mig-1 اولى سلسلة الميج العظيمة

mig-31firefox

عضو
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
87
التفاعل
3 0 0
الميكويان جيروفيتش ميج-1 (روسية:Микоян-Гуревич МиГ-1) هى طائرة حربية سوفييتية أستعملت في الحرب العالمية الثانية و على الرغم من كونها صعبة القيادة لكنها شكلت أساسا لطائرة الميج 3، و التى أثبتت أنها طائرة اعتراضية قادرة على التحليق في ارتفاعات عالية و أسست سمعة لمصمميها.

صممت الميج 1 كرد على طلب القوات الجوية السوفييتية مقاتلة بمحرك على خط واحد في يناير 1939. في البداية سميت الطائرة I-200 ، و صممت في مكتب بوليكاربوف للتصنيع. بدأ العمل في يونيو 1939، تحت توجيهات نيكولاى بوليكاربوف و مساعده تيتيفيكين. كان بوليكاربوف يفضل المحرك التقليدى النصف قطرى (Radial Engine) و قدم محركا من تصميمه هو I-180، و لكن عندما أصبح المحرك على خط واحد ميكولين أ.م-37 (Mikulin AM-37) القوى جاهزا، قرر استخدامه في المقاتلة.

اختار بوليكاربوف بناء أصغر طائرة ممكنة في مدى المحرك المطلوب، و بذلك يقلل من الوزن و قوى المقاومة -أى نظرية الطائرة الخفيفة. كما حدد قبل التصميم كان يجب أن تكون الطائرة قادرة على الوصول إلى سرعة 670 كيلومتر/ساعة (417 ميل/ساعة). في أغسطس 1939، عين بوليكاربوف ن.أندريانوف مصمما رئيسيا في المشروع. في هذا الوقت أصبح ستالين غير راض عن بوليكاربوف و كانت النتيجة هى أن الغت السلطات السوفييتية فريق التصميم الخاص به عندما كان في رحلة لمشاهدة الصناعات الجوية الألمانية و قاموا بتكوين فرع للأبحاث يرأسه أرتم ميكويان و ميخائيل جيروفيتش، و قد ظل هذا الفرع منتميا رسميا لمكتب تصميم بوليكاربوف حتى يونيو 1940. و قد كلف كل من ميكويان و جيروفيتش بالعمل على تطوير تصميم I-200، و اللذين عرفا بعد ذلك (و ليس لهم كل الحق) بأنهم مصممى الطائرة.

كانت النتيجة هى طائرة تقليدية إلى حد بعيد، و قد طارت حسب الجدول الزمنى في 5 إبريل 1940، و مع أن المحرك المخطط لها لم يكن جاهزا في الميعاد المحدد. قام بالرحلة الجوية الأولى لهذه الطائرة "أركاديج أيكاتوف" من مطار "خودينكا" (فرونز) في موسكو، و قد استطاعت أن تحقق سرعة 648.5 كم / ساعة على ارتفاع 6900 متر.


طائرة الميج-1

النوع : طائرة اعتراضية
الصانع: ميكويان جيروفيتش
المصمم : نيكولاى بوليكاربوف
أرتم ميكويان، نيكولاى جيروفيتش
أول طيران: 05-04-1940
المستخدم الأساسي: القوات الجوية السوفييتية

منقول عن ويكيبيديا.

MiG-1.jpg

 
عودة
أعلى