تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
27 قناة تركية تقوم الان ببث موحد يستمر من العاشرة ليلا حتى الواحدة فجرا بهدف جمع تبرعات لقطاع .. بالتعاون مع هيئة الاغاثة التركية.

 
هآرتس: التنسيق الأمني الإسرائيلي المصري الإنجاز الوحيد للحرب
2014/08/06| ، ،

قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "هآرتس" العبرية "إن إسرائيل تعتزم الاعتماد على "التنسيق الأمني مع مصر" لمنع تسلح فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ولتشديد الرقابة على دخول المواد التي يمكن أن تستخدم لأغراض عسكرية".

وأضاف "عاموس هرئيل" أن "تمسك إسرائيل بالوساطة المصرية أثبتت نجاحها، فالولايات المتحدة تخلت عن المبادرة القطرية، فيما منعت المواجهة التي حصلت بين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، فرض إملاءات أمريكية على إسرائيل".

ويرى أن فرص نجاح وقف إطلاق النار كبيرة، ويقول "إن الجيش الإسرائيلي يرى هذه المرة فرصة لتحقيق تسوية جديدة في قطاع غزة فد تنطوي ايضا على إيجابيات بالنسبة لإسرائيل".

ويضيف: "أعلن المصريون يوم أمس بأنهم يعتزمون بحث مطالب حماس بشأن فتح ميناء في غزة شريطة أن يتم تشغيل معبر رفح بتغييرات جذرية، ويبدو أن القاهرة تصر على إدخال رجال أمن السلطة الفلسطينية إلى إدارة المعبر، ويبدو أن حماس لا تعترض على ذلك، وفيما يبدو أنه تغييرات أحدثتها الحرب في المفاهيم الإسرائيلية، يقول إن إسرائيل التي اعترضت قبل شهرين على الوحدة الوطنية الفلسطينية وهاجمت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية ترى اليوم أن تعزيز هذا الاتفاق ضروري".

ويضيف: "يتحدث نتنياهو بشكل رسمي عن نزع السلاح من قطاع غزة، لكن في إسرائيل يدركون بأنه لن يتم نشر قوات دولية في قطاع غزة لتقوم بجمع القذائف الصاروخية من مخازن حماس، كما حصل في سوريا بشأن السلاح الكيميائي، لكن القصد هو الاعتماد على التنسيق الأمني مع مصر لمنع تجديد تهريب السلاح عبر الأنفاق، والتشديد على إدخال المواد التي يمكن أن تستخدم في صناعة السلاح، وفرض رقابة صارمة على إدخال الإسمنت لمنع إقامة الأنفاق"، مضيفا أن "كل ذلك يبدو بالنسبة لإسرائيل في متناول اليد".

ويتابع: "للاستهلاك الإعلامي الداخلي، يعرض المسؤولون الإسرائيليون الدمار الهائل الذي سببته الحرب في قطاع غزة كواحد من أسباب الردع الأساسية التي يمكن أن تؤحذ بعين الاعتبار لدة الفلسطينيين عند التفكير بجولة أخرى، لكن في المحافل الدولية تحاول إسرائيل إخفاء من هذا الادعاء- لعلمها بأن الأضرار التي أوقعتها في غزة سيكون لها انعكاسات سياسية خطيرة".

وبعد أن يشير إلى الأضرار التي تمثلت في الدمار الهائل والتشريد وقتل المدنيين، يوضج أن جيش الاحتلال بدأ يستعد لمواجهة تحقيقات دولية ودعاوى قضائية بارتكاب جرائم حرب، ويؤكد أن الجيش شكل طواقم مستشارين قضائيين لمواجهة تحقيقات دولية ودعاوى ضد ضباطه، مشيرا إلى أن مجازر رفح التي أعقبت ادعاء اختطاف الضابط "هدار غولدين" مثالا لما قد ينتظر القادة العسكريين الإسرائيليين.

 
تقرير لتامر المسحال مع العناصر المتقدمة وعلى الحدود من كتائب القسام واستعدادهم لانهيار التهدئة
 
يديعوت: أغلب المؤسسات الاجتماعية في إسرائيل مهددة بالانهيار نظراً لاستمرار حالة الطوارئ
 
موقع والا العبري
حماس تهدد باستئناف القتال يوم الجمعة إن لم يتم تلبية مطالبها ومطالب الشعب
 
الرئيس الامريكي باراك أوباما : لا يمكن أن يبقى قطاع غزة معزولا عن العالم
 
موقع روتر العبري : تعرض موقع عسكري للاحتلال في شعفاط لالقاء زجاجات حارقة قبل قليل
 
القناة السابعة العبرية : الحكومة البريطانية تشدد الرقابة على شركات الاسلحة التي تصدر الى اسرائيل
 
10518986_891044010923289_5428225747560009135_n.jpg
 
روووووووووووعة

التقرير الحصري لقناة الجزيرة من داخل أنفاق المقاومة يدلل مدى جهوزية الوحدات القتالية للقسام على تخوم

 
غزة الان | موقع مصري ينشر هذا الخبر : غزاويون لـ«قادة حماس» بالخارج: أنتم مسئولون عن استشهاد أبنائنا.. !!
10384274_740393056038898_473719869676650985_n.png
 
غزة الان | عاجل | مصدر خاص من القاهرة : الجانب المصري يرفض اعتبار إغلاق المعابر جزء من الحصار المفروض
مصدرك؟ اوفر عليك و اجيبلك مصادرك؟
Capture.PNG

اتقوا الله
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى