أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

توازن وروكيتسان تطوران صواريخ CIRIT لصالح الإمارات http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361284339-sdarabiaawazoun_rokestan_Doned.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff 4:31 PM 2013-02-19
فريق التحرير
وقعت " توازن " شركة الاستثمارات الإستراتيجية التي تركز على المساهمة في تطوير قطاع التصنيع بدولة الإمارات، وشركة روكيتسان (Roketsan)، إحدى أكبر شركات التصنيع الدفاعي في تركيا، عقداً لتزويد القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة بانظمة صواريخ موجهة بالليزر من طراز جيريت (CIRIT).​
ويأتي التوقيع على العقد في أعقاب تكليف القوات المسلحة لشركة توازن القابضة بتزويد هذة النوعية من الصواريخ بما يتناسب مع احتياجات القوات المسلحة لدولة الامارات العربة المتحدة ويحقق رؤية الدولة من حيث نقل المعرفة و التعاون الصناعي.​
وقد تمكنت الشركتان بموجب هذا العقد من وضع خطة للتطوير المشترك للنظام في دولة الإمارات وضمان تكامله مع منظومة القوات المسلحة الدفاعية.​
والصاروخ Cirit هو صاروخ موجه بالليزر يطلق من المروحيات الهجومية، ويعتبر الوحيد الموجه من عيار 2.75 ملم ضمن الإنتاج التسلسلي.

 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

eurofighter-06.JPG




Eurofighter-02.jpg



eurofighter-04.JPG



eurofighter-05.JPG

Eurofighter-03.jpg





Eurofighter-01.jpg

 
رد: Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

لا الي في الصورة كلها منتجات اماراتية

هذه بندقية كاربين وكراكال وغيرها


sh.saif.in.idex.jpg

والله إذا كذا الموضوع إذا السعودية تاخذ بنادقها من هناك أحسن مادام إنه مثل الAR-15 الأمريكي.:a030[2]:
 
Re: رد: Re: رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

والله إذا كذا الموضوع إذا السعودية تاخذ بنادقها من هناك أحسن مادام إنه مثل الar-15 الأمريكي.:a030[2]:

البندقيه ألرئيسيه لجندي المشاة السعودي هي ال g36 الان. و نحن نصنعها برخصه من هيخلر اند كوش.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

كأنهم معينين مصور واحد لتصوير هالكم قطعة؟ يا عمي اذا اخونا العضو الاماراتي اخذ صور اكثر من كل الموجودة بالانترنت. والله شيء بغث.
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

روسيا تدعو دولة الإمارات للتعاون في إنتاج ذخائر مدرعات بي أم ﭙـي-3


قال مدير عام شركة "بريبور" الروسية المصنعة لذخائر المدافع إن شركته مستعدة للدخول في تعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الذخائر لمدافع مدرعات "بي أم ﭙـي 3" التي استوردتها دولة الإمارات في وقت سابق.

وأعلن مدير عام شركة "بريبور" الروسية، أوليغ تشيغيفسكي، إستعداد شركته للدخول في تعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الذخائر لمدرعات "بي أم ﭙـي 3".

وقال تشيغيفسكي للصحافيين الذين يغطون فعاليات معرض "آيدكس 2013" في أبوظبي: "تم في وقت سابق توريد نحو 700 مدرعة "بي أم ﭙـي 3" لدولة الإمارات العربية المتحدة. وبطبيعة الحال فإن ثمة حاجة إلى ذخائر مدافع لهذه المدرعات. ونحن على استعداد لسدها".

ونوه تشيغيفسكي إلى أن شركته مستعدة لتوفير شتى الذخائر لزبائنها الأجانب.

وأضاف مدير عام شركة "بريبور" أن شركته تورد منتجاتها لـ30 دولة، فيما تنتج 15 دولة أخرى الذخائر بترخيص منها.

Anba Moscow
defense-arab.com


رااائع ولابد ان لبركان للذخائر الاماراتية كلمة بهذا الخصوص ، بالتوفيق لدعم البي ام بي -٣ المتميزة
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

توازن للصناعات الدقيقة توقع اتفاقية توريد مع سيليكس إي إس

http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1361286151-sdarabiaselex_ics_Done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


فريق التحرير

خلال مشاركتها في آيدكس هذا الأسبوع، أعلنت توازن للصناعات الدقيقة - شركة تصنيع المكونات الدقيقة في مجموعة توازن - عن توقيع إتفاقية مع الشركة الإيطالية سيليكس اي اس (Selex ES).

وبموجب الاتفاقية مع شركة سيليكس إي إس - التابعة لمجموعة فينميكانيكا الإيطالية والتي تعمل في مجال توريد التقنيات الإلكترونية والمعلوماتية للأنظمة الدفاعية وقطاع الطيران والبيانات والبنى التحتية والأمن والحماية البرية والحلول الذكية المستدامة - ستقوم توازن للصناعات الدقيقة بتصنيع مكونات متنوعة تتعلق بأنظمة تتبع الترددات اللاسلكية لسيليكس إي إس، والتي تعتبر من المكونات الأساسية في مجموعة إنتاج اصواريخ Marte و Otomat من MBDA فرع إيطاليا.

تم دعم الاتفاقية بين سيليكس اي اس وتوازن للصناعات الدقيقة من قبل ام بي دي ايه حيث تعتبر هذه الاتفاقية خطوة أولى في مجال التعاون المستقبلي بين الشركتين. وبتصنيع أجزاء آلية معقدة لمتتبعات اس ام – 1 اس و اس ام – 2 اس الخاصة بسيليكس اي اس، ستحصل توازن للصناعات الدقيقة على خبرة في انتاج أنظمة تتبع الترددات اللاسلكية التي تمهد الطريق أمام إقامة شراكات جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

وفي القريب العاجل، سيسمح هذا الاتفاق للشركتين بتعزيز تعاونهما في التطورات المستقبلية في مجموعة مارتي. وتعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم فيها شركة سيليكس إس إس الإيطالية بالاستعانة بمكونات يتم تصنيعها خارج إيطاليا.
وقال معتصم العودة، الرئيس التنفيذي لتوازن للصناعات الدقيقة: "تؤكد توازن للصناعات الدقيقة على التزامها بضمان بناء القدرات المستمرة ونقل المعرفة والخبرة للقوى العاملة المحلية لتمكينهم من تطوير المنتجات وعمل الإجراءات التي تتماشى مع أعلى المعايير العالمية. اليوم، نعلن عن شراكتين هامتين يعتبران دليلا على العمل بالتزامنا بنجاح.

وأضاف قائلا: "نستمر في ترسيخ مكانتنا عالميا وبإضافة هذه الشراكات إلى محفظتنا نفتح أبوابا جديدة لشراكات نثق تمام الثقة أنها ستجني تطورا متواصلا عبر تبادل الخبرات والتكنولوجيا وأفضل الممارسات."

تم منح هذا العقد لتوازن للصناعات الدقيقة بفضل المؤهلات الإنتاجية والقدرات التشغيلية والرقابة الصارمة على جودة عمليات التصنيع التي تعتمد على أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتعليقا على ذلك، قال فابريزيو غولياني الرئيس التنفيذي لسيليكس اي اس: "نحن على ثقة من أن المستوى الرائع من القدرات التي تحظى بها توازن للصناعات الدقيقة هو العامل الأساسي الذي يساعدنا بالاستمرار في دعم النمو الذي تشهده القاعدة التصنيعية القوية لدولة الإمارات."



جميلة هذه الجزئية :
ستقوم توازن للصناعات الدقيقة بتصنيع مكونات متنوعة تتعلق بأنظمة تتبع الترددات اللاسلكية لسيليكس إي إس، والتي تعتبر من المكونات الأساسية في مجموعة إنتاج اصواريخ Marte و Otomat من MBDA فرع إيطاليا

صواريخ مارتي و اوتومات وتوازن :)
لا استطيع الا ان اتخيل صناعتها ( مع الوقت وتطور التصنيع المشترك ) في الامارات العربية المتحدة ، فألف مبروك :)
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

يعني نبارك ان لنا في الامارات بندقية هجومية كالام١٦( made in UAE ) ؟؟
اذا كان الجواب بنعم , فلنبارك جميعا هذا الانجاز الهائل ، وان كان لا ، فهي خطوة صحيحة على طريق صناعة ماهو افضل منها بإذن الله :)
راائع

اذا كان الهدف انها تخدم في الجيش الاماراتي فـ لازم تكون افضل من الام 16 ولا مالها داعي !!

ان شاءالله تكون منافس قوي للـ hk416 و الـ Fn Scar 16

و الف مبروك و عقبال مانشوفها بالخدمه :shiny01[1]:
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

البريدتور اكس بي


1580372462.jpg
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

صور لـ بندقية كراكال الهجوميه

2209791127.jpg


1837926312.jpg


S9qV3.jpg


PyCp0.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

توازن ستصنع بعض اجزاء المقاتله الاوربيه يورفايتر تايفون

Advanced fighter jets to have UAE parts

AD20130219841382-1-ABU_DHABI_-_UNI.jpg


Eurofighter Typhoon jets, sold around the world, are soon to have UAE-made components, it was announced yesterday at the International Defence Exhibition.

The advanced, multi-purpose fighter, developed by a European consortium of EADS, Alenia Aeronautica and BAE Systems, will be incorporating a major structural component developed by UAE company Tawazun Precision Industries (TPI).

The development was announcd by Enzo Casolini, the chief executive of the Eurofighter holding company, GmbH.

Mark Parkinson, the business development manager for combat air military and information at BAE Systems, said the component is a pure aluminium V-frame used at the rear of the aircraft, near the engine.

"It is a major structural component in the aircraft and we have done our first article inspections," he said.

He added that the V-frame component is a high-tolerance part and that the first piece made is on display at the exhibition.

"So far, the product has proven to be good and is looking good," he said.

TPI had also been listed as an accredited supplier of the component and further parts may be manufactured in the UAE.

"We are also in talks to develop titanium firewalls at the TPI factories," said Andy Wilson, industrial partnerships and offset director for military air and information at BAE Systems.

Titanium firewalls are shields that suppress the engine blast fire from spreading in to the fuselage of the aircraft.

Mr Wilson said that BAE is in discussions with other UAE-based defence industry manufacturers to develop other components.

Meanwhile, talks are ongoing between the Government and Eurofighter for the incorporation of the jet fighter into the UAE fleet, as well as with Dassault Systems for its Rafale multi-purpose fighter.

According to the Idex and Navdex chairman, Staff Maj Gen Obaid Al Ketbi, the negotiations are progressing well. "The two companies and the UAE Armed Forces are still working on the project. It is not yet finalised. It is a question of time," he said.

"Both teams are working very hard to come up with a final settlement on the deal itself and a final agreement. Some things still need to be studied more and we have not yet decided," he said.

Mr Casolini said: "I will be finishing my term by May this year as CEO and I hope that the deal is finalised."

He stressed that his aircrafts are adaptable to the client's needs and they can accommodate any requirements.

BAE Systems' Laurie Hilditch said the Eurofighter Typhoon had been in development since the 1980s and the first was delivered in 2003.

"The special thing about the Typhoon is that it is adaptable and built to be enhanced and continuously developed," he said.

"The goal is to maintain a multipurpose, high-performance, cutting edge technology aircraft and we have the only fighters in the world to be interoperable with the advanced United States F-22 raptors."

Senior manager of operations at TPI, Vincent Mohi, said that the manufacture of components for Eurofighters highlights the capability of the UAE company.

"We have been producing components for civilian aircrafts and now also military," he said. TPI, which has more than 100 Emirati engineers and workers, also develops components for the Marte anti-ship missile systems for Paris-based MBDA missile systems
.

MBDA is a missile developer and manufacturer with operations in France, Italy, the US, UK, Germany and Spain.

According to Michele Di Nunzio, the sales manager at MBDA, the company is looking to increase its work with TPI and develop more components locally.

"We would like to work on other parts of the missile system here and even other kinds. The final products would be sold all over the world with UAE-made components," he said.

Mr Mohi said that the value of chain assembly locally is beneficial to the UAE's industrial programme, however, but challenges remain.

"There are millstones to get through to be able to completely construct high-technology materials and, although we have been operating for only two years, we are developing and getting there," he said.

 
التعديل الأخير:
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

القوات المسلحة تبرم صفقات بقيمة 4 مليارات و900 مليون درهم


239188.jpg




بلغت القيمة الإجمالية للعقود التي أعلنت عنها القوات المسلحة بعد ظهر أمس الثلاثاء، ضمن معرض الدفاع الدولي آيدكس 4 مليارات و900 مليون درهم، ليصل بذلك إجمالي قيمة الصفقات التي أعلنت عنها القوات المسلحة، منذ انطلاق المعرض إلى 10 مليارات و100 مليون درهم .

أعلن ذلك اللواء الركن عبيد الكتبي رئيس اللجنة العليا والمتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس ،2013 خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر أمس، مشيراً إلى إبرام القوات المسلحة 19 عقداً وتوجهها إلى إبرام عقدين آخرين .


وقال إن القوات المسلحة تعاقدت مع شركة “AMMROC” المحلية لإدارة وصيانة وإصلاح طائرات القوات المسلحة، بقيمة مليار و800 مليون درهم، إضافة إلى عقد آخر مع شركة “RAYTHEON” الأمريكية لشراء مكملات القنابل “GBU12” و”GBU58” بقيمة 430 مليوناً و700 ألف درهم، كما تم التعاقد مع شركة “كاراكال” للذخائر الخفيفة والمملوكة لشركة “توازن” المحلية لشراء ذخائر خفيفة مختلفة الأعيرة تم تصنيعها في دولة الإمارات بقيمة إجمالية بلغت 829 مليوناً و800 ألف درهم .
وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة “AIRBORNE SYSTEM” الأمريكية لشراء مظلات موجهة بالأقمار الصناعية “GPAD”، حيث بلغت قيمة العقد 27 مليوناً و700 ألف درهم، وتوقيع عقد مع شركة “انترناشيونال غولدن غروب” المحلية لشراء اسلحة ومكملاتها وذخائر ومهمات عسكرية بقيمة إجمالية بلغت 367 مليوناً و100 ألف درهم .

وفي إطار سعي القوات المسلحة لرفع كفاءة القطع البحرية وتطويرها فقد تم التعاقد مع شركة “أبوظبي لبناء السفن” المحلية، لإضافة تعديلات فنية على سفن بينونة بقيمة 265 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة درويش بن أحمد وأولاده المحلية لشراء آليات بقيمة إجمالية 209 ملايين درهم .

وقال اللواء الكتبي: إن الصفقات الجديدة تضمنت كذلك عقداً مع شركة “ROCKWELL COLLINS UK” لشراء نظام التهديف والتصويب “firestorm”، حيث بلغت قيمة العقد 146 مليوناً و900 ألف درهم، كما تم التعاقد مع شركة “الفهد للأنظمة الذكية” المحلية، لشراء وتركيب أجهزة أمنية وصيانتها بقيمة إجمالية وصلت إلى 45 مليوناً و900 ألف درهم، وعقد آخر مع شركة “ADASI” المحلية لشراء كاميرات “MX-10” وأجهزة ومعدات لأنظمة المناطيد وتقديم الدعم الفني لها إضافة إلى تطوير نظام السبر للطائرة بدون طيار بقيمة إجمالية 119 مليوناً و400 ألف درهم .
كما أوضح أنه تم إبرام عقد لتقديم الإسناد الفني لسفن “الفلج” مع شركة “الاتحاد لبناء السفن” بقيمة 176 مليوناً و400 ألف درهم، إضافة إلى عقد آخر مع شركة “ميليبول” المحلية، ينص على شراء القوات المسلحة أجهزة ومعدات دقيقة، حيث بلغت قيمة الصفقة 43 مليوناً و500 ألف درهم .
وأشار إلى أنه في إطار سعي القوات المسلحة لإدامة أنظمة الرؤية للناقلة “BMP-3” فقد تم التعاقد مع شركة “BELTECH” من بلاروسيا لشراء قطع غيار لمنظار “SOZH-NAMUT” لناقلة الجنود “BMP-3”، وقد بلغت قيمة العقد 59 مليوناً و600 ألف درهم .

وتم التعاقد مع شركة “الجزر لتجارة قطع غيار السيارات” المحلية لشراء قطع غيار لآليات مختلفة بقيمة إجمالية 12 مليوناً و600 ألف درهم، وعقد آخر مع شركة “AIR THALES SYSTEMS S .A” الفرنسية بشأن الإسناد الفني والصيانة والإصلاح لصواريخ الكروتال بقيمة 37 مليون درهم، إضافة إلى عقد مع شركة “انكون لمقاولات البنى التحتية” المحلية لشراء أجهزة ومعدات دقيقة، حيث بلغت قيمة الصفقة 43 مليوناً و500 ألف درهم .

كما تعاقدت القوات المسلحة مع “PT SER REJEKI ISMAN” الإندونيسية لشراء ملابس ومهمات عسكرية مختلفة بقيمة إجمالية وصلت إلى 9 ملايين و400 ألف درهم، وصفقة أخرى مع شركة “THALES OPTRONICS” الفرنسية لشراء كاميرات كاترينا لتركيبها على أنظمة إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات بقيمة 43 مليوناً و500 ألف درهم .

وفي مجالات التدريب أبرمت القوات المسلحة عقداً مع شركة “ADVANCED SOLUTIONS C4” المحلية لشراء مشبهات وتقديم خدمات الدعم الفني والتدريب لرفع الكفاءة وتطوير قدرات أفراد القوات المسلحة بقيمة 185 مليون درهم .
وقال: إن القوات المسلحة تتجة إلى إبرام عقدين خلال الفترة المقبلة، وهما عقد لشراء ذخائر موجهة فائقة الدقة “الطارق” كصناعة وطنية في دولة الإمارات، وذلك من خلال التعاقد مع شركة “توازن داينامكس”، وعقد آخر لشراء 800 آلية “نمر” التي تنتجها شركة “نمر للسيارات” إحدى شركات مجموعة “توازن” .

وفي رده على سؤال حول تقدم التصنيع الحربي الإماراتي، قال اللواء الركن عبيد الكتبي إن الصناعات في الدولة مبنية على أسس علمية سليمة وهناك استراتيجية واضحة لجودة الصناعة في الدولة، ما جعل الشركات المحلية تضاهي الشركات العالمية، مشيراً إلى أن هناك شراكات عالمية مع شركات ذات كفاءة في مختلف المجالات، والسوق مفتوح للشراء سواء من السوق المحلي أو السوق العالمي حسب احتياجات القوات المسلحة .

وعن تقييمه لدور العنصر البشري الإماراتي في تطوير الصناعات الدفاعية، أوضح اللواء الكتبي أن تطوير العنصر البشري الإماراتي يندرج ضمن الخطة الاستراتيجية للدولة وهناك تركيز كبير لرفع كفاءة المواطن وتأهيل الكوادر البشرية كافة، وأن تواجد العنصر المواطن ليخدم في مجال صناعات دفاعية معقدة هو مصدر فخر ويعد جزءاً من الاستثمار في العنصر المواطن في الدولة .




الإمارات للميادين تحصل على عقود بـ 600 مليون درهم

أفاد العميد متقاعد محمد أبو السعود الشريك والمدير الفني في شركة الإمارات للرماية أن الشركة حصلت مؤخراً على عقود مهمة، موضحاً أن الشركة توفر معدات للرماية خاصة بحاملي الأسلحة سواء للمشاة، الدبابات، الدفاع الجوي، قوات مكافحة الإرهاب، قوات حماية الشخصيات، قوات اقتحام المدن وغيرها .



وقال: يبلغ حجم عقود الشركة في الإمارات 600 مليون درهم إماراتي، بينما تبلغ 50 مليون درهم في مملكة البحرين، وجرى إنشاء ميدان واحد في المغرب بتكلفة 7 ملايين درهم، كما أن لدينا عقداً مع الحرس الأميري القطري بقيمة 65 مليون درهم، إلى جانب عقدين في السعودية بتكلفة 17 مليون ريال، وعقود في مصر مع القوات المسلحة تصل إلى مليار جنيه مصري .



وأضاف: إننا ومن خلال مشاركتنا في معرض آيدكس الحالي نعرض أجهزة للرماية يحمل شكل الأشخاص في جميع الأوضاع سواء صدري، نصفي، أو شخص كامل، مع التحديد الدقيق لأماكن سقوط الطلقات على الأهداف .



وأوضح أنه يجري إدارة الميادين التي تنجزها الشركة من خلال مواطنين يعملون لديها، موضحاً أن الإمارات للرماية تعد الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط العاملة في هذا المجال إلى جانب أن جميع صناعاتها تتم بأيد عربية .




أنظمة إلكترونية لطائرات القوات الجوية بـ 157 مليون درهم

أعلن المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة “أمرك” وهو شركة مشتركة ومملوكة من قبل وحدة مبادلة لصناعة الطيران وشركة “سيكورسكي” وشركة “لوكهيدمارتن”، عن توقيعه اتفاقية مع القوات الجوية الإماراتية لإجراء عمليات تعديل وتجهيز متكاملة للأنظمة الإلكترونية في عدد من الطائرات من طراز C-130 .

وتهدف الاتفاقية إلى تجهيز عدد من طائرات C-130 بأحدث ما توصلت إليه التقنية من خلال تعديل الأنظمة التناظرية في قمرة القيادة إلى أنظمة رقمية تعتمد في عملها على الحواسيب وأحدث الابتكارت التقنية، وتساهم عملية تطوير قمرة القيادة وتحديث أنظمتها إلى أنظمة إلكترونية بدلاً من التشابه في زيادة أمد خدمة الطائرات، ولتحقيق هذه الغاية، عقد مركز “أمرك” اتفاقية مع شركة “آي أكسيس تكنولوجيز”، الرائدة في إلكترونيات الطائرات، لتحديث هذه الطائرات وتجهيزها بتقنيات جديدة . وسيبدأ مركز أمرك العمل على تحديث الطائرات خلال الشهور الثمانية المقبلة .

وقال العقيد فهد الشامسي، الرئيس التنفيذي لمركز أمرك: “لاشك أن الخبرات والكفاءات الممتازة التي يتمتع بها مركز أمرك أهلتنا لنكون الشريك الأمثل لتطوير قدرات طائرة C-130 .



 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

متفرقات من ايدكس







دفاعات مضادة للأسطح ضد أهداف بحرية


اتفقت شركة “ريثيون - Raytheon” لنظم الصواريخ (رمزها في بورصة نيويورك: RTN) وشركة “كمرينغ” على تطوير قدرات بحرية مضادة للأسطح مصممة للسفن التي يتراوح حجمها بين الزوارق الخفيفة للدوريات وصولا إلى البوراج القتالية الضخمة .

وقال “ريك نيلسون”، نائب الرئيس لمنتجات نظم الأسلحة البحرية والمهمات الدفاعية لدى “ريثيون”: “تجمع هذه المبادرة ما بين منصة الإطلاق المبتكرة المتعددة المهمات سنتوريون -CENTURION مع مجموعة متنوعة من الصواريخ القتالية المجربة من شركة ريثيون لتقديم نظام دفاعي بحري مداه الأفق، وسيجمع فريق ريثيون - كمرينغما بين الشِرْك/ منصة إطلاق الصواريخ المتعددة المهام مع الصواريخ ذات المستوى العالمي والنظم الحالية للسفن لتقديم قدرات جديدة تلبي الاحتياجات الدفاعية لعملائنا” .

ويعتبر النظام حالياً في مرحلة هندسة التكامل، ومن المقرر إجراء اختبارات بالذخيرة الحية للمهمة الجديدة للنظام الدفاعي في مطلع العام ،2013 ومن المتوقع أن تُجرى الاختبارات على نوعين مختلفين من الصواريخ على الأقل، وذلك لتأهيل دفاعات متعددة المهام قادرة على صدّ مناورات التهديدات السطحية، مثل المركبات السريعة القتالية القريبة من الشاطئ .
ويتكون الحل الدفاعي المصمم لمواجهة الهجمات السريعة المباغتة والقريبة من الشاطئ من مجموعة متنوعة من صواريخ “ريثيون” ذات مجالات متساوية مع الأهداف المنشودة، وستطلق الصواريخ من منصة إطلاق “سنتوريون” من “كمرينغ” بعد الاستشعار المبدئي للهدف .



عربات مدرعة كندية


أعلنت مجموعة “شترايت” المتخصصة في انتاج العربات المدرعة، أن لديها مجموعة كبيرة من ناقلات الجنود والعربات المدرعة الخفيفة والثقيلة والمعدة للنشر الفوري في العالم لسعيها لمحاربة الإرهاب .
وأشارت إلى استخدامها أحدث التقنيات لتوفير أقصى قدر من الحماية ضد الانفجار والهجمات البالستية في هذه العربات، وتشتمل طرزها على عربة “التايفون” المقاومة للألغام والمتعددة الأغراض وتمتاز بتصميمها المتطور، وأيضاً عربة من طراز “سبارتان” الخفيفة والقابلة للتكيف مع السرعة والقدرة على المناورة في البيئات السطحية والتضاريس الوعرة، وعربة من طراز “كوغار” والتي تعمل في ظروف جغرافية صعبة للغاية تتجاوز قدرات العربات الأخرى .



جامعة خليفة توقع مذكرة تفاهم مع شركة داسو للطيران


وقعت جامعة خليفة على هامش معرض آيدكس 2013 مذكرة تفاهم مع شركة داسو للطيران الشركة الفرنسية الرائدة في قطاع الطيران .
وتشمل مذكرة التفاهم مجموعة من الأنشطة بما في ذلك مشاريع البحوث المشتركة والتدريب والتطوير المهني والدعم التقني ورعاية الطلبة وتدريبهم بحضور مجموعة من المسؤولين فى الجامعة والشركة .
وقال الدكتور تود لارسن رئيس الجامعة ان الجامعة تسعى الى تعزيز العلاقة مع شركة داسو التزاما منها بتوفير فرص متميزة للطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية لإجراء مشاريع بحثية متطورة والمشاركة في التدريب والدورات لتحقيق التطوير المهني المطلوب .

وأشار الى ان شركة داسو للطيران وشركاءها استضافت في العام الماضي 10 من طلبة الجامعة المواطنين للتدريب الصيفي في مراكزها في فرنسا، معرباً عن أمله في أن يستمر هذا التعاون لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لطلبتنا . من جانبه قال إريك ترابيير رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داسو للطيران، وان الشركة تعتمد على إقامة شراكات مع الجهات التي تعمل معها بهدف بناء شراكة مستدامة وتعريف الطلبة باسم الشركة قبل تخرجهم وجذبهم للانضمام لمبادراتها التطويرية الدولية التي تتمثل في المنح الدراسية والتدريب وفرص العمل .



كراكال الدولية تطلق بندقيتها الهجومية الجديدة

كشفت كراكال الدولية، شركة تصنيع الأسلحة الخفيفة والتابعة لتوازن - شركة الاستثمارات الدفاعية الاستراتيجية في أبوظبي - الستار عن منتج جديد كإضافة إلى مجموعة منتجاتها في (آيدكس) . وتواكب بندقية كراكال الهجومية (سي إيه آر 816) الجديدة عالية الدقة متطلبات القرن الحادي والعشرين لتتناسب مع الطاقات البشرية وتقنيات التصميم والتصنيع .

وتشمل منتجات كراكال حالياً: مسدسات بالحجم الكامل، والمدمج والمضغوط، وبنادق كاربين من عيار 9 ملم، وبنادق القناصة من مختلف العيارات، وتتمتع جميع منتجات كراكال بميزات إضافية مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي والمجرى التكتيكي، والأنظمة البصرية الخاصة . كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة، والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية لضمان تلبية احتياجات عملائها .




صناعات عربية متميزة تلفت أنظار الزائرين

الصناعات الحربية العربية والتي عرضت في “آيدكس 2013” كانت محط أنظار الزائرين للمعرض لتميزها والتي تضاهي الصناعات العالمية، إلى جانب أنها تلبي المتطلبات المحلية بما يتناسب مع كل دولة .

الجناح الوطني لدولة الإمارات الذي ضم 140 شركة قدم لزوار المعرض منتجات متطورة جداً على صعيد المركبات والبصريات المتطورة، إلى جانب النماذج المتنوعة من السفن والمدرعات والأسلحة المتطورة والبنادق الهجومية والطائرات من دون طيران .

ولفت جناح هيئة التصنيع الحربي في السودان أنظار الزائرين بما قدمه من منتجات تم تصنيعها في الهيئة في السودان، وأهمها جندي المستقبل .

وقال إسماعيل الطيب رئيس فريق العارضين في جناح هيئة التصنيع الحربي في السودان، إن الهيئة تأسست في عام 1994 وهذه أول مشاركة للهيئة في “آيدكس” للتعريف بالمنتجات السودانية في المجال الدفاعي والتي تشمل إنتاج الأسلحة والذخائر بأنواعها الصغيرة والمتوسطة والدروع والإلكترونيات والبصريات وأجهزة الرؤية الليلية والنهارية، إضافة إلى عمليات صيانة الطائرات العسكرية والمدنية .

وأوضح أن الهيئة عرضت من خلال جناحها نموذجاً لجندي المستقبل الذي يضم تجهيزات ذات تقنية عالية تشمل كمبيوترات وأجهزة اتصال حديثة تتيح للجندي إمكانية القتال تحت أي ظرف، حيث إنه مزود بكاميرا حرارية ونظام “جي بي إس” وكمبيوتر للتواصل مع رفاقه في المجموعة وعلى مسافة كيلومتر في ساحة المعركة، وما يميز النظام الذي ابتكرته الهيئة إمكانية تعديله بما يتناسب مع متطلبات كل دولة من حيث اللغة وغيرها من الاحتياجات .

وأشار إلى أن الهيئة متخصصة في صناعة عربات النقل الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وتصميم وصناعة الزوارق والقوارب والسفن النهرية، وبناء وتأهيل وصيانة السفن والقطع البحرية والنهرية والتطبيقات البحرية العسكرية وتصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة وتصنيع الدبابات القتالية الرئيسية والبنادق الالية الخفيفة وقواذف القنابل .



وفي الجناح السعودي قدم مصنع المدرعات والمعدات الثقيلة نماذج متطورة من الاليات التي يصنعها منها مدرعة البنهارد ومدرعة “الشبل 1”، وهي مدرعة خفيفة وتمتاز بنظام تسليح بطريقة التحكم عن بُعد، ثم عربة المهر والتدريع الإضافي لها ومدرعة “الشبل 2” التي تمتاز بوجود برج يعمل بنظام التحكم عن بُعد مجهز لأنواع من الأسلحة، وعربة البندقية 106 .​
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

[SIZE="5"

[COLOR="royalblue"]الإمارات للميادين تحصل على عقود بـ 600 مليون درهم


أفاد العميد متقاعد محمد أبو السعود الشريك والمدير الفني في شركة الإمارات للرماية أن الشركة حصلت مؤخراً على عقود مهمة، موضحاً أن الشركة توفر معدات للرماية خاصة بحاملي الأسلحة سواء للمشاة، الدبابات، الدفاع الجوي، قوات مكافحة الإرهاب، قوات حماية الشخصيات، قوات اقتحام المدن وغيرها .



وقال: يبلغ حجم عقود الشركة في الإمارات 600 مليون درهم إماراتي، بينما تبلغ 50 مليون درهم في مملكة البحرين، وجرى إنشاء ميدان واحد في المغرب بتكلفة 7 ملايين درهم، كما أن لدينا عقداً مع الحرس الأميري القطري بقيمة 65 مليون درهم، إلى جانب عقدين في السعودية بتكلفة 17 مليون ريال، وعقود في مصر مع القوات المسلحة تصل إلى مليار جنيه مصري .



وأضاف: إننا ومن خلال مشاركتنا في معرض آيدكس الحالي نعرض أجهزة للرماية يحمل شكل الأشخاص في جميع الأوضاع سواء صدري، نصفي، أو شخص كامل، مع التحديد الدقيق لأماكن سقوط الطلقات على الأهداف .



وأوضح أنه يجري إدارة الميادين التي تنجزها الشركة من خلال مواطنين يعملون لديها، موضحاً أن الإمارات للرماية تعد الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط العاملة في هذا المجال إلى جانب أن جميع صناعاتها تتم بأيد عربية .










:b070[1]::b070[1]::b070[1]::b070[1]:​
 
رد: أخبار معرض Idex 2013 ( متجدد )

مؤسسة الفتان تشارك بعدد من الزوارق العسكرية

المصدر: وام
التاريخ: 20 فبراير 2013
تشارك مؤسسة "الفتان" الوطنية الإماراتية لصناعة السفن العسكرية بجناح خاص في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2013".

وقال عمرو جميل المدير العام للألياف الزجاجية في مؤسسة الفتان خلال تصريح لوكالة أنباء الإمارات ان مشاركة المؤسسة التي تأسست منذ عام 2009 ومقرها في منطقة الصدر بأبوظبي في أيدكس 2013 وللمرة الثانية تأتي من أجل عرض كل ما توصلت اليه المؤسسة من تطور في مجال صناعة السفن العسكرية.

ونوه إلى أن المؤسسة تعرض خلال المعرض زورقا من نوع الكورفيت ويبلغ طوله حوالي 90 مترا تم تسليمه للقوات البحرية المملوكة لدولة الامارات العربية المتحدة والذي يعد من أكبر القطع البحرية المملوكة لدولة الإمارات ومصنع في شركة "فينكانتييري الإيطالية".

وقال إن الشركة تعرض خلال أيدكس 2013 بعض منتجاتها من زوارق الدورية والاعتراض السريع والمصنعة من مادة الالياف الزجاجية إضافة الى عرض زورق دورية ساحلية بطول 15 مترا وزورق اعتراض سريع بطول 5ر13 مترا وكذلك عرض اول انتاج لها من زوارق التحكم عن بعد بطول 10 أمتار مجهز بأجهزة ملاحة وكاميرات رصد ومراقبة.

وعرضت مؤسسة الفتان 3 مراكب بحرية اضافة الى عدد من النماذج للزوارق التي يتم تطويرها وتصنيعها في شركة الفتان والتي تظهر ما وصلت إليه دولة الإمارات في مجال الصناعات البحرية ومدى تطورها والتي توازي في متانتها الصناعات الاقليمية والدولية.

وتعرض المؤسسة أهم نتائج الشراكة التي تمت بين مؤسسة الفتان من جهة وبعض الشركات العالمية مثل شركة فينكانتييري الإيطالية الرائدة في صناعة السفن العسكرية من أجل نقل التكنولوجيا الايطالية إلى دولة الإمارات.


 
عودة
أعلى