نيويورك تايمز تتحدث عن تقسيم الدول العربية علنيا

رد: نيويورك تايمز تتحدث عن تقسيم الدول العربية علنيا

خر تحديث: 15/06/2012




دانيال ساليفان المفوض الاعلى في وزارة الموارد الطبيعية لولاية الاسكا امام مجموعة خبراء مجتمعين في المنتدى الذي سيستمر حتى الخميس في مونتريال "بعض الارقام ملفت للانظار". واوضح ساليفان ان الولايات المتحدة انتجت في الفصل الاخير ستة ملايين برميل من النفط في اليوم مضيفا ان ذلك "لم يحصل ابدا منذ 15 عاما".
وتابع ساليفان منذ العام 2008، انتجت الولايات المتحدة 1,6 ملايين برميل اضافية في اليوم وفي العام 2011، سجلت اكبر زيادة في الانتاج بين جميع الدول غير الاعضاء في منظمة اوبك.
ويمكن مقارنة هذه الارقام بالانتاج اليومي للسعودية اكبر منتج للنفط بين دول اوبك، والذي زاد الى 9,923 مليون برميل في اذار/مارس و9,920 مليون برميل من روسيا، بحسب ارقام برنامج "جوينت اورغنايزيشن داتا اينشياتيف" المشترك لبيانات الصناعة النفطية.
واكد ساليفان ان الولايات المتحدة وبحلول 2020 "يمكن ان تصبح المنتج الاكبر للمحروقات من النفط والغاز في العالم متخطية بذلك روسيا والسعودية".


ففي الاسكا وحدها فان امكانات التنقيب في عرض البحر تبدو اكبر مما هي عليه في اي بلد اخر. وقدر تقرير للمعهد الاميركي للدراسات الجيولوجية ان المخزون هناك يبلغ 40 مليار برميل من النفط.





----------------------------------------


الأربعاء 29 رمضان 1434 هـ. الموافق 07 أغسطس 2013 العدد 7240


انت الآن تتصفح عدد من الارشيف, نشر قبل 55 يوم .

إنتاج النفط الخام في أمريكا يصل إلى أعلى مستوياته منذ عام 1991


واشنطن : واس
أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفع إلى 5ر7 مليون برميل في اليوم وهو الأعلى منذ أكثر من 20 عامًا.
وقالت الإدارة الإعلامية بالوزارة إن الإنتاج المحلي من النفط مستمر في تسجيل مستويات عالية.
وأشار المسؤول في وزارة الطاقة الأمريكية آدم سيمنسكي إلى أن واردات البلاد من النفط الخام ظلت تتدنى باضطراد منذ عام 2005م.
وأضاف سيمنسكي إن الإنتاج الأمريكي من النفط الخام بلغ 5ر7 مليون برميل في اليوم في يوليو الماضي وهو الإنتاج الأعلى في أي شهر منذ عام 1991م .
ورأى أن وزارة الطاقة تتوقع أن يفوق الإنتاج الشهري المحلي من النفط الخام الواردات بحلول شهر أكتوبر وهي المرة الأولى التي سيحدث فيها ذلك منذ فبراير من عام 1995م.










 
رد: نيويورك تايمز تتحدث عن تقسيم الدول العربية علنيا

4364544gftgf-239747.jpg


وصل وزير الطاقة الإسرائيلي عوزي لانداوا وفريق من أصحاب حقوق الامتياز في شركتي «نوبل إنرجي» الأميركية و«ديلك» الإسرائيلية بطوافات إلى المنصة التي وضع علم إسرائيلي هائل على أرضيتها، هو الأكبر لتدشين المنصة. وشارك في الحفل الرسمي إلى جانب الوزير مدير عام وزارة الطاقة ومدير مصلحة الغاز الطبيعي في الوزارة والمسؤول عن شؤون النفط والغاز. وتهدف المنصة التي حُملت في أجزاء عملاقة على ناقلات بحرية من الولايات المتحدة عبر بحار ومحيطات إلى تسهيل انتاج الغاز بكميات تجارية بغية تسويقه إسرائيلياً ودولياً. وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المنصة وصلت، ورُكبت أجزاؤها قبل ثلاثة أسابيع في موقع على بعد 24 كيلومتراً غربي ميناء عسقلان. ويُشار إلى أن هناك منصة بحرية صغيرة لانتاج الغاز مقامة منذ زمن في الموقع المعروف بـ ماري ب- والواقع أيضاً قبالة ميناء عسقلان. ولا تخدم المنصة الجديدة فقط كموقع لانتاج الغاز وإنما أيضاً لتخزينه على طريق تسويقه. ومن خلال هذه المنصة سيتدفق الغاز أيضا إلى منصة -ماري ب- ليوصل بخط الغاز القطري الإسرائيلي على البر. ويُعتبر إنجاز نصب المنصة مرحلة مركزية في بدء ضخ الغاز من حقل تمار البحري.


ومن المتوقع أن تنتج المنصة الجديدة وتضخ الغاز الطبيعي إلى إسرائيل قريباً. ويبلغ ارتفاع المنصة 290 متراً كما أن وزن الأعمدة التي تقف عليها يبلغ 34 ألف طن. وستضخ المنصة، التي بلغت تكلفة بنائها وحدها مليار دولار، الغاز الوارد إليها من حقل «تمار» إلى محطة استقبال في أسدود عبر أنابيب يبلغ قطرها 16 انشاً تم تمديدها في قعر البحر وبطول يصل إلى 150 كيلومتراً. وسيعمل على المنصة بشكل دائم ما لا يقل عن 20 شخصاً، غالبيتهم إسرائيليون.




 
رد: نيويورك تايمز تتحدث عن تقسيم الدول العربية علنيا

مخطط الشرق الاوسط الجديد
تقريبا هو نفس مخطط "برنارد لويس" القديم
هذا الكلام ليس سرا فهو معلن منذ سنوات طويلة
 
رد: نيويورك تايمز تتحدث عن تقسيم الدول العربية علنيا

بسم الله الرحمن الرحيم

العلن افضل من الخفاء :a034[2]:




هل تقصد بالخفاء هي عمالة ايران لأسرائيل وامريكا ؟؟
 
عودة
أعلى