مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

رد: مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

لا ينبغي علينا في وجهة نظري ان نفكر مين اللي يغلب السوداني ولا المصري وللعلم اثيوبيا لو عملت سدود سوف تجبر كل البلاد اللي بعدها في الدخول في حرب معها ( وجهة نظري ) لانه سوف يؤثر علي مصر والسودان وكل دول حوض النيل احنا والسودان الشقيق مسلمين ولا اظن انه المفروض نفكر مين اللي يغلب المصري ولا السوداني نفكر لو المصري والسوداني اتحدوا هل سوف يغلبوا اثيوبيا
ايه رأيكم؟

على ما أذكر كان هناك تقرير للcia ذكر فيه أن عدد القوات النظامية من الجنسين في السودان 12 مليون و أنا شخصيا لا أستغرب ذلك و جاري البحث عن المصدر.

12 مليون !!
ان كانت السودان كلها 40 مليون ، بينما مصر 80 مليون !!
على العموم انا مستعدة لرؤية مصدرك ، ولكن حتي تحضره اسمح لي بوضع مصدري :

لا ينبغي علينا في وجهة نظري ان نفكر مين اللي يغلب السوداني ولا المصري وللعلم اثيوبيا لو عملت سدود سوف تجبر كل البلاد اللي بعدها في الدخول في حرب معها ( وجهة نظري ) لانه سوف يؤثر علي مصر والسودان وكل دول حوض النيل احنا والسودان الشقيق مسلمين ولا اظن انه المفروض نفكر مين اللي يغلب المصري ولا السوداني نفكر لو المصري والسوداني اتحدوا هل سوف يغلبوا اثيوبيا
ايه رأيكم؟

السودان ومصر يتحدوا لهزيمة اثيوبيا !!!
الا تعتقد بانك تبالغ بقوة اثيوبيا قليلا ؟؟؟؟

12 مليون !!
ان كانت السودان كلها 40 مليون ، بينما مصر 80 مليون !!
على العموم انا مستعدة لرؤية مصدرك ، ولكن حتي تحضره اسمح لي بوضع مصدري :

عندما أقول القوات النظامية ليس قصدي الجيش فقط إنم القوات المسلحة وا الشرطة و الأمن و الإحتياطي المركزي و الدفاع الشعبي ، و بالنسبة للدفاع الشعبي فهو الذي رفع عدد القوات النظامية فهو يقوم على عامة الشعب .

عندما أقول القوات النظامية ليس قصدي الجيش فقط إنم القوات المسلحة وا الشرطة و الأمن و الإحتياطي المركزي و الدفاع الشعبي ، و بالنسبة للدفاع الشعبي فهو الذي رفع عدد القوات النظامية فهو يقوم على عامة الشعب .

القوات النظامية فقط يبلغ عددها 105 جندي تقريبا .
اما القوات الاجمالية فهي تشمل القوات النظامية واحتياطي مختلف افرع الجيش بالاضافة للقوات الشبه العسكرية كالدفاع الشعبي وهؤلاء يبلغ تعدادهم كلهم 200 الف جندي تقريبا .. والمصدر الذي احضرته يقول هذا .
ثم يا اخي هذا امر بالعقل ، كيف تكون قوات الامن 12 مليون والشعب كله 40 مليون !!!
جندي لكل 2.3 شخص !!!

القوات النظامية فقط يبلغ عددها 105 جندي تقريبا .
اما القوات الاجمالية فهي تشمل القوات النظامية واحتياطي مختلف افرع الجيش بالاضافة للقوات الشبه العسكرية كالدفاع الشعبي وهؤلاء يبلغ تعدادهم كلهم 200 الف جندي تقريبا .. والمصدر الذي احضرته يقول هذا .
ثم يا اخي هذا امر بالعقل ، كيف تكون قوات الامن 12 مليون والشعب كله 40 مليون !!!
جندي لكل 2.3 شخص !!!

ان قوات الدفاع الشعبي لها نوعين دفاع شعبي تدريب بسيط وهي تشمل الطلاب الذين تجاوزوا المرحلة الثانوية وتشمل جميع الموظفين بقطاعات الدولة المختلفة وكثير من النساء والمتطوعين من أعمار مختلفة وهناك الدفاع الشعبي ذو التدريب المتقدم وهو يشمل نخب شاركت في حروب السودان المختلفة وحتى كان من ضمنها بعض الأخوة العرب والمسلمين المتطوعين وأما التقرير فهو يوضح من هو على رأس آدآء الواجب ولايشمل الاحتياط من هذه القوات ولا يشمل من هم في التدريب وقد بلغ العدد من الذين تلقوا تدريبات دفاع شعبي مختلفة في ولاية الخرطوم وحدها أكثر من 3 ملايين فرد من الجنسين ومختلف الأعمار وقد تطورت أساليب التدريب لتلائم مناطق السودان المختلفة حيث تم إنشاء قوات الفرسان وهي قوات من الدفاع الشعبي على صهوات الخيول تشارك الجيش في حروب الغابات وتنفذ عمليات الإلتفاف والمناورة في المناطق التي لاتصل اليها الآليات وقد كان مولد هذه القوات في منطقة (عد الفرسان) حيث قامت بصد قوات المتمردين المدعومين بالجيش الاوغندي المجهز بالدبابات وكانت عملية نوعية وكذلك انشاء قوات الدبابين وهي قوات راجلة أو راكبة وظيفتها التصدي للدبابات فقط ومجهزة بمضادات الدبابات المحمولة على الكتف والآليات الخفيفة وكذلك الاستشهاديين المجهزين بكمية متفجرات كبيرة وقوية وقد كان لهم دور مشهود في تحرير أكبر معقل للتمرد الماضي في جنوب السودان وهو مدينة توريت ..
وكما هو واضح أن رقم 12 مليون هو احتياط وليس من يؤدي الواجب الآن ..
ولكي أكون واضح معك من منزل فيه 7 أشخاص من هم في عمر الدفاع الشعبي تدرب 6 ومن حي واحد في مدينة ( بورتسودان ) به 27540 تنطبق عليهم الشروط تدرب 19853 أي نسبة الإقبال كانت أكثر من 70% وقايس أنت على ذلك حيث بلغت النسبة في بعض القرى الكبيرة 100 % وحتى أنها منحت أوسمة من رئاسة الجمهورية وقد تم الصرف على هذه المعسكرات بسخاء من الحكومة السودانية وكذلك فاعلي خير من المؤسسات والشركات الأهلية والأفراد وحتى غير السودانيين من خليجيين وغيرهم الكثير ....

احسنت يا اخ trew ايوه كده وريهم مقدرة الجيش السوداني و عدد قوات الدفاع الشعبي ديل قايلين الجيش السوداني هين نحن بلد المجاهديين المليونيين انتو مشكلتكم اكنت كلكم اطفال ايام ملاحم المجاهدين الاسطورية زمان في حرب الجنوب وجايين اسي تتكلموا عن الدفاع الشعبي والله غايتو زمن. ثم قال ليك عدد الدبابات في الجيش السوداني 270 دبابة دي نكتة ولا شنو يا أخ trew وريهم كم عدد الدبابات والعتاد العسكري وفق اخر الاحصائات لديك عن الجيش السوداني

ان قوات الدفاع الشعبي لها نوعين دفاع شعبي تدريب بسيط وهي تشمل الطلاب الذين تجاوزوا المرحلة الثانوية وتشمل جميع الموظفين بقطاعات الدولة المختلفة وكثير من النساء والمتطوعين من أعمار مختلفة وهناك الدفاع الشعبي ذو التدريب المتقدم وهو يشمل نخب شاركت في حروب السودان المختلفة وحتى كان من ضمنها بعض الأخوة العرب والمسلمين المتطوعين وأما التقرير فهو يوضح من هو على رأس آدآء الواجب ولايشمل الاحتياط من هذه القوات ولا يشمل من هم في التدريب وقد بلغ العدد من الذين تلقوا تدريبات دفاع شعبي مختلفة في ولاية الخرطوم وحدها أكثر من 3 ملايين فرد من الجنسين ومختلف الأعمار وقد تطورت أساليب التدريب لتلائم مناطق السودان المختلفة حيث تم إنشاء قوات الفرسان وهي قوات من الدفاع الشعبي على صهوات الخيول تشارك الجيش في حروب الغابات وتنفذ عمليات الإلتفاف والمناورة في المناطق التي لاتصل اليها الآليات وقد كان مولد هذه القوات في منطقة (عد الفرسان) حيث قامت بصد قوات المتمردين المدعومين بالجيش الاوغندي المجهز بالدبابات وكانت عملية نوعية وكذلك انشاء قوات الدبابين وهي قوات راجلة أو راكبة وظيفتها التصدي للدبابات فقط ومجهزة بمضادات الدبابات المحمولة على الكتف والآليات الخفيفة وكذلك الاستشهاديين المجهزين بكمية متفجرات كبيرة وقوية وقد كان لهم دور مشهود في تحرير أكبر معقل للتمرد الماضي في جنوب السودان وهو مدينة توريت ..
ولكي أكون واضح معك من منزل فيه 7 أشخاص من هم في عمر الدفاع الشعبي تدرب 6 ومن حي واحد في مدينة ( بورتسودان ) به 27540 تنطبق عليهم الشروط تدرب 19853 أي نسبة الإقبال كانت أكثر من 70% وقايس أنت على ذلك حيث بلغت النسبة في بعض القرى الكبيرة 100 % وحتى أنها منحت أوسمة من رئاسة الجمهورية وقد تم الصرف على هذه المعسكرات بسخاء من الحكومة السودانية وكذلك فاعلي خير من المؤسسات والشركات الأهلية والأفراد وحتى غير السودانيين من خليجيين وغيرهم الكثير ....
الدفاااااااااااااااااااااااااااااع الشعبي غير الجيش النظامي غير قوات الإحتياط

عندما تحارب إثيوبيا فستحاربها بالجيش النظامي

وعندما تتعرض لغزو يكون اّخر خطوط دفاعك المواطنين (ما نسميهم بالدفاع الشعبي)

اخي قوات الدفاع المدني هي القوات التي تتلقي تدريبات تليق بهذا الاسم ،، تلك القوات الاخري التي تتحدث عنها لا تجعل الجندي مؤهل للدخول في معارك عنيفة مع جنود مدربة ، وبالتالي لا يتم حسابها من ضمن تعداد القوات ..
على اية حال لقد اتيت بالمصدر الذي يؤيد حديثي ، ما هو المصدر الذي يؤيد حديثك ؟؟

وهل يمكنك ان تخبرني تكلفة تدريب 12 مليون جندي ؟؟

احسنت يا اخ trew ايوه كده وريهم مقدرة الجيش السوداني و عدد قوات الدفاع الشعبي ديل قايلين الجيش السوداني هين نحن بلد المجاهديين المليونيين انتو مشكلتكم اكنت كلكم اطفال ايام ملاحم المجاهدين الاسطورية زمان في حرب الجنوب وجايين اسي تتكلموا عن الدفاع الشعبي والله غايتو زمن. ثم قال ليك عدد الدبابات في الجيش السوداني 270 دبابة دي نكتة ولا شنو يا أخ trew وريهم كم عدد الدبابات والعتاد العسكري وفق اخر الاحصائات لديك عن الجيش السوداني

لقد رددت على الاخ trew ، بالنسبة لتعداد الدبابات فاولا انا اتيت بالمصادر التي تؤيد حديثي ، ما هي مصادرك ؟؟
ثانيا لو لاحظت المكتوب كنت ستجد عبارة واضحة بجانب القوات البرية السودانية تقول ( غير مؤكد حاليا ) ..

بالنسبة للقوات البرية
تمتلك مصر : 1005 دبابة ابرامز الامريكية ، 1700 من الدبابة ام-60 , 500 من الدبابة تي- 62 ، 390 تي-55 ، 260 من رمسيس الثانية .
تمتلك السودان : 270 دبابة مختلفة (غير مؤكد حاليا ).

هذا ما جاء بالمصدر الذي اتيت به :
[FONT=arial,helvetica,verdana]The Popular Defense Force, the military wing of the National Islamic Front, consists of 10,000 active members, with 85,000 reserves. It has been deployed alongside regular army units against various rebel groups. [/FONT]
[FONT=arial,helvetica,verdana]وتعني ان قوات الدفاع الشعبي السوداني تتكون من 10 الاف جندي نظامي و 85 الف جندي بالاحتياط ..
المجموع 95 الف جندي لو اضفته على 105 الف جندي نظامي يكون المجموع 200 الف جندي ..
[/FONT]

أخي العدد المذكور عن قوات الدفاع الشعبي يقارب عدد قوات نخبة الدفاع الشعبي السودانيين فقط ويبقى المتطوعون العرب الذين اختفوا حاليا ويبقى قوات سائحون ( المجاهدون السودانيون الذين شاركوا في الشيشان وأفغانستان و ...... و .....) ويبقى اعداد قوات الدفاع الشعبي ذو التدريب المتقدم والبسيط وخاصة البسيط هم الأغلبية ..
وبالنسبة لقوات الدفاع المدني الذي أعرفه عنها أنها تتدرب على الإنقاذ وليس الأسلحة وفي السودان تم تدريب طلاب المدارس الثانوي في الفترة من 1992 و 1999على استخدام مدافع الهاون ومدافع م د الخفيفة والأسلحة الرشاشة ...
وبالنسبة لتكلفة التدريب أظن والله أعلم أنه حتى السيد رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير الجعلي حفظه الله لا يعلم لأن بعض مراكز التدريب كانت تصرف عليها جهات كثيرة منها السودانية من المؤسسات العامة أو الخاصة وكذلك بعض الجهات من الدول الإسلامية ومنها على سبيل المثال ايران ليبيا وبعض التجار الخليجيين وكل ذلك بشكل مباشر وغير مباشر وبالنسبة للقوات المسلحة السودانية وخاصة الدبابات وبعد دخول السودان مجال تصنيعها لا يملك أي مصدر العدد الحقيقي أو التقريبي لعددها لأن هناك تكتم كبير نظرا لظروف السودان الحالية وتصنيعه الحربي غير معروف من ناحية الكم واسلحته المستوردة من الصين لا يمكن الجزم بعددها لأن الدولتين تتبعان سياسة التكتم والحرص في علاقتهما التسليحية ...

يااااااااااااأخ تروووو

الرجل يحدثك منذ البداية على أوجه قصور في الجيش السوداني النظامي

ثم تحولنا لقوات الدفاع المدني

ثم الدفاع الشعبي

ثم المتطوعين والسائحون

فلنركز على قوات الجيش العاملة فذاك أفضل

وحديثنا بمصادر ياأخي

لا تقل لي مصدر موثوق قال لك أو ماشابه

لا نريد منك غير ماهو موثق على شبكة المعلومات الدولية الإنترنيت فقط

لكي لا ندخل في تكذيب الرأي والرأي الاّخر

يا أخوان السودان يعاني من مشكلة في التركيبة السودانية خاصة بعد أن جلبت حكومة الاحتلال البريطانية ملايين من أبناء غرب أفريقيا للعمل في المشاريع الزراعية الضخمة التي أقامتها في السودان في الماضي وكذلك هجرة الملايين من التشاديين والأحباش الى السودان أيام الرخاء النسبي الذي تمتع به السودان بعد زوال الاحتلال البريطاني وحتى سبيعنات القرن الماضي وكذلك بضم جنوب السودان ( الذي كان يتبع لاوغندا ) الى السودان كهدية من فرنسا الى بريطانيا وهذا الكلام ذكره الشيخ طارق السويدان في محاضرة طويلة وذكر أن الحكومات السودانية لم تفعل شيئا لحل هذه المشكلة إلا حكومة البشير التي دأبت على تخفيض العاملين في الجيش والقوات المسلحة وخاصة الرتب من الأجناس الدخيلة وحتى أن نيجيريا وافقت على استعادة الملايين ممن يرغبون في العودة لوطنهم الأم نيجيريا وأيضا كان من الأسباب المباشرة لتخفيض الجيش هو إتفاقية السلام وأن قدرات الجيش كافية لحفظ أمن البلاد بتخفيض العدد وتجويد التسليح ومشاكل السودان الحالية سياسية أكثر مما هي أمنية

اقرا المشاركة جيدا وافهمها قبل الرد ...
ارجو ان تفهمها دون ان اضطر لشرحها لك ...
ومن الواضح من حديثك عن مسالة الجندي السوداني والمصري انك لا تعرف كثيرا عن البلدين ، ارجو ان تقرا عنهما قبل الرد ..
وكيف تريد ان تصنع تهدئة وانت تقول في عبارة انك لا تتمني ان تري السودان ومصر في صراع وفي التي تليها ان الجنود المصريين سيفرون امام الجندي السوداني ؟؟
ok يا شباب اذا انا غلط في حقكم انا اسف انا ماني داير استخدام القوه انتوا اللي خليتوني اضطر بس هذه صفحه وانا طويتها ممكن نعمل هدوء وكلام احسن بينا لاننا احنا عرب وكلنا اخوان اي دوله عربيه ممكن تدخل في حرب مع دوله عربيه الا السودان ومصر وانا متاكد ولو حدا دخل السودان مصر اكبر واحده مضرره علشان كده انتوا حاليا مركز ثقل لينا في المشاكل مع محكمه الجنايات الدوليه واحنا واثقين منكم كل الثقه كلنا اخوان
انا اقول ليش رؤساءنا يتصارعون في اتفه الاسباب بس احنا طلعنا مثلهم بنختلف في اقل شيء رجاء من كل الاعضاء نتلكم مع بعض با احترام ويا اخ محسن رجاء خاص انك تتكلم عننا باحترام وتقدير واقولك انت علشان تعرف اني داخل في الشهر الجاي 18 سنه انا ماني صغير

ok يا شباب اذا انا غلط في حقكم انا اسف انا ماني داير استخدام القوه انتوا اللي خليتوني اضطر بس هذه صفحه وانا طويتها ممكن نعمل هدوء وكلام احسن بينا لاننا احنا عرب وكلنا اخوان اي دوله عربيه ممكن تدخل في حرب مع دوله عربيه الا السودان ومصر وانا متاكد ولو حدا دخل السودان مصر اكبر واحده مضرره علشان كده انتوا حاليا مركز ثقل لينا في المشاكل مع محكمه الجنايات الدوليه واحنا واثقين منكم كل الثقه كلنا اخوان
انا اقول ليش رؤساءنا يتصارعون في اتفه الاسباب بس احنا طلعنا مثلهم بنختلف في اقل شيء رجاء من كل الاعضاء نتلكم مع بعض با احترام ويا اخ محسن رجاء خاص انك تتكلم عننا باحترام وتقدير واقولك انت علشان تعرف اني داخل في الشهر الجاي 18 سنه انا ماني صغير

ولا يهمك ياعم كل دة كلام فاضى واول ماهتحصل حرب مصر والسودان اول دولتين هيقفوا مع بعض :sheikh[1]:

احنا لاشىء علشان نتكلم على العلاقات المصرية السودانية :12[1]: :bud[1]:

محسن ............أنا جيت لك دعم لوجيستي ياماااااااان

من غير كلام أمن السودان يهمنا

بالمناسبة ياشباب بشرى للإخوة السودانيين

انتظروا أخبارا جيدة الأيام القادمة

ايوه يا جماعه خلوكم كده احنا عرب انا حتى في فتره النقاش معاكم انا قلت الحمدلله انه جبنا مصر واحنا مطمئنين ليكم ولو حصلت حرب على السودان لاقدر الله انتوا اول ناس معانا ومعروف انه مصر والسودان ليهم مواقف مع بعض كتيير جدا حتى اللي احتل مصر هو نفسه اللي احتل السودان ان كان تركيا ولا ابريطانيا مصر معانا في كل شيء والدليل نهم ارسلوا قوات حفظ سلام لدارفور واليوم م معانا لمحكمه الجنايات الدوليه ولو لا قدر الله اعلنت الحرب هم اول ناس وهم سندانا
عاشت مصر واهلها

بالمناسبة ياشباب بشرى للإخوة السودانيين

انتظروا أخبارا جيدة الأيام القادمة
في ايش؟ من اي ناحيه يا مارشالظ

عودة
أعلى