أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

اتفاقية بين “بوينغ” و”أداسي” لتوفير أنظمة طائرات من دون طيار



239040.jpg




وقعت “بوينغ”، أمس، اتفاقية تعاون مع شركة “أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية” (أداسي)، المملوكة لشركة توازن القابضة، تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي في منطقة الشرق الأوسط على أنظمة الطائرات من دون طيار .
وقال ممثلون عن الشركتين خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بأبوظبي، إن هذه الاتفاقية تمكن “أداسي” من توفير خدمات التدريب والدعم والتسويق لنظامي الطائرات من دون طيار “سكان إيغل” و”إنتغريتور” في دولة الإمارات العربية المتحدة مع آفاق للتوسع إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

وقال ديبي روب، نائب الرئيس والمدير العام لشركة بوينغ للطائرات العسكرية: “تعكس هذه الاتفاقية استراتيجية “بوينغ” التي تسعى إلى العمل مع أفضل شركات القطاع مثل شركة “أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية” . ونحن نخطط لمواصلة استثماراتنا وتوسيع أعمالنا في دولة الإمارات وعموم منطقة الشرق الأوسط لتلبية الحاجة إلى حلول أنظمة المراقبة والاستطلاع وبأسعار مناسبة مثل “سكان إيغل” و”إنتغريتور”” .

ومن المنتظر أن تسهم هذه الاتفاقية بشكل كبير في تعزيز الجهود المستمرة لتطوير الكفاءات الوطنية الإماراتية في شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية “أداسي”، ويوفر هذا التعاون المباشر بين بوينغ و”أداسي” العديد من الفرص لمواطني دولة الإمارات العاملين لدى “أداسي” لتطوير إمكاناتهم ومهاراتهم من خلال قدرات بوينغ وخبرتها الرائدة عالمياً في مجال إدارة وتنفيذ البرامج التقنية .

من جانبه، قال حميد الشمري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية: “يمثل إعلان اليوم استمرارية مهمة لاستراتيجيتنا الرامية إلى بناء قدرات خاصة في قطاع الطيران هنا في منطقة الشرق الأوسط . وتشكل هذه الخطوة التي نضم من خلالها خبرتنا المحلية مع إمكانات “بوينغ” الفنية في مجال أنظمة الطائرات من دون طيار تحالفاً قوياً نتطلع إلى تعزيزه في السنوات المقبلة” .
وتعد هذه الاتفاقية امتداداً لاتفاقية سابقة تم إبرامها بين “شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية” وشركة “إنسيتو”، التابعة ل”بوينغ” التي تقوم بتصنيع طائرتي “سكان إيغل” و”إنتغريتور”، حيث أتاحت تلك الاتفاقية الفرصة لدعم وتعزيز منتجات وخدمات أنظمة طائرات المراقبة والاستطلاع من دون طيار .

وقال جيف جونسون، رئيس “بوينغ” في الشرق الأوسط: “تواصل بوينغ تأكيد التزامها المستمر نحو دولة الإمارات العربية المتحدة، ليس فقط من خلال تزويدها بالطائرات التجارية والأنظمة الدفاعية، بل من خلال إقامة شراكات قوية مثل هذه الاتفاقية . ويتيح لنا هذا الالتزام دعم جهود دولة الإمارات على تحقيق أهدافها الوطنية المتمثلة في توفير فرص عمل جديدة لمواطنيها” .

وتعد شركة “أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية” (أداسي) أول شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة تزود عملاءها بمجموعة متكاملة من الخدمات التي تغطي مختلف أنواع الأنظمة الذاتية . وتقدم الشركة مجموعة متكاملة من الحلول، بدءاً من التحليل المشترك لاحتياجات العملاء والتعرف إلى متطلباتهم، وصولاً إلى اختيار المعدات والمشتريات .




 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

كوادر إماراتية تشغل صواريخ باتريوت
في إطار صفقة قيمتها 3 مليارات دولار



4b1a31d9-c218-4186-a98e-aba24445661e.jpg




كشفت شركة راثيون الأمريكية أنها سلمت الإمارات الدفعة الأولى من صواريخ باتريوت الباليستية المضادة للصواريخ، في إطار صفقة بلغت قيمتها نحو 3 مليارات دولار .
وأشار تيم جلاسر الرئيس لشؤون تطوير الأعمال في الشركة إلى أن الصفقة شملت أيضاً إسهام الإمارات بمبلغ 400 مليون دولار لتطوير أنظمة الصاروخ الذي يعتبر من أكثر الصواريخ تطوراً في العالم ويتم استخدامها من قبل عدد كبير من الدول .
وأضاف أن الكوادر الإماراتية تقوم الآن بتشغيل الوحدات الصاروخية التي تم تسلمها، بعد تلقيها التدريب اللازم من قبل القوات الأمريكية في ولاية أوكلاهوما، مشيراً إلى أن نحو 50 فرداً من القوات المسلحة الإماراتية أنهوا دورة تدريبية مكثفة مؤخراً .

وأكد أن إسهام الإمارات بذلك المبلغ ساعد بشكل كبير على تطوير ورفع كفاءة الصاروخ، وأن الوحدات التي تسلمتها الإمارات تعد أكثر تطوراً من صواريخ باتريوت التي تم استخدامها من قبل القوات الأمريكية خلال حرب عاصفة الصحراء ضد العراق .
وأضاف: لقد تم نشر بعض وحدات الصواريخ في عدد من المناطق في الإمارات ويقوم بتشغيلها أفراد اماراتيون مؤهلون، مشيراً إلى أنه سيتم تسليم دفعات اخرى في الفترة المقبلة .
وأوضح أن الصفقة مع دولة الإمارات تشمل أيضاً عمليات التدريب والصيانة والتشغيل وعمليات لوجستية لضمان عمل هذه الضواريخ على أكمل وجه .

وكشف جلاسر أن رايثون وقعت أيضاً صفقة مع المملكة العربية السعودية لتحديث صواريخ الباتريوت على أرضها في حين اشترت الكويت مثل هذه الصواريخ وتجري شركة راثيون أيضاً مفاوضات مع قطر لبيعها عدداً من هذه الصواريخ .


 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

من اجمل اخبار المعرض :)


إيطاليا تبدي استعدادها لنقل تكنولوجيا صناعة الدفاع المتوفرة لديها للإمارات


1:42 PM 2013-02-18
أكد وزير الدفاع الإيطالي جيان باولو دي باولو خلال فعاليات آيدكس 2013 في أبو ظبي، استعداد بلاده لنقل تكنولوجيا صناعة الدفاع المتوفرة لديها لدولة الإمارات العربية المتحدة، مبدياً الحرص على تطوير علاقات التعاون معها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والدفاعية.

وأشار إلى أن بلاده تشارك بقوة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2013 " الذي يعتبر من أهم معارض الدفاع في العالم.

وذكر أن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى لديها أجنحة في هذا المعرض العملاق بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع وإتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن .. وقال إن وفوداً عسكرية إيطالية تضم ممثلين كبار ضباط الجيش تزور آيدكس 2013 حاليا لعقد سلسلة اجتماعات خلال المعرض تسهم في تعزيز الشراكة بين إيطاليا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وحول علاقات التعاون الدفاعي بين الإمارات وإيطاليا قال: "نحن راضون جداً عن مستوى التعاون بين البلدين في المجال الدفاعي وهناك مجال لتحسين العلاقات في القطاعات الصناعية، وكذلك في القطاعات التقنية التشغيلية والتقنيات الفنية..ونحن على استعداد للعمل في هذا الاتجاه، ونفهم رغبة دولة الإمارات في تطوير صناعتها الخاصة ونحن على أتم الإستعداد لنقل التكنولوجيا الصناعية الدفاعية المتوفرة لدينا أيضا؛ من خلال المشاركة في البرامج والمشاريع المشتركة..مشيراً إلى أن هناك أمثلة كثيرة قائمة على هذا التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين".

وبشأن حجم المشاركة الإيطالية في آيدكس 2013 وأهمية تعزيز الصناعة الدفاعية في بلده، أوضح أن مشاركة إيطاليا في آيدكس 2013 تشمل الشركات الإيطالية واللاعبين الرئيسيين في القطاعين المؤسسي والصناعي.

وحول ملامح التعاون الدفاعي بين إيطاليا ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، قال الوزير الإيطالي إن هناك تعاوناً وثيقاً استناداً إلى المبادرات التي ترعاها الحكومة، ونحن مستعدون لإظهار أكبر قدر من التنسيق والإنفتاح لتلبية جميع المتطلبات، سواء كانت ذات طابع صناعي أو فني أو تكنولوجي لدول مجلس التعاون الخليجي ونحن على قناعة بأن الشراكات على المدى الطويل تعطي أفضل النتائج.

وأشار إلى الحضور الإيطالي والمعدات المتطورة المعروضة سواء في آيدكس أو المعرض البحري نافديكس 2013؛ كما أن فرقاطة إيطالية تشارك في نافديكس وستقوم بعروض خلال الحدث.

WAM
defense-arab.comhttp://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/preview_news.php?id=28996&cat=8
*************

يا لجمال الخبر ، فبعد التعاون في برنامج الكورفيت ابوظبي وفلج-2 ونقل التكنولوجيا لاحواض الاتحاد لبناء السفن ، مالذي سيقدمه الايطاليون للامارات ، انتظر ذلك بفارغ الصبر :)
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

تعتبر من أكثر الأنظمة الدفاعية تطوراً في العالم "توازن" تكشف عن راجمة صواريخ قادرة على إطلاق 240 قذيفة
239032.jpg



كشفت شركة جباريا للأنظمة الدفاعية التابعة لمجموعة “توازن” عن راجمة صواريخ عملاقة متعددة المنصات قادرة على إطلاق 240 قذيفة بما يؤمن دعم نيراني قريب و قمع الأهداف المعادية في العمق، كما يمكن للراجمة أن تؤدي أغراضاً متعددة في الحرب الحديثة وتوفير كثافة نيران عالية ضد الأهداف الحيوية .

وتستطيع الراجمة التي تعد من أكثر الأنظمة تطوراً ويبلغ طولها 29 متراً بعرض 4 أمتار أن تصيب الأهداف من مسافة تتراوح بين 16 إلى 40 كيلومتراً، حيث تم تزويد الراجمة بأربع منصات إطلاق تحوي كل منها على 60 قذيفة، ويتم نصب وتوجيه تلك المنصات عن طريق مركز تحكم، وذلك باستخدام نظام ملاحة وتوجيه أوتوماتيكي دقيق يساهم في وصول الصواريخ والقذائف لأهدافها بدقة متناهية .
وتتميز الراجمة التي يبلغ وزنها بكامل حمولتها وبذخائر عيار 122 ملم 105 أطنان بإمكانات حركة مرنة للغاية بفضل الشاحنة المدولبة سداسية الدفع التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد طاقم الراجمة 3 أشخاص هم ملاح وسائق وقائد . وتستطيع الراجمة أن تسير لمسافة 450 كيلومتراً وبسرعة 90 كيلومتراً بالساعة، بفضل تزويدها بخزاني وقود سعتهما 940 لتراً، كما تم تزويد قمرة القيادة للراجمة بكل وسائل الحماية للطاقم الذي يعمل عليها .









 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

منظار متعدد الوظائف

239028.jpg



يمتاز منظار “جي اي إم” بعيد المدى والمتعدد الوظائف الذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء بحجمه الصغير، حيث يصل وزنه إلى 8 .2 كيلوغرام، كما أن تصميمه يوفر أقصى قدر من الراحة في الاستخدام، خاصة أنه يضم في قطعة واحدة الوظائف الضرورية كافة للحرب العصرية، كما يمتاز برؤية نهارية وحرارية ومقياس مسافة، مسدد لايزر ونظام تحديد الموقع “جيب أي إس” بوصلة مغناطيسية، وقد تم اعتماد المنظار في برنامج المقاتل العصري الفرنسي فيلين ويجري إنتاجه بكميات كبيرة، مما يضمن درجة عالية من الجودة والوثوقية والكلفة المتدنية .
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

نظام مضاد لقاذف “آر بي جي”


عرضت شركة “امسيف بريدبورت” البريطانية للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط نظام “تاريان” الذي يمثل ثورة تقنية في مجال أنظمة الدفاع المضاد لقذائف “آر بي جي” والتي تلبي احتياجات الجيش من حيث المرونة وقوة وعالية الأداء وخفة الوزن التي تصل إلى 98% عن أنظمة الدفاع التقليدية القديمة الثقيلة ذات القضبان المعدنية، أما العنصر الأساسي في تقنية تاريان لآلية الدفاع المضاد فهي شبكة النسيج الشديدة القوة المصنعة من ألياف عالية المتانة والتماسك، وتركب شبكات النظام في المركبات باستخدام متاريس مبتكرة تتميز بالمرونة وتحمل ظروف التشغيل القاسية للعربة من دون أن تلحق به أضرار .
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

العقرب 2” تستحوذ على الاهتمام


239034.jpg





استحوذت عربة “العقرب 2” التي تعرضها شركة إنترناشونال غولدن غروب على اهتمام كبير من قبل الزوار والمشاركين في معرض “آيدكس 2013” على حد سواء .

وقد قامت الشركة بالتعاون مع شركائها بتطوير وتحسين أداء “العقرب 2” كنظام هاون متحرك متكامل يمثل أحدث مبادرة نوعية من قبل الشركة .

كما أن الآلية المدرعة مزودة بمخازن مخصصة تخزين قذائف الهاون، وتوفر هذه الآلية الحماية المدرعة الكافية لطاقم المقصورة ضد نيران الأسلحة الصغيرة، وانفجار الألغام المضادة للدبابات والعبوات الناسفة .

وجرى تزويد آلية العقرب بسلاح هاون من عيار 120 ملم أملس الجوف، مع نظام الإدارة والسيطرة الفعالة على النيران، ونظام ملاحة متطور ودقيق، ويتم تطبيق نظام الرماية بشكل آلي، أما نظام تعبئة الذخيرة فهو شبه آلي، وتتوفر للنظام قدرات ذاتية لتسريع إجراءات الانفتاح .




 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

تعتبر من أكثر الأنظمة الدفاعية تطوراً في العالم "توازن" تكشف عن راجمة صواريخ قادرة على إطلاق 240 قذيفة
239032.jpg



كشفت شركة جباريا للأنظمة الدفاعية التابعة لمجموعة “توازن” عن راجمة صواريخ عملاقة متعددة المنصات قادرة على إطلاق 240 قذيفة بما يؤمن دعم نيراني قريب و قمع الأهداف المعادية في العمق، كما يمكن للراجمة أن تؤدي أغراضاً متعددة في الحرب الحديثة وتوفير كثافة نيران عالية ضد الأهداف الحيوية .

وتستطيع الراجمة التي تعد من أكثر الأنظمة تطوراً ويبلغ طولها 29 متراً بعرض 4 أمتار أن تصيب الأهداف من مسافة تتراوح بين 16 إلى 40 كيلومتراً، حيث تم تزويد الراجمة بأربع منصات إطلاق تحوي كل منها على 60 قذيفة، ويتم نصب وتوجيه تلك المنصات عن طريق مركز تحكم، وذلك باستخدام نظام ملاحة وتوجيه أوتوماتيكي دقيق يساهم في وصول الصواريخ والقذائف لأهدافها بدقة متناهية .
وتتميز الراجمة التي يبلغ وزنها بكامل حمولتها وبذخائر عيار 122 ملم 105 أطنان بإمكانات حركة مرنة للغاية بفضل الشاحنة المدولبة سداسية الدفع التي تم تصنيعها في الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ عدد طاقم الراجمة 3 أشخاص هم ملاح وسائق وقائد . وتستطيع الراجمة أن تسير لمسافة 450 كيلومتراً وبسرعة 90 كيلومتراً بالساعة، بفضل تزويدها بخزاني وقود سعتهما 940 لتراً، كما تم تزويد قمرة القيادة للراجمة بكل وسائل الحماية للطاقم الذي يعمل عليها .











هناك ايضا تعاون آخر بين الجابر وروكيستان التركية بخصوص نظام T-300 kasirga (يبدو ضاهرا في الصورة)
نظام صاروخي شبيه بالسميرش ومثيلاته ، الصورة لتوقيع الاتفاقيه في احد معارض ايدكس السابقة :
631991-large_roketsan.jpg


ذلك لعدم الخلط بين الانظمة .

مزيد حول الخبر :


ROKETSAN Company (Turkey) and Al Jaber Group have reached an agreement for a contract to design and develop a weapon system for a Middle East country.

The US$ 90 million contract was signed during IDEX by Obeid Khalifa Jaber Al Murri, Chairman of Al Jaber Group and Huseyin Baysak, General Manager of ROKETSAN, in the presence of Turkish National Defence Minister HE Vecdi Gonul. – Emirates News Agency, WAM

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

«بي آند تي» الإماراتية - السويسرية تعرض بندقية خفيفة الوزن

23a-na-105569.jpg


أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) - عرضت شركة “بي آند تي” الإماراتية - السويسرية أحدث منتجاتها من البنادق الآلية التي انتجت خصيصا لحماية كبار الشخصيات، وإمكانية استخدامها كسلاح شخصي، حيث تتميز بخفة وزنها الذي لا يزيد على كيلو ونصف الكيلو جرام فقط بعد إضافة كاتم الصوت، ما يجعل استخدامها يسير ويوفر ميزة السرعة في الأداء القتالي.

وقال مايكل جيه فوجيل مدير الدعم التقني في منطقة الشرق الأوسط بشركة “بي آند تي”: “إن الشركة لديها حضور مستمر في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيديكس 2013 وكانت المرة الأولى لنا في عام 2003، وندرك تماما أهمية المعرض الدولي الكبير الذي يتوافد لحضوره مئات الشركات والعارضين الأفضل على مستوى العالم في إنتاج الصناعات الدفاعية”.

وأضاف: “مشاركتنا هذا العام تهدف للتميز من خلال تقديم منتجات جديدة، أهمها البندقية الآلية من طراز “ان بي 9 ان” وهي من عائلة “بي دي دبليو” والتي تعد الأخف على الإطلاق، وتنافس عالميا حيث إن وزنها لا يزيد على كيلو ونصف الكيلو جرام.

ولفت إلى أن الشركة تنتج أسلحة ومستلزماتها والأكسسوارات اللازمة لها وتورد بانتظام إلى ست شركات عالمية كبرى وذلك يضيف ميزة لـ “بي آند تي” التي تنتشر في الشرق الأوسط حيث وصلت منتجاتنا إلى الإمارات والسعودية والكويت ولبنان وقطر وتركيا علاوة على شركات في أوروبا والولايات المتحدة حيث بلغ عدد الدول التي تصل منتجاتنا إليها إلى 37 دولة.

وأوضح فوجيل أن شركة بي آند تي لديها خطوط انتاج تشمل الاسلحة الخفيفة والشخصية والشرطة وكواتم الصوت وبنادق القنص ومنظار توضيح رؤية الأهداف، مشيرا إلى أن اهم ما يميز الشركة هو أن لديها جميع مراحل الإنتاج من التصميم والتنفيذ والتطبيق والاختبارات والتجربة في ورش الشركة والتي تمتد مساحاتها الى 5 كيلو مترات.

وقال: “ان الشركة توفر حاملا للبندقية يسهل إخباؤه تحت البدلات العادية أو المعطف، كما انه يمكن تحريك البندقية بسهولة ويسر وإخراجها من الحامل بسرعة مما يعطي سرعة أعلى في التعامل مع الأهداف لاسيما في حالات الهجوم المضاد”.



جميلة هذه الشركة المشتركة الجديده ( اول مره اسمه بها )
:)
لكن جهد رائع مبارك
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

نظام مضاد لقاذف “آر بي جي”


عرضت شركة “امسيف بريدبورت” البريطانية للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط نظام “تاريان” الذي يمثل ثورة تقنية في مجال أنظمة الدفاع المضاد لقذائف “آر بي جي” والتي تلبي احتياجات الجيش من حيث المرونة وقوة وعالية الأداء وخفة الوزن التي تصل إلى 98% عن أنظمة الدفاع التقليدية القديمة الثقيلة ذات القضبان المعدنية، أما العنصر الأساسي في تقنية تاريان لآلية الدفاع المضاد فهي شبكة النسيج الشديدة القوة المصنعة من ألياف عالية المتانة والتماسك، وتركب شبكات النظام في المركبات باستخدام متاريس مبتكرة تتميز بالمرونة وتحمل ظروف التشغيل القاسية للعربة من دون أن تلحق به أضرار .
ولاحتى صورة واحدة للنظام
 
الامارات تشتري صواريخ CIRIT الموجهه بالليزر من انتاج شركه ROKETSAN التركيه ( )

do.php


do.php




 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

الصورة ارشيفية نريد صور من المعرض

444724406928.jpg
 
عودة
أعلى