مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

رد: مصر والسودان واثيوبيا ارجو الافاده؟؟؟

يسعدني أن أرد عليك.
الضربة المصرية لأثيوبيا ستكون ضرية رادعة ليس أكثر. وذلك بسبب تهديد أثيوبيا لمصر والسودان بقطع المياه عنهم. وأتوقع أن تتم الضربة كالتالي (وهذا تصور شخصي لا أكثر ولا أقل).
أولاً: ستقوم مصر بضرب الصواريخ الباليستية بعيدة المدى على المراكز الحيوية والقوية في أثيوبيا.
ثانياً: سيقوم الطيران المصري بضربة قوية ضد مناطق القوة والتمركز للجيش الأثيوبي وشل الحركة العامة في جميع أنحاء الدولة.
وبذلك ستكون ضربة رادعة وقوية في ذات الوقت لكل من يفكر في المساس بأمن مصر القومي.
وشكراً.

وانت فاكر اثيوبيا مش عاملة حسابها فى حكاية دخول الطيران المصرى لاراضيها !!! بالتاكيد هى عاملة حسابها ومش بعيد يكون عندها دفاع جوى اسرائيلى متكامل او حتى تكون اشترت مضادات من روسيا او حتى الصين وطبعا انت عارف مين اللى هيدفع حقهم :mad:

وانت فاكر اثيوبيا مش عاملة حسابها فى حكاية دخول الطيران المصرى لاراضيها !!! بالتاكيد هى عاملة حسابها ومش بعيد يكون عندها دفاع جوى اسرائيلى متكامل او حتى تكون اشترت مضادات من روسيا او حتى الصين وطبعا انت عارف مين اللى هيدفع حقهم :mad:
من خلال معرفتي وبحثي فإن الدفاع الجوي الأثيوبي هو أضعف الأفرع في القوات المسلحة الأثيوبية.

من خلال معرفتي وبحثي فإن الدفاع الجوي الأثيوبي هو أضعف الأفرع في القوات المسلحة الأثيوبية.

thefightingfalcon قصده واضح و هو ان اسرائيل اللى هتمول الدفاع الجوى الاثيوبى
بس يا thefightingfalcon انا أستبعد ده لأن اسرائيل نفسها دفاعها الجوى مش بالقوة اللى تخليها تقوى دفاع اثيوبيا ... و حتى لو حصل فمش هتدعم اثيوبيا باحدث نظم دفاع جوى بتغطى كل المناطق الحيوية فى اثيوبيا ... و هتفضل اثيوبيا فى حالة و جود دفاع جوى ضعيف عرضه لضربة جوية مصرية .. "دا طبعا فى حالة ما إذا الشيطان وزهم و حولوا يلعبوا مع الأسد "

طب اية رأيك بقى ان مصر ادخلت :bud[1]: :bud[1]:

انته ياعم محسن ليه مصر علي تدخل مصر مع ان الجميع اثبت لك بأن مصر لم تتدخل قط ولا خلال ال22 عام مع المتمردين .... وصلتني معلومة بأنك طيار ... الظاهر عليك يابني بتسوق طائرات لرش القيط عندكو في مصر .... أي نصر للسودان تحاولون اجهاضه .. ممكن أعرف السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مشير ركن متقاعد

مصر دوله تسعى دائما للسلام وليس للحرب

ياجماعه مصر والسودان اشقاء ضد اى غريب

يا جماعة حولتم الموضوع عن مساره لم افهم شيئ مما تقولون هل انتم بصدد المقارنة ام بصدد ذكر عمليات عسكرية بدون دليل

ههههههه والله معك اخي a_azizوالله انت تتحط على الجرح يطيب ودمك عسل ودائما ردودك منطقية فعلا انا اول ماشفت العنوان فرحت لاني فعلا اريد ان اعرف المقارنة بين القوات الثلاثة لكن لاشفت مقارنة ولابطيخ اسف على هذه الكلمة لكن والله هم يضحك وهم يبكي

اثيوبيا لديها سلاح يدمر مصر والسودان
والسودان ليه سلاح يدمر مصر فقط
ومصر ليس لديها سلاح الا الحوار

السلاح هو النيل ومنابع النيل
أيوجد شئ أعظم من مياه الشرب والأكل
مالكم كيف تحسبونها

اثيوبيا لديها سلاح يدمر مصر والسودان

والسودان ليه سلاح يدمر مصر فقط
ومصر ليس لديها سلاح الا الحوار

السلاح هو النيل ومنابع النيل
أيوجد شئ أعظم من مياه الشرب والأكل

مالكم كيف تحسبونها
بلاش ردود استفزازية. الجميع أجمع أن مصر والسودان هم من سيواجهون أثيوبيا ودول المنبع. لأننا قبل كل شئ أشقاء ومسلمون ويجمعنا تاريخ واحد. وثم مصر والسودان يواجهان نفس الخطر لأننا دول المصب فأي منع من المنبع سنكون أنتم ونحن في خبر كان. فلا داعي للإستفزاز أخي في الله.
ولو كنت قرأت مشاركاتي ستعلم أنني أشير إلى مصر والسودان كدولة واحدة وليست دولتين.
وأرجو من الله أن يسكت كل من يثير الفتنة بين الأشقاء.

اخى العزيز
اثيوبيا ليست بالقوه الضعيفه والحرب على الصومال اثبتت ذالك . المحاكم الاسلاميه فى الصومال ليست ضعيفه
فهى مسلحه جيد جدا واضف الى ذلك العقيده القتاليه لاصحابها فهم من التيار السلفى الجهادى ( مثل المقاومه
فى العراق والشيشان وافغانستان ) والتى تجعل اصحابها مصرين على القتال حتى الموت

والمشاهد التى كانت ترد لنا على التلفاز تؤكد انها قويه او ليست ضعيفه لدرجه انها تهزم بهذه السهوله وتنهار

اثيوبيا بلا شك قوه . ربما لا ترتقى لقوه دول شمال افريقيا العربيه

الا انها قوه افريقيه محترمه وليست الان ضغيفه لتكرار سيناريو

ضرب السدود فيها كما حدث بالماضى . لابد لمصر ان تتوخى الحذر منها

اما السودان اريد ان تعلقوا على قوته من خلال صده لهجوم ام درمان . وتعلقوا هلى كلام وزير دفاعه

واذا كان السودان ليس بهذه القوه فلماذا يخرج وزير الدفاع لقول هذا وهو جهه رسميه تؤخد تصريحاتها على انها حقائق

قوات المحاكم مجرد مليشيات تحارب حرب عصابات لا تملك مدرعات أو طائرات وهما العنصرين اللذين تفوقت بهما القوات الإثيوبية فى حربها مع قوات المحاكم ، أما القوات الأثيبوبية فليست بالقوة التى يصورها البعض.

مع خالص تحياتى

الى جانب ان علاقه النظام المصرى والسودانى ليست بهذا التحسن فعلاقه مصر بالسودان متوتره منذ عمليه اغتيال الرئيس المصرى فى اديس ابابا

واذكر ان قياده الجيش المصرى اقترحت قصف الخرطوم بعد حادثه الاغتيال لكن الرئيس حسنى مبارك رفض وهذا ليس كلامى فانا سمعت هذا الكلام من مصطفى عثمان اسماعيل وزيرخاجيه السودان فى شهاده له على الجزيره

تخيلوا مصر بالامس تفكر فى قصف الخرطوم واليوم تتدخل عسكريا لاجلها
انظر الى عرض تخرج الكلية الحربية والجوية تلاقى البشير جنبا الى جنب مما يعنى
دعم مصرى واضح لها ةخاصة بعد مطالب محاكمة البشير

بلاش ردود استفزازية. الجميع أجمع أن مصر والسودان هم من سيواجهون أثيوبيا ودول المنبع. لأننا قبل كل شئ أشقاء ومسلمون ويجمعنا تاريخ واحد. وثم مصر والسودان يواجهان نفس الخطر لأننا دول المصب فأي منع من المنبع سنكون أنتم ونحن في خبر كان. فلا داعي للإستفزاز أخي في الله.
ولو كنت قرأت مشاركاتي ستعلم أنني أشير إلى مصر والسودان كدولة واحدة وليست دولتين.
وأرجو من الله أن يسكت كل من يثير الفتنة بين الأشقاء.

لك التحية أخي ,,,
تعليقي كان وجهت نظر لكن لا داعي له وجاء متعجلا وأنا محرج منه صراحةً.
وقل معي لا عاش من يفتننا,,,

اتمنى من اللاخوة الاعضاء ان يفتحو مناقشة في المواضيع الاسترتتيجية التي تهم المسلمين وليس التقليل من قدرة ردع دولة مسلمة انا مسلم اولا وعربي ثانيا ومصري ثالثا وشكرا

لك التحية أخي ,,,

تعليقي كان وجهت نظر لكن لا داعي له وجاء متعجلا وأنا محرج منه صراحةً.
وقل معي لا عاش من يفتننا,,,
أنت إنسان محترم وجدير بالإحترام. لأنك أيقنت أننا كمسلمين وعرب وإخوة لا يصح بيننا الشقاق فالتاريخ واحد والدم واحد.
لا عاش من يفتننا.

عودة
أعلى