المي Mi-24 المروحية الاسطورة - موضوع شامل -

لا يمكن عمل مقارنة بين المي 24 و الشينوك
المي 24 يمكن مقارنتها بالبلاك هوك
و الشينوك يمكن مقاريتها بالمي 26
البلاك هوك مصممة للنقل لاكن باستطاعتها الهجوم كما انها يمكن ان تعوم بعمليات اخلاء للمصابين في ارض المعركة و عمليا البلاك هوك مجربة بشكل جيد اما المي فقد ابانت عن فشلها في حرب افغانستان

البلاك هوك

الشينوك

المي 26 تحمل الشينوك

التعديل الأخير:
هل هناك مقارنة.. بين الاباتشي و ميل 24(هند)؟ من كافة كل النواحي كالتسليح و التدريع..الخ؟

هل هناك مقارنة.. بين الاباتشي و ميل 24(هند)؟ من كافة كل النواحي كالتسليح و التدريع..الخ؟
تدريع المي 24 افضل بكثير كما انها تتحمل القاذائف افضل من الاباتشي وربما هذه افضل ميزة لهذه المروحية بخصوص التسليح والتقنيات اعتقد انه حان وقت جعل المي 24 في مهامات اخرى وهناك دول بدات فعليا بالقيام بخطوات تعويضها بروحيات قتالة احدث مثل المي 28 والكا 50/52 .
رغم هذا فالمي لتزال احد افضل المروحيات بالعالم وخصوصا التطوير الجنوب افريقي و الصهوني لكنها بدات تفقد دورها القتالي الرئيسي لصالح مروحيات اكثر تطور وقد تكون سنة 2015-2017 أخر سنة لها في المقدمة لذى عدد من الدول مثل روسيا والجزائر .
في الغالب لا تصح المقارنة بين مروحية شارفت على التقاعد و مروحية لتزال تملك الكثير من الوقت .

شكرا اخي كراش موضوع مميز ومتكامل والمروحية مميزة بالفعل لان استعمالها مزدوج الهجوم والنقل تسلم على الموضوع

Redcrach

موضوع رائع وصور جميلة ولكن لم افهم ما علاقة حلف الناتو

الجزائر وجنوب افريقيا ودول اخرى

الدول التي تملك هذه المروحية هي
Afghanistan, , Angola, Arménie, Azerbaïdjan, Biélorussie, , , , , , Ex-Yougoslavie, , , , , , , Kirghizistan, , , , , , , , , , , Sierra Leone, , , , , , , .

جميل ماتم التطرق له من النايحة النفسية لشكل الطائرة .. وهو بالفعل ماتم العمل عليه من ناحية هوليود عند إنتاج فيلم رامبو 2 حيث كان لهذه الطائرة العديد من المشاهد واللقطات وكانت بالفعل مرعبة.

انا لا افهم كثيرا بالمروحيات لكني قرلت في احد المواضيع ان النسخة الجزائرية هي الافضل.مشكور كتير اخي كراش.

مشكووووووووووررررر
مقالة رائعة متكاملة بكل حق

عودة
أعلى