تــطـورات الـسـاحة الـعـراقـيـة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الشهيد البطل الملازم اول. فهد عدنان هلال من اهل الرمادي عشيرة البو علي الجاسم
استشهد اثناء تنفيذ واجبه الوطني
على يد تنظيم القاعده في وادي حوران
ان لله وانا اليه راجعون


946742_257077341118160_877949512_n.jpg
 
عاجل :-
رئيس مجلس إنقاذ الأنبار حميد الهايس: يعلن عن انضمام العشرات من أبناء العشائر والصحوة للمشاركة مع قوات الجيش لضرب تنظيم القاعدة بصحراء المحافظة ...

1518214_257072267785334_343934161_n.jpg
 
عشائر غرب الأنبار تعلن مساندتها لعمليات الجيش بصحراء الانبار

NB-88812-635232961719319938.JPG


السومرية نيوز / الانبار
أعلن مجلس عشائر غرب الانبار، الأحد، عن مساندته لعمليات الجيش في صحراء الانبار ، فيما أكد أن العشائر ستتعاون مع قوات الأمن لمنع تسلل المسلحين الهاربين من الصحراء إلى داخل المدن.

وقال الأمين العام للمجلس الشيخ غسان عبد الله الكيلاني في حديث لـ"السومرية نيوز"،إن "شيوخ عشائر مدن غرب الأنبار والتي تشمل 19 عشيرة تقطن جميعها في مناطق غرب المحافظة القريبة من الحدود السورية والأردنية والسعودية، تؤيد العمليات المباركة للجيش العراقي ونحن متفقون على ضرورتها".

وأعرب الكيلاني عن أمله بأن "تحقق العملية أهدافها بدقة عالية، بعيدا عن العشوائية"، مؤكدا أن "عشائر الانبار ستتعاون مع قوات الأمن في رصد وملاحقة الفارين من صحراء الانبار إلى المدن، ومنع تسللهم إلى تلك المدن واتخاذ ملاذ ثانيا له".

وكان مصدر أمني أكد، أمس، مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة اثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420 كم غرب الانبار)، بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده قائد اللواء الاول في الفرقة العميد نومان محمد، الى جانب مقتل أمري ألوية اثنين وأربعة عقداء وثلاثة ضباط آخرين برتبة نقيب واثنين برتبة رائد، فضلا عن إصابة 35 عسكريا أخراً معظمهم جنود.

وباشرت اثر ذلك القوات العسكرية بعملية عسكرية "واسعة النطاق" في صحراء الأنبار وحتى الحدود الأردنية والسورية، شاركت بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي.


 
لا حول ولا قوة الا بالله رحم الله صدام حسين كان مجمعهم وان شاء الله يبعد عنهم شبح الطائفية
 
ردا على تفاهات الجماعات الارهابية : القوات الامنية المشتركة في الانبار تجري استعراضا عسكريا

601226_674106662654120_896140224_n.jpg


اجرت القوات المشتركة في محافظة الانبار صباح اليوم الثلاثاء استعراضا عسكريا ردا على منشورات القتها الجماعات المسلحة في المحافظة.

وذكر مصدر امني ان"قوات من الجيش والشرطة اجرت صباح اليوم استعراض عسكريا لجميع صنوف العجلات والاسلحة في ميدان داخل قضاء الفلوجة وذلك ردا على القاء الجماعات المسلحة منشورات تبين فيها سيطرتها على المحافظة ."

المصدر :


لافائدة من هدا كله, امريكا تفاوض طالبان قبل خروجها من افغانستان, تعلم ان القوات الافغانية لن تصمد طويلا, وطالبان تتوعدهم بالسيطرة على البلاد في غضون 5 ساعات بعد خروج القوات الدولية
 

الهايس يعلن انضمام أبناء العشائر والصحوة مع الجيش لضرب القاعدة بصحراء الأنبار


vWLsy.jpg

السومرية نيوز/ الأنبار
أعلن رئيس مجلس إنقاذ الأنبار حميد الهايس، الأحد، عن انضمام العشرات من أبناء العشائر والصحوة للمشاركة مع قوات الجيش لضرب تنظيم القاعدة بصحراء المحافظة.

وقال الهايس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "العشرات من أبناء العشائر والصحوة انضموا مع قوات الجيش للمشاركة في العمليات التي تنفذها لضرب تنظيم القاعدة بصحراء الانبار"، مبينا ان "عددا من السيارات الشخصية والحافلات بدأت تنقلهم إلى صحراء المحافظة".

واضاف الهايس أن "غالبية أبناء العشائر انتفضوا بشكل طوعي وعفوي لمساعدة الجيش ضد الجماعات المسلحة"، مشيرا الى ان "هؤلاء المتطوعين هم من جميع العشائر الانبارية بدون استثناء، وهناك أعداد جديدة منهم سينضمون لمساندة قوات الجيش".

واعتبر الهايس ان "حادثة مقتل قائد الفرقة السابعة يوم أمس، هو محرك أساسي للعشائر لاستلهام الروح الوطنية والدفاع عن التراب العراقي ضد من يريد به سوء".



 
لافائدة من هدا كله, امريكا تفاوض طالبان قبل خروجها من افغانستان, تعلم ان القوات الافغانية لن تصمد طويلا, وطالبان تتوعدهم بالسيطرة على البلاد في غضون 5 ساعات بعد خروج القوات الدولية

لكنها لم تفاوض القاعدة قبل خروجها من العراق ;)
عزيزي انت تتحدث عن جمجمة العرب ورمز الامة العراق العظيم
الامريكان انسحبوا منذ عامين هل هناك مدينة او حتى قرية سقطت بيد القاعدة ؟؟؟؟؟


1387653829064.jpg


1387653828613.jpg


1387653481581.jpg


nm86.jpg


 
الموضوع على شفا الإغلاق بسبب كثرة البلاغات التى ترد من بعض الأعضاء النشطين في هذا الموضوع وقد سبق ونوهنا انه لا يمكن التعامل مع كل تلك البلاغات المقدمه من البعض الذى لا تعجبه مشاركات البعض الآخر .
لذا وللمرة الأخيرة وحتى لايغلق الموضوع نهائيا فهذه هى ضوابط المشاركه في هذا الموضوع :
  1. ممنوع اى مشاركه تؤجج الصراع الطائفى
  2. ممنوع اى مشاركات استفزازيه
  3. الأخبار الوارده في المشاركات تكون مرتبطه بمصادر موثقه
  4. اى خروج عن تلك الضوابط سيقابل بتطبيق اللائحه .
 
مقتل قيادي بـ"داعش" واعتقال 2 من رفاقه بعملية صحراء الأنبار

1536733_1447030848851886_6417334_n.jpg


السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر عسكري، السبت، بأن قياديا في داعش قتل مع اثنين من رفاقه خلال اشتباكات مع الجيش في صحراء الانبار.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاشتباكات بين الجيش العراقي والمسلحين مستمرة حتى الان"، مبينا أنها اسفرت عن "مقتل قيادي في داعش واثنين من رفاقه".
واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المروحيات التابعة للجيش احرقت سيارتين تابعتين للمسلحين في العملية".



 
القوات العراقية تقتحم واديي حوران والأبيض بصحراء الأنبار

gCWsx.jpg


السومرية نيوز / الانبار
أفاد مصدر عسكري في محافظة الأنبار، الأحد، أن قوات عراقية مدعومة بمروحيات قتالية اقتحمت واديي حوران والأبيض في صحراء الانبار، مؤكدا انها بدات بتعقب المسلحين في الواديين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مئات الجنود العراقيين مزودين بمختلف أنواع الأسلحة اقتحموا، قبل قليل، واديي حوران والابيض في صحراء الانبار وبدئوا بالزحف اتجاه الواديين مدعومين بغطاء جوي ودبابات ومدافع متحركة"، مبينا أن "الجيش واجه جيوب مقاومة ضعيفة تمكن من سحق بعضها والأخرى انسحبت، فيما ما تزال العملية مستمرة في تلك المناطق".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات بدأت الان بتعقب المسلحين في الواديين".

ويقع وادي حوران في الجزء الشمالي من صحراء الانبار ويمتد نحو 120 كم من مدينة هيت باتجاه الحدود السورية فيما يقع وادي الأبيض وسط صحراء الانبار ويمتد ما بين القائم ومدينة الرطبة حتى الحدود الأردنية وبسبب وعورة المنطقتين ووجود تجويفات صخرية مختلفة شكلت ملاذا مناسبا للجماعات المسلحة على مدى السنوات الماضية.



 
اعتقال ابرز 8 قادة في تنظيم القاعدة بصحراء الانبار

1476577_1447077858847185_1039433015_n.jpg

الانبار/ البغدادية نيوز..اعتقلت القوات الامنية في الانبار من وصفتهم ابرز 8 قادة من تنظيم القاعدة في بادية الرمادي.


واكد مصدر امني في قيادة عمليات الانبار لمراسل /البغدادية نيوز/ "استمرار الحملة التي تقودها قيادتا عمليات الانبار والبادية والجزيرة مع بقية الاجهزة الامنية وطيران الجيش لملاحقة مجاميع القاعدة في الصحراء".


واضاف المصدر "ان العملية اسفرت حتى الان عن اعتقال 8 من ابرز قادة تنظيم القاعدة بالاضافة الى تدمير 5 اوكار دفاعية و6 عجلات دفع رباعي للتنظيم وسحق 5 دفاعات".


وتشن القوات الامنية حملة واسعة النطاق في محافظة الانبار في اعقاب استشهاد قائد الفرقة السابعة اللواء الركن محمد الكروي وعدد من جنوده اثناء مداهمتهم وكرا مفخخا بعدد من العبوات الناسفة تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة وادي حوران التابع لقضاء الرطبة غربي الانبار.انتهى 10 أ




 
إعتقال تسعة "إرهابيين" بينهم عناصر من "داعش" وقتل اثنين آخرين غرب الانبار

4252.jpg

الغد برس/ بغداد: اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاحد، عن اعتقال تسعة "ارهابيين" بينهم اثنين من عناصر "داعش" ومقتل اثنين آخرين وتدمير اربعة اوكار والاستيلاء على عجلات واسلحة غرب الانبار.

وقالت القيادة في بيان تلقته "الغد برس"، إن "قطعات عسكرية وبمساندة ومشاركة من طيران الجيش لملاحقة العناصر الأرهابية في مناطق الجزيرة غرب الأنبار تمكنت، حتى الآن، من اعتقال تسعة أرهابيين بينهم سوريان ينتميان لما يسمى بداعش".

واضاف ان "القوات الامنية قتلت ايضا ارهابيين أثنين أثناء الأشتباك مع قوات الجيش، ودمرت اربعة اوكار للإرهابيين في مناطق مختلفة من الجزيرة غرب الأنبار، اضافة إلى الاستيلاء على عجلات وأسلحة متوسطة وخفيفة وقنابل يدوية".

 
مروحيات MI35 ودبابات ابرامز والفرقة الذهبية تشترك بتطهير صحراء الانبار من الإرهاب

عدد من رؤساء عشائر الانبار اعلنوا مساندتهم للقوات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية، فيما اعلن رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس انضمام الصحوة الى القيادات الأمنية في تطهير وادي حوران

131203091941645.jpg


الانبار/ المسلة: افاد مصدر امني في محافظة الانبار، اليوم الاحد، بأن مروحيات MI35 الروسية الحديثة ودبابات ابرامز اشتركت في عمليات تطهير صحراء الانبار من الجماعات الإرهابية، وفيما بين ان الفرقة الذهبية اشتركت ايضا في المعركة اشار الى ان قوات الصحوة اعلنت مسندتها للقوات الأمنية.

وقال المصدر لـ"المسلة" إن "مروحيات Mi35 ودبابات ابرامز والفرقة الذهبية تشترك الان في تطهير صحراء الانبار من الجماعات المسلحة"، مبينا ان "فوج القوات الخاصة للفرقة السابعة يخوض المعركة في مقدمة القوات المهاجمة التي لا تزال تطهر وادي حوران".

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن "معاون رئيس اركان الجيش عبود كنبر وقائد القوات البرية الفريق الأول العقيد علي غيدان يتتوجدان الان في مقر قيادة المعركة"، لافتا الى ان "المعارك التي تخوضها القوات الأمنية شملت معسكرات القاعدة في وادي حوران والابيض ومعسكرات على الحدود العراقية الأردنية والحدود العراقية السورية".

nsLNM.jpg


الى ذلك اعلن عدد من رؤساء عشائر الانبار مساندتهم للقوات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية، فيما اعلن رئيس مجلس انقاذ الانبار حميد الهايس انضمام قوات الصحوة الى القيادات الأمنية في تطهير وادي حوران.

وكانت الحملة التي بدأتها قيادة عمليات الانبار والبادية والجزيرة مع بقية الاجهزة الامنية وطيران الجيش لملاحقة مجاميع القاعدة في الصحراء، اسفرت عن اعتقال ثمانية من ابرز قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في بادية الانبار ،وتدمر ثلاث ممرات سرية لهم غرب الرمادي.

كما استطاعت القوات اﻻمنية ان تحكم سيطرتها على ستة طرق على الحدود السورية العراقية وتحاصر الارهابيين وتضمن عدم هروبهم باتجاه الحدود.

وبدأت العملية الأمنية في صحراء الانبار يوم امس السبت اذ اشتبكت قوات الجيش مع عناصر مسلحة في بادية الانبار جنوبي قاعدة البغدادي العسكرية.

يذكر ان قائد الفرقة السابعة في الجيش العراقي اللواء الركن محمد احمد الكروي نفذ عملية مداهمة رفقة مجموعة من الضباط والجنود على معسكر حوران التابع لتنظيم القاعدة غرب مدينة حديثة، الا ان عبوة ناسفة انفجرت لحظة دخول القوة بقيادة الكروي، ما اسفر عن مقتله والمجموعة التي كانت معه.




800xe.jpg

 
المالكي: اعتصام الانبار تحول الى مقر "للقاعدة"

قال المالكي إن ساحة الاعتصام في محافظة الأنبار "تحولت إلى مقر للقاعدة،" وإن على المعتصمين فيها مغادرتها قبل أن تتحرك القوات المسلحة لإنهائها.

 
لو اقدمت قوات المالكي على اقتحام الساحة قد تشتعل شرارة الكفاح المسلح الجدي
 
بعد أن عرف قادة المليشيات الطائفية أن عشائر الأنبار والدولة الأسلامية تتعقب كل ضباط ومجرمي تلك المليشيات وتقوم بتصفيتهم والقائمة طويلة لمن يريد التأكد
أصبحوا يخرجون للأعلام وقد غطوا عيونهم بالنظارات الشمسية والبراقع هههههههههه

BcCL4BMIIAEzrfy.png
 




مقتل آمر الفوج الرابع من اللواء 23 و5 عسكريين بهجوم صاروخي على ثكنتهم ببغداد

S2XR7.jpg



السومرية/ بغداد
أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن أمر الفوج الرابع في اللواء 23 التابع للفرقة 17 في الجيش قتل مع خمسة عسكرين أخرين بينهم ثلاثة ضباط، بهجوم صاروخي على ثكنتهم غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين شنوا، صباح اليوم، هجوماً صاروخياً استهدف ثكنة للجيش في منطقة الزيدان ضمن قضاء أبو غريب (20 كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل أمر الفوج الرابع في اللواء 23 التابع للفرقة 17 العميد الركن قيس الشمري، إلى جانب خمسة عسكريين أخرين بينهم ثلاثة ضباط".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوة أمنية طوقت المنطقة، ونقلت الجثث إلى الطب العدلي".

يذكر أن بغداد، وأطرافها تشهد تدهورا أمنياً منذ أشهر، تمثل بسلسلة من الهجمات شبه اليومية بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وأسلحة كاتمة، استهدفت دوريات الأجهزة الأمنية ودور عبادة وأسواق شعبية سقط ضحيتها المئات من المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.


 
غنائم بالجملة للمجاهدين


مسلحون يستولون على 3 شاحنات محملة بسيارات مع سائقيها غربي الانبار

m5zn_d920ed44269a1c4.jpg


السومرية نيوز / الانبار

أفاد مصدر أمني في محافظة الانبار، الاثنين، بأن مسلحين خطفوا ثلاث شاحنات محملة بـ 36 سيارة دفع رباعي مستوردة لصالح تجار مع سائقيها على الطرق الدولي السريع غربي الانبار.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين أقدموا صباح اليوم، على اختطاف ثلاث شاحنات محملة بنحو 36 سيارة دفع رباعي مستوردة لصالح تجار مع سائيقها، على الطريق الدولي السريع على بعد بضعة كيلو امتار من الحدود العراقية الاردنية غربي الانبار".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المسلحين اقتادوا الشاحنات الى مكان مجهول".

وكانت قوات عسكرية، بشارت امس الاول السبت ( 21 كانون الاول الحالي ) بعملية عسكرية واسعة النطاق في صحراء الأنبار وحتى الحدود الأردنية والسورية، شاركت بها قطعات عسكرية قتالية تابعة للفرقة السابعة والفرقة الأولى من الجيش العراقي، على خلفية مقتل 16 عسكرياً من الفرقة السابعة اثناء مداهمتهم وكرا تابعا لتنظيم القاعدة في منطقة الحسينيات ضمن وادي حوران (420 كم غرب الانبار)، بينهم قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده قائد اللواء الاول في الفرقة العميد نومان محمد، الى جانب مقتل آمري لواءين وأربعة عقداء وثلاثة نقباء وضابطين برتبة رائد، فضلا عن إصابة 35 عسكريا آخر معظمهم جنود.


 
أميركا قبل خروجها من العراق حرصت على أن لا تقوم للعراق قائمة .. المالكي- الذي نصبته رئيسا للحكومة بمباركة إيرانية- هو صاحب هذه المهمة القذرة .
 
في كافة الأعراف ،

هناك قاعدة تقول

من يتعاون مع الغزاة هو خائن عميل .

نقطة للسطر .




إستجابةً للمشرفين على الموضوع ، لن أناقش أحدا ، سأكتفي بنقل الأخبار بمصادرها ، المكتوبة منها ، المسموعة والمرئية ،

و سنترك لكل ذي عقل الحكم .


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى