Rafale F3 Vs Typhoon T3

رد: Rafale F3 Vs Typhoon T3

في الحقيقة بشأن ما يتعلق بالمدى فإنني قرأت أشياءاً متناقضة فهنالك مواقع تقول ان المدى بالوقود الداخلي يصل الى 1150كم وهناك مواقع تقول 2900كم .......
لهذا لن اعطيك الان معلومات لست متأكداً منها .

ياليت احد الاخوان يمدنا بالمدى القتالي لهذه المقاتلة
فلقد كثرة الاشاعات في هذا المجال
وبعد اتمنى ان تكون من مصادر رسمية

السلام عليكم جميعا

يا اخوة انا لم اسافر الى الان سفري باذن الله سوف يكون شهر سبتمبر حسب الموعد المقترح

الا اذا تاجل لاول العام القادم

انا الان في الطائف

===

بالنسبة للموضوع محل النقاش

يا اخوة لا يجب التعصب اطلاقا في النقاش ويجب دوما الهدوء

و اجد ان التعصب اخذ اخونا الجرناس الي حدود عجيبة

اجل التايفون ما تفرق عن طائرات الجيل الثالث يا جرناس !!!

يا خوفي تطلع الطيارة اللي تقودها كريسدا موديل 80 ( خخخخخخ امزح بس :a010[2]:)

تعرف شي عن انظمة التشغيل في التايفون ؟؟ واي من طائرات الجيل الثالث اللي تحوي نفس الانظمة ؟؟

و ش سالفة الميراج و التايفون واي ميراج واي تايفون وين بالظبط ؟؟

وفي سؤال اخر

ليش تتوقع الى الان مبيعات التايفون المؤكده 707 طائرة لعدد 6 دول هذا حسب موقع الشركة

وهذه صورة لانواع التايفون والدول الطالبه لها

بينما تخسر الرفال غالبا اي مناقصة تتنافس فيها ؟؟

الى الان لم يوقع احد على الرفال وكل الدول بما فيها العربية الامر لم يتعدى مفاوضات

وحتى من يتفاوض يتفاوض مع وضع شروط على الفرنسيين منها تعديلات خاصة - يعني نظام لوي ذراع

على العموم انا ايضا لا اقلل من الرفال فهي من طائرات الصف الاول بلا شك خصوص الاصدار اف 3 منها

وهي لازالت خيار محتمل للسعودية

تحياتي للجميع

تحياتي لك أخي باني ...... قالوا انك مسافر ...والمهم انت موجود ومتى ما بتسافر ان شاء الله بالسلامه وتروح وترجع سالم غانم

والله يا خوي باني انا جديد بالنسبه للمنتدى واشوف اغلبية الناس متشددين للتايفون حتى النخاع وخاصه السعوديين طبعا لانها طيارتكم الجديده بس كل شي بالعقل وبالارقام وبالتجربه مثل ما حصل معاي انا بالتحديد

على كل انا كنت من اشد المعجبين بالتايفون بس الظاهر الدعاية اكبر من امكانياتها وخاصه اذا بيتكلم عنها طيار جاي من الجاكوار او التورنيدو هذا طبيعي او حتى الدعايه من الشركة نفسها

على كل صفقات التايفون مع النمسا او مع السعوديه هي صفقات سياسيه لا اريد الخوض فيها

او حتى صفقة الرافال مع الامارات وهذا اكيد ....عندما لا تكون هناك منافسات من طائرات اخرى على صفقة واحده

نترك موضوع السياسه لان هذا مش من اختصاصنا.......!!

اخي باني لو تعمل مقارنه بين رادار الميراج2000-5 ورادار التايفون بتكتشف ان رادار الميراج 2000-5 أفضل في جميع النواحي ما عدا المدى..........باستثناء الميراج2000-9 والمارك2
وللعلم فقط هذا الرادار في الخدمه قبل الكابجر بحوالي ال10 الى 15 سنه

ثانيا رادار الرافال ذا المسح الالكتروني الايجابي موجود فعلا على الرافال حاليا ولكن ليس في الخدمه الفعليه وانما في مجال الاختبارات النهائيه وبعض العروض للزبائن مثل الامارات والكويت والهند واحتمال ليبيا واليونان والبرازيل ورادار التايفون من نفس النوع لا زال حبر على ورق

الجميع يعلم ان الرافال تفوقت على التايفون بالاختبارات التي حدثت في كل من كوريا وسنغافوره وحتى في سويسرا

من حيث الحموله والمدى تتفوق الرافال وتستطيع التاكد بنفسك من الارقام
من حيث المحرك .... نعم التايفون تتفوق بالمحرك الذي يعطيها تفوق نسبي في معدل التسارع ومعدل الصعود ولكن للعلم محرك الرافال الاقوى موجود فعلا ومختبر من الشركة بنجاح وكان معروض على السعوديه لو اشترت الرافال قبل كم سنه طبعا بهذا المحرك ستتفوق الرافال على التايفون فيما قلنا عن التسارع والتسلق

نظام التحكم السلكي بالطائره للرافال يعتبر الافضل على مستوى العالم اما التايفون فهناك الكثير من الحدود له خاصه على السرعات المنخضه

التسليح تقريبا متشابه بنسبه كبيره

نظم الحرب الالكترونيه لا ادري عنها شيئا ولكن انا متأكد ان كلاهما ممتاز ويبقى هذا سر من اسرار كل طائره

اغلب النظم متشابه للحرب الالكترونيه مثل التحذير من اقتراب الصواريخ والتحذير من الليزر وغيره

نظم الكشف السلبي للطائرتين ممتازه لكن الرافال تتفوق بوجود نظام الكشف التلفزوني ...انا اتكلم عن النظم الداخليه للطائره ولا اتكلم عن الاجهزه المحموله والتي تركب للحاجه

نظام الخفاء بالطائرتين تتفوق الرافال بمقطعها الاصغر من التايفون ولكن لا يوجد اي خفاء للطائرتين وهما سهلتان للكشف

اخواني عندما اقول ان التايفون لا تزيد شيئا عن طائرات الجيل الثالث مثل الميراج 2000 ولالف 16 فهذا حقيقي كذلك الرافال ولكن الرافال افضل خاصة في مجال الرادار والمدى والحموله والقتال القريب لانه تم الطيران ضد الطائرتين وتفوقت كل من الميراج2000-9 والاف-16 على التايفون حيث لم تتفوق هذه الطائرات على الرافال

شركة داسو شركة عريقه ولها خبراتها الواسعه واجيال من عائلة ماستر وميراج كتبت على جدار الطيران العسكري من الذهب

اما بريتش اورسبيس وغيرها من الشركات ماذا صنعت

البريطانيه هوك وهي الانجح او الهارير الفاشله والجميع يعرف ذلك او الترنيدو الفاشله ايضا ما عدا نموذج الهجوم الارضي ولكن هو يعاني من الكثير من العيوب ايضا وانتم السعوديون اخبر

من اين جاء تصميم الدلتا والكنارد للتايفون..........من الفرنسيين وتستطيع التأكد من ذلك من المشروع الذي سبق التايفون بين فرنسا وبريطانيا الذي لم يرى النور لان هؤلاء لم بتفقوا الا في الكونكورد والجاكوار
التصميم كان قريبن من الميراج2000 ولكن بمحركين نفسهما على الترنيدو

لا مجال للتعصب
و كل يغنى على ليلاه

اذا قيل لي الرافال التي ستشتريها دولة الامارات وضع عشرة خطوط تحت كلمة الامارات

هي افضل من التايفون فلاا استبعد ذلك

لان دولة الامارات تطلب دائما مواصفات عالية جدا واضافات تجعل من الطائرة طائرة متفوقة على مثيلاتها من الطائرات ولنا في صفقة الاـــــــــــف16 الاماراتية خير برهان

هذا رايي الشخصي

تحياتي

الحرس السلطاني العماني

ياجمعه الخير ورب الكعبه ان سلاح الجو السعودي مكمل لسلاح الجور الاماراتي وسلاج الجو الاماراتي مكمل لسلاح الجو السعودي

فالافضل لنا اننا نفرح ان هل الاسلحه عندنا نحمي بها خليجنا افضل من المقارنه الي مالها اي داعي وتفقدنا الحس الجماعي الوطني وتسبب بيننا حساسيات مالها داعل علشان طائره صناعيه اوربيه مالنا فيها حتى مسمار

الله يهديكم

ياجمعه الخير ورب الكعبه ان سلاح الجو السعودي مكمل لسلاح الجور الاماراتي وسلاج الجو الاماراتي مكمل لسلاح الجو السعودي

فالافضل لنا اننا نفرح ان هل الاسلحه عندنا نحمي بها خليجنا افضل من المقارنه الي مالها اي داعي وتفقدنا الحس الجماعي الوطني وتسبب بيننا حساسيات مالها داعل علشان طائره صناعيه اوربيه مالنا فيها حتى مسمار

الله يهديكم

لا يا خوي الحرس الملكي نحن لا نقارن بين الطائرات التي بحوزة دول الخليج ولا الدول العربيه أنا حقيقة أقارن بين الرافال الفرنسيه التايفون الاوربيه وبالخصوص البريطانيه

اما عن موضوع دول الخليج فالجميع يعلم بالربط التدريجي بين قوات دول المجلس لتكون قوة واحده ضد أعدائه وأسأل الله ان يوفقها لكل الخير

لكن لنا آرائنا وهي لا تقدم ولا تاخر............لكن في الحقيقه هناك طائرات أفضل من هاتين الطائرتين في السوق وخاصه عند الامريكان وعند الروس حيث هناك فرص ذهبيه خلال خمس السنوات القامه نستطيع استغلالها نحن في دول الخليج لعقد صفقات أفضل

ياخوان انا حسيت بالقرف صراحة بالاخير كلها تقنية غربية واحنا ما شوينا شيء ..

يعني كل الي بالاخير ندفع وبس ونتتظر منهم يحدثون اسلحتهم لبيعه لنا وهكذا تدور الدائرة.

اتمنى اشوف اتفاق وتعاون خليجي لانتاج مقاتله تستطيع المنافسة ..

واتوقع اسرائيل مب افضل منآ صح ؟!!!

لا يا خوي الحرس الملكي نحن لا نقارن بين الطائرات التي بحوزة دول الخليج ولا الدول العربيه أنا حقيقة أقارن بين الرافال الفرنسيه التايفون الاوربيه وبالخصوص البريطانيه

اما عن موضوع دول الخليج فالجميع يعلم بالربط التدريجي بين قوات دول المجلس لتكون قوة واحده ضد أعدائه وأسأل الله ان يوفقها لكل الخير

لكن لنا آرائنا وهي لا تقدم ولا تاخر............لكن في الحقيقه هناك طائرات أفضل من هاتين الطائرتين في السوق وخاصه عند الامريكان وعند الروس حيث هناك فرص ذهبيه خلال خمس السنوات القامه نستطيع استغلالها نحن في دول الخليج لعقد صفقات أفضل

في الموضوع هاذا اخي الجرناس اصبحت المقارنه بما تملكه السعوديه وما تملكه الامارات وايهما افضل وكلن يمدح ماتملكه دولته من اسلحه

ارجو ان يصبح الحديث في محيط الطائرتين بعيد عن السعوديه والامارات وهاذا يصبح الموضوع ذو فائده للجميع

وانا ارى ان البعض اراد ان يوقع بعض الاعضاء في المقارنه بين الامارات والسعوديه وللاسف البعض استجاب

اذا قيل لي الرافال التي ستشتريها دولة الامارات وضع عشرة خطوط تحت كلمة الامارات

هي افضل من التايفون فلاا استبعد ذلك

لان دولة الامارات تطلب دائما مواصفات عالية جدا واضافات تجعل من الطائرة طائرة متفوقة على مثيلاتها من الطائرات ولنا في صفقة الاـــــــــــف16 الاماراتية خير برهان

هذا رايي الشخصي

تحياتي

الحرس السلطاني العماني

انت محق تماماً اخي الكريم .......
الاف16 التي نمتلكها لا تمتلكها اميركا التي تصنعها ...
الميراج 2000 التي نمتلكها تعد الاحدث ولا تمتلكها حتى فرنسا التي تصنعها .....
لهذا لن نستغرب ان تكون مقاتلاتنا الرفاييل من افضل ما هو موجود .

انت محق تماماً اخي الكريم .......
الاف16 التي نمتلكها لا تمتلكها اميركا التي تصنعها ...
الميراج 2000 التي نمتلكها تعد الاحدث ولا تمتلكها حتى فرنسا التي تصنعها .....
لهذا لن نستغرب ان تكون مقاتلاتنا الرفاييل من افضل ما هو موجود .

(( الرد هاذا اخي الجرناس اكبر دليل على ان المقارنه بين السعوديه والامارات )

الله يهنيكم بالي موجود عندكم والله يزيدكم

والامارات تواجه تهديد حقيقي من قبل ايران ويجب عليها التسلج جيدا

(( الرد هاذا اخي الجرناس اكبر دليل على ان المقارنه بين السعوديه والامارات )

الله يهنيكم بالي موجود عندكم والله يزيدكم

والامارات تواجه تهديد حقيقي من قبل ايران ويجب عليها التسلج جيدا

يا أخي انا قلت بأننا نمتلك افضل اف16 وافضل ميراج وسنمتلك انشالله افضل رفاييل فما دخل السعودية ؟!؟؟! هل ذكرت انا السعودية في مشاركتي ؟؟ لماذا تريد تضخيم الموضوع؟؟

تحياتي لك أخي باني ...... قالوا انك مسافر ...والمهم انت موجود ومتى ما بتسافر ان شاء الله بالسلامه وتروح وترجع سالم غانم

والله يا خوي باني انا جديد بالنسبه للمنتدى واشوف اغلبية الناس متشددين للتايفون حتى النخاع وخاصه السعوديين طبعا لانها طيارتكم الجديده بس كل شي بالعقل وبالارقام وبالتجربه مثل ما حصل معاي انا بالتحديد

على كل انا كنت من اشد المعجبين بالتايفون بس الظاهر الدعاية اكبر من امكانياتها وخاصه اذا بيتكلم عنها طيار جاي من الجاكوار او التورنيدو هذا طبيعي او حتى الدعايه من الشركة نفسها

على كل صفقات التايفون مع النمسا او مع السعوديه هي صفقات سياسيه لا اريد الخوض فيها

او حتى صفقة الرافال مع الامارات وهذا اكيد ....عندما لا تكون هناك منافسات من طائرات اخرى
على صفقة واحده

هلا اخوي الجرناس

انا باذن الله مسافر شهر 9 حسب الموعد الاولي لبداية الدورة الا اذا تاجل للعام القادم

وجزاك الله خيرا على الدعاء

ويا اخي العزيز ارى انقاش من كلا الطرفين يحتوي على شئ من التعصب سواء ممن يعارض التايفون او ممن يؤيدها

وهذا للاسف سلوك عربي صميم اذا حبينا الشي رفعتاه السما و اذا كرهناه لاي سبب نزلناه سابع ارض

بالنسبة لصفقة التايفون السعودية من قالك انها سياسية ... بالعكس اخي تم ممارسة ابتزاز سياسي والقيام بحملة ملفقة على السعودية

لكي تثني عن شراء التايفون وليش التايفون بالذات لان فيها نقل تقنية للسعودية شركة بي ايه سستيمز الوحيدة االي وافقت على نقل

تكنلوجيا الطائرة للسعودية وصدقني لو بكرة الفرنسين وافقو على امر مماثل راح نضيف الرفال ايضا لقائمة اسلحتنا

والنمسا يا اخي لا يمكن ان تكون وقعت الصفقة لاسباب سياسية

الاوربيين ما عندهم هالحكي اطلاقا

وانا سالتك وانت ما جاوبت ليش يا جرناس الى الان ولا دولة تعاقدت على الرفال اللي كان اول طيران لها في عام 86

هل تعرف الاجابة يا جرناس ؟؟؟

اخي باني لو تعمل مقارنه بين رادار الميراج2000-5 ورادار التايفون بتكتشف ان رادار الميراج 2000-5 أفضل في جميع النواحي ما عدا المدى..........باستثناء الميراج2000-9 والمارك2
وللعلم فقط هذا الرادار في الخدمه قبل الكابجر بحوالي ال10 الى 15 سنه

لاحول ولاقوة الا بالله

كيف يعني يكون مدى رادار التايفون اكثر ولكن بقدرة قادر يكون ردارا الميراج افضل ؟؟؟

اخوي المفروض انك طيار وكلامك محاسب عليه

سرعة معالج التايفون اسرع 50 ضعف من افضل ميراج موجودة وهي اللي عندكم

ومدى الردار ECR-90 او CAPTOR

وهو رادار دوبلري (متعدد المهام) متطور جدا يعمل على ال X-BAND ( من 8- 12 GHz) متعدد

الأنماط وتشمل SST-TWS-RWS-HOJ-SAR عدى عن أنماط القتال التلاحمي (وغيرها من الأنماط

جو-جو و أرض-جو مدمجة ) , يستطيع هذا الرادار (الماسح ميكانيكيا) تعقب 20 هدف معا بدقه

عالية جدا وبنسبة خطأ لا تتجاوز ال 8-10 متر (هذا الرقم يقل مع إقتراب الأهداف أكثر) والمدى ضد

هدف 1-2 متر RCS (مقاتلة صغيرة) يقارب ال 170 كم , والمدى الأقصى ضد هدف ضخم (20 متر

RCS أو أكثر) يقارب ال 380 كم

وايضا هو رادر يحوي قناة كاملة للتشويش اللاكتروني يعني كارثة بحق

ثانيا رادار الرافال ذا المسح الالكتروني الايجابي موجود فعلا على الرافال حاليا ولكن ليس في الخدمه الفعليه وانما في مجال الاختبارات النهائيه وبعض العروض للزبائن مثل الامارات والكويت والهند واحتمال ليبيا واليونان والبرازيل ورادار التايفون من نفس النوع لا زال حبر على ورق

خطأ فادح اخوي ولا ادري في الحقيقة سبب هذة الاخطاء المتكررة منك

وش اللي حبر على ورق ؟؟

هل سمعت عن الردار CAESAR ؟؟؟

هي الكلمة المدمجة من CAPTOR AESA

هذا الردار اعلن عنه في مايو 2007 وانت جاي هنا تقولي حبر على ورق ؟؟

والله يا خوفي لا يكون تتكلم عن طائرة ثانية وانت تظنها تايفون

الجميع يعلم ان الرافال تفوقت على التايفون بالاختبارات التي حدثت في كل من كوريا وسنغافوره وحتى في سويسرا

ههههههه لا ياشيخ

علشان كذا راحت سنغفورة لل اف 15 اس جي

و سويسرا في طريقها للساب جربن جي ان

بالمناسبة قلنا وش كان مصير عرض الرفال على الهند ؟؟

ومع ذلك اخي الرفال ليس طائر سيئة بل ممتازة ولكن تكلفة تشغيلها عالية جدا

من حيث الحموله والمدى تتفوق الرافال وتستطيع التاكد بنفسك من الارقام
من حيث المحرك .... نعم التايفون تتفوق بالمحرك الذي يعطيها تفوق نسبي في معدل التسارع ومعدل الصعود

قوة المحرك لصالح التايفون صحيح وهذا لا يعطيها فقط تفوق في التسارع يا سيادة الطيار

بل يعطيها ايضا قدرة على حمولة اكبر في فرق طن بين الطائرتين لصالح التايفون

اقص وزن لاقلاع التايفون هو 23500 كجم اما ارفال 22500 كجم

تفوق الرفال هو في عدد نقاط التعليق وهو 14 اما التيفون 13

بالنسبة للمدى عن اي مدى تتحدث ؟؟؟

انت كطيار من المفروض انك تعلم ان هناك مدى عمليات وهو يختلف من عملية لاخرى

هل هي طيران منخفض ام مرتفع وهل اعتراض جوي هل عميات جو ارض

تفاضيل جدا شاسعة وكثيرة استغرب انك تسطح الامر بهذة الطريقة !!!

على العمو ال Ferry range

وهو اقصى مدى تصلة الطائرة بكامل حمولة الوقود بالخزانات الاضافية باقل حمولة تسليح ومعدات

طبعا الشرح للاخوة اكيد انت عارف شو هو Ferry range

في التايفون يبلغ هذا المدى 3790 كم

في الرفال 3705

من الاطول برايك ؟؟؟

ولكن للعلم محرك الرافال الاقوى موجود فعلا ومختبر من الشركة بنجاح وكان معروض على السعوديه لو اشترت الرافال قبل كم سنه طبعا بهذا المحرك ستتفوق الرافال على التايفون فيما قلنا عن التسارع والتسلق

السعودية يا خوي رفضت الرفال لان الفرنسيين رفضوا نقل التقنية لا اكثر ولا اقل

واكيد كلامك عن المحرك الجديد للرفال يسعدني

نظام التحكم السلكي بالطائره للرافال يعتبر الافضل على مستوى العالم اما التايفون فهناك الكثير من الحدود له خاصه على السرعات المنخضه

ايش !!!!!!!

ال fly-by-wire للتايفون سئ على السرعات المنخفضه !!!!

لالالالا اخوي اقرا الله يستر عليك مو ناقصني انا فتواي

The quadruplex fly-by-wire flight control system has an automatic low-speed recovery system (ALSR) which provides the pilot with visual and audio low speed warning and will, if necessary, automatically take control of the aircraft and return to safe flight

يعني ميزة ال fly-by-wire للتايفون على السرعات المنخفضه هو من الافضل على المستوى العالمي اخوي

التسليح تقريبا متشابه بنسبه كبيره

نظم الحرب الالكترونيه لا ادري عنها شيئا ولكن انا متأكد ان كلاهما ممتاز ويبقى هذا سر من اسرار كل طائره

اغلب النظم متشابه للحرب الالكترونيه مثل التحذير من اقتراب الصواريخ والتحذير من الليزر وغيره

نظم الكشف السلبي للطائرتين ممتازه لكن الرافال تتفوق بوجود نظام الكشف التلفزوني ...انا اتكلم عن النظم الداخليه للطائره ولا اتكلم عن الاجهزه المحموله والتي تركب للحاجه

نظام الخفاء بالطائرتين تتفوق الرافال بمقطعها الاصغر من التايفون ولكن لا يوجد اي خفاء للطائرتين وهما سهلتان للكشف

اغلب كلامك عن تشابة التسليح والالكترونيات صحيح

اما بخصوص المقطع الرداري ومن هو اكبر التايفون اقل من الرفال يا خوي وليس بالفارق الكبير عموما

اخواني عندما اقول ان التايفون لا تزيد شيئا عن طائرات الجيل الثالث مثل الميراج 2000 ولالف 16 فهذا حقيقي كذلك الرافال ولكن الرافال افضل خاصة في مجال الرادار والمدى والحموله والقتال القريب لانه تم الطيران ضد الطائرتين وتفوقت كل من الميراج2000-9 والاف-16 على التايفون حيث لم تتفوق هذه الطائرات على الرافال

لاحول ولا قوة الا بالله

طالما انك تقول ان الميراج 2000 طائرة جيل ثالث عز الله انك مضيع الطاسة

ولا ادري وش هالطيار اللي ما يعرف جيل الطائرة اللي يشتغل عليها

ماحد قلك ان الميراج 2000 جيل رابع ؟؟

والغريب انك تقول كلام عجيب

ما تعرف ان الجيل الربع + يتميز بالسرعة الصاروخية لمعالج الطائرة و الانظمة الالكترونية فيها

وهو ما لايتوفر في طائرات الجيل الربع مثل الا اف 16 او الجيل الثالث مثل الميج 23

شركة داسو شركة عريقه ولها خبراتها الواسعه واجيال من عائلة ماستر وميراج كتبت على جدار الطيران العسكري من الذهب

اما بريتش اورسبيس وغيرها من الشركات ماذا صنعت

البريطانيه هوك وهي الانجح او الهارير الفاشله والجميع يعرف ذلك او الترنيدو الفاشله ايضا ما عدا نموذج الهجوم الارضي ولكن هو يعاني من الكثير من العيوب ايضا وانتم السعوديون اخبر

من اين جاء تصميم الدلتا والكنارد للتايفون..........من الفرنسيين وتستطيع التأكد من ذلك من المشروع الذي سبق التايفون بين فرنسا وبريطانيا الذي لم يرى النور لان هؤلاء لم بتفقوا الا في الكونكورد والجاكوار
التصميم كان قريبن من الميراج2000 ولكن بمحركين نفسهما على الترنيدو

يا خي شركة داسو على العين و الراس واشوفك تمدح فيها زود عساك تبي تشتري اسهم عندهم بس

اما التايفون فهي نتاج عمل اكبر شركات اوربية على الاطلاق مطعمة بتقنية امريكية غاية في التفوق

هل تدري اخوي ان التايفون تحوي تقنيات امريكية ؟؟؟

وان السعودية حنى تشتريها وتنقل تقنيتها كان لازم امريكا توافق و الكونجرس يوافق

ام كلامك عن التورنيدو وانها فاشلة

فهذا يا اخي اشوفة تعصب فارغ خارج عن الموضوعية

واللي تسميها فاشلة هي عماد قوة بريطانيا و المانيا

ولايكون تتوقع انهم يعتمدون على طيارة فاشلة ؟؟

عطني طيارة في العالم تتستطيع شن غارة على ارتفاع 4 متر وبسرعة 1400 كلم وبمدى يتجازو 1800 كلم وبحمولة 9 طن

بمعنى ان اي دفاع جوي معروف لا يمكن ان يتصدى لها الا صدفة

وفي الختام تيحاتي لك ولكل الاخوة في الامارات

وصدقني بالنسبة لي كلا لطائرتين متقارب جدا في الاداء

لكن قيل عن التايفون هذة الجملة

second-best air superiority aircraft in the world

و ا ذا تسمع عن تمرين اسمة إندرا دانوش راح يعجبك كتير

اخي فهد مداخلة اقل ماتشبه به محاضرة جامعية وهو امر ليس بغريب عنك ....جازك الله كل خير ....لكني سمعت ان mki تغلبت على التايفون خلال تمارين اندرا دانوش الهندية في نمط القتال 1vs 1

استمتع لقراءة ردود باني في كل المواضيع

فعلا تشعر بان الكاتب يفيدك ولديه درجه اقناع

يا أخي انا قلت بأننا نمتلك افضل اف16 وافضل ميراج وسنمتلك انشالله افضل رفاييل فما دخل السعودية ؟!؟؟! هل ذكرت انا السعودية في مشاركتي ؟؟ لماذا تريد تضخيم الموضوع؟؟

قبل الزحمه ارجع اقرا ردودي انا والاخ الجرناس وبتعرف الموضوع

شكرا يا اخوة على الاطراء

بالنسبة للتمرين إندرا دانوش 2007 اخي القيصر انا لم اقف على اي معلومة تححدد منتصر بين الطرفين

لا في القتال 1 ضد 1 ولا في القتال 8 ضد 8

حيث التصاريح الرسمية كانت تؤكد ان المقصودمن التمارين هو التعون العسكري وليس فطرة طائرة هندية ضد طائرت بريطانية

الما المنتديات العسكرية الاجنبية

كل ماذكرته اعجاب الطرفين كل بالاخر

Exercise Indradhanush-2007’ began with a series of 1 vs 1 air combat sorties… The RAF pilots were candid in their admission of the Su-30 MKI’s observed superior manouevring in the air, just as they had studied, prepared and anticipated. [emphasis DID’s] The IAF pilots on their part were also visibly impressed by the Typhoon’s agility in the air

While it does not imply to say that the 1 vs 1 air combat sorties were meant for backslapping each other, it may be understood that in today’s aerial combat scenarios of ‘beyond visual range’ (BVR) capabilities of air platforms, it is highly unlikely that any of the modern-day fighters will ever get into a situation that warrants extreme close air combat

المهم بعض المواقع الهندية تذكر تعادل بين المقاتلتين

وما قصدته من الاستشهاد بهذا التمرين ليس فقط التايفون بل ايضا التورنيدو ( adv) كان لها فرص قتل ضد السخوي 30 في القتال ( bvr )

على الرغم ان القتال لم يكن عادلا حسب قول صحفي هندي

لكون التورنيدو قديمة من حيث التصميم ثم ارد ف قائلا

This isn't to say that the British Tornados didn't have their share of kills. Referring to BVR engagements, the Air Commodore said "In the BVR arena, if there was a trap, then there was a trap."

ورغم ذلك فقد استطاعت ايضا الميج 21 بايسون تسجيل انتصار على التورنيدو :bis[1]:

وبذكر القتال ( bvr ) هناك دراسة كبيرة اجرتها Defence Evaluation and Research Agency

التابعة للجيش البريطاني افترض فيه قتال ( bvr ) ضد احدث طرازت السخوي 27 المطورة اي سخوي 35 في نسختها الاولى

وكانت النتيجة هي التالية

ويعتمد ترتيب الطائرات على نسبة تحقيق نجاح ضد السخوي المطورة

اعتقد الفرق واضح للجميع

تحياتي

التعديل الأخير:

شكرا لك اخي باني في الحقيقه اجابه مقنعه جدا اتمنى ان ارى رد اخونا الجرناس على هذا الامر
وشكرا جزيلا لك اخي

والله من المحاضرة الجميلة التي القاها الاخ باني
بدأت اشك اكثر في كون الجرناس يفقه شيئ

الف شكر لبوني على هذه المحاضرة العسكرية الي استغربت فيها من الاخ الجرناس استغراب شديد بقوله بافظلية الجيل الثالث من الميراج على التايفون واذا قارن بين الجيل الثالث من الميراج 2000 بالرافال اصبحت الرافال افظل فاي تناقض هذا ؟
على فكرة التونيدو اخي الكريم بعد اخر ابقريد او تطوير لها تضمن السعودية بقائها في الخدمة حتى عام 2020 وبعدها تقرر اما ساتبدالها او زيادة مدة خدمتها كم سنة كمان.

عودة
أعلى