غير مشروعة- يمكن أن يخرج محادثات السلام التي ترعاها الولايات المتحدة عن مسارها.

وكانت محادثات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية قد استؤنفت في يوليو/تموز الماضي بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وقالت منظمة السلام الآن الإسرائيلية إن هناك خططا لبناء 5350 منزلا في المستوطنات الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية منذ استئناف محادثات السلام.

http://www.aljazeera.net/news/pages/422e99f1-142e-4a6b-85b2-ab2d4f437b4c
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
اشتباكات وانتهاكات صهيونية على بوابات الأقصى
وقعت اشتباكات صباح اليوم الخميس بين مجموعة من الشبان وقوات الاحتلال عند باب حطة - أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك - بعد منعهم من دخول المسجد، حيث اعتقلت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الصهيوني الشاب حازم صيام؛ من سكان مدينة القدس المحتلة من داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى أحد مراكزها في المدينة.
واستخدمت قوات الاحتلال الهراوات وغاز الفلفل الحار ضد الشبان الذين هتفوا ضد الاحتلال، وأوقفت أحدهم دون التأكد بعد؛ هل تم اعتقاله أو أطلق سراحه؟
وأفاد شهود العيان أن شرطة الاحتلال صعدت من إجراءاتها بحق المسجد الأقصى حيث أغلقت الأبواب المفضية إليه, وأبقت على أبواب حُطة، والسلسلة، والمجلس فقط مفتوحة، مشيرين إلى أن أي مصلٍّ يدخل إلى المسجد الأقصى عليه تسليم بطاقة هويته.
وكان عشرات الشبان قد اعتكفوا الليلة الماضية في المسجد للتصدي للمستوطنين الذين دعوا لاقتحام واسع لباحاته اليوم الخميس، ورفع أعلام الاحتلال في باحاته ردًّا على ما أسموه رفع الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل الفلسطينية في باحاته، كما دعوا لاقتحام مسجد قبة الصخرة.
وأجبرت الأوقاف الإسلامية في القدس صباح اليوم شرطة الاحتلال الصهيوني على إغلاق باب المغاربة الذي يقتحم من خلاله المستوطنون المسجد الأقصى المبارك.
وقال مدير الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب في تصريح صحافي: إن اتصالات صهيونية أردنية على أعلى مستوى جرت منذ الليلة الماضية؛ لإغلاق باب المغاربة ومنع المستوطنين من تنفيذ اقتحامهم للأقصى ورفع العلم الصهيوني في باحاته.
وتسود المسجد الأقصى ومحيط بواباته الرئيسة حالة من التوتر الشديد في ظل انتشار كبير لقوات الاحتلال، ووسط استنفار شعبي كبير داخل البلدة القديمة وفي باحاته ومرافقه، للتصدي لأي محاولة اعتداء أو تنفيذ الدعوات التي وجهتها منظمات متطرفة لاقتحام جماعي للأقصى ورفع العلم الصهيوني فيه اليوم الخميس.


 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
كيري سيواصل جهوده من أجل السلام في الشرق الأوسط رغم الانتقادات الإسرائيلية

http://arabic.rt.com/news/648427/ :روسيا اليوم


أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الانتقادات الموجهة إليه من قبل أعضاء في الحكومة الإسرائيلية لا تخيفه، مضيفا أنه سيواصل بذل الجهود من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط. وقال كيري الذي سبق أن حارب في فيتنام في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأربعاء 5 فبراير/شباط إنه لم يخف عندما هاجمه أناس يستخدمون رصاصا حيا، والانتقادات الإسرائيلية لن تخيفه أيضا، مؤكدا أنه لن يتخلى عن القيام بما تعهد به الرئيس أوباما في السعي لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وأضاف أن هناك بعض الأشخاص في إسرائيل وفلسطين لا يحتملون عملية السلام، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الأغلبية تريد السلام. يذكر أن أعضاء في حكومة نتنياهو انتقدوا كيري بعنف بعد أن تحدث في مؤتمر ميونيخ للأمن السبت الماضي عن احتمال مقاطعة دولية لإسرائيل من أجل انتزاع تنازلات في مفاوضات السلام مع الفلسطينيين. ووصف وزراء إسرائيليون تصريحاته في ميونيخ بالهجومية.

http://arabic.rt.com/news/648427/ :روسيا اليوم


 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
استعدادات أهالينا بالأقصى
لصد قطعان الخنازير




شبابنا مرابطين ** رايات التوحيد ترفرف





أرادو رفع رايتهم اللعينة .. هاو الرد السريع من داخل الأقصى


 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
قوات الاحتلال الصهيوني - الاعتداء على المعتصمين
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
إحباط مخطط المستوطنين لاقتحام الأقصى

أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن التواجد المكثف والباكر للمصلين والمرابطين والمعتكفين أحبط محاولات اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى بالأعلام الصهيونية التي أعلنوا عنها قبل أيام.

وأفادت مؤسسة الأقصى في بيان لها أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم حازم صيام من القدس وهو أحد طلاب مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة" في القدس المحتلة، واعتدت عليه برش غاز الفلفل، كما تم اعتقال محمد الحربي ، بالقرب من ساحة البراق , حيث حققت معه لمدة ساعتين ، لكنها أفرجت عنها بعد ذلك دون قيد وشرط.

وقال محمد حربي بعد الإفراج عنه انه تم التحقيق معه لماذا كان يصور المستوطنين وهم يحملون الأعلام الصهيونية عند منطقة البراق، كما أفاد الحربي أن الشرطة قامت بالاعتداء عليه جسديا ولفظيا وقامت بتفتيشه وملابسه بشكل مهين ، كما قامت بمحو الصور التي صورها من شريحة الكاميرا .

الى ذلك أوضحت المؤسسة أن المئات من طلاب مصاطب العلم وأهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل تواجدوا في الأقصى مبكرا ، بعدما كان المئات اعتكفوا فيه ليلا.

http://aqsatv.ps/?section=details&id=25268
 

adel dwedar

:: عضو ::
إنضم
15 فبراير 2008
المشاركات
15,682
الإعجابات
36,501
النقاط
10,856
فك الله اسر المسجد الاقصي
القدس طول عمرها فى قلبنا
اتمنى ان يتوجة الجهاديون اذا كانوا جهاديون فعلا كما يدعون الى هناك ودحر كل من يستطيع ان يدنس الاقصي الاسير
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
قوات الاحتلال تهاجم معتصمي الأغوار وتجليهم


دهمت قوة كبيرة من جيش الإحتلال الإسرائيلي قرية عين حجلة في الأغوار التي يعتصم فيها ناشطون فلسطينيون منذ يوم الجمعة الماضي وأجلت جميع الموجودين فيها.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على الناشطين الفلسطينين وحاصرتهم داخل القرية قبل أن تفتح لهم ممرا للخروج.

وكان المعتصمون يحتجون على سياسة الاستيطان في غور الأردن وعلى محاولات إسرائيل لإبقاء منطقة الأغوار تحت الاحتلال في إطار أي اتفاق نهائي مع الفلسطينيين.

وأفاد مراسل الجزيرة في القدس إلياس كرام أن الإجلاء جاء بعد أن اقترب عدد الناشطين إلى أربعمائة وسط توقعات أن ينضم إليهم اليوم المئات من القرى الفلسطينية القريبة، وإقامة صلاة الجمعة بالقرية.

وذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية مدججة بالسلاح والجرافات واعتدت على النشطاء بالضرب قبل أن تفتح لهم ممرا للخروج، مشيرا إلى أن البعض منهم التجأ إلى أريحا القريبة، وبعضهم احتجز بالحواجز الإسرائيلية بالمكان.

وبالتزامن مع عين حجلة، أقام نشطاء فلسطينيون آخرون قرية أطلقوا عليها اسم "العودة" في الأغوار الشمالية، في خطوة ترمز إلى رفض أي تحرك لضم الأغوار أو نزع السيادة الفلسطينية عنها.

وجاء الاعتصام بالمنطقة بعد هدم سلطات الاحتلال الإسرائيلية عشرات المنازل الفلسطينية فيها، وقد أشارت الأمم المتحدة إلى أن عمليات الهدم ارتفعت إلى أكثر من الضعف منذ عام، مما يشكل خرقا للقانون الدولي، ودعت لوقفه فورا.

وكانت القوات الإسرائيلية فرقت بالقوة اعتصاما مماثلا أقامه نحو مائتي ناشط فلسطيني في قرية عين الشمس على مستوطنة كانت قيد البناء على مشارف مدينة القدس في مارس/آذار الماضي.
http://www.aljazeera.net/news/pages/1311377a-732c-45ed-9d58-b9d5a8bc2f6a
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
أدعوا لأخواننا بالأقصى
صور لما يقع الآن











 

ابونصر

صقور الدفاع
إنضم
18 يوليو 2011
المشاركات
4,690
الإعجابات
4,408
النقاط
912
واصيب في المواجهات نحو 14 مواطنا بالاختناق ورصاص جنود الاحتلال، لكن تسجيلا رصد اختناق جنود الاحتلال الذين اطلقوا عشرات قنابل الغاز تجاه الشباب الذين قاموا بالقاء قنبله على الجنود.
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255


لو كانت هذه صورة شاب مسلم يرش الغاز المسيل للدموع داخل كنيس يهودي لتوالت الاستنكارات واولها من حكام الدول العربية وعقدت جلسة طارئة لحكومة الاحتلال لبحث سبل الرد وتحميل دول العالم المسؤولية وادرجت ضمن الارهاب الدولي..
لكنها للاسف صورة التقطت اليوم لجنود الاحتلال الاسرائيلي يرشون الغاز المسيل للدموع على المصلين المسلمين داخل المصلى القبلي في القدس!!!
 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
صور اخرى من اقتحام قوات الاحتلال المسجد الاقصى المبارك ** البارحة



 

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255

الأميرال

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
18 ديسمبر 2008
المشاركات
8,911
الإعجابات
12,435
النقاط
255
عندما نتكلم .. يقولك روحو على فلسطين .. ما تجاهدوا على فلسطين
هاو فتحنا موضوع عن فلسطين .. و لا أحد استطاع نقل و لو خبر واحد.. و من بعد يأتي القاصي و الداني ليفتح فمه علينا



لله درهم أهلنا بالأقصى


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى