الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية في ضوء التهديدات التركية

رد: الجيش السوري يكشف عن قدراته العسكرية في ضوء التهديدات التركية

جيش يتلقي قواده وجنرالاته اوامرهم من دكتور عيون لايفقه شي بالعسكريه ستكتب له الهزيمه حتي لو امتلك اسلحه امريكا وروسيا جميعها.

يا صديقي بشار دمية ومن يتحكم بالامور عصابة وطائفة اما هو فلا يملك قرار لشيء ولو قرر ان يستجيب لجامعة الدول العربية فسيقتل قبل ان يتكلم

اخ impossible انا معجب في مشاركتك و الان قض توضحت لي فكرة اكبر عن المملكة و الان اعتبرها اقوى من ما كنت اعتقد في الماضي و شكرا لك على هذه المعلومات يا استاذ :) و لكن ممكن تفسير لماذا دول الخليج لم ترد على احتلال جزر الامارات ؟ و اعتقد انك لا تختلف معي عن ان الجيش السوري جيش قوي و لا يستهان به و اذا انت تعتقد بأن الجيش السوري ضعيف ممكن ان تقول لي الاسباب. السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا الطرف السوري لم يقوم بالرد مع العلم ان سوريا تمتلك الاسلحة التي قادرة على الحاق ضرر بالمقاتلات الصهيونية ( مثل مقاتلات الميغ و بطاريات ارضية ) و الطائرات الصهيونية وصلة للعمق السوري و هذه المسافة ليست بالقصيرة . كيف لم يستطيع السوريين ملاحظة الطائرات الاسرائلية ؟ انا ارجح عدة اسباب 1) اسرائيل اخترقت الرادرات السورية (حرب الكترونية ).
2) تجاهل السوريين للحادث

يا صديقي سلاح الجو السعودي الافضل في المنطقة العربيه وهو ينافس سلاح الجو الاسرائيلي والتركي حاليا بالصفقات القادمة

الجيش السوري قوي فعلا لكن ليس بعد الثورة لانه تقسم ولان الجبهه الداخلية مشتعلة ....وهو سيواجه خصوم كثر لهذا لن يصمد ..والافضل ان يقوم الجيش بالتخلص من العصابة الحاكمه لانقاذ وحدة سوريا

اعتقد ان الاخوة لم يذكروا لك محاولة اسرائيل قصف قواعد الصواريخ الصينية ومع ذالك لم تقدر

علــيك نور وذكرك الله با الشـهادة عند الموت ياشيخ

.............................................................................................
1 : .......
بعد ان تمت صفقة الصواريخ الصينية - السعودية

وتسلمت السعودية 60 صاروخ ارض-ارض من نوع رياح الشرق

علمت بها الاستخبارات الامريكية وطلبت من السعودية ان تسمح لها بتفتيش الصواريخ

فرفضت السعودية الطلب لانه ينتهك سيادتها ورفضت الصين ايضا ان يتم تفتيش صواريخها

وتأزمت العلاقات بين السعودية وامريكا وطرد السفير الامريكي بطلب من فهد رحمه الله

وبعدها بفترة علمت السعودية ان اسرائيل تنشر مقاتلاتها قريبا من السعودية وتعمل مناورات

في استعداد لي ضرب قاعدة السليل والتي فيها الصواريخ السعودية فقامت السعودية

بنشر مقاتلاتها في الحال في قاعدة تبوك والقريبة من اسرائيل وقامت الطائرات السعودية

بعمل مناورات لإرسال رسالة تحذير لي اسرائيل فعلمت اسرائيل

وكما قال عبد الرحمن بن عبد العزيز ( هزعت اسرائيل وابدلت خطتها )

ولازالت الصواريخ متواجدة الى الآن

خلص يا اخي انا استسلمت انا اعطيتك امثلة كثيرة على ان دولتك حتى لم ترد في بعض الاحيان ( او لم ترد بنفس الطريقة ) و انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة مع العلم ان سوريا فعلت مثل ما دولتك فعلت و مع ذلك انت لا تريد تغيير رأيك الذي انا احترمه و اقدره و انا الان لا اعرف ماذا اقول لانني وضحت امثلة لها علاقة بماذا فعلت سوريا ( عدم الرد على اسرائيل ) و مع ذلك انت بعدك موصر على ان سوريا ضعيفة و انا اقول بأن الحرب سوف تقوم لا محالة و سوف نرى اذا سوريا ضعيفة ام لا. مع العلم ان سوريا الان اضعف من السنوات الماضية بسبب الانشقاقات و اذا اي دولة انتصرت على سوريا ليس بسبب ان سوريا لديها جيش متهالك و السبب الرئيسي سوف يكون بسبب الانشقاقات و ان شأء الله اذا خطر في بالي اي فكرة تثبت بأن سوريا قوية عسكريا سوف ارجع و اشارك في الموضوع و لكن انا اطلب طلب و هو مراجعة تاريخ سوريا الحربي ممكن التاريخ ان يثبت شيء و الله اعلم... و شكرا على مناقشتك المحترمة و المفيدة و تقبل كل احترامي و انا احترم رأييك مهما كان لانني لست معصوم عن الخطىء او خبير في هذه الامور كل مشاركتي كانت مجرد رأي لدي و احببت ان اشارك فيه و شكرا
لاتقارن اي دوله بالمملكه العربيه السعوديه عز الاسلام والعروبه احفاد الصحابه الفاتحين الميامين
السعوديه كل من داخله معاادي لم يعد لبلاده القذره الا بنعشه ولله الحمد

اخ impossible انا معجب في مشاركتك و الان قض توضحت لي فكرة اكبر عن المملكة و الان اعتبرها اقوى من ما كنت اعتقد في الماضي و شكرا لك على هذه المعلومات يا استاذ :) و لكن ممكن تفسير لماذا دول الخليج لم ترد على احتلال جزر الامارات ؟ و اعتقد انك لا تختلف معي عن ان الجيش السوري جيش قوي و لا يستهان به و اذا انت تعتقد بأن الجيش السوري ضعيف ممكن ان تقول لي الاسباب. السؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا الطرف السوري لم يقوم بالرد مع العلم ان سوريا تمتلك الاسلحة التي قادرة على الحاق ضرر بالمقاتلات الصهيونية ( مثل مقاتلات الميغ و بطاريات ارضية ) و الطائرات الصهيونية وصلة للعمق السوري و هذه المسافة ليست بالقصيرة . كيف لم يستطيع السوريين ملاحظة الطائرات الاسرائلية ؟ انا ارجح عدة اسباب 1) اسرائيل اخترقت الرادرات السورية (حرب الكترونية ).
2) تجاهل السوريين للحادث

أهلاً بأخي النشمي ,,, لعلمك الجزر الإماراتية صغيرة جداً وتقريباً غير مأهولة
واخذتها طهران خلال فترة حكم الشاهـ ,,, مع العلم أن الإمارات لم تحصل على الإستقلال من بريطانيا إلا في العام 1971 م وبيني وبينك ,,, انا اميل جداً للقرار الإماراتي فهي لا تستحق حرباً بالتأكيد ستكون لها تبعات وأضرار ستخرج منها بفاتورة كبيرة ,,, هذا إن تناسينا أن لنا اعداء وحروب
غير الإيرانيين ,,, عموماً لو قارنت بين القوة العسكرية والسياسية والإقتصادية للإمارات في
ذلك الوقت و بين ما وصلوا له الآن ,,, وما وصل له الإيرانيين أيضاً .... ستجد أن قرارهم فعلاً كان
حكيماً برغم مطالبة بعض العرب لهم بالحرب ومساعدتهم كما فعل صدام !!
أما في مايخص الجيش السوري فرأي فيه واضح جداً وفي أغلب الجيوش العربية
الرهان سيكون على العقيدة القتالية والإرادة وقوة الشعوب ,,, وكل سلاح هناك سلاح أقوى
منه قادر على تدميره أو تعطيله والغرب متطور جداً في هذه الصناعات وإسرائيل
( بنت الغرب والشرق حتى إن تأزمت الظروف )

mig31 انصحك بان تدخل الى الفيس بوك وتشارك في صفحة اسمها bashar alasad وانشر نكتك هناك فقط اما هنا فاعتبر نفسك محظوظا لانه قد جاء من رد عليك بالنيابة عني انا.

اذهب الى هذه الصفحة وقل لهم nighthawk spirit بيسلم عليكم وهم سيعرفوا من هو وماذا فعل بهم وكيف مسح بهم وباسيادهم الارض

اختفي من هنا لئلا تكون فريستي

mig31 انصحك بان تدخل الى الفيس بوك وتشارك في صفحة اسمها bashar alasad وانشر نكتك هناك فقط اما هنا فاعتبر نفسك محظوظا لانه قد جاء من رد عليك بالنيابة عني انا.

اذهب الى هذه الصفحة وقل لهم nighthawk spirit بيسلم عليكم وهم سيعرفوا من هو وماذا فعل بهم وكيف مسح بهم وباسيادهم الارض

اختفي من هنا لئلا تكون فريستي

ارجوك تكلم بأحترام انا اناقش الموضوع فقط و الكل ملتزم بأخلاق النقاش الا انت... بتقولي فريسة و ابصر شو عملي فيها نمر ههههههههههه

ارجوك تكلم بأحترام انا اناقش الموضوع فقط و الكل ملتزم بأخلاق النقاش الا انت... بتقولي فريسة و ابصر شو عملي فيها نمر ههههههههههه

انا ما بقصدك انت يا ذكي اياك تستعجل
انا اهاجم كل عضو سوري يؤيد بشار ولا شأن لي بالغير ههه
الله يهديك

السلام عليكم أخي باسل ... لعلك بخير أخي العزيز أدامك الله وحفظك لما فيه مرضاته ...

بالنسبة للتقرير فهو يخطأ في نقط ويضخم ويخطأ في نقاط أخرى كثيرة ... لكن الحقيقة الجيش الأسدي تسليحه قوي جداً ومدرب تدريب قاسي ... عموماً من سيقف في وجه الجيش الأسدي هو الجيش السوري الحر أبناء هاذا الوطن وعسكرة المدنيين قادمة يا باسل ...

التقرير أخي علي فعلا مضخم و لا يمت للواقع بصلة

برأيي، الجيش السوري حاليا بأضعف حالاته لأن أقوى عنصر فيه و هو العامل البشري في أضعف حالاته.

كلنا يعلم بأننا لم نكن أبدا المتفوقين بالعدة و لكن كانت قوة جيشنا الوطني هي التدريب القوي الذي أثبت الفعالية في الكثير من معاركنا مع العدو الصهيوني في لبنان و الجولان.

و لكن اليوم ليس كالبارحة، صدقني حين تتحول الحرب بين الجيش السوري الحر و الجيش الأسدي لحرب جبهات حقيقية كما حدث في الثورة الليبية، سينحاز معظم الجنود الأسديين للجيش السوري الحر أو على الأقل سيلقون سلاحهم و يذهبون لبيوتهم، و لن يكون هناك قتال شرس إلا مع الفرقة الرابعة، و عندى إعتقاد أنه حتى الحرس الجمهوري لن يكون شرسا نظرا لأن ولاءه ليس كالفرقة الرابعة.

هناك معلومات مغلوطة بخصوص الاس 300

ومعضم الصور ليست للجيش السورى

الموضوع للتهويل فقط

نعم و دليل على هذا صورة من صواريخ رياح الشرق CSS-2 موجوده ولانستغرب ان رأينا صواريخ topol-m

مجرد تهويل كما قلت

أن قيادات الجيش السوري وضعت الكثير من الأسلحة، وبالتحديد صواريخ سكود في مدينة درعا

لا تتواجد في درعا صواريخ سكود أخي الفاضل

أهلاً بأخي النشمي ,,, لعلمك الجزر الإماراتية صغيرة جداً وتقريباً غير مأهولة
واخذتها طهران خلال فترة حكم الشاهـ ,,, مع العلم أن الإمارات لم تحصل على الإستقلال من بريطانيا إلا في العام 1971 م وبيني وبينك ,,, انا اميل جداً للقرار الإماراتي فهي لا تستحق حرباً بالتأكيد ستكون لها تبعات وأضرار ستخرج منها بفاتورة كبيرة ,,, هذا إن تناسينا أن لنا اعداء وحروب
غير الإيرانيين ,,, عموماً لو قارنت بين القوة العسكرية والسياسية والإقتصادية للإمارات في
ذلك الوقت و بين ما وصلوا له الآن ,,, وما وصل له الإيرانيين أيضاً .... ستجد أن قرارهم فعلاً كان
حكيماً برغم مطالبة بعض العرب لهم بالحرب ومساعدتهم كما فعل صدام !!
أما في مايخص الجيش السوري فرأي فيه واضح جداً وفي أغلب الجيوش العربية
الرهان سيكون على العقيدة القتالية والإرادة وقوة الشعوب ,,, وكل سلاح هناك سلاح أقوى
منه قادر على تدميره أو تعطيله والغرب متطور جداً في هذه الصناعات وإسرائيل
( بنت الغرب والشرق حتى إن تأزمت الظروف )

الجيـش السـوري قوي لآكـن أعتقد فقد هيبته بعد الهجوم على المفاعل والطيران فوق قصر الرئاسة حتى الجندي رآح يتأثـر وقد يخـآف حتى من القتال

الجولان تستحق المخاطرة بإسترجاعها بشرط أن يكون تعاون عربي تـآم مع الجيش السوري ومـآ أتوقع إسرائيل إنهـآ رآح تقدر تهجم على سوريا أو أي دولة مشـآركة بالحرب لأنها إذا هجمت سوف يكون الرد قـآسي جداً وأيضاً أن يكون الهجوم لإستعادة الأرض من غير مهاجمة إسرائيل

أهمية الجولان في أنها سوف تسـآهـم بشكل كبير في أي حرب قـآدمة مــع إسرائيل

بخصــوص الجــزر الإماراتية:

هــل تتوقعون أن الجزر الإماراتية تســآوي قيمة التطور اللذي يحدث الآن في الإمارات؟؟؟

إذا الإمارات تهورت وهاجمت الجزر لإستعادتها سوف يكون الرد الإيراني أغلبة بالصواريخ وسوف يدمر البنية التحتية للإمارات وسيتحطم أو يتضرر إقتصادها والجــزر لاتستحق أن يتدمـر أو يتضرر البلد بسببــهـآ والإمارات سوف تستعيدها بالطرق الدبلماسية وماأتوقع تنجـر للحرب عشـآنها وهذي تحسـب لقيادة الإمارات الحكيـمــة.

على ما يبدو ان هناك شبيحة Undercover معانا هنا ... لا بأس عليك اخي داود

بالفعل الجبهة الداخلية السورية ليست لصالح بشار ومرتزقته، فهي منقسمة الى قسمين والقسم الحر ستكون له الغلبة بلا شك لانه يحظى بقاعدة شعبية كبيرة ومن هنا تكون نقطة نهاية النظام، لكن حتى ينتهي النظام بسرعة يحتاج الى لكمة قاضية

على ما يبدو ان هناك شبيحة undercover معانا هنا ... لا بأس عليك اخي داود

بالفعل الجبهة الداخلية السورية ليست لصالح بشار ومرتزقته، فهي منقسمة الى قسمين والقسم الحر ستكون له الغلبة بلا شك لانه يحظى بقاعدة شعبية كبيرة ومن هنا تكون نقطة نهاية النظام، لكن حتى ينتهي النظام بسرعة يحتاج الى لكمة قاضية

اللكمة القاضيه ستكون من طرفين

اما تركيا او الجيش السوري الحر

مع امنيتي و دعاءي ان ارى نهاية بشار كـ القذافي

على ما يبدو ان هناك شبيحة undercover معانا هنا ... لا بأس عليك اخي داود

احيانا اسأل نفسي لماذا اكتب بهذه الطريقة قبل ان افكر بالاسلوب الانسب لابعد نفسي عن الاحراج...

المهم الفرقة المنشقة يستحسن ان تزيد من معدلات تحركاتها وان يستولوا على مخازن السلاح

بالنسبة لاسرائيل اللي تلعب في سماء سوريا وشغاله دعس في جيش الفارسي و شباب بشار هدا منتوا فاضين تردون ولا جوكم فقط قصف وتدمير بلاد المسلمين
شي عجيب الاسرائيليين شغالين تدمير في قلب ايران وايران تحتفظ بحق الرد وورثت هدا لكل مليشياتها

عودة
أعلى