القوات الجوية السودانية.........

رد: القوات الجوية السودانية.........

تسلم لي يا اخ trew لكن لي بنقص في عدد الجيش نحن محتاجين نزيد عدد الجيش مش نخفضوا دي حاجه غريب خصوصا وسط التهديدات التي تحيط بالبلاد وماعارف السبب يا اخ trew ارجوك قول لي السبب وما اظن ان السبب مالي لان الحكومة بتنفق كثير على الجيش
وكمان كم حجم انتاج الدبابات هل هو باعداد ضخمه .وكمان هل السودان ناوي ولا اشترى المروحيات الروسيه mi-28 المتطوره وكمان ka-50 وكم عدد مروحيات mi-24 التي يمتلكها السودان وما هي انواع المروحيات التي لديه واعدادها

بالنسبة mi 28 عنده من فترة ولكن ka 50 لاتوجد وعدد mi 24 لا أملكه ولا يمكن التحصل عليه بسهولة والمروحيات التي لدى السودان أنواع كثيرة وأغلبها للنقل ماعدا التي ذكرتها أنت فهي هجومية

بالنسبة mi 28 عنده من فترة ولكن ka 50 لاتوجد وعدد mi 24 لا أملكه ولا يمكن التحصل عليه بسهولة والمروحيات التي لدى السودان أنواع كثيرة وأغلبها للنقل ماعدا التي ذكرتها أنت فهي هجومية

اخي اذا كنت تعتقد انك ستستخدم هذا الموضوع لتنمية خيالك فانت مخطىء ...الاخ يسئلك وانته تعطيه معلوامات خاطئه وتجعله يتوهم بامور غير موجوده لذا الافضل ان تتوقف عن هذا الاسلوب وان تكون واقعي والا سيتم ايقاف مشاركاتك لانها صراحه معظمها غير صحيح ...من اين تاتي بهذه المعلومات لا اعرف ولكن بالتاكيد بمعظمها غير صحيبح لذا لا تضلل غيرك رجاءا عبر منتدانا..........الافضل ان تطلب المعلومه او تقول لا ادري

من قال لك ان الاخ trew صحيحه الاخ trew معلوماته صحيحة مئة بالمئة انه انسان متمكن ما شاء الله

مزيدا من التقدم للقوات السودانية

من قال لك ان الاخ trew صحيحه الاخ trew معلوماته صحيحة مئة بالمئة انه انسان متمكن ما شاء الله

اذا كنت تحب شخص ان بخدعك فهذا شانك .....لانه يبدوا انك والاخ تريو تتناقشان بشكل خاص ويبدو انك معجب بما يقوله عن القوات الجويه السودانيه ولكن ساوضح لك بعض الاشياء حتى لا تنخدع :
لنتكلم بصراحه :

اولا السودان لا يمتلك طائرة مي-28 على الاطلاق ....

ثانيا الحوامات السودانيه على الاغلب(الصالحه للخدمه ) لا تمتلك انظمة واجراءات مضاده للصواريخ سواء حراريه او راداريه للاسف اي انها ضعيفه جدا امام اي تهديد ..اي لا تمتلك المعدات الضروريه للبقاء وهذا ما يثبت سقوط عدد منها بانظمه بسيطه في مناطق مختلفه

ثالثا :مخزون السودان من الطائرات بشكل عام غير كافي لمواجهة جيش متمردين وليس لحماية بلد مثل السودان

رابعا : مستوى التدريب والطيران منخفض جدا

هناك خطط لشراء طائرات صينيه متطوره لكن الطريق لا يزال بعيد لنقول ان السودان جاهز حتى للسيطره على اجواء الخرطوم العاصمه في حالة تعرضه لعدوان لا سمح الله من دوله اقوى

هذه الحقيقه اما اذا اردت ان اكون مقتدرا :eek:ld[1]: مثل الاخ تريو فساقول لك ان الودان تمتلك ميغ-35 و كاموف-50 وتمتلك سو-30 م ك س( _نسخه سودانيه)

ثم على الاخ تريو ان لا يتهم ان العرب يعتمدون تكتيكات متخلفه ويشمل الكل فهذا ليس عدلا ..دول مثل الاردن والسعوديه والجزائر وسوريا ومصر ..الخ لديهم خبره كافيه للتحديث والتطور

بالنهايه اذا استمر تلفيق المعلومات سيتم اغلاق الموضوع حيث انه ابتعد عن المصداقيه وهذا تحذير اخير

برايي المتواضع ان طائرات ميج-29 س م ت بالرغم من التطويرات عليها الا ان بلد مثل السودان الافضل له امتلاك طائرات اكبر مثل سو-30 .....الميع-29 لوحدها لن تضيف شي عظيم للسودان ...وانا قلت سو-30 ليس تحيزا بل لانه خيار متاح ويستطيع ان يعطي السودان قدرات افضل لهذا البلد الكبير من حيث المساحه ...بالاضافه الى سو-25 المطوره حيث تختاج الى عمليات دعم وضيانه بسيطه ....

برايي المتواضع ان طائرات ميج-29 س م ت بالرغم من التطويرات عليها الا ان بلد مثل السودان الافضل له امتلاك طائرات اكبر مثل سو-30 .....الميع-29 لوحدها لن تضيف شي عظيم للسودان ...وانا قلت سو-30 ليس تحيزا بل لانه خيار متاح ويستطيع ان يعطي السودان قدرات افضل لهذا البلد الكبير من حيث المساحه ...بالاضافه الى سو-25 المطوره حيث تختاج الى عمليات دعم وضيانه بسيطه ....

إثيوبيا ................تمتلك سوخوي 27 الأخت الصغرى للسوخوي 30

فعلى السودان لو بحث عن إتزان مع إثيوبيا أن يمتلك كما قال أخي أشرف مشكور السوخوي 30

ثانيا: القوات المسلحة السودانية مع إعتذاري المسبق لا تليق بأكبر بلاد العرب مساحة وبما يتهدده من أخطار الإنفصال الداخلي المدعوم خارجيا من الغرب ودول كتشاد

ثالثا:التوجه نحو السلاح الصيني ربما يكون حلا جيد-مؤقتا-لإمتلاك الكم من السلاح وطبعا سيكون على حساب الكيف
لكن توجه نحو الصين حاليا يعتبر أفضل

رابعا:البنية التحتية للجيش من قواعد عسكرية ومطارات يتبين من الصور كونها ضعيفة

خامسا:الى فترة ليست بالطويلة (منذ شهرين) الأخبار تتحدث عن طيارين روس لطائرات سلاح الجو السوداني

بلا حساسيات (وأتمنى أن يضع الإخوة السودانيين في إعتبارهم أنني لا أعيب لكن أنتقد نقد بناء)

وهناك نقطة

السوخوي 25 مهمة جدا للقضاء على قوات المتمردين التي في غالبها قوات مدرعة أرضية فقط

نتمنى لكم كل التوفيق

شكرا أستاذ أشرف على حفاظك على صورة قسم الطيران تحديدا

الغريب ياجماعة ان المي 28 صياد الليل لم تتسلمها القوات الروسية بشكل كامل ... فكيف وصلت للاشقاء في السودان .... والمصيبة انه يقول ان السودان لديه الكاموف 50 القرش ....واااوووووو ..........وكمان الاف 16 ................. اخوتي المنتدى عسكري محترف وللمعلومات الجادة ... وليس عيباً ان يكون تسليح الجيش السوداني الشقيق ضعيفاً ... ونتمنى من الله تعالى له وللشعب السوداني كل التوفيق ... لكن الاغراق في الخيال ... واحلام اليقظة مصيبة كبرى وقانا الله وأياكم شرها .... والسلام ختام

ما هذا الكم من الحرب علي السودان وارجكوكم لا تقولو نحنا نناقش فانتم تساعدون الغرب في تحطيم معنويات الجيش ولن تفلحو في ذلك فالجيش السوداني خاض اطول حرب في افريقيا واغلب الجيوش العربية التي تتفاخرون بها عندها اسلحة لم تخرج من الكراتين واكلها الصدأ ويا اخواني السودانيين لا تحزنوا فدائمآ في المنتديات الاغلبية تحب ان تظهر القوة والعلم بكل شيء
ملحوظة بسيطة :
طائرة مثل السوخوي 25 لم تكونو تعلمو انها في الجيش السوداني قبل العرض العسكري الاخير .............

ما هذا الكم من الحرب علي السودان وارجكوكم لا تقولو نحنا نناقش فانتم تساعدون الغرب في تحطيم معنويات الجيش ولن تفلحو في ذلك فالجيش السوداني خاض اطول حرب في افريقيا واغلب الجيوش العربية التي تتفاخرون بها عندها اسلحة لم تخرج من الكراتين واكلها الصدأ ويا اخواني السودانيين لا تحزنوا فدائمآ في المنتديات الاغلبية تحب ان تظهر القوة والعلم بكل شيء
ملحوظة بسيطة :
طائرة مثل السوخوي 25 لم تكونو تعلمو انها في الجيش السوداني قبل العرض العسكري الاخير .............

يااااااااااااسبحان الله

لو مجدنا .......................يقولوا نفاق

لو انتقدنا ..................يقولوا تحطيم معنويات

هناك شيئ أخي إسمه النقد البناء

والجيش في أي بلد في العالم لا يتأثر بحديث في منتدى

الاخ trew ارجوك رد على الاخ اشرف ودعه يعرف من هو الجيش السوداني وماهي امكانياته الحقيقيه ثم اين هي قنبلتك يا اخ trew لقد طال بنا الانتظار

شوف ياأخ موبي

نحن نستطيع ضمان حقنا من الماء من بداية العمل الديبلوماسي حتى القوة

فلا حاجة للتكلم عن ضمان مواردنا من المياه

وهل كنت بجانب الرئيس المصري وهويتسول منكم المياه.....................؟

هههههههههههههه

تفكيرك كله منطقية

حكاية حقد دي ربنا اللي عالم بيها

شكلك فاهم يانصه

أسمع يا عمك أنا ضربت على الوتر اللي أنا كنت عاوزو و أنت ظهرت على حقيقتك التي تدل على الحقد و الكراهية لا لشئ ، و مافي داعي للكلام عن الرئيس المصري حتى لا أطرد من المنتدى ، و بالنسبة للمياه شيخكم حسنى عمره ما حيضمن المياه في حال إنفصال الجنوب عن السودان لا بالدبلوماسية و لا بالقوة و بلاش شتائم ،،،،،،،،،،،،

أسمع يا عمك أنا ضربت على الوتر اللي أنا كنت عاوزو و أنت ظهرت على حقيقتك التي تدل على الحقد و الكراهية لا لشئ ، و مافي داعي للكلام عن الرئيس المصري حتى لا أطرد من المنتدى ، و بالنسبة للمياه شيخكم حسنى عمره ما حيضمن المياه في حال إنفصال الجنوب عن السودان لا بالدبلوماسية و لا بالقوة و حتدقسوا الدقسة الياها ،،،،،،،،،،،،

ههههههه

مش غريب إن اللي زيك يقول كده

شكلك كده جاي من المريخ ياعمك

بص يازول

اعقل كده في ردودك واتقي ربنا في نفسك

ماشي يا حاج

دلع حالك كده وظبط لسانك على موجه كويسه

واعدل الايريال

يلا

بوسه مشبك

ههههههه