أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رد: Re: رد: Re: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

خلي الصناعات و التقدم لاهله. احنا بس فالحين نحرم كل شيء و بس.


حرام عليك اخوي
شف صورة الشبل فوق :shiny01[1]:

 
بنغى صور لطويق و للجناح السعودي كامل, لان التغطيه الى الان مهزله.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )





 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

DSC_8293.JPG




صورة جميلة



لاول مرة اشاهد الشبل وهي تحمل مضادات للدروع
:bud[1]::bud[1]::bud[1]:



يبدو انه


 
Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

مشكور يابو العنود

هل السعودية تستخدم هذا الصاروخ ليعرض

تتذكر العقد اللي وقعناه مع جنوب افريقيا لنقل تقنية الصواريخ السنه اللي فاتت؟؟؟؟:yahoo[1]:
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

دورنا عاد:12[1]:

فورد
آلية رد سريع متخفية و ذات قدرة على المراقبة باستخدام آلية ( فورد 550).

الميزات
سارية تعمل على النظام الهوائي تصل الى ارتفاع 5.7 متر وذات قدرة على حمل 85 كغ
درع حماية الرامي مع قاعدة سلاح متعددة الأستخدامات
كاميرا للمراقبة "حسب طلب المستخدم"
نظام تكييف هواء
مغسلة
سرير عدد 2
حمام كيميائي
ثلاجة

DSCN3666.JPG


DSCN3664.JPG



DSCN3667.JPG
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

طائرات بدون طيار سعودية
BDZyUQ2CQAAd0z0.jpg
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

أول صاروخ «جو-أرض» إماراتي الصنع عالي التقنية أيدكس2013

نعم وبكل إعتزاز صُنع في الامارات ..



ربنا لك الحمد كنت انتظر هذي الخطوه بعد قنبلة يبهون اكستريم
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

المشآركة ألسعودية ...



تعرض المؤسسة العامة للصناعات الحربية السعودية آخر ما توصلت اليه الصناعات العسكرية في المملكة للتعريف بالتطور الذي وصلت اليه هذه الصناعات.


ويضم جناح المؤسسة في المعرض ثلاث مجموعات رئيسية تشتمل المجموعة الاولى على منتجات مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة والمجموعة الثانية على منتجات مصنع الملابس والتجهيزات العسكرية أما الثالثة فتشمل منتجات مصنع الاسلحة والذخيرة وقطع الغيار.


وستعرض المؤسسة للمرة الاولى عربة التطويق وهي مضادة للالغام والكمائن وتتميز بقدرتها العالية للتكيف مع اصعب الظروف المناخية والصحراوية في المملكة كما انها مجهزة باحدث انظمة التدريع والتسليح والحماية ضد الاسلحة غير التقليدية.


كما ستعرض عددا من منتجاتها الاخرى مثل عربة / الشبل 1 وشبل 2 / وهما عبارة عن عربتين مدرعتين خفيفتين ذات دفع رباعي باحجام ومواصفات متعددة وبهيكل مدرع مصنّع من الفولاذ عالي الصلابة ومصمم بطريقة فنية وبزجاج مدرع في الامام والجانبين ليوفر الحماية، كما تتميز بوجود فتحات رماية في الجوانب والخلف وحماية خزان الوقود ضد نيران الأسلحة الرشاشة الخفيفة والقنابل اليدوية، وصممت غرفة المحرك بحيث يمكن الوصول بسهولة للاجزاء التي تتطلب صيانة دورية.


كذلك سيتم في جناح المؤسسة عرض نموذج لطائرة دون طيار التي تعمل المؤسسة على انشاء وتجهيز خطوط انتاج لتصنيع كامل اجزائها .. وتتميز هذه الطائرة بخفة وزنها وقدرتها على التخفي وحمولاتها المتعددة التي تشمل أنظمة التصوير النهارية والليلية لتكون بذلك احدى الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في أنظمة الدفاع العسكرية بصناعة سعودية خاصة.


وتعرض المؤسسة العامة للصناعات الحربية أحد أبرز البنادق التي تنتجها وهي البندقية ج36 التي تتميز بعملها بكفاءة عالية في مختلف الظروف المناخية.


أما شركة مشاريع الدرع الشاملة العُمانية فتعرض خلال مشاركتها الأولى في معرض "آيدكس 2013" إحدى السيارات من نوع "رنج روفر" مضادة للرصاص.


وشركة مشاريع الدرع الشاملة متخصصة في تدريع السيارات ومقرها في سلطنة عمان ضمن الشركات الخليجية المشاركة في المعرض لما يحظى به هذا الحدث من اقبال واسع من مختلف دول العالم والتسهيلات التى يقدمها للشركات العارضة.


من جهتها تعرض هيئة التصنيع الحربي في السودان خلال معرض ومؤتمر ايدكس 2013 عدداً من منتجاتها؛ أهمها: "العِدد والمعدات الصناعية" و"صناعة المركبات" و"الصناعة البحرية" و"صناعة الطيران" و"الصناعات الالكترونية والبرمجيات" وكذلك "المهمات والتجهيزات" و"الدروع ودبابات القتال الرئيسية" وعدد من مختلف انواع " الاسلحة والذخائر".
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

القوات المسلحة تبرم 17 عقداً لدعم قدراتها بقيمة 2, 5 مليار درهم




بلغ إجمالي قيمة الصفقات التي وقعتها القوات المسلحة وأعلنت عنها ظهر امس خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013”، نحو 5 مليارات و200 مليون درهم، بحسب ما أعلن اللواء الركن عبيد الحيري الكتبي رئيس اللجنة العليا المنظمة والمتحدث لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2013” .



أعلن اللواء الكتبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة، عن إبرام القوات المسلحة 17 عقداً، مشيراً إلى أن هذه التعاقدات شملت عقداًمع شركة وًَُّوَّد الأمريكية لشراء آليات من نوع ث سضشء-ح ، بقيمة مليار وأربعمئة مليون درهم، إضافة إلى عقد آخر مع شركة “إنترناشيونال غولدن غروب” المحلية لشراء طائرات بدون طيار من نوعذ َُُّّْفلمِْ مع الدعم الفني المتكامل بقيمة إجمالية بلغت 722 مليون درهم، فيما تم التعاقد أيضاً مع شركةذث الروسية لشراء انواع مختلفة من الذخائر، حيث بلغت قيمة العقد 472 مليوناً و700 ألف درهم، كما تم التعاقد مع شركة “توازن” المحلية لشراء صواريخ بالليزر من نوع “الجيرت شةزة “ مع القواذف والدعم الفني المتكامل، بلغت قيمة العقد 720 مليون درهم .



وأوضح أن القيادة تولي اهتماماً كبيراً ودعماً هائلاً للشركات الوطنية من أجل الاستفادة من المعرض والفرص المتوفرة فيه، مبينا أن هذا يعتبر جزءاً من استراتيجية الدولة لتنمية الاستثمار والإنتاج الوطني في قطاع الأمن والدفاع، مؤكداً في الوقت نفسه تمتع جميع المنتجات المحلية بجودة فنية عالمية، وذلك عائد إلى الشراكات التي تعقدها بالتعاون مع المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال .



وفي إطار سعي القوات المسلحة لاستكمال مشروع منظومة الامداد المشترك تم التعاقد مع شركةBooz & COMPANY العالمية لتنفيذ مشروع الإمداد المشترك وتقديم الاستشارات، حيث بلغت قيمة العقد 215 مليون درهم .



وقال: إن الصفقات الجديدة تضمنت كذلك عقداً مع شركة “إنترناشيونال غولدن غروب” المحلية وبالتعاون مع شركةSAP الألمانية وشركةIBM لتطوير نظم المعلومات الخاصة بمنظومة الإمداد المشترك، حيث بلغت قيمة العقد 350 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة “أبوظبي لبناء السفن” المحلية، حيث نص العقد على شراء وتركيب أنظمة اطلاق صواريخ الRAM على الزوارق، بقيم إجمالية وصلت إلى نحو 375 مليوناً و400 ألف درهم، وعقد آخر مع شركةKNOWLEDGE POINT المحلية لتقديم استشارات استراتيجية لصالح القوات البرية بقيمة اجمالية قدرها 345 مليون درهم .



وأضاف: في إطار سعي القوات المسلحة لرفع كفاءة طائرات C130، تم التعاقد مع شركة “أمروك” المحلية، بشأن تطوير وتحديث الأجهزة الإلكترونية للطائرات، بقيمة اجمالية بلغت 157مليون درهم، لافتاً إلى أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركةHANWHA CORPORATIN الكورية لشراء ذخائر ومتفجرات بقيمة اجمالية قدرها 56 مليون درهم .



وأعلن أن الصفقات تضمنت عقداً لتقديم الدعم الفني للقطاع البحري، وذلك بالتعاون مع شركةNAVAL ADANCED SOLUTIONS المحلية، إذ بلغت القيمة الإجمالية للعقد نحو 30 مليون درهم، كما أبرمت القوات المسلحة صفقة مع شركة “صقر الخليج” المحلية لشراء وتوريد بنادق القناصة ومناظير الرؤية وملحقاتها، بقيمة اجمالية قدرها 67 مليون درهم .



كما أعلنت القوات المسلحة عن توقيع عقد مع شركة FINCANTIERI الايطالية ، لتقديم الدعم الفني لسفينة ابوظبي المضادة للغواصات بقيمة اجمالية بلغت 140 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة “المواقع للتكنولوجيا المحدودة” المحلية للقيام بتوصيلات تتعلق بشبكات القوات المسلحة التي تخدم نظم المعلومات والاتصالات مع توفير المعدات اللازمة بقيمة 12 مليونا و800 الف درهم، إضافة إلى عقد آخر مع شركة “الجسر لأنظمة الوقاية” الإماراتية، ينص على شراء وتوريد اجهزة كيميائية بقيمة 11 مليوناً و700 ألف درهم .



ولفت إلى أن القوات المسلحة تعاقدت مع شركةCEDA الفرنسية لشراء قطع غيار وأطقم صيانة لآلية العبور، حيث بلغت قيمة العقد نحو 46 مليوناً و300 ألف درهم، إضافة إلى عقد مع شركة “أطلس” للاتصالات المحلية لشراء أجهزة اتصالات وقطع الغيار المتعلقة بها بقيمة إجمالية 27 مليوناً و200 ألف درهم .



 
عودة
أعلى