هل اقتربت ساعة الحسم مع أثيوبيا ؟

لكن لو تطورت الأمور سننحي الدبلوماسية جانبا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لأثيوبيا ذكريات صعبه مع الجيش المصرى وأعتقد أن أثيوبيا ستفكر طويلا قبل دفع الأمور لنقطة اللا عوده مع مصر
وأظن أيضا أنها الان لديها ما يكفى من أعداء ولا تستطيع تحمل ضربه عنيفه من مصر قد تقلب نظام حكمها بالتعاون
مع المعارضه الأثيوبيه أو إعادة تنشيط المحاكم الصوماليه كجبهه ثانيه.
ولوقامت مصر بضربه جويه خاطفه على السدود والمشاريع المزعومه سيظهر هذا النظام الأثيوبى بمظهر العاجز
أمام شعبه و إعادة تقزيمه إقليميا بعد تدخلاته العنيفه ضد إريتريا والصومال وإحتضانه للمعارضه السودانيه

لأثيوبيا ذكريات صعبه مع الجيش المصرى وأعتقد أن أثيوبيا ستفكر طويلا قبل دفع الأمور لنقطة اللا عوده مع مصر
وأظن أيضا أنها الان لديها ما يكفى من أعداء ولا تستطيع تحمل ضربه عنيفه من مصر قد تقلب نظام حكمها بالتعاون
ولوقامت مصر بضربه جويه خاطفه على السدود والمشاريع المزعومه سيظهر هذا النظام الأثيوبى بمظهر العاجز
أمام شعبه و إعادة تقزيمه إقليميا بعد تدخلاته العنيفه ضد إريتريا والصومال وإحتضانه للمعارضه السودانيه
بالفعل كلام صحيح مائة بالمائة

أتمنى أن تصل الأمور الى نقطة اللاعوده

الامر ومافية ان مصر لو رات ان الموقف وصل الا مرحلة الا عودة فعلا

فيمكنها ان تدمر اثيوبيا دون تحريك طائرة واحدة
-دعم المحاكم فى الصومال
- دعم حركات الانفصال

بالنسبة للقدرات العسكرية لا اعرف كيف الاف16 لا تصل الى اثيوبيا بمدى 3900كيلو متر كمدى جوال
ومدى قصف 1370 كيلو بحمولة 2 صاروخ سبارو و2 قنبلة حمولة 2000 باوند او اربعة حمولة 1000 او 8 حمولة 500
او 4 صواريخ مافريك

-دعم المحاكم فى الصومال
- دعم حركات الانفصال

بالنسبة للقدرات العسكرية لا اعرف كيف الاف16 لا تصل الى اثيوبيا بمدى 3900كيلو متر كمدى جوال
ومدى قصف 1370 كيلو بحمولة 2 صاروخ سبارو و2 قنبلة حمولة 2000 باوند او اربعة حمولة 1000 او 8 حمولة 500
او 4 صواريخ مافريك
اضافة في محلها يا بروفسيور احسنت احسن الله اليك
_ النقطة الي جاية معلومات اكتر يا جماعة للناس هواة جمع المعلومات وعمل السيرش عايزين نعرف المسافة بين اسوان واقرب مطار في السودان اي مطار حتي لو مش عسكري وكمان المسافة بين مصر واثيوبيا علي الحدود ويا ريت تكون بصور وخرائط علشان الصورة بتوضح اكتر
انا عندي النت بطيئ كنت وضحت بصور GOOGLE EARTH
الغرض من جمع المعلومات دية اية يا شباب ,,,,,,و هو اثبات صحة الاخبار التي تتحدث عن احتمالية توجية طلعات جوية للاف-16 ___ ما اخفيش عليكو عملية توجية ضربة جوية من دية مش جيا معايا عمليا خالص لاسباب كتير ............. منها المسافة,,,,, وامكانيات الاف-16 كما وضحها اخي داليدي

التعديل الأخير:
المدى من اسوان الى ابعد نقطة فى الصومال تقريبا 2.34كيلو
ولكن لا نعلم اين سيكون السد
والسدود تحتاج اماكن ذات جغرافية محددة

المدى من اسوان الى ابعد نقطة فى الصومال تقريبا 2.34كيلو
ولكن لا نعلم اين سيكون السد
والسدود تحتاج اماكن ذات جغرافية محددة

هذا عمل الإستخبارات.................:spinny:

-دعم المحاكم فى الصومال
- دعم حركات الانفصال

او 4 صواريخ مافريك

هناك طريقة ما.............................:wink:

اضافة في محلها يا بروفسيور احسنت احسن الله اليك
_ النقطة الي جاية معلومات اكتر يا جماعة للناس هواة جمع المعلومات وعمل السيرش عايزين نعرف المسافة بين اسوان واقرب مطار في السودان اي مطار حتي لو مش عسكري وكمان المسافة بين مصر واثيوبيا علي الحدود ويا ريت تكون بصور وخرائط علشان الصورة بتوضح اكتر
انا عندي النت بطيئ كنت وضحت بصور Google Earth
الغرض من جمع المعلومات دية اية يا شباب ,,,,,,و هو اثبات صحة الاخبار التي تتحدث عن احتمالية توجية طلعات جوية للاف-16 ___ ما اخفيش عليكو عملية توجية ضربة جوية من دية مش جيا معايا عمليا خالص لاسباب كتير ............. منها المسافة,,,,, وامكانيات الاف-16 كما وضحها اخي داليدي

هو كل حاجه إف 16.........................................!

نحن وضعنا احتمال تموين بالجو

لدى مصرالقاذفات البعيدة المدى تستطيع ضرب اهداف داخل اثيوبيا دون الحاجة الى التزود بالوقودTU-16

التعديل الأخير:
لدى مصرالقاذفات البعيدة المدى تستطيع ضرب اهداف داخل اثيوبيا دون الحاجة الى التزود بالوقودTU-16

للأسف ......................أغلب الرأي أن هذه القاذفات خارج الحسابات

للأسف

مشكور على الفكرة ............لكن أردت أن أوضح لك

للأسف ......................أغلب الرأي أن هذه القاذفات خارج الحسابات

للأسف

مشكور على الفكرة ............لكن أردت أن أوضح لك
لكنها شاركت في مناورات النجم الساطع الاخيرة كيف تكون خارج الحسابات وضح قصدك

لكنها شاركت في مناورات النجم الساطع الاخيرة كيف تكون خارج الحسابات وضح قصدك

لا يمكن الإعتماد عليها في عملية خطيرة كهذه

بحسب كلام المختصين فأعطالها كثيرة

فلو حدث لهاشيئ في المهمة ستكون العواقب وخيمه

هذا الخبر نشر اليوم فى جريدة الجمهورية المصرية شبه الرسمية بتاريخ 6/8/2008

أبوزيد: أثيوبيا ترفض مقترحات مصر والسودان للأمن المائي

أعلن د.محمود أبوزيد وزير الموارد المائية والري أن أثيوبيا تتزعم دول حوض النيل في رفض المقترحات المصرية السودانية الخاصة بنص مادة الأمن المائي والتي تتضمن ضرورة الإشارة إلي الاستخدامات المائية الحالية والحقوق التاريخية المكتسبة من مياه النيل لأية دولة نيلية وذلك ضمن الاتفاقية الجديدة التي تنظم العلاقات المستقبلية بين دول الحوض.
قال في تصريحات صحفية أمس: إنه تم رفع نقط الخلاف الخاصة بالإطار القانوني والمؤسسي لهيئة حوض النيل الإقليمية الجديدة إلي رؤساء الدول بعد فشل الوزراء والخبراء في حسم هذا الخلاف.. أضاف أنه لا توجد سدود إسرائيلية يتم إقامتها في حوض النيل بأثيوبيا

الجمهورية دية بطيــــــــــــــــــــئة جدا في متابعة الاخبار , الخبر دة انا قريتة من يومين علي النت بس مش متذكر بالضبط الموقع
علي كل حال خلينا نتخيل اي سيناريو عسكري لحل المشكلة : بالنسبة لأمر التي يو فهو امر مستبعد جدا كما ذكر اخي مارشال وكونها اشتركت في مناورات عسكريه فهذا لا يعني تنفيذ مهمة بالخطورة دية وفي كلتا الحالتين الي هذكهم لابد من تواجد الاف -16 اولا اثويبا تملك مضادات دفاع جوي علي المستوي المنخفض دة بالاضافة للميج -23 فلوجر ووجود الصاروخ ار-77 جو-جو متوسط المدي واذا افترضنا ان السوخي-27 شغالة وتمام بعددها الي مش معروف بعد الحروب الي خضتها والطيارين الي ماتو والحوادث الي عملتها وغيرو وغيرو كل دة بيشير الي اشتراك مقاتلة افضل من قاذفة ويا رب العملية تتحسم بقوات الصاعقة علشان انا تعبت الصراحة من كتر التفكير في الموضوع دة اي سيناريو وخلاص المهم مش هنغلب

الجمهورية دية بطيــــــــــــــــــــئة جدا في متابعة الاخبار , الخبر دة انا قريتة من يومين علي النت بس مش متذكر بالضبط الموقع
علي كل حال خلينا نتخيل اي سيناريو عسكري لحل المشكلة : بالنسبة لأمر التي يو فهو امر مستبعد جدا كما ذكر اخي مارشال وكونها اشتركت في مناورات عسكريه فهذا لا يعني تنفيذ مهمة بالخطورة دية وفي كلتا الحالتين الي هذكهم لابد من تواجد الاف -16 اولا اثويبا تملك مضادات دفاع جوي علي المستوي المنخفض دة بالاضافة للميج -23 فلوجر ووجود الصاروخ ار-77 جو-جو متوسط المدي واذا افترضنا ان السوخي-27 شغالة وتمام بعددها الي مش معروف بعد الحروب الي خضتها والطيارين الي ماتو والحوادث الي عملتها وغيرو وغيرو كل دة بيشير الي اشتراك مقاتلة افضل من قاذفة ويا رب العملية تتحسم بقوات الصاعقة علشان انا تعبت الصراحة من كتر التفكير في الموضوع دة اي سيناريو وخلاص المهم مش هنغلب

للأسف نحتاج صواريخ جو-جو متوسطة المدى

وسرب قاذفات وسرب حمايه

وصواريخ جو - أرض ذات مديات 300 كلم مثلا

هل هذا يوجد في مصر............؟

للأسف نحتاج صواريخ جو-جو متوسطة المدى

وسرب قاذفات وسرب حمايه

وصواريخ جو - أرض ذات مديات 300 كلم مثلا

هل هذا يوجد في مصر............؟
نعم توجد هذه الاسلحة في مصر بل اكثر مما ذكرت والميغ29 ستكون ضمن اي خطط حربية جديدة ضد اثيوبيا

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى