أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ماذا تريد هذه العجوز ؟

DSC_8065.JPG
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

جهاز اماراتي لإنتاج المياه العذبة في المدرعات


1976823305.jpg


أكدت شركة " الإمارات لتكنولوجيا الدفاع " المشاركة في معرض آيدكس أنها تعمل على تطوير جهاز لإنتاج المياه العذبة عن طريق تكثيف الرطوبة وتدويرها لتتحول إلى مياه مبردة قابلة للشرب حيث يمكن استخدام الجهاز في المواقع والثكنات العسكرية أو في الآليات المدرعة.

وقال سعيد بن جبر السويدي رئيس مجلس إدارة الشركة إن مشاركة شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع تأتي ضمن أحد أهم وأكبر الأجنحة الوطنية الإماراتية المشاركة حرصا منها على تعزيز تواجدها بين مختلف الشركات الإقليمية والعالمية وللالتقاء بممثلي الشركات والمسؤولين في مجال الأمن وعقد شراكات استراتيجية من شأنها أن تعزز مكانة الشركة في تكنولوجيا الدفاع .

وأضاف السويدي إن " آيدكس" يعتبر من أهم المعارض التي يستضيفها مركز أبوظبي للمعارض حيث يكتسب سمعة عالمية وتحرص آلاف الشركات الإقليمية والعالمية على التواجد فيه وعرض أحدث ابتكاراتها في مجال الأمن والدفاع وعقد شراكات استراتيجية مع الشركات الوطنية.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتطوير الصناعات الدفاعية الإماراتية من خلال تأسيس قاعدة صناعية للمنتجات الدفاعية من شأنها أن تطورها وتجعلها منافسة للمنتجات الأجنبية وتتفوق عليها".

من جانبه قال سعيد بن بطي القبيسي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة.. "إن استحواذ شركة سنتشورين للاستثمارات على حصة استراتيجية في شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع سيفتح الباب أمامها للانطلاق في تنفيذ مشاريع عملاقة في مجال التصنيع العسكري وتقديم الخدمات النوعية للقوات المسلحة الإماراتية بشكل خاص والتعاون مع الجهات العسكرية الحكومية العالمية بشكل عام" .

وأفاد القبيسي أن الشركة تقوم بتطوير جهاز لإنتاج المياه العذبة عن طريق تكثيف الرطوبة وتدويرها لتتحول إلى مياه مبردة قابلة للشرب حيث يمكن استخدام الجهاز في المواقع والثكنات العسكرية أو في الآليات المدرعة .

وفيما يخص مشاريع الشركة العملاقة، قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع "إننا ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع شركة "اف . اف. جي" الألمانية نقدم دبابة الهندسة الثقيلة والمبنية على نظام دبابة "ليوبارد 2" الرائدة عالميا وقد جرى تجربتها وحققت نتائج إيجابية" .

وأشار القبيسي إلى أن الشركة تقوم بتصنيع معدات مكافحة الشغب باستخدام أخف الوسائط وأكثرها مقاومة وفعالية، موضحا أنه جرى عقد عدة إتفاقيات لتوريد منتجات لعدد من الدول.

وأضاف إن " الإمارات لتكنولوجيا الدفاع " ومن خلال شراكاتها مع عدد من الشركات العالمية تقدم أنظمة الرماية الآلية العالمية للعربات المصفحة.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

إطلاق طائرة استطلاع متعددة المهام «أم بي ايه» العام المقبل

828piaggioaerompa.jpg



حددت أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) إحدى الشركات التابعة لتوازن إلى جانب شركائها العالميين بياجيو ايرو وساب تحديد موعد إطلاق أحدث منتجاتهم وهي طائرة استطلاع متعددة المهام (أم بي ايه) ليقوم النموذج الأولي منها بالرحلة الأولى في منتصف العام القادم في إيطاليا. جاء الإعلان على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي الذي يقام حاليا في أبوظبي وتستمر فعالياته حتى 21 فبراير 2013.

تستثمر أداسي في مشروع طائرة الدورية البحرية من طراز بي180، كنسخة مطورة متعددة المهام من طائرة بياجيو إيرو طراز بي. 180 أفانتي 2 حيث تم تزويد نظام التشغيل والنظام المتكامل للمهام من قبل الشركة السويدية ساب. تقدم الشركة الإماراتية مع شركائها الطائرة متعددة المهام كأحد الحلول فائقة التقنية للدوريات البحرية والمراقبة الأرضية وعمليات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التكتيكي وعمليات استخبارات الاتصالات والتي تستهدف أسواق أسيا واستراليا وأفريقيا والشرق الأوسط.

جدول زمني

ومنذ إعلان اتفاقية الشراكة في يوليو 2012، أكد مسؤولو الشركة على وضع جدول زمني للبرنامج الذي أتم بنجاح أهم مراحله في الستة أشهر الماضية. بالإضافة إلى ذلك، ستكون الرحلة الأولى للنموذج الأولي في منتصف العام القادم متبوعة بالمرحلة الأولى لسلسلة الإنتاج في وقت لاحق من العام نفسه.

وقال علي اليافعي، الرئيس التنفيذي لأداسي: "تفخر أداسي وشركاؤها بياجيو إيرو وساب بكونهم جزءا رئيسيا في عملية التطوير لهذا البرنامج. نحن على ثقة من أن برامج الأداء المتميز والقدرات متعددة المهام والتقنية المرموقة والاقتصاديات لهذه الطائرة ستضعها على قائمة أفضل المبيعات في المستقبل القريب."

وأضاف اليافعي: "يعتبر هذا المنتج الأول من نوعه حيث نؤكد التزامنا بالعمل مع رواد الصناعة للاستمرار في تطوير وتقديم التقنيات والحلول المبتكرة للمساهمة في دعم السوق الدفاعي والأمني العالمي."

مزيج

تقدم الطائرة مزيجا مميزا يجمع بين الأداء الممتاز والاقتصاديات الملفتة بتكلفة الاقتناء والتشغيل. وسوف تتمكن الطائرة الجديدة من التحليق لارتفاعاتٍ تصل إلى 41.000 قدم مع قدرةٍ فائقةٍ على التحمل تتخطى10ساعات طيران متواصل، ومدى يصل إلى 3.300 ميل بحري وسرعة غير مسبوقة تصل إلى 350عقدة.



******************

هذه هي طائرة الدورية البحرية المبنية على اساس بياجيو ايرو P180 والتي جرى الاعلان عنها من قبل .. خطوة رائعة لأداسي الاماراتية في اختيار ساب لتحوير هذه الفاتنه لمنصة استطلاع ومراقبة متميزة الاداء .

الامارات تمتلك حصة كبيرة في شركة بياجيو ايرو ( 35% ) وهذا شيء رائع ويدعو للفخر


:)
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

»بارامونت« تعتزم فتح فرع في الخليج

تعتزم مجموعة بارامونت للدفاع والفضاء الجنوب افريقية فتح فرع لها في منطقة الخليج لعرض منتجاتها الدفاعية المتنوعة.

وقال ايفور ايتشيكوفيتش مؤسس المجموعة ان لدى الشركة رغبة في التواجد في منطقة الخليج وخاصة مدينة ابوظبي لما لها من ثقل في مجال المعارض الدفاعية الدولية.

واضاف ان بارامونت تبحث عن شركاء للعمل معا لتوفير صناعات دفاعية لمنطقة الخليج والتعاون مع الامارات بشكل خاص لبناء صناعات دفاعية مطلوبة.

وأعرب مؤسس بارامونت عن اعتقاده بأن "آيدكس" افضل واكبر معرض دفاعي مهني وانه جذب دولا عديدة وخصوصا الدول ذات الانتاج الدفاعي العالمي والتمويل المالي الكبير.

واضاف ان المعرض إلى جانب ذلك جمع التكنولوجيا العالمية في مكان واحد هو ابوظبي التي يحق لها الفخر بان تكون مركزا لمعرض دفاعي دولي بفضل قيادتها الحكيمة.

وتشارك المجموعة في ايدكس منذ عام 1995 وهي شركة خاصة سريعة النمو اذ تحولت من مجرد موزع لفائض معدات الدفاع الى مؤسسة ذات قدرة على تطوير وانتاج المنصات والانظمة المبتكرة ومزود للتكنولوجيا في المركبات المدرعة على سبيل المثال.

وتأسست بارامونت كشركة صغيرة عام 1994 وتعد اليوم كبرى شركات القطاع الخاص في مجالي الدفاع والفضاء في قارة افريقيا وتتعامل مع نحو 30 دولة في آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية وتوفر المعدات المطلوبة والحلول المتكاملة لقوات الدفاع العالمية وقوات حفظ السلام وقوات الامن الداخلي في المجالات البرية والبحرية والجوية.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

نائب وزير الدفاع الإيطالي: علاقاتنا بالإمارات استراتيجية

المصدر: أبوظبي ـ وام
التاريخ: 19 فبراير 2013

أكد فيليبو ميلوني نائب وزير الدفاع الإيطالي أهمية مشاركة المجموعات الصناعية الإيطالية في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2013» في التعريف بآخر منتجاتها الدفاعية والتقنية والوصول إلى أسواق جديدة في المنطقة.

وأشاد بنمو علاقات التعاون الإماراتي الإيطالي في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية ووصفها بالاستراتيجية وتتجه نحو الشراكة الكاملة، مشيراً إلى أن المشاركة الإيطالية في المعرض تسهم في تعزيز الشراكة بين البلدين.

وأكد أهمية الشراكة التي تنفذها مجموعة «فينميكانيكا الإيطالية» مع القوات المسلحة في الدولة وشركات القطاعين الخاص والحكومي لصناعة طائرات الهيلوكوبتر، منوهاً بالمشروع المشترك بين شركة أغستاوستلاند وأبوظبي للطيران والصيانة ولوجيستيكس لطائرات الهليكوبتر والشراكة بين سيليكس سيستمي وأبوظبي لبناء السفن.

وقال إن آيدكس 2013 هو الحدث الأكبر من نوعه للقاءات الاستراتيجية لقادة الصناعة العالمية في مجال الدفاع والطيران والصناعات العسكرية، مشيراً إلى أن سوق أبوظبي الأسرع نمواً في العالم وهذا يعكسه الحضور القوي لدول العالم في المعرض.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

وزير الدفاع اليوناني: حريصون على تطوير علاقاتنا مع الإمارات

المصدر: أبوظبي ـ وام
التاريخ: 19 فبراير 2013

أكد بانوس بانيجيو توبولوس وزير الدفاع اليوناني حرص حكومة بلاده على تطوير علاقات التعاون مع دولة الإمارات في المجالات الدفاعية والاقتصادية والسياسية.

وحول المشاركة اليونانية في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2013». قال إن ثلاث مؤسسات يونانية كبيرة تشارك في هذا الحدث الدولي الكبير إضافة إلى ست شركات من القطاع الخاص تعرض منتجاتها الدفاعية في آيدكس ومعرض الدفاع البحري «نافدكس 2013».

وأكد إدراك الحكومة اليونانية لأهمية آيدكس 2013 الذي يضم أحدث التقنيات والإنجازات في جميع القطاعات الدفاعية في العالم، معرباً عن اعتقاده بأن وجود هذا العدد الكبير من الزوار والوفود العسكرية والمسؤولين ستعطي دفعة كبيرة للصناعة الدفاعية اليونانية.

وأشاد بانوس بانيجيو بعلاقات التعاون الدفاعي بين الإمارات واليونان التي تقوم على المصلحة المشتركة للحفاظ على الأمن ولديهما مصلحة استراتيجية في تطوير تعاونهما العسكري القائم، مشيراً إلى أن بلاده تحدد مجالات التعاون التي تسهم في تطوير التعاون بين القوات المسلحة في اليونان والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح أن بلاده تمتلك موقعاً جغرافياً وجيوستراتيجياً وتعتبر مفتاحاً لاستقرار النظام الأمني الدولي جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط ورغم الأزمة الاقتصادية التي تعصف باليونان لكن لديها القدرة العسكرية الكافية وقواتها المسلحة هي من بين أفضل القوات تدريباً في المنطقة، مشيراً إلى أنه يتم تدريب ضباط من دولة الإمارات العربية المتحدة في المعاهد والمؤسسات اليونانية العسكرية.http://www.albayan.ae/supplements/idex/2013-02-19-1.1826237
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

معرض اكثر من ممتاز يذكي روح التنافس الشريف

كل الشكر للامارات المتميزة دائما صناعة وتنظيما
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

السعودية اتخذت مهلة لشراء الأسلحة الروسية



قال مدير المهام الخاصة في شركة "روس ابورون اكسبورت" نيكولاي ديميديوك الذي يتواجد في معرض الأسلحة "آيدكس 2013" الدولي في أبو ظبي يوم الاثنين 18 شباط/فبراير إن المملكة العربية السعودية على الأرجح اتخذت مهلة من المفاوضات مع روسيا حول شراء الأسلحة والمعدات العسكرية.

ووفقاً لوسائل الإعلام فإن المحادثات تجري بين روسيا والمملكة العربية السعودية بشأن الحزمة الأكبر من العقود العسكرية منذ عام 2007 في مجالات الطائرات والمروحيات والمدرعات ومنظومات الدفاع الجوي.

وتتضمن الامدادات الروسية مراكب المشاة القتالية "BMP-3" ودبابات "T-90s" وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات "باتسير- س 1" ومروحيات من طراز "Mi​
-17"
و"Mi-35" و"Mi-26​
".
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

من تغطية جينز باللغة الانجليزية بالنسبة لراجمة الصواريخ جباريا:
a computerised fire control system is fitted for increased accuracy and the operator can select one pod of 122mm rockets or a number of pods, depending on the type of target to be engaged. accuracy is further enhanced by the installation of a global positioning/inertial navigation system, with each rocket launcher cradle being provided with its own inertial navigation unit.
هل يعني أن كل صاروخ مزود بتحديد المواقع لدقة أفضل، إن كان كذلك فلم تعد صواريخ غير موجهة
 
Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

ماذا تريد هذه العجوز ؟

dsc_8065.jpg

للعلم هذه ليست عجوز هذه دبابة اوكرانية جديدة رايتها بالامس بالمعرض

مندوب الشركة الاوكراني لا يتحدث الانجليزية بطلاقة ولم افهم منه شيا.
 
رد: Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

للعلم هذه ليست عجوز هذه دبابة اوكرانية جديدة رايتها بالامس بالمعرض

مندوب الشركة الاوكراني لا يتحدث الانجليزية بطلاقة ولم افهم منه شيا.
كنا نريد أن نعرف الجديد عن الدبابات الأوكرانية
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

من تغطية جينز باللغة الانجليزية بالنسبة لراجمة الصواريخ جباريا:
هل يعني أن كل صاروخ مزود بتحديد المواقع لدقة أفضل، إن كان كذلك فلم تعد صواريخ غير موجهة
الصواريخ غير موجهة
لكن كل بود به جهاز gbs وهذا يحسن عملية ضبط مكان الإطلاق ويجعلها أسرع
بمجرد وقوف الناقلة ستقوم الراجمة بضبط زاوية النيران والإتجاه فى ثوانى والإطلاق ثم التحرك
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

Day_3_Pages_4_01.png


ياربــــاااااااااااه ياكركااال << التعليق بصوت فارس عوض :biggrin:

انتظر بفارغ الصبر تجربتها :a020[2]: وعقبال دخولها الخدمه
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

الصواريخ غير موجهة
لكن كل بود به جهاز gbs وهذا يحسن عملية ضبط مكان الإطلاق ويجعلها أسرع
بمجرد وقوف الناقلة ستقوم الراجمة بضبط زاوية النيران والإتجاه فى ثوانى والإطلاق ثم التحرك

توضيح جميل ... بارك الله فيك
 
عودة
أعلى