ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

فرنسا فعلتها عندما انفردت بتصميم الرافال واضافت له تسليح لا دخل لامريكا فيه , كالميكا والاسام و ستورم شادو وميتيور . كمثال

في حالة حظر امريكي للسلاح ..فرنسا لن تبيعك صامولة ..فعلاقة فرنسا مع امريكا اهم بكثير من علاقتها معك ..
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

في حالة حظر امريكي للسلاح ..فرنسا لن تبيعك صامولة ..فعلاقة فرنسا مع امريكا اهم بكثير من علاقتها معك ..

في حالة :)

في هذه الحالة نستطيع افتراض الاف السيناريوهات ولن ننتهي , لندعو الله ان يعم السلام الارض .

اما اذا تحدثنا عن الرافال كطائرة فرنسية بحته بتسليح فرنسي اوروبي , هي الطائرة الاكثر قربا لشعار ( الاستقلالية ) وهو مايبدو جليا في هذا الملصق الدعائي :

rafale.jpg


ايضا ليس هناك من داع لتبيع صامولة :)

هناك شيء اسمه الصناعة المحلية والknow how , هذا ايضا يبدو جليا في الشراكات التي عقدتها الامارات مع مقاولي برنامج الرافال وسأضعها لكم مرة اخرى
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

ردي السابق بخصوص البلاك شاهين

:ANSmile04[1]:الستورم شادو انتهت التجارب عليه عام 2001 .. البلاك شاهين الذي اشترته بلادك عام 1997 هو عبارة عن اباتشي تم تغيير راسه الحربي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

السعودية اشترت الستورم شادو على دفعات 2006 اشترت 200 صاروخ ..عام 2008 اشترت 350 صاروخ ..وتلاها دفعات اخرى
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

في حالة :)

في هذه الحالة نستطيع افتراض الاف السيناريوهات ولن ننتهي , لندعو الله ان يعم السلام الارض .

اما اذا تحدثنا عن الرافال كطائرة فرنسية بحته بتسليح فرنسي اوروبي , هي الطائرة الاكثر قربا لشعار ( الاستقلالية ) وهو مايبدو جليا في هذا الملصق الدعائي :

rafale.jpg


ايضا ليس هناك من داع لتبيع صامولة :)

هناك شيء اسمه الصناعة المحلية والknow how , هذا ايضا يبدو جليا في الشراكات التي عقدتها الامارات مع مقاولي برنامج الرافال وسأضعها لكم مرة اخرى

اليابان التي تصنع الاف15 ونسختها الخاصة من الاف 16 في مصانع ميتسوبيشي ما زالت تستورد بعض المكونات من امريكا ..انت كيف حالك:ANSmile04[1]:
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

ان كان الخيار رافال , فانظروا حجم الشراكات ونوعيتها مع كل من :



شركة داسبات ( داسو و بينونه لتكنولوجيا الطيران )

dasbat.jpg


مشروع مشترك بنسبة 51% لصالح بينونه و 49% لصالح داسو هدفها الاساسي الصناعة العسكري والمدنية في قطاع الطيران . هي شركة اماراتية ستقوم بالانتاج في الامارات لصالح السوق الاماراتي وخارج الامارات علاوة على تطوير المنتجات والخدمات ومساهمة بالاكتفاء الذاتي الاماراتي في مجال الصناعة المحلية .

DASBAT Company

is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and a well known French Dassault Aviation Company (49%) having its main activities in Military and Civil Aviation and Aeronautical Industry. DASBAT Aviation is a local company that will promote and transfer technology Know-How, services and products in UAE market and abroad, and will develop products and services in order to contribute to UAE self reliance in Advanced Aviation Systems and participate to the development of a UAE aeronautical industries. DASBAT have a contract with the UAE Armed Forces to support Mirage 2000 Aircraft fleet


شركة BMT ( بينونه و MBDA )

mbda.jpg


هي مشروع مشترك بين بينونة لتكنولوجيا الطيران 51% وبين MBDA الفرنسية الشهيرة في عالم الذخائر 49% , قدراتها تكمن في تصميم وانتاج انظمة الصواريخ للوفاء بالاحتياجات الحالية والمستقبلية للجيش الاماراتي , القوات الجوية الاماراتية , البحرية الاماراتية .

Baynuna MBDA Missile Technology (BMT) Company

is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French world leader in missiles and missile systems MBDA company (49%). BMT capability lies in designing and producing missile systems to meet the whole range of current and future operational requirements Weapon System Industry for the Armed Forces (Army, Navy and Armed Forces). The company having its main activities in Missile and. BMT have a contract with the UAE Armed Forces to support Mirage 2000 Aircraft fleet.

شركة ثالبات ( ثاليس و بينونه لتكنولوجيا الطيران )

thalebat.jpg


مشروع مشترك بين بينونه لتكنولوجيا الطيران 51% وبين ثاليس الفرنسية الشهيرة في عالم الكترونيات الطيران 49% توفر الدعم التقني والتكنولوجي للقوات الجوية والبحرية في مجال الالكترونيات والمستشعرات والرادارات والافيونكس والانظمة البحرية في قدرات الصناعة الدفاعية الاماراتية .

THALBAT Company

is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and French global technology leader for the Aerospace and naval Defence Thales .......... (49%). THALBAT Company provides technical and technological support to the modern air force and navy in the field of on-board electronics, radars, sensors, avionics and naval systems in UAE industrial defence capabilities. THALBAT has a contract with the different UAE Armed Forces units to deliver logistics, support and services.


شركة سنيكبات ( سنيكما و بينونه لتكنولوجيا الطيران )

snecbat.jpg


شركة سنيكبات هي شركة مشتركة بين بينونه لتكنولوجيا الطيران 51% وبين سنيكما ( صانع المحركات الفرنسي الشهير ) 49% سيكون هدفها توفير الخبرات والتكنولوجيات الخاصة بالمحركات الجو-فضائية في مجال البحث والتطوير ودمج انظمة المحركات .

SNECBAT Company

is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French a world-class manufacturer of aircraft and rocket engine technology SNECMA Company that belongs to SAFRAN Group (49%). SNECBAT Engine Technologies pools the expertise and resources of its parent companies to focus on the research, development and integration of aero-engine systems. SNECBAT company aims at delivering logistic support and other services for M53-P2 engines already in service with UAE Air Force and Air Defence.



شركة ساجيمبات ( ساجيم و بينونه لتكنولوجيا الطيران )

sagembat.jpg


مشروع مشترك بين بينونه لتكنولوجيا الطيران 51% وبين ساجيم 49% , ساجيمبات هي رائد في مجال الحلول والخدمات في قطاع البصريات ( optronics ) والاجهزة الملاحية , الالكترونيات والبرمجيات سواء للسوق العسكري او المدني .

ساجيمبات ستكون متفرغة اساسا لتطوير وتسويق الحلول و المنتجات العسكرية الدفاعية المبتكرة .

SAGEMBAT Company

is a joint venture company between Baynuna Aviation Technology (51%) and the French high-tech SAGEM Company that belongs to SAFRAN Group (49%). SAGEMBAT is a leader in solutions and services in optronics, avionics, navigation, electronics and critical real time software for the civilian and defence markets. SAGEMBAT Company is dedicated mainly to the development and marketing of innovative military defence technologies and solution in the MENA region.



هذه نبذة فقط عن جهود تجري بهدوء لتكون بمثابة تجهيز البيت للعروسة المقبلة الرافال ( او على الاقل نقل تكنولوجيا محترم من وراء الفرنسيين )
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

اذا كان الخيار , تايفون :

فالبريطانيون مندفعون جدا لتعزيز العلاقة الاستراتيجية مع حليفها الاهم في المنطقة وذلك عبر تعزيز الشراكة العسكرية ( بالاخص , في مايتعلق بالتعاون الوثيق بخصوص التايفون ومحركها )

لنقرأ :

محمد بن زايد وكاميرون يستمعان إلى شرح حول نموذج لطائرة في المعرض

تاريخ النشر: الثلاثاء 06 نوفمبر 2012
وام

التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني، أمس أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني اللذين عقدا اجتماعهما المشترك بمبنى المعمورة في أبوظبي، برئاسة كل من سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، ومعالي فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني، بحضور معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، واللورد جرين وزير التجارة والاستثمار البريطاني، وأكثر من ثلاثين عضواً من ممثلي مجتمع الأعمال والفعاليات الاقتصادية يمثلون مجموعات عمل في كلا البلدين.

حضر اللقاء، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومعالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

واستعرض الاجتماع - الذي حمل اسم “شركاء في الابتكار”، وحضره عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ودومينيك جيرمي سفير المملكة المتحدة - جوانب التعاون كافة القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة التجارية والاستثمارية والتعليمية.

وبهذه المناسبة، أشاد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالعلاقات التاريخية القائمة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، منوهاً سموه بجهود الحكومة البريطانية في تعزيز هذه العلاقات التي تمتد لأكثر من 200 عام، وقال سموه “إن علاقاتنا المميزة تدفعنا إلى التفكير في سبل تنميتها وتوثيقها لتصبح أكثر تميزاً ونجاحاً بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين” .

وأكد سموه أهمية الشراكة بين البلدين، والتي أساسها الثقة الناضجة، خاصة في مجال نقل التكنولوجيا والبحث والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة، وهو الجانب الذي يتوافق مع رؤية دولة الإمارات لمستقبلها ومكانتها في المنطقة.
بدوره، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مبدياً تطلع حكومته إلى أن تثمر اجتماعات مجموعات العمل المشتركة إلى تعزيز وتمتين هذه العلاقات، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك، خاصة في المشاريع النوعية، كمشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح الذي يعد نموذجاً ناجحاً لحرص البلدين على تعظيم المصالح وتبادل الخبرات المتقدمة بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، خلال الاجتماع المشترك أن دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تسعى دائماً إلى انتهاج سياسة التوازن في علاقاتها الخارجية على أسس من الاحترام المتبادل خدمة للمصالح المشتركة مع الدول الأخرى، مشيراً سموه إلى أن هناك الكثير من المصالح والأهداف المشتركة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، سواءً كانت في المنطقة، أو في أرجاء العالم، كما أن علاقاتنا الثنائية تشكل منصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون المشترك في قادم الأيام بين المؤسسات العامة والخاصة في البلدين الصديقين.

ثم قام سمو ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء البريطاني بزيارة معرض “شركاء في الابتكار”، حيث تعرفا إلى المنتجات والمبادرات المعروضة من كلا البلدين، والتي ضمت محرك مقاتلة “يورو فايتر تايفون” ومشروع قمر الياه سات الإماراتي، إضافة إلى عدد من المبادرات الصحية والتقنية المتصلة بالتعاون المشترك بين البلدين .

كما التقى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس الوزراء ديفيد كاميرون مجموعة من الشباب الإماراتي الذين يعملون في مؤسسات تشارك بصورة فاعلة في التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة، حيث تتصدر الكثير من هذه المبادرات - بما فيها مصدر ومركز إمبريال كوليدج لندن للسكري - جهود تنويع الاقتصاد الإماراتي، وخلق فرص عالية الجودة للمواطنين الإماراتيين المؤهلين.

يذكر أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة قوية، حيث بلغت قيمة النشاطات التجارية سنة 2011 نحو 9,6 مليار جنيه استرليني، ما يجعل الإمارات أكبر سوق تصدير للمملكة المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد عكس اجتماع أمس هذه القوة، حيث سلط الضوء على المشروعات الجارية بين البلدين في قطاعات متنوعة، كالدفاع والرعاية الصحية وصناعة الطيران ومراقبة الحركة الجوية، واختبار المركبات والخدمات المالية، وتم الوقوف على فرص جديدة للتعاون التجاري في المجالات المختلفة.



اقرأ المزيد : المقال كامل - محمد بن زايد وكاميرون يلتقيان أعضاء الجانبين الإماراتي والبريطاني في اجتماعهما المشترك بأبوظبي - جريدة الاتحاد


اخبار راائعة , والاروع هذه الجزئية من خبر في ذات السياق :

وأضاف كاميرون أنه خلال عامين انتقلت شراكتنا من مرحلة قوية إلى مرحلة أقوى، ونحن الآن نرغب في تحويلها إلى شراكة استراتيجية حقيقية. وقال كاميرون، إن كلًا من الجانبين يحرص على توفير الأمن لمواطنيه، وتوسيع رخاء شعوبنا، وأعتقد أن هناك الكثير مما يمكن تحقيقه بالعمل معاً، سواء فيما يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي في أفغانستان أو موقفنا الواضح بعدم قبول إيران بقدرات عسكرية نووية، أو بالتدريبات المشتركة لجيوشنا أو التعاون في مجال الصناعات العسكرية لتطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية الفضائية، وكذلك مساعدة الشركات البريطانية للإمارات لتطوير قطاعات الطاقة والتعليم أو الشركات الإماراتية للاستثمار في البنية التحتية لبريطانيا. وقال “إننا بالاستثمار في المستقبل معاً، سنساعد بلدينا على المنافسة في السباق العالمي”.



اقرأ المزيد : المقال كامل - كاميرون: نرغب في العمل مع الإمارات كصديق نحو المستقبل - جريدة الاتحاد

تطوير الجيل القادم من المعدات العسكرية ,, جملة راائعة يفوح من حروفها عبير الغد المشرق .


He is also due to head to Abu Dhabi for meetings with the Crown Prince of Abu Dhabi and Prime Minister of UAE to discuss the potential for a joint work on the next generation of military aerospace equipment.



لمناقشة تطوير مشترك للمعدات الجو-فضائية من الجيل القادم .

المعدات الجو-فضائية تشمل الكثير من المنتجات كالطائرات والاقمار الصناعية , المحركات , الصواريخ الخ..


فيديو سبق زيارة كاميرون وفيه تم مناقشة التعاون التكنولوجي والصناعي بين البلدين



من الثانية 00:14 الى 00:42 يبين نموذج للتايفون ومحركها

وكلام مشجع لمدير شركة BAE SYSTEMS عن تطلعه لشراكة حقيقية مع الامارات العربية المتحدة



تعليقي :

ايا يكن الاختيار ( سواء رافال ام تايفون ) فان البيت الذي ستسكن فيه سيكون جاهزا من كل نواحيه .
ليس ذلك فقط بل سنرى توسعا حقيقيا في مجال الصناعة الدفاعية لدولة الامارات العربية المتحدة . فالى الامام قدما :)
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

سؤال للاخ mylo xyloto ولمن يحب ان يشاركنا :)

ما هي احتماليات موافقة امريكا على دمج تسليح غير امريكي على الايجل ؟؟

هل تعتقد ان امريكا ستوافق على باكيج نقل تقنية كالاوروبيين ؟

ما هي توقعاتك في المنافسة القائمة في الامارات والايجل طرف فيها ؟؟


وتقبل تحياتي وتقديري


اهلا صديقي ..

رأيت معرفي في المشاركة و اتوقع ان هنا شيء موجه لي. لكن لاسف لم افهم بشكل كامل مشاركة. خصوصا الذي تحته خط. توضيح اكثر رجاء؟
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

:ANSmile04[1]:الستورم شادو انتهت التجارب عليه عام 2001 .. البلاك شاهين الذي اشترته بلادك عام 1997 هو عبارة عن اباتشي تم تغيير راسه الحربي

مصادر تقول ان الاباتشي يخدم في فرنسا فقط



بينما صفحة الستورم شادو تقول انه يخدم في الامارات

The following countries have ordered Storm Shadow / SCALP / MdCN, in these quantities

United Arab Emirates

Undisclosed number of the variant called Black Shaheen

 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

للمعلومية ..من يريد كسر اعتمادية السلاح الامريكي ..فعليه بالصين ..اما ان يشتري من اوروبا بحجة عدم الاعتماد على السلاح الامريكي ..فهو كمن يستجير من الضرماء بالنار ..الدول الاوروبية اذناب لامربكا ولا يستطيعون الخروج من فلكها



بارك الله فيك وتسحق التقييم ...

إن كنت تعتمد على السلاح الغربي وتريد التنويع فلا يمكنك ان تشتري سلاحاً من دولة غربية اخرى وتسمي هذا تنويعاً مثلاً !!!!!

المزج بين الشرقي والغربي وقليل من المحلي هو أفضل تنويع من وجهة نظري .....


كم كنت اتمنى ان تقتني الامارات والسعودية مقاتلات باك فا مثلاً بدل الرفال وأف-15 وتايفون جديدة ...
أما إن كنا مصرين على جيل 4+ فأنا ارى بأن الانسب لنا هي الرفال ...
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

اهلا صديقي ..

رأيت معرفي في المشاركة و اتوقع ان هنا شيء موجه لي. لكن لاسف لم افهم بشكل كامل مشاركة. خصوصا الذي تحته خط. توضيح اكثر رجاء؟

مرحبا بالصديق العزيز مايلو :

ما هي احتماليات موافقة امريكا على دمج تسليح غير امريكي على الاف 15 ؟؟

هل تعتقد ان امريكا ستوافق على نقل تقنية كالعرض المقدم من الاوروبيين ( فرنسا و بريطانيا ) ؟

ما هي توقعاتك في المنافسة الحالية في الامارات والاف 15 طرف فيها ؟؟
 
التعديل الأخير:
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

The Storm Shadow / Scalp EG Long Range Cruise Missile


Now ordered by 4 European countries (France, UK, Italy and Greece) and UAE (Black Shaheen), Storm Shadow / Scalp EG (Emploi Général /General Purpose) is a long-range cruise missile with a conventional warhead. It is optimised for preplanned attacks on strongly defended high value targets for which the position is accurately known before the mission.



الامارات العربية المتحدة بجوار مسميات بلاك شاهين التسمية الاماراتية لاشتقاقها الخاص ) , ستورم شادو ( التسمية البريطانية ) , سكالب اي جي ( التسمية الفرنسية )

لا بأس فالكثير يخطئ بين الصاروخين لقرب التصميم :

هذا هو الاباتشي بحسب ماجاء في المصدر ( كروز مضاد اساسا لمدرجات الطائرات )

kiziah3.jpg



وهذا هو البلاك شاهين
black_shaheen-600x250.jpg
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

صديقي كاميكازي ..الستورم شادو تصميمه مشتق اصلا من الاباتشي ..حسب ما قرأت في كتب ومصادر عديدة ان البلاك شاهين .هو عبارة عن اباتشي تم تغيير شحنته المتفجرة ..من شحنة تحول قنابل صغيرة لضرب مدرجات الطيران لشحنة متشظية شديدة الانفجار .. لكن فعليا اتمنى كلامي يكون خاطئ ويكون كلامك هو الصحيح ..بالتوفيق وشكرا على النقاش الجميل
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

PINGO , هناك مصدر من Janes المصدر المحترم في عالم المقالات المتخصصة بالشأن الدفاعي ( يوضح بشأن البلاك شاهين والستورم شادو والسكالب اي جي ) :

Scalp EG/Storm Shadow (Black Shaheen) and Apache (International), Air-to-surface missiles - Stand-off and cruise

عنوان الصفحة : سكالب اي جي / ستورم شادو ( بين قوسين , بلاك شاهين ) AND اباتشي

كان بامكانها ان تضع بلاك شاهين بين قوسين بجوار الاباتشي ولكنه حقيقة يصنف مع الستورم شادو والسكالب اي جي .

كيف ؟؟!!

نظرة على المقال :

Type
Land-attack cruise missile.

Development

France and the UK lead the European cruise missile development effort through the Scalp EG/Storm Shadow long-range conventionally-armed stand-off weapon programme. Under contract to the French and British governments, MBDA has built two national air-launched missiles that share a common design. These systems, the French Scalp EG and the British Storm Shadow, have their roots in the French Apache dispenser weapon but deliver a totally different level of near strategic capability.

هنا اسمحوا لي بوقفه لاترجم الملون بالاحمر ومن ثم نكمل :

السكالب اي جي الفرنسي وستورم شادو البريطاني جذورهما تأتي من الاباتشي ولكنهما يعطيان مستوى مختلفا بالكامل يقارب القدرات الاستراتيجية .


The Scalp EG and Storm Shadow evolved as a common UK/French weapon system with design and development proceeding on a shared basis. The UK Storm Shadow development contract was placed in February 1997 and the French contract for Scalp EG followed in December 1997. The Scalp EG/Storm Shadow agreement was instrumental in establishing the Matra BAe Dynamics joint venture that went on to become MBDA. The weapon can roughly be described as having a British 'front end' (warhead, seeker) and a French 'back end' (propulsion system, vehicle systems, navigation systems and airframe). The Scalp EG and Storm Shadow have been adopted by four European air forces (with an offer to Saudi Arabia) along with a purpose-built variant for the United Arab Emirates, the Black Shaheen.

الملوّن بالاحمر : حصل المشروع على عقود من بريطانيا سنة 1997 ( والامارات قلنا في مصدر سابق انها حصلت على الصاروخ بنفس الفترة )

الملوّن بالاحمر الثاني : اضافة لاشتقاق مخصوص الصنع اسمه البلاك شاهين . ( لذلك قلت ضع تحتها خط احمر سابقا )

The introduction into service of the Scalp EG and Storm Shadow gave a significant new precision deep strike capability to France, the UK and others. MBDA is now developing a ship-launched 'Scalp Naval' that will continue to broaden the company's cruise missile capabilities.Apache stand-off dispenser weapon: The APACHE (Arme Propulsée Antipiste à CHarges



البلاك شاهين شيء خاص جدا :)
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

وهنا مستخدمي الصاروخ :

The Storm Shadow/Scalp EG are planned to be used on Mirage 2000, Rafale, Tornado, Harrier and Typhoon (formerly Eurofighter). It is provided with a high effective penetrator warhead, called BROACH, to counter extremely hardened targets. This missile has been selected by the armed forces of the United Kingdom, France, Italy, Greece and the United Arab Emirates

ومن بينهم الامارات العربية المتحدة .




وهنا مفاجأة جميلة :)

كلام كبير جدا بخصوص هذه الصواريخ الكروز :

France has transferred conventional cruise missiles to other countries, including the French-British Black Shaheen missile, a version of the Scalp cruise missile, to the United Arab Emirates. France tested the Scalp cruise missile in 2010. It has a range of 1,000 km



اختبار صاروخ سكالب الفرنسي سنة 2010 وان مداه 1000 كم

ولكن فعليا فرنسا وبريطانيا وقعتا عقود الستورم شادو / سكالب اي جي سنة 1997
The UK Storm Shadow development contract was placed in February 1997 and the French contract for Scalp EG followed in December 1997



سنة 1998 ( اي بعد حصول المصنعين الاساسيين للصاروخ بسنة واحدة ) حصلت الامارات العربية المتحدة على البلاك شاهين :

The United Arab Emirates is not a party to the Hague Code of Conduct Against Ballistic Missile Proliferation or the Missile Technology Control Regime (MTCR), but asserts it abides by MTCR guidelines. [36] However, in 1998 the UAE purchased an undisclosed number of Black Shaheen cruise missiles, which exceed MTCR capability limitations, from France and the United Kingdom. [37] The deal drew protests from the United States, who eventually conceded that "MTCR members have not always agreed with each others' interpretation of the MTCR guidelines."[



لنعرف من هي الامارات العربية المتحدة لنقرأ ما تحته خط فهو مهم جدا :

الصفقة اثارت احتجاج الولايات المتحدة الامريكية , والتي بنهاية المطاف , اقتنعت ان اعضاء اتفاقية MTCR لم يكونوا دوما موافقين في ما بينهم بخصوص فحوى ارشادات الاتفاقية .

هكذا يتم التفسير وهكذا تمشي الامور باجمل ابتسامة ديبلوماسية :)

الخلاصة :

الامارات العربية المتحدة حصلت على صاروخ البلاك شاهين كروز بنسخة خاصة مبنية حسب الطلب ( Purpose Built كما سبقت الاشارة لذلك اعلاه ) وبعدد مجهول قدّر بـ 600 صاروخ سنة 1997 بحسب هذا المصدر :


SCALP EG/Storm Shadow/Black Shaheen Sales:

France ordered 500 SCALP EG in December 1997.

The UK ordered more than 900 Storm Shadow missiles in 1997.

The United Arab Emirates ordered 600 Black Shaheen missiles in 1997.

Italy ordered 200 SCALP EG/Storm Shadow missiles in 1999.

Greece ordered 56 SCALP EG missiles in 2000.

Saudi Arabia ordered over 200 Storm Shadow missiles in 2006.




وتقبل تحياتي يا اخ تايفون وبأجمل ابتسامة ( من القلب وليست ديبلوماسية ) لحضورك الفاعل :)
 
التعديل الأخير:
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

-تبقى أكبر عيوب الرافال والعقبه الأسوء في تسويقها هو مشكلة "السعر المبالغ فيه كثيرا "حتى لو تصورنا أن تم أخراج نسخه مقبوله تحل معظم الملاحظات المسجله ضدها فنيا (علما أنه مقاتله رائعه في أحدث نسخها حاليا )من وجهة نظري الشخصيه, تبقى مشكلة السعر المرتفع التي تجعل الأخرين يبحثون عن بديل مكافئ بأسعار معقوله نسبيا ...هذه هي مشكلة الرافال الحقيقيه .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

-تبقى أكبر عيوب الرافال والعقبه الأسوء في تسويقها هو مشكلة "السعر المبالغ فيه كثيرا "حتى لو تصورنا أن تم أخراج نسخه مقبوله تحل معظم الملاحظات المسجله ضدها فنيا (علما أنه مقاتله رائعه في أحدث نسخها حاليا )من وجهة نظري الشخصيه, تبقى مشكلة السعر المرتفع التي تجعل الأخرين يبحثون عن بديل مكافئ بأسعار معقوله نسبيا ...هذه هي مشكلة الرافال الحقيقيه .

كلامك صحيح 100 % , المشكلة الابرز في الرافال ( بآخر نسخها ) هي السعر المبالغ فيه .

عموما , هناك اخبار مشجعة ان المفاوضات لم تتوقف بل هي مستمرة ( الخبر بتاريخ Wed Jan 9, 2013 )


France, UAE still talking on Rafale jets - French source

Reuters) - Negotiations between France and the United Arab Emirates over the potential sale of 60 Rafale fighter jets to the Gulf country are ongoing and have a chance of succeeding, a French diplomatic source said on Wednesday.

The on-off negotiations have been under way for several years and were given high-profile support by former French president Nicolas Sarkozy, who mounted a diplomatic campaign to win the first firm export order for the jet.

Talks hit an obstacle in November 2010 when Abu Dhabi publicly criticized Dassault Aviation (AVMD.PA), the maker of the Rafale, over the price of the multi-role combat jet and sought information on the competing Eurofighter Typhoon.

It has also contacted U.S. company Boeing (BA.N) over the F-18 warplane.

"The matter is still on the table and has a chance of succeeding and it is also linked with other Rafale export deals to other countries," the source said.

Dassault declined to comment.

While the negotiations were reported to have taken off again ahead of the French elections in May, the oil producing nation has appeared less hurried to close a deal as it gauges the diplomatic engagement of new President Francois Hollande.

Hollande travels to Abu Dhabi on January 14-15, where Paris has its only military base in the Middle East, to discuss bilateral relations and rising tensions with Iran over its nuclear programme.

"If the question is: Will the contract be signed during the president's visit, then the answer is no'," the source said.

(Reporting by Elizabeth Pineau; Writing by John Irish; Editing by Catherine Bremer and Mark Potter)




لننتظر ونرى ما بجعبة فرنسا لتقدمه عندها باعتقادي سيكون لكل حادث حديث :)
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

أممم بخصوص الجدول الأخير ,,,,, صراحة شيء محبط ,, مثل ما ذكرت للأخ مارشال نسبة الضغط مرتفعة وتزيد عن التايفون لكي تصل لنفس قوى الدفع الخاصة بمحرك التايفون !! وهذا له أشياء سلبية جدا فعندما نجد محرك نسبة ضغطه بهذا الحجم فهذا معناه كمية هواء مضغوط أكبر خاصة في غرفة الضغط الأخيرة من المحرك وبالتالي ينتج عنه طاقة حرارية تنتشر في الهواء خلف المحرك تجعل من هذا المحرك .. المحرك الحلم لأي صاروخ حراري حول العالم :celebrate14[1]:

علاوة على سرعة تفكك وخراب شفرات المحرك !!

engines.html


شيء محبط محرك التايفون تمت صناعت في تسعينيات القرن الماضي ومحرك الرافال في عام 2012 لم يستطع منافسته !!!!!!!

يا صديقي عن اي ضغط تتكلم هناك العديد من مصطلحات الضغوط

ضغط المرك وضغط التوربينه

انت تحدثت في الجدول وقلت ارتفاع ضغط المحرك من 24 الى 27.5 يا صديقي مع ثبات الباباس هذا يعني قوة اكبر للمحرك ولا أدري من أين أولتها عيبا ولو قمت بحسابات بسيطه مع حساب فارق الثقل الجديد للمحرك الجديد ستجد النسبة الجديدة تتفق مع زيادة الدفع من 17.000 باوند ال 20.250 باوند

البس النظارة :showoff[1]:
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

M882.jpg


نعيد الشرح ... ثبات الحرارة واستهلاك الوقود مع زيادة ضغط المحرك من 24-27.5 مع ثبات الـbypass = زيادة قوة المحرك وهو مانجده من 17.000 الى 20.250 باوند لذا يسمى هذا المحرك بالطراز الإقتصادي

زيادة الضغط هذه تعني تأهيل العديد من المكونات داخل المحرك تدعيمها من جديد
 
رد: ماهو طراز f15 u الذي عرض على الامارات العربية المتحدة قديما ؟

وهنا مستخدمي الصاروخ :

The Storm Shadow/Scalp EG are planned to be used on Mirage 2000, Rafale, Tornado, Harrier and Typhoon (formerly Eurofighter). It is provided with a high effective penetrator warhead, called BROACH, to counter extremely hardened targets. This missile has been selected by the armed forces of the United Kingdom, France, Italy, Greece and the United Arab Emirates

ومن بينهم الامارات العربية المتحدة .




وهنا مفاجأة جميلة :)

كلام كبير جدا بخصوص هذه الصواريخ الكروز :

France has transferred conventional cruise missiles to other countries, including the French-British Black Shaheen missile, a version of the Scalp cruise missile, to the United Arab Emirates. France tested the Scalp cruise missile in 2010. It has a range of 1,000 km



اختبار صاروخ سكالب الفرنسي سنة 2010 وان مداه 1000 كم

ولكن فعليا فرنسا وبريطانيا وقعتا عقود الستورم شادو / سكالب اي جي سنة 1997
The UK Storm Shadow development contract was placed in February 1997 and the French contract for Scalp EG followed in December 1997



سنة 1998 ( اي بعد حصول المصنعين الاساسيين للصاروخ بسنة واحدة ) حصلت الامارات العربية المتحدة على البلاك شاهين :

The United Arab Emirates is not a party to the Hague Code of Conduct Against Ballistic Missile Proliferation or the Missile Technology Control Regime (MTCR), but asserts it abides by MTCR guidelines. [36] However, in 1998 the UAE purchased an undisclosed number of Black Shaheen cruise missiles, which exceed MTCR capability limitations, from France and the United Kingdom. [37] The deal drew protests from the United States, who eventually conceded that "MTCR members have not always agreed with each others' interpretation of the MTCR guidelines."[



لنعرف من هي الامارات العربية المتحدة لنقرأ ما تحته خط فهو مهم جدا :

الصفقة اثارت احتجاج الولايات المتحدة الامريكية , والتي بنهاية المطاف , اقتنعت ان اعضاء اتفاقية MTCR لم يكونوا دوما موافقين في ما بينهم بخصوص فحوى ارشادات الاتفاقية .

هكذا يتم التفسير وهكذا تمشي الامور باجمل ابتسامة ديبلوماسية :)

الخلاصة :

الامارات العربية المتحدة حصلت على صاروخ البلاك شاهين كروز بنسخة خاصة مبنية حسب الطلب ( Purpose Built كما سبقت الاشارة لذلك اعلاه ) وبعدد مجهول قدّر بـ 600 صاروخ سنة 1997 بحسب هذا المصدر :


SCALP EG/Storm Shadow/Black Shaheen Sales:

France ordered 500 SCALP EG in December 1997.

The UK ordered more than 900 Storm Shadow missiles in 1997.

The United Arab Emirates ordered 600 Black Shaheen missiles in 1997.

Italy ordered 200 SCALP EG/Storm Shadow missiles in 1999.

Greece ordered 56 SCALP EG missiles in 2000.

Saudi Arabia ordered over 200 Storm Shadow missiles in 2006.




وتقبل تحياتي يا اخ تايفون وبأجمل ابتسامة ( من القلب وليست ديبلوماسية ) لحضورك الفاعل :)

الإمارات طلبت البلاك شاهين عام 1997 ووقعت العقد 1998 وتسلمت الصواريخ 2005



بالنسبة لمدى البلاك شاهين

notable states as
Saddam-era Iraq, Libya, Venezuela, and, of course, Argentina.68 Of even greater
concern is the Anglo-French Apache/Scalp/Storm Shadow LACM, also known as
the Black Shaheen in the version exported to the United Arab Emirates. This stateof-
the-art LACM is a stealthy, submunition-dispensing weapon, with versions having
ranges from 140 km to 600 km, and uses GPS, TERCOM, and Imaging Infra-Red
guidance systems.​

لكن عدم دمجه فعليا على الفالكون يعني انه غير خاضع للـmtcr

 
عودة
أعلى