القوات الجوية السودانية.........

السو 25 تعتبر طائرة قوية إذا استخدمت بكثافة ضد القطاعات الأرضية والجيوش المكشوفة وتم استعمالها بكثافة في حرب الخليج الأولى من قبل العراق ضد ايران وقد أوقعت خسائر بالغة في الجيش الإيراني وهي طائرة رخيصة جدا الآن حتى بعد تحديث أنظمة الرادار فيها وتحديث أسلحتها الموجهة وتحديث صواريخها الاعتراضية (مع أنها ضعيفة في الإعتراض) وبالنسبة لj10 هناك حديث عن صفقة ولكن الله اعلم هل تمت ام لا وأما بالنسبة للطائرات الاعتراضية بشكل اجمالي فالسودان لا يمكن ان يشتريها على حساب الطائرات التي تقوم بالقصف الأرضي وأبشرك السودان سيوقع العام صفقات سلاح خارجية بما يقارب 5 مليار دولار بما فيها الدعم

اذا كانوا مواطنين وليسوا دخلاء وعملاء يتبعون اسيادهم القدامى وتجد من عنده جنسيتين او ثلاث ويقول انه سوداني ويكون عميل لدولة مجاورة

يا شباب ماتسمعوا كل شيء غلط عن السودان وتاخدوا بيها السودان كان ضعيف ايام حرب الجنوب اما حاليا عمل صفقات يا mig 21 ماتقعد تتكلم من غير دليل والشيء التاني احنا ماستفزينا بلدك لو اتكلمت المره الجايه رح تشوف مني الويل فاهم؟
يا moobi ماتسمع لهيد العميل ده قال انه البشير يقتل الناس ويصدق الغربيين ده دليل على انه عميل ده متخلف ما ترد عليه
السودان يصنع اسلحه او يطور غير متاكد من عام 1993 وبعد حرب الجنوب بدا يعمل صفقات كبيره مع روسيا وايران وفي عام 2008 عمل عقد مع ايران ده غير انه في تحالف عسكري مع ايران

التعديل الأخير:
ارجوك يا اخ trew تسعى لي في موضوع صفقة الj-10 الصينيه عشان هي طائرات متطوره جدا لو حصلنا عليها حنادب كل من يتطاول علينا وكمان انت قلت انو في قنبله من العيار الثقيل حتفجره عما قريب وين القنبله دي انا مستنيها

ارجوك يا اخ trew تسعى لي في موضوع صفقة الj-10 الصينيه عشان هي طائرات متطوره جدا لو حصلنا عليها حنادب كل من يتطاول علينا وكمان انت قلت انو في قنبله من العيار الثقيل حتفجره عما قريب وين القنبله دي انا مستنيها

أبشر بكل جديد ولو على الخاص وبالنسبة للقنبلة أنا ساعي في موضوع سوف يسعدك ويسعد كل سوداني

هل يا اخ trew السودان ناوي يشتري السوخوي 27 وانا لسا مستني قنبلتك وينك يا بطل

هل يا اخ trew السودان ناوي يشتري السوخوي 27 وانا لسا مستني قنبلتك وينك يا بطل

ياخي السودان في مجال الطائرات الاعتراضية متأني شوية ولكن جايين عليها في القريب باذن الله والقنبلة في طور التحري والتثبت وجمع المعلومات ..

سلاح ضعيف يحتاج الى تحديث

نعم السودان وقع صفقة j-10a ولكن لا أدري كم عدد الطائرات ومتى ستسلم للسودان

تسلم يا اخ trew ودمت ذخرا للسودان العظيم كده طمتني على البلد ونحن في شوق شديد للقنبلتك يا بطل برد قلبنا نحن على احر من الجمر

رد: القوات الجوية السودانية.........

تسلم لينا يا اخ trew ممكن بس سؤال صغير ايهم احسن الدبابه البشير ولا الدبابه الباكستانيه الخالد وما هي مميزات الدبابه البشير بالتفصيل وهل ممكن تصمد في وجه الابرامز الامريكيه او تجاريها. كمان انا ملاحظ انو لسا تكتيكات جيشنا قديمه شويه مافي برامج حديثه للتدريب بالتعاون مع الصين

مصر لن تقصر في مجال التدريب والتطوير

تسلم لينا يا اخ trew ممكن بس سؤال صغير ايهم احسن الدبابه البشير ولا الدبابه الباكستانيه الخالد وما هي مميزات الدبابه البشير بالتفصيل وهل ممكن تصمد في وجه الابرامز الامريكيه او تجاريها. كمان انا ملاحظ انو لسا تكتيكات جيشنا قديمه شويه مافي برامج حديثه للتدريب بالتعاون مع الصين

الدبابة السودانية البشير 1 تعادل t85 النسخة الصينية ولها تدريع قوي جدا ونظام رؤية ليلية متطور وتوجيه بالليزر وعدة أنظمة تضليل وكشف وتعمية وتحمل مقذوفات مضادة للدروع ذات ثلاثة مستويات ومخزن ذخيرة منفصل ومحمي بتصفيح قوي وتعتبر أفضل بمراحل من t72 حتى بعد التطوير ...

وبالنسبة لصمودها أمام الأبرامز ساحكي قصتين عن حرب الخليج الثانية والثالثة توضح الفرق في التسليح الروسي عند العرب والقوة الأمريكية .....

1- عندما قامت القوات المتحالفة وعلى رأسها أمريكا بالحرب على العراق في أم المعارك ( عاصفة الصحراء ) وعند نهاية الحرب تقريبا تقدمت وحدات الخيالة الأمريكية المسلحة بالأبرامز (من السعودية ) باتجاه البصرة فتصدت لها وحدات الحرس الجمهوري بدباباتها t72 الروسية فأوقعت بها خسائر عالية وكانت هذه إحدى أسباب التعجيل بانتهاء الحرب وتوقف القوات المتحالفة عند الكويت ..

2- في حرب احتلال العراق تقدمت دبابات أمريكية من نوع أبرامز عبر الخطوط العراقية طبعا بدعم الطائرات ولكنها في إحدى المراحل فقدت هذا الدعم واستمرت بالتقدم ولكن بحسب رواية الضباط والجنود الأمريكان ظهر بشكل مفاجيء تشكيل عراقي في الأفق من t72 فسبب الرعب في قلوب الأمريكان وعلموا من تجربتهم السابقة في أم المعارك انهم لن يصمدوا فأخذوا يتصلون بقيادتهم ليرسلوا دعم جوي ولم تكن هناك طائرات تحلق بقربهم وارسال طائرات من الكويت سيتأخر ولكن جاءهم الفرج حيث كانت هناك طائرة b52 تحلق في الحدود العراقية فأرسلت صاروخ كروز يحمل قنابل عنقودية وتم توجيههه بالأقمار الصناعية والقوات الأرضية فأصاب مقدمة الرتل فأباد ثلث الدبابات العراقية المتقدمة فاستسلمت الدبابات الباقية وقال جندي أمريكي لو أن الثلثين الباقيين قاتلونا لأبادونا شر إبادة ..

التعديل الأخير:

يا اخوان الرجاء الابقاء على الموضوع ضمن القوات الجويه السودانيه وعدم تغيير مسار الموضوع وعدم تحويله الى حوار خاص

يا اخوان الرجاء الابقاء على الموضوع ضمن القوات الجويه السودانيه وعدم تغيير مسار الموضوع وعدم تحويله الى حوار خاص

أعذرنا أخي فالحديث ذو شجون

تسلم لي يا غالي يا trew دايما بتبرد قلبي طيب وماذا عن تكتيكات جيشنا انا شايف قديمه شويه وممواكبه والعقيده العسكريه برضوا يا ريت لو نغير عقيدتنا العسكريه لى العقيده الشرقيه وخاصه الصينيه لانوا انا معجب جدا بيها فهل في سعي للتطوير التكتيكات العسكريه حقتنا وكمان عاوز منك تذكر لي برضو مميزات الدبابه الزبير 1و2 ولك مني الف شكر وكمان برضو تقول لي كم يبلغ عدد قوات جيشنا اسي وهل تم زيادت

تسلم لي يا غالي يا trew دايما بتبرد قلبي طيب وماذا عن تكتيكات جيشنا انا شايف قديمه شويه وممواكبه والعقيده العسكريه برضوا يا ريت لو نغير عقيدتنا العسكريه لى العقيده الشرقيه وخاصه الصينيه لانوا انا معجب جدا بيها فهل في سعي للتطوير التكتيكات العسكريه حقتنا وكمان عاوز منك تذكر لي برضو مميزات الدبابه الزبير 1و2 ولك مني الف شكر وكمان برضو تقول لي كم يبلغ عدد قوات جيشنا اسي وهل تم زيادت

بالنسبة للتكتيكات فالجيوش العربية تقليدية في التكتيكات وستبقى ربما 1000000 سنة تقليدية وربما يكون لنا أمل إذا تم تدريب قواتنا على يد الصينيين وتم اعتماد خبراتهم في بعض جوانبها لان الجيش الصيني له خصوصية من حيث الكم والنوع وهذا ما سنظل نفتقده ولكن هناك تقدم في إدارة الحروب وهو شيء ملحوظ مع الأخذ بالإعتبار السياسات العامة المتبعة في البلد وتداخلاتها الإقليمية والقبلية وبالنسبة للدبابتين فسوف أختصر لك بالتالي :
الدبابتين تصفيحهما عادي وتم رفعه قليلا ثم دعم بنظام انشطاري مائل وهو يعتبر حديث وهو الجيل السابق للجيل الحديث (الأليكتروني) وهو يزيد من فعالية الدروع ولكن ميزتها الأساسية مدافعها القوية وأنظمة الحرب الأليكترونية وتشمل التوجيه الشامل للمدفعية وكذلك تشكيلات الدبابات وإدارة الحروب العمياء وهي إذا استخدمت ضمن تشكيلات كبيرة وتحت غطاء جوي فعال فستكون قوة لاتقهر وخاصة أنها تمتلك تصفيح ضد عدة أنواع من الألغام الأرضية وتظهر فعالية الزبير 2 أيضا ضد المباني والأفراد لأنها تستطيع التنويع بين قائمة كبيرة من القذائف الجبارة وهو مايعتمد على نوع المدفع وبالنسبة للقوات النظامية كانت في فترة الحرب 240 الف جندي جرى التخفيض إلى 180 ألف ومازال التخفيض مستمرا وسيصل إلى 100 ألف جندي ولكن السودان يملك عدة قوات وهو مايسمى القوات الموازية مثل الدفاع الشعبي البسيط والدفاع الشعبي ذو التدريب المتقدم والإحتياط والأمن والمجندون تجنيد إلزامي ويبلغ عددهم تقريبا 12 مليون بحسب الاستخبارات الأمريكية في تقرير قديم نشرته عدد من الجرائد العربية ( طبعا العدد يشمل الجنسين الذكور والإناث )

التعديل الأخير:
عودة
أعلى