تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لكنها لم تفاوض القاعدة قبل خروجها من العراق ;)
عزيزي انت تتحدث عن جمجمة العرب ورمز الامة العراق العظيم
الامريكان انسحبوا منذ عامين هل هناك مدينة او حتى قرية سقطت بيد القاعدة ؟؟؟؟؟


1387653829064.jpg


1387653828613.jpg


1387653481581.jpg


nm86.jpg






لان القوات الايرانية تمنع سقوط الجيش الجديد في يد المقاومة العراقية المجيدة او مايسمى بالجيش العراقي القديم.
تماما كما تمنع ايران سقوط بشار الاسد من طرف الجيش الحر.
الكبير كبير يا صاحبي.
 
لكنها لم تفاوض القاعدة قبل خروجها من العراق ;)
عزيزي انت تتحدث عن جمجمة العرب ورمز الامة العراق العظيم
الامريكان انسحبوا منذ عامين هل هناك مدينة او حتى قرية سقطت بيد القاعدة ؟؟؟؟؟




لكنها فاوضت فصائل مقاومة اخرى منها الجيش الاسلامي في العراق , و على كل حال خرجت ونصف مدن العراق بيد المقاومة , و بالمناسبة الموصل و القائم و مدن اخرى سقطت بيد القاعدة ايام الاحتلال و بعده
 
عاجل .. مفتي الديار العراقية: المالكي رجل طائفي وعلية اعتقال البطاط وعدم المساس بقادة ومنظمي الاعتصامات



showimg.php

مكتب الانبار/ واع

اعلن مفتي الديار العراقية سماحة العلامة الشيخ رافع الرفاعي حفظة الله اليوم ،الثلاثاء، ان المالكي رجل طائفي ويتخبط في قراراته وتصرفاته وعلية اعتقال واثق البطاط وعدم المساس بقادة الاعتصامات ومنظمي التظاهرات من اهل السنة والجماعة كونهم شخصيات وطنية ولم يتكلموا الا بالحق فقط .


وقال الشيخ رافع الرفاعي حفظة الله ان" المالكي يعمل على رفع دعوى قضائية ضد قادة ومنظمي الاعتصامات من اهل السنة والجماعة في الانبار والموصل وتكريت وسامراء وديالى والحويجة ومحافظات اخرى وهذا يدل على امر واحد لا يختلف علية اثنين ان المالكي رجل طائفي بامتياز ويبين خسه معدنه".


واضاف ان" المالكي يريد اعتقال قادة ومنظمي الاعتصامات في العراق الذين يطالبون بحقوق اهلهم فقط في حين يترك واثق البطاط من قتل ابناء العراق وهدد اهل السنة والجماعة ليصول ويجول بحماية المالكي ودعم ايراني واضح".


واعرب الشيخ رافع الرفاعي عن رفضه وبشدة تصرفات المالكي الغير متزنة وهو يتخبط في قراراته وتصرفاتة الغير مدروسة مطالبا المحاكم العراقية اعتقال المالكي ومحاسبته على الجرائم التي ارتكبها ضد الابرياء في الفلوجة والرمادي ومحافظات اخرى بتنفيذ مليشياته وعناصره في الجيش".


وتابع قائلا" ساحات الاعتصام في الانبار وجميع المحافظات العراقية الشريفة هي نزيه ولا وجود لاشخاص يتصرفون الا بامر علماء دينهم وشيوخ عشائرهم ولا سمح لانسان ان يتلكم عن مصير المعتصمين الا بتفويض منهم وعلى المالكي وحكومته ان يستحوا من انفسم كون التاريخ لن يرحم الطغاة والظالمين".



 
التعديل الأخير:
ليست اول عملية تصفية ..

حسب ما وردني من أخبار .. فان مخابرات
الدولة ادام الله عزها سربت خبر مكذوب يفيد بوجود أبي بكر البغدادي حفظه الله في أحد المنازل .. فتشكلت قوة عسكرية بقيادة ذاك و ذاك فاقتحموا المنزل ليجدوا التي ان تي فالانتظار ..
 
:) واشنطن تدين وتقول إن تهدد الشرق الاوسط باكمله....
:):):):):):)


BcLHjFNCMAA55_j.jpg



امريكا اصبحت الناطق الرسمي للولي الفقيه ههههه, اينك يا جورج بوش امريكا تتبهدل بعد حكمك ههههه
 
هههه سيناريو طالبان مليون بالمائة ههههه, اوباما سيرسل كيري للتفاوض مع المقاومة العراقية هههه
 
مشاهد قصف الطيران العراقي لمقر تنظيم داعش في الانبار
 
مروحيات الجيش تقصف أربع سيارات يستقلها مسلحون فروا من وادي حوران غرب الرمادي

11336.jpg

المدى برس/ الأنبار

أفاد مصدر في قيادة عمليات البادية والجزيرة، اليوم الاثنين، بأن مروحيات الجيش قصفت أربع عجلات يستقلها مسلحون فروا من وادي حوران والكيلو 160 غرب الرمادي،(110كم غرب بغداد)، بعد الاشتباكات مع عناصر "داعش".

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "أربع سيارات يستقلها مسلحون من تنظيم القاعدة فروا، مساء اليوم، من منطقتي وادي حوران والكيلو 160 غرب الرمادي، بسبب الاشتباكات الجارية هناك بين قوة من الجيش العراقي وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام (داعش)"، مبينا أن "مروحيات تابعة لطيران الجيش رصدتهم وقامت بقصفهم".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات الجيش لا تزال مستمرة في عملياتها العسكرية لتطهير المناطق الغربية لمحافظة الأنبار".

وشهدت الأنبار اليوم، اشتباكات عنيفة اندلعت ، بين قوة من الجيش العراقي مدعومة بمروحيات مقاتلة وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، في منطقتي وادي حوران ووكر الذيب التابعتين لقضاء الرطبة على الحدود مع سوريا،(460كم غرب الرمادي)"، مبينا أن "حصيلة الاشتباكات لم تعرف كونها لازالت مستمرة".

 
برواري يصف عناصر القاعدة بـ"الكلاب" ويتوعدهم والميليشيات بـ"القتل والسحق" ويهدد بغلق فضائيات "محرضة"

1525636_582005005201010_1730985917_n.png


المدى برس/ بغداد
توعد قائد الفرقة الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب اللواء فاضل برواري، اليوم الاثنين، عناصر القاعدة بـ"السحق والقتل"، واصفا إياهم بـ"الكلاب"، وفيما أكد أن الأمر سيشمل الميليشيات والموالين للقاعدة، هدد بـ"غلق قنوات فضائية "محرضة".


وقال اللواء فاضل برواري في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك)، واطلعت عليه (المدى برس)، إن "الإرهاب يحاول يائسا أن يخلط الدم العراقي بافكاره التكفيرية المنحرفة"، متوعدا بالقول "والله سأمحوهم عن بكرة ابيهم هؤلاء الكلاب ومن معهم".


وأضاف برواري مخاطبا مقاتلي فرقته "اسحقوهم بلا رحمة"، مشيرا الى انه "ستكون لنا صولات من الشمال الى الجنوب للقيام بعمليات عسكرية واسعة تبدأ من الهرم".


وأكد برواري أن "العمليات تستهدف أي شخص من الموالين للقاعدة والميليشيات"، لافتا إلى "أنهم معروفون ومشخصون".


وشدد برواري أن "العمليات ستنتهي بالقنوات المحرضة على القتل واغلاقها"، مختتما كلامه بعبارة "وقد اعذر من انذر".


وتأتي تهديدات برواري بعد أن أكدت قيادة القوات البرية العراقية كشفت، يوم السبت (21 كانون الأول 2013)، عن تسبب انفجار لغم أرضي بمقتل قائد الفرقة السابعة بالجيش، العميد الركن محمد الكروي، وذلك بعد سيطرته على "أكبر" معسكر لتنظيم القاعدة في العراق، وفي حين بينت أن قوات الفرقة تطارد "فلول الإرهابيين" في الصحراء، أكدت أن القائد العام للقوات المسلحة، قرر منح رتبتين لكل "شهيد من جراء تلك العملية البطولية تكريماً لهم".


فيما أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) وقوات الجيش العراقي بمساندة مروحيات مقاتلة على الحدود مع سوريا غرب الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن الاشتباكات لازالت مستمرة.


1487363_577775628957281_1779326698_n.png



 
القوات الأمنية تستعيد السيطرة على مبنى فضائية صلاح الدين بعد مقتل وإصابة خمسة من كادرها

1387829493071.jpg
\

المدى برس/ صلاح الدين

افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن القوات الامنية استعادة السيطرة على مبنى فضائية صلاح الدين ومكتب فضتئية العراقية شبه الرسمية، وسط تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، بعد قتل انتحاريين اثنين يرتديان أحزمة ناسفة، فيما أكد أن خمسة من كادر فضائية صلاح الدين سقطوا بين قتيل وجريح بتفجيرين انتحاريين بحزامين ناسفين داخل المبنى.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت، مساء اليوم، من استعادة السيطرة على مبنى فضائية صلاح الدين ومكتب فضائية العراقية شبه الرسمية في منطقة حي الباشا، وسط تكريت، بعد قتل انتحاريين اثنين يرتديان حزامين ناسفين"، مبينا ان "انتحاريين أخرين فجرا نفسيهما بالطابق الاول من المبنى، مما أسفر عن مقتل مراسل ومراسلة في فضائية صلاح الدين وإصابة مخرج تلفزيوني واثنين آخرين من كادر الفضاية بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الامنية تمكنت من الدخول الى المبنى بعد اكثر من ساعة على الاشتباك مع المسلحين"، مشيرا إلى أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت القوات الامنية تحقيقا لمعرفة هوية المنفذين".

وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين قال في حديث إلى (المدى برس)، في وقت سابق من اليوم، إن انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة اقتحموا مبنى فضائية صلاح الدين ومكتب فضائية العراقية شبه الرسمية في منطقة شارع الباشا، وسط تكريت،( 170 كم شمال بغداد)، وسيطروا عليه بعد تفجير سيارات مفخخة بالقرب من المبنى، فيما أكد أن أشتباكات مسلحة وقعت بين قوات من الشرطة والانتحاريين.



 
التعديل الأخير:
اشتباكات عنيفة بين عناصر (داعش) والجيش بمساندة مروحيات مقاتلة غرب الرمادي

11361.jpg


المدى برس/ الانبار

أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) وقوات الجيش العراقي بمساندة مروحيات مقاتلة على الحدود مع سوريا غرب الرمادي،( 110 كم غرب بغداد)، فيما أكد أن الاشتباكات لازالت مستمرة.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوة من الجيش العراقي مدعومة بمروحيات مقاتلة وعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، في منطقتي وادي حوران ووكر الذيب التابعتين لقضاء الرطبة على الحدود مع سوريا،(460كم غرب الرمادي)"، مبينا أن "حصيلة الاشتباكات لم تعرف كونها لازالت مستمرة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "أعمدة الدخان شوهت تتصاعد من المنطقة التي قامت المروحيات العسكرية بقصفها"، من دون أعطاء المزيد من التفاصيل.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد يومين على مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي العميد الركن محمد الكروي ومجموعة من مرافقيه في (21 من كانون الأول2013)، بتفجير وكر تابع تنظيم القاعدة أثناء مداهمته في منطقة وادي حوران التابعة لقضاء الرطبة،(460كم غرب بغداد).

 
امير عموم الدليم يدعو اهالي وشيوخ الانبار الى ترك ساحة الاعتصام ومساندة القوات الامنية

NB-88957-635234273975437069.jpg


السومرية نيوز/ بغداد
دعا امير عموم قبائل الدليم الشيخ ماجد السليمان، الاحد، اهالي وشيوخ الانبار الى الوقوف صفا واحدا ضد "الارهابيين" وترك ساحة الاعتصام تلبية لدعوة رئيس الوزراء، مؤكدا على مساندة القوات الامنية لمحاربة القاعدة.

وقال السليمان، في حديث لـ"السومرية نيوز"، "ندعو اهالي وشيوخ الانبار الى الوقوف صفا واحدا ضد الارهابيين الذي يحاولون قتل العراقيين الابرياء"، مؤكدا على "وحدة الصف الوطني ووحدة الشعب العراقي".

وشدد السليمان على مساندة "المؤسسات الحكومية والقوات الامنية لمحاربة الارهاب وتنظيم القاعدة"، داعيا إلى "ترك ساحة الاعتصام تلبية لدعوة رئيس الوزراء".

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا، امس الأحد (22 كانون الاول 2013)، أصحاب المطالب المشروعة في ساحات الاعتصام بالأنبار إلى الانسحاب وتركها لتنظيم القاعدة، مؤكداً أنه لا يمكن السكوت على أن يكون للقاعدة أي مقر محمي في المحافظة.

واعلن المالكي أعلن، أمس الاحد، عن انطلاق عملية واسعة النطاق لتطهير صحراء الانبار من الجماعات المسلحة، بعد مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة اثناء مداهمتهم وكراً تابعاً لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران بينهم قائد الفرقة السابعة اللواء الركن محمد الكروي ومساعده قائد اللواء الاول في الفرقة العميد نومان محمد، الى جانب مقتل أمري ألوية اثنين وأربعة عقداء وثلاثة ضباط آخرين برتبة نقيب واثنين برتبة رائد، فضلا عن إصابة 35 عسكرياً معظمهم جنود.



 
اعتقال 19 عنصراً من عناصر "داعش" بعد اشتباكات مسلحة جنوب غربي كركوك

NB-88945-635234140554624169.jpg



السومرية نيوز / كركوك
أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة، الاثنين، عن اعتقال 19 عنصراً من عناصر تنظيم "داعش" بينهم ستة مطلوبين وفق مذكرات قضائية بتهمة "الإرهاب" في عملية أمنية واسعة جنوب غربي محافظة كركوك بعد اشتباكات مسلحة مع عناصر التنظيم.

وقال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد سعيد خلف الدليمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة مشتركة من اللواء 46 التابع لعمليات دجلة ومديرية شرطة الاقضية والنواحي نفذت عملية أمنية واسعة في قرى ناحية الرياض والرشاد (65 كم جنوب غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال 19 عنصراً من عناصر تنظيم داعش بينهم ستة مطلوبين وفق مذكرات قضائية وبتهمة الارهاب".

وأوضح الدليمي أن "القوة واثناء تنفيذ عملية الدهم اشتبكت مع المسلحين لفترة زمنية، وبعد محاصرتهم تمكنت من اعتقالهم والاستيلاء على اسلحتهم وسيارتين يستخدمونهما في شن هجماتهم على المدنيين والقوات الامنية".

وأكد أن "العملية جاءت على خلفية معلومات استخبارية دقيقة قادت للقبض على المسلحين وتدمير موقعهم الذي يتحصنون به وهو بمثابة مقر عمليات للتخطيط والهجمات"، مشدداً على أن "العمليات سوف تستمر ضد الذين يريدون نشر الفوضى والدمار".

وكان مصدر في شرطة محافظة كركوك أفاد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بأن اشتباكات مسلحة وقعت بين قوة امنية وعناصر تابعة لتنظيم القاعدة جنوب غربي المحافظة.

يذكر أن محافظة كركوك شهدت، اليوم، اعتقال عنصرين من تنظيم "داعش"، فيما عثرت قوة امنية على مخبأ للمواد المتفجرة والعبوات الناسفة والعتاد شمال غربي المحافظة.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى