احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

ايران اصبحت عبره لمن يجرؤ

اصلا لاتوجد دوله بالعالم دنيئه مثل ايران
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

رويترز : الارجنتين احيطت علما بهجمات محتملة تساندها ايران
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

قطان: لا نريد التصعيد مع إيران حرصاً على سلام منطقة الخليج

الجمعة، 14 أكتوبر 2011 - 08:50
S420113155342.jpg

أحمد عبد العزيز قطان سفير السعودية لدى مصر

أكد أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة، والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، فى تصريحات صحفية له حول المحاولة الإيرانية لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن، أن المملكة العربية السعودية لا تريد تصعيد الأوضاع مع إيران إلى ما لا يحمد عقباه.

وأوضح أن المملكة من أحرص الدول على إقامة علاقات طيبة مع إيران، لتطلعها الدائم إلى السلام فى منطقة الخليج العربى.


وكان قطان، طالب خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين أمس المجلس بإصدار بيان إدانة حول محاولة الاغتيال التى تعرض لها سفير السعودية فى واشنطن.


 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

زعيمة المعارضة الايرانية رجوي دعت إلى مقاطعة «نظام الأفاعي» في طهران نفطياً ومحاصرته اقتصادياً وإحالة ملفه في الإرهاب إلى مجلس الأمن
زعيمة المعارضة الايرانية : مخطط الاغتيال الإجرامي فصل جديد من سياسة تصدير الإرهاب والتطرف
091513688355.jpg

 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن



حصريا اهم ما قاله اوباما في هذا الخطاب:

اننا لا يمكن ان نلقي مثل هذه الادعاءات على محاولة اغتيال السفير بدون امتلاك دلائل قطعيه لوجود مؤامره ايرانيه .. هذا لا يعتبر فقط تصعيد خطير بل يعتبر سلوك عدواني خطير من الحكومه الايرانيه .. لان البعثات الدبلوماسيه ترسل الى الخارج لكونهم محميون وهم بما انهم دبلوماسيون لن يكونوا محل استهداف .. عندما تكون ايران متورطه في هذا العمل هذا يعطي مؤشر لدرجة التعدي للاعراف الدوليه.. اول خطوه سنقوم بها هي محاكمة الاشخاص المتورطين في هذا العمل وثاني خطوه سوف تكون حشد المزيد من الجهود الدوليه لفرض عقوبات ومزيد من العزله على ايران للتاكد من انها تدفع ثمن مثل هذه الاعمال ..

اعتقد ان ايران ترى نفسها انها دوله قادرة على ضرب الدول بعضها ببعض لتجنب مزيد من العزله الدوليه التي تستحقها بسبب برنامجها النووي او بسبب اعمالها الارهابيه التي تريد الكثير الكثير من الدول ان تقول للامم المتحده او غيرها من المنظمات الحقوقيه ان هذا السلوك الايراني غير مقبول وله تاثير ..


الذي نراه الان ان الاقتصاد الايراني في وضع صعب اكثر من قبل عدة اعوام .. لاننا استطعنا توحيد الجهود الدوليه ضد ممارسات ايران السلوكيه ليقولوا انها يجب ان تقف وانا ما تقوم به له عواقب ..

جميع الخيارات مطروحه للتعامل مع ايران ولكن ما يمكنكم توقعه هو اننا سوف نستمر في تطبيق المزيد من الظغوطات التي سوف يكون لها تأثير مباشر على الحكومه الايرانيه حتى تقوم بخيار افضل للتعامل مع المجتمع الدولي .. هناك تشابه كبير بين ما تعمله ايران وما تعمله كوريا الشماليه كلاهما يخترق القوانين والاعراف الدوليه وفي كل مره يقومون بذلك تحرص الولايات المتحده وحلفاؤها على التاكد من انهم يدفعون الثمن .. وعليكم ان تعلموا انها ليست مؤامره موجهه للولايات المتحده بل انها موجهه للسفير السعودي وهذا ما سيؤثر بعلاقات ايران مع المملكه .. وهو ما سيجعل دول الشرق الاوسط تيطرح تساؤلات بخصوص علاقتها مع ايران ..وهذا يوضح نفاق ايران بالتعامل مع الربيع العربي بفعل هذه الاشياء لشغل الناس عن ما تفعله سوريا من قتل بشعبها .. وهذا ما يزيد من تصعيد الدولي ضدها و وفرض المزيد من العزله والعقوبات .. ولاسسف الايرانيين هم الاكثر معاناه من سلوك هذه الانظمه .. وسوف نكمل العمل حتى نرى كيف يمكننا دفع الحكومه الايرانيه للاستجابه لهؤلاء الناس وايضا اتباع القوانين التي تتبعها الدول الاخرى .


الترجمه شخصيه تقييم شباب .. ونريد منكم تعليق على هذا الخطاب

لهجة الحديث من اوباما تجاه النظام الايراني كانت شديده .. ولم يستطع تجاهل ما يحدث في سوريا وربطه بما حدث .. اعتقد انه في الايام القادمه سوف ترى ايران المزيد من المفاجآت ..

هذه الحادثه اصبحت حديث جميع وسائل الاعلام الدوليه .. والاتحاد الاوربي يتوعد النظام الايراني بتوحيد الجهود مع السعوديه والولايات المتحده للرد القاسي

اشكر اخوي الديناري و Awacs-KSA على الدعم وتقييمهم شرف لي
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

/

لماذا حاولت ايران اغتيال الجبير ؟!

1_232386_1_6.jpg



التحالف الايراني السوري

الإجابة عن السؤال الأول يعرفها الكثير من النواب الأمريكيين وهي أن الجبير يقود حملة تتزايد قوتها يطالب نظام بشار الأسد بحل يقي الشعب السوري ويلات آلة التصفية النظامية التي تزداد شراسة يوماً بعد آخر.كان الجبير يتنقل يومياً بين أروقة الكونجرس الأمريكي والدوائر الحكومية مثل وزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي لإطلاعهم على قلق العرب مما يحدث في سوريا.

لكنه كان يواجه مجموعة قوية من نواب الكونجرس كانت تقف مع إسرائيل وتعترض على اي تدخّل دولي أممي في سوريا تبعاً لتوجيهات إسرائيلية تشير الى وجوب المحافظة على النظام السوري الحالي والذي يخدم إسرائيل وتطلعاتها لإبقاء الجولان ضمن حدودها.

وواجه اللوبي الصهيوني في الكونجرس محاولات عصيّة من السفير عادل الجبير لثني اللوبي عن ايقاف تداول قرار بدعم الولايات المتحدة لمنع النظام السوري من ابادة شعبه.

ويبدو ان الجبير اقترب من تحقيق اختراق مهم بعد تأسيس المجلس الانتقالي السوري ودعم تركيا وقطر له وتعهّد المعارضة السورية بأن تعمل من أجل السلام وضمن حل أممي للصراع العربي الإسرائيلي في المنطقة.لكن الجبير صادف العديد من الصعوبات أولاها إصرار العرب على استعادة الجولان كاملة أسوة بالأراضي العربية المحتلة عام 1967، الأمر الذي أخّر السعي الأمريكي لتشريع الذهاب للأمم المتحدة لإصدار القرار الأممي ضمن الفصل السابع تجاه سوريا.


وراقبت ايران وسوريا عن كثب الجهود السعودية والقطرية في واشنطن، وأصبح إيقاف مساعي السفير الجبير هدفاً مهماً للدولتين الحليفتين.
وبدت مؤامرة اغتيال السفير السعودي عادل الجبير التي اطلق عليها «شيفروليت» كمحاولة لإيقاف نشاطه المضاد لنظام بشار الأسد في واشنطن وكمساعدة إيرانية لحليفهم الذي يخشون فقدانه للأبد واضمحلال نفوذهم في المنطقة.




تفاصيل المخطط

لم يكن المخطط الإيراني الذي كشفت عنه اللقاءات بين العميل الأمريكي من أصل إيراني والضباط الإيرانيين وتجار المخدرات المكسيكيين يشمل قتل الجبير في بادئ الأمر، بل تشير الوثائق الأمريكية الى أن المخطط كان يهدف إلى تفجير السفارتين السعودية والإسرائيلية فقط. لكن في بداية أغسطس تم الطلب من العميل منصور اربابزيار الاتفاق مع العصابة المكسيكية على إضافة السفير السعودي عادل الجبير الى رأس قائمة الأهداف.
كان اربابازير يتلقى التعليمات من علي غلام شاكوري وهو ضابط في فيلق القدس ومسؤول عن وحدة حزب الله ـ الحجاز بحسب معلومات سرّبها معارضون ايرانيون.ويبدو أن الخطة الإيرانية تقضي بالاستعانة بعصابات المخدرات المكسيكية لإبعاد الشبهات عن ايران والإيحاء بأن الجريمة تتخذ طابع الجريمة الدولية المنظمة. ويقول المحقق الامريكي روبرت وولسزن الذي تابع القضية في تحقيقاته انه اصبح من متابعة القضية خبيراً في نشاطات الحرس الثوري الايراني وفيلق القدس على وجه التحديد. وفي 24 مايو الماضي قام اربابزيار بالسفر الى المكسيك حيث قاده حظه العاثر وسوء تقديره إلى لقاء أحد رجال العصابات المعروفين الذي لم يكن سوى متعاون مع مكتب مكافحة المخدرات الأمريكية في المكسيك.
وطلب العميل الايراني من رجل العصابات المكسيكي القيام بهجوم على السفارة السعودية في واشنطن عبر تفجيرها بشحنة من المادة شديدة التفجير «سي فور». وأطلع العميل المكسيكي رؤساءه الأمريكيين في مكتب مكافحة المخدرات على المخطط وبدورهم نقلوا المعلومات لمكتب التحقيقات الفيدرالية.وفي 23 يونيو الماضي سافر اربابزيار الى المكسيك مرة أخرى ليطلع العصابة المكسيكية على تغييرات في المخطط، ويضيف عادل الجبير ان رأس قائمة الأهداف حسب رغبة رؤسائه في ايران، وكان ذلك بالتزامن مع ارتفاع وتيرة نشاط الجبير داخل الكونجرس لتأييد التدخُّل الأممي ضد نظام بشار الأسد.




من التسجيلات اتضح للمدعي العام الامريكي ما يلي:
العصابة المكسيكية اقترحت على الايرانيين استعمال اربعة اشخاص لتنفيذ عملية اغتيال السفير السعودي وان العملية ستكلف مليوناً ونصف المليون دولار أمريكي.

* طلب رجل العصابات المكسيكي من العميل الايراني القيام بجمع معلومات متكاملة عن تحرّكات السفير السعودي في واشنطن، ووافق العميل الإيراني مفضلاً ان يكون اغتيال السفير أول العمليات المطلوبة من قبل الحرس الثوري الايراني.. بعد ذلك علق المكسيكي «أنتم تريدون الرجل المهم أولاً».

* بعد القاء القبض على اربابزيار اعترف للمحققين الامريكيين بصحة المحادثة والتسجيل وانه طلب من المكسيكيين قتل السفير السعودي، وان تلك كانت العملية الأولى على أن تتبعها عمليات أخرى ضد مصالح سعودية.

* واشار اربابزيار للمكسيكي إلى أن ابن عمه المطلوب للولايات المتحدة هو من يقف وراء العملية في ايران.. وظهرت صورة ابن عمه على شاشة محطة «سي إن إن» وهو لواء في جيش القدس وله علاقة بأعمال تفجيرات في العراق.وتشير تحقيقات المدعي العام إلى أن العميل الإيراني طلب من العصابة المكسيكية ان تقوم بعمليات لصالحه في المستقبل بعد ان تنجح عملية السفير السعودي، وتتضمن عمليات داخل وخارج الولايات المتحدة.
ويفسّر محللون هذه المعلومات بأن ايران ستستعين بعصابات جريمة منظمة ضد أهداف سعودية في أماكن عديدة في العالم.

* في 17 يوليو التقى العميل الايراني اربابزيار برجل العصابات المكسيكي حيث دار حوار مسجّل قال فيه المكسيكي للايراني ان احد رجال عصابته يتواجد حالياً في واشنطن.بعدها اطلع المكسيكي الايراني على صورة السفير عادل الجبير، حيث أكد الايراني أن الصورة هي صورة الجبير.بعدها بدأ المكسيكي يستعرض معلوماته عن السفير، حيث قال ان السفير السعودي يأكل مرتين اسبوعياً في احد المطاعم المفضّلة له.. وأن هناك من سبعة الى ثمانية رجال أمن يحيطون به.سأل رجل العصابات المكسيكي اربابزيار: ماذا يريد ابن عمك مني ان افعل؟ فردّ الايراني: اقتل الرجل.. حينها تساءل المكسيكي: سيكون هناك أمريكيون في المطعم، تريدني ان أفعلها في خارج المطعم أم داخله؟ ردّ الإيراني اربابزيار: لا يهم، لو فعلتها فيه وحدها قد يكون هذا جيداً، لكن احياناً ليس هناك خيار آخر.

* في لقاء 17 يوليو زوّد المكسيكي الايراني برقم الحساب الذي يريد تحويل المبلغ إليه وكان في الولايات المتحدة، وخلال الحوار تطوّع ليعلم المكسيكي بأن ابن عمه ارسل له شخصاً يبدو انه ضابط كبير، حيث زوّده بمصاريف شخصية بلغت خمسة عشر ألف دولار في مظروف.
ويشير المدعي العام الامريكي إلى أن الضابط لم يكن سوى «علي غلام شاكوري» العامل في جيش القدس التابع للحرس الثوري الايراني.
خلال لقاء 17 يوليو، تموز بدا تخبط العميل الايراني واضحاً في مسألة الاضرار البشرية حيث عاد ليؤكد أهمية تنفيذ العملية ولو كلفت مئات الضحايا، المهم ان يقتل السفير الجبير.. وقام الايراني اربابزيار بسؤال المكسيكي: كيف ستنفذ العملية؟ فردّ الاخير بأنه سيفجّر المكان او سيطلق الرصاص عليه، ايهما يفضّل الايرانيون.. فكان الرد الايراني: «نعم لا يهم، المهم أيهما أسهل لكم، ومتاح».

بعد الاتفاق بين رجل العصابات المكسيكي اربابزيار تلقى الحساب البنكي في الاول من اغسطس الماضي مبلغ 49.960 دولاراً من حساب بنكي خارجي لم تعلن عنه التحقيقات. وفي السادس من اغسطس اتصل اربابزيار برجل العصابات المكسيكي الذي سجّل المكالمة الهاتفية والتي تضمّنت تساؤل المكسيكي: هل تم دفع النصف الثاني من مبلغ المائة الف دولار الدفعة الاولى المطلوبة لتنفيذ عملية قتل السفير السعودي؟ كان رد الايراني إنه ارسلها في اليوم السابق وكشفت تحقيقات المدعي العام في التاسع من اغسطس أنها وصلت بالفعل إلى حساب رجل العصابات.

كان العميل الايراني في20 يوليو قد سافر الى ايران للقاء ابن عمه كما يدّعي.. وهذا مما ساعد في الحصول على المال اللازم للدفعة الاولى في بداية اغسطس. في الثاني عشر من سبتمبر 2011 اتصل اربابزيار بزميله المكسيكي ليشجّعه على انهاء المهمة، وان المهام الاخرى في الطريق لكن الايرانيين يريدون من المكسيكيين القيام بأول عملية لإثبات جديتهم.

وفي 20 سبتمير 2011 اتصل عبر الهاتف الايراني اربابزيار بالمكسيكي الذي قال له انه جاهز لتنفيذ العملية، فإما ان يزوّد بنصف المبلغ أي750 الف دولار او ان يحضر العميل الايراني اربابزيار شخصياً كرهينة حتى استلام بقية المبلغ بعد تنفيذ العملية.كان رد الايراني على الطلب المكسيكي انه سيذهب الى المكسيك «خلال يومين او ثلاثة، لا تنتظروني قوموا بالعملية».

وفي الثامن والعشرين من اغسطس سافر العميل الإيراني اربابزيار الى المكسيك تحت عين الأمن الامريكي ليمنع من دخول المكسيك فيعود على الطائرة نفسها وبجواره على المقعد كان عملاء المباحث الفيدرالية الامريكية يرقبونه في صمت ليصلوا جميعاً إلى مطار جون كيندي في نيويورك، حيث تم اعتقال اربابزيار، وبالتالي انتهاء عملية دامت شهوراً من المراقبة الامريكية الناجحة والتخطيط الايراني الفاشل والمشاركة المكسيكية المتواطئة.


الاغتيال 11 سبتـمبر مصغر
اعتبر المحلل السياسي السعودي عبدالله الشمري أن مؤامـرة اغتيال السفير عادل الجبير كانت عبارة عن «11 سبتمبر» صغير لو كان قد كُتب لها النجاح.. وقال الشمري «إنه لم يعُد أمام الرئيس الأمريكي باراك أوباما سوى الحزم تجاه إيران بعد الكشف عن محاولة الاغتيال الفاشلة، مشيراً إلى أنه لم يعُد هناك مناص أمام أوباما سوى الأخذ بآراء «الصقور» في إدارته.

وأوضح أن مثل هذه العمليات ليست غريبة عن طهران، حيث سبق لها ان استعانت بعصابات مسلحة وتنظيمات إرهابية مثل القاعدة لاغتيال دبلوماسيين سعوديين في أنقرة وبانكوك. من جانبه أوضح الإعلامي الخبير بالشؤون الإيرانية نجاح محمد علي أن من الصعب التكهّن بمن يقف وراء محاولة عملية الاغتيال هذه، مشيرا إلى أن هناك خلافات كبيرة بين الفريق المؤيد للمرشد آية الله خامنئي المعروفين بـ»التيار الأصولي» وبين المؤيدين للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وقال في حديثه لـ»العربية»: «ربما يكون أحمدي نجاد يعمل مع جهة في (فيلق القدس)، حيث كان هو أحد اعضاء هذا الفيلق، وبعد توقف الحرب العراقية الإيرانية كان أحد الضالعين في اغتيال الناشط الإيراني الكردي البارز عبدالرحمن قاسملو زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني الذي تم قتله في النمسا في 13 يوليو/ تموز 1989، كما كان أحمدي نجاد ضالعاً في اغتيال خلفه صادق شرفكندلي في مقهى بالعاصمة الألمانية برلين في عام 1992

.
منقول
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

المعارضه الايرانيه تحرقهم من الداخل و السعوديه و امريكا و الامم المتحده تحرقهم من الخارج

ايران في بداية الانهيار


اصبحت لعبة في ايدينا
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

/

اتمنى اعيش لليوم اللي اشوف ايران تنهار فيه

 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

منظمة الإيسيسكو تشجب مؤامرة محاولة اغتيال سفير المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية

أعربت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( إيسيسكو ) عن شجبها الشديد للمؤامرة التي كشفتها السلطات الرسمية الأمريكية لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل الجبير التي خططت لها جهات رسمية في إيران.
وقالت الإيسيسكو في بيان لها اليوم إن هذا العمل الإجرامي الشنيع مخالفٌ للتعاليم والقيم الإسلامية، وانتهاك خطير للقانون الدولي والأعراف الدبلوماسية، يجب أن يدان وأن يحاسب من يقف وراءه، حفاظاً على الأمن والسلم في العالم.
واستغربت منظمة الإيسيسكو أن يصدر مثل هذا التصرف الذي وصفته بأنه بشع، من دولة عضو في الإيسيسكو تجاه دولة عضو أخرى، لها مكانتها الكبيرة في ساحة العمل الإسلامي المشترك وفي دعم منظماته وهيئاته المختلفة، في مقدمتها منظمة التعاون الإسلامي التي تعدُّ الإيسيسكو إحدى كبريات منظماتها المتخصّصة.
وأكدت في بيانها ضرورة احترام العلاقات الأخوية بين الدول الأعضاء، ومنع الإضرار بها بأي شكل من الأشكال، تعزيزاً للتضامن الإسلامي، وحماية لوحدة الأمة الإسلامية ولمصالحها العليا.
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

إيران أما أن تقدم تنازلات .. وهذا أمر مخزي جداً إذا قاموا ب فعله .. بعد سنين من ( الهياط والصياح )
إيران ستواصل حماقتها وترتكب خطأ فادح آخر وقاتل .. على أنغام ( هي خاربة خاربه .. خلينا نعميها )


أما التدخل عسكري من أمريكا أو غيرها هو أمر مستبعد كلياً .. ف أمريكا والأمم المتحده تهين إيران بالعقوبات وتضعفها شيئاً فشيئاً .. وكل يوم يمضي في تضعف القوة الإيرانيه ..
التحرك أو ماشابه إذا كان .. سيكون من طرف إيران فقط .. وأقول إذا لإنها أجبن من أن تفعل ذلك .. ولكن يجب تجهيز الدفاعات الأرضيه ومضادات الصواريخ في الخليج
خصوصاً الكويت والسعوديه والبحرين والإمارات .. وإسرائيل قد تتعرض للهجوم في محاولة إيرانيه لجعل المسلمين يرونها يمنظر أسلامي .. قد يكون ذلك مستبعد .. لكن إيران حمقاء جداً

ولكن أما تخضع في ظل هذه المعطيات ..
أو تستقل ماتبقى لديها من قوة في تخريب أو الأضرار بدولة أخرى مجاورة لكي تكون معها في نفس القارب .. والأقر السعوديه
 
التعديل الأخير:
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

اعتقد ان الموضوع اخذ حقه من النقاش
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

نستبشر خير في امير قطر انه يجمع العرب على قرار نعطيه العالم ضد سوريا

اقل ماتعمله المملكه هو العمل الحقيقي على نضرة السوريين وليس هرطقات اعلاميه وكلام اعضاء ان المملكه تعمل هناك فالحقيقه ان الجزيره تساند الثوره السوريه اكثر من الاخباريه والعربيه

..

عقوبات ضد ايران لا اسميها رد سعودي ما اسميه رد هو اسقاط بشار وتحرير ارض الشام من العلويين والروافض الذين ارخصو الدم والعرض .. واي رد اخر هو غير مشرف
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

نستبشر خير في امير قطر انه يجمع العرب على قرار نعطيه العالم ضد سوريا

عاد هذا الشخص .. الخليج كلها ماتضمنه في صفها ههههه .. بالنسبة للجزيرة لا تنسى فيلمها عن البحرين ..
وكيف صورت الشيعة بالمظلومين فالثورة وأنا من اللي تابعوهـ على القناة الانجليزيه .. يعني الجزيرة نظام فرق تسد
ولا ندري هل هي سياسة أسيادها ولا كيف !؟
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

سعود الفيصل : لن نرضخ وسنواجه إيران

واس ــ فيينا

sharemail.png
email.png






أوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس أن المملكة ستحمل إيران مسؤولية أي عمليات ضد البلاد.
وفي تصريحات في فيينا حيث يبحث إقامة مركز للحوار بين الأديان قال وزير الخارجية إن بلاده لن ترضخ لمثل هذه الضغوط، وأن أي تحرك تقدم عليه إيران ضد المملكة سيقابل برد فعل محسوب.
واتهم الأمير سعود الفيصل طهران بالسعي للنفوذ في الخارج من خلال القتل وإحداث الفوضى، مشيرا: لن نرضخ لهذا الضغط الإيراني، وسنحاسبهم عن أي إجراء يتخذونه ضدنا.
وأفاد أن هذه ليست المرة الأولى التي يشتبه فيها بضلوع إيران بأعمال مشابهة، منددا بمحاولة طهران التدخل في شؤون الدول العربية.

ولدى سؤاله عن الإجراءات الملموسة التي قد تتخذها المملكة ضد إيران، أجاب: «لننتظر ونرى».

واتهمت الرياض وواشنطن إيران بدعم مؤامرة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.





:12[1]:
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الجامعة العربية تعقد اجتمع طارئ يوم الاحد بناء على طلب دول الخليج لبحث الوضع السوري
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

قناة روسيا اليوم
وزير الخارجية السعودي : السعودية سوف تحاسب ايران على التحركات العدائية
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

^
^
^
عاشت السعودية لن يمر هذا الامر بدون حساب عسير يا ايران
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

السلام عليكم , كما قلت يوم امس الضغط على ايران هو مجرد تحذير لايران بعدم التدخل لصالح النظان السوري عند بدء التحرك الفعلي ضده وهاي البوادر قد بانت , التحذير وصل لايران وها هي تتراجع ولن تجرؤ على اغاثة حليفها السوري ثم سيأتي الدور على طهران
الله يهلك ايران وحلفائها
 
رد: احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

اعتقد انه بااجتماع الاحد راح يقررون العرب وضع مظله عربيه او اجنبيه للحمايه الاخوه بسوريه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى