احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن ((متابعات))

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

يا إخوان هل من معلومات عن فيلق القدس ولو بسيطة ؟

images


يعتبر فيلق القدس الذي يرأسه الجنرال قاسم سليمان مسئولاً عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني، وأقوى أجنحة هذا الجهاز الشبه عسكري والأقوى نفوذاً في إيران.

و نظرا لطبيعة التنظيم المخابراتي فليس هناك تاريخ علني لإنشائه و هناك بعض الروايات تقول أنه تم تشكيله أواخر عهد الخميني بهدف مطاردة الشخصيات والقوى المعارضة داخل البلاد وخارجها. تغيرت وظائف فيلق القدس وحدود مسؤولياته خلال السنوات الأخيرة، بحيث أصبح اليوم مسئولا عن شؤون العراق وأفغانستان والبلدان العربية والإسلامية في ما يتعلق بالحرب غير المباشرة مع الولايات المتحدة.
وجوده اكيد في سوريا مع اوغاد حزب الله



معلومات مفصلة عنها

ما لا تعرفه عن تشكيلات (الحرس الثوري الايراني) وفيلق القدس وممثلياتهم ومقرّاتهم الارهابية في العراق وسفاراتهم في الخارج، وبميزانية تقدّر بـ 3 مليارات دولار تموّلها الملالي العهراقية.!؟ - أسماء ومواقع
السبت, 06 آب/أغسطس 2011 16:34 جاسم محمد - كاتب عراقي متخصص في مكافحة الارهاب والاستخبارات
يعتبر الحرس الثوري الايراني الحكومة الخفية لولاية الفقيه ويعتبر فيلق القدس الذراع الاقوى بتنفيذ تلك السياسات في المنطقة وخاصة العراق ويتلقى توجيهاته مباشرة من مرشد الثورة الايرانية خامنئي . يتشكل الحرس الثوري من خمس قوات هي الجوية والبحرية والبرية والباسيج وفيلق القدس ويمتلك الحرس الثوري الايراني ممثليات في الخارجية الايرانية والسفارات في الخارج وتشرف القوات البرية على معسكرات التدريب لدول الاهداف اما في العراق فأبرز هذه المقرات هي معسكر مدينة السماوة جنوب بغداد وتطلق عليه اسم مقر رمضان المسؤول عن ادارة العمليات الاستخبارية في العراق وتنتشر مقرات فيلق القدس في اغلب المحافظات العراقية دون استثناء .
وهنالك مقر فيلق القدس الثاني يسمى (الحمزة) شمال غرب إيران ويغطي شمال العراق / كردستان وتركيا ويقوم بعمليات استخبارية ضد الاكراد اما علاقه تنظيم القاعدة مع ايران ، فتتم من خلال مقر الانصار في مدينة مشهد الايرانية وهو معني ايضا بمتابعة حركات التحرر الايرانية ابرزها منظمة مجاهدي خلق وحركات تحرر عربستان وكان متورطا باقتحام معسكر اشرف في العراق محافظة ديالى .
فيلق القدس هو المسؤول عن ادارة وحدات وخلايا استخبارية في الدول الاهداف من خلال اجراء اتصالات مع مجموعات متطرفة ويقوم بالتنسيق معها وتمويلها مقابل تنفيذ عمليات لصالحه وهذا الاسلوب تميّز به فيلق القدس ليبعد بنفسه عن اي تهمة او تورط مباشر في عملياته الارهابية لكن ذلك لم يمنع من درج فيلق القدس ضمن المجموعات الارهابية من قبل الادارة الاميركية. ويقوم بتجنيد انتحاريين وتشكيل وحدات استخبارية باتجاه الدول الخليجية من العراق ومن ابرز تلك الخلايا والوحدات الاستخبارية التي تستهدف دول عربية وخليجية من داخل معسكر (رمضان) جنوب العراق هي خلية حزب الله وثأر الله والتجمع الاسلامي، اما المجموعات العراقية والاحزاب التي تحظى بادارة فيلق القدس، فهي منظمة بدر وعصائب اهل الحق وكتائب اليوم الموعود وحزب الله وجيش المهدي وحزب الدعوة وغيرها من المجموعات الشيعية الراديكالية ولكن في نفس الوقت فان فيلق القدس يقدم الدعم المالي واللوجستي والمعنوي لمجموعات سنية راديكالية اخرى منها انصار السنة وانصار الاسلام ودولة العراق الاسلامية هكذا هي ايران تمسك بعصا السياسه العراقيه وامنه القومي .
فيلق القدس الايراني ورئيسه (قاسم سليماني) اصبح موضع اهتمام وكالة الاستخبارات المركزية الايرانية بعد استلام الجنرال بترايوس مسؤوليتها موخرا رغم اعلان ايران تسلم قاسم سليماني حقيبة وزارية فان هذا الرجل هو عرّاب فرق الموت العراقية مهما اختلفت تسمياتها ومذاهبها وعرّاب اغلب ساسة العراق من الذين يرتبطون بايران اذ يكاد لا يزور وفد عراقي ايران دون اللقاء بقاسم سليماني واستلام التعليمات واسمه يكون حاضرا دائما مع كل ازمة سياسية .
تنتهج ايران سياسة التمويل والتدريب على اراضيها للمجموعات المسلحة لاثارة سياسة القتل والارهاب واستنزاف القوات الاميركية في العراق واشغال اميركا في العراق وابعادها عن اية مواجهة مستقبلية على اراضي خليجية وتهدف ايضا الى اثارة الرعب والخوف بين العراقيين من خلال تنفيذ عمليات نوعية بدل العمليات العشوائية وهي تبعث رسائل تحذير الى كل من تريد استهدافه بضمنهم حلفائها في العراق وسياسة تعدد الاذرع الاستخبارية والعسكرية خلقت من ايران عرابا لاغلب الاحزاب والمنظمات العراقية وابرز الاحزاب المدعومة من قبل ايران هي منظمة بدر وحزب الله العراقي وحزب الدعوة والتيار الصدري بكل تشعباته : جيش المهدي العصائب ، لواء اليوم الموعود بالاضافة الى دعم تنظيم القاعدة ودولة العراق الاسلامية وغيرها من المجموعات المسلحة .
يشير خبراء ومحققون عسكريون اميركيون يعملون في العراق على تتبع مصادر الصواريخ اليدوية الصنع التي تستهدف القوات الاميركية المنتشرة هناك الى ايران تحديدا كمصدر اساسي لهذا النوع من الاسلحة .
ويقول المتحدث باسم القوات الاميركية في العراق الجنرال جيفري بيوكانن ان الهجمات الصاروخية المماثلة ظهرت اولا في عامي 2007 و2008، لكنها اصبحت اكثر فاعلية الآن .
وبعد حوالي عام من وقف عملياته القتالية في العراق اكد وزير الدفاع الاميركي الجديد ليون بانيتا ان الجيش الاميركي يخوض مجددا معركة ضد المجموعات المسلحة الشيعية المدعومة من ايران .
ففي اوائل شهر 11/2009 نشرت الاجهزة الامنية العراقية معلومات لاربعة اشخاص مطلوبين يعملون لصالح فيلق القدس التجسسي الايراني في محافظة واسط .
وفي الشهر العاشر 2009 القت الشرطه العراقية القبض على شخص يدعى خالد منصور اسماعيل وهو مشتبه به ان يكون ممول رئيسي لمجموعات مسلحة خاصة.
وفي 20 سبتمبر 2010 تم اعتقال محمود فرهادي في السليمانيهة من قبل القوات الاميركية بعد ان دخل العراق ضمن وفد تجاري ، المعلومات تؤكد بان فرهادي هو قائد وحدة ( ظفر) التابعة لفيلق القدس والمعنيه بادارة العمليات شمال العراق .
وفي مقال نشرته الدايلي ستار في 27 /8/2009 بعنوان استقالة من العراق تلقي ضوء على التدخل الايراني في العراق اشار فيه ان حاج مهدي كناني المرتبط مع فيلق القدس الايراني كان يشرف على عدد من الانتحاريين وان المتفجرات هي ايرانية المنشأ .
يتخذ فيلق القدس من العراق ساحه للعمل الاستخباري باتجاه دول الخليج لذا بات من مصلحته ابقاء العراق داخل دوامة الفوضى والانفلات الامني لاستنزاف القوات الاميركية في العراق وفي نفس الوقت استهداف دول الخليج خاصة المملكة السعودية التي ترتبط بشريط حدودي بري طويل مع العراق وكذلك الامارت العربية . يمتلك فيلق القدس ستراتيجية بعيدة المدى تجاه دول الخليج من خلال تجنيد العملاء وتشكيل خلايا نائمة في دول خليجية وهو على يقين بان المواجهة الاميركيه الايرانيه قادمة رغم التوافق الايراني الاميركي في العراق ،" صديق اليوم عدو الغد " .
يعمل فيلق القدس في العراق تحت اغطية شرعية مثل السفارات والملحقيات واغطية غير شرعية مثل الشركات التجارية ووسائل الاعلام وغالبا ما يجد فيلق القدس نفسه امام خيار التصفيات الجسدية لعدد من الصحفيين والكتاب الرافضين للسياسة الايرانية واستخدام كاتم الصوت في تصفية اغلب عناصر الداخلية والدفاع الذين استمروا في الخدمة بعد الاحتلال الاميركي 2003 ويكاد ان يكون فيلق القدس في العراق هو الاكثر خطورة من تنظيم القاعدة بعد تقلص الاخير .
فيلق القدس مثل اي مؤسسة استخبارية يهتم في اختراق وزارة الدفاع والداخلية والمخابرات ليحصل على معلومات مصنفة من داخل تلك المؤسسات مستغلا حالات الدمج بدلا من مصادره السياسية وهو لا يعتمد على طرف واحد في جمع المعلومات بل يدقق بعضها بالاخر لكثرتها ومهما تعددت مصادره فان فيلق القدس يحرص على استخدامها كأذرع استخبارية في عمليات التنبيه والتحذير والاغتيالات .
يتمتع فيلق القدس بميزانية عمل كبيرة في العراق تقدّر بثلاث مليارات وتعتبر المشاريع التجارية الايرانية في العراق مصدر لتمويله ويستخدم الجمعيات الخيرية ومكاتب الصرافة الاهلية وسيلة لتحريك امواله بعيدا عن المصارف المركزية بعد فضيحه بنك ميللي الايراني هذا البنك تم منع التعامل به ووضعه ضمن القائمه السوداء من قبل الادارة الاميركية، لكنه مازال لحد الان يعمل في العراق .
لقد اصبح العراق غنيمة حرب اميركية ايرانية، تلتقي وتتقاطع عنده مصالح واجندات اجنبية متعددة وسط غياب اجنده وطنية لتصبح بغداد حاضرة الدنيا ثاني اخطر عاصمة بعد مقاديشو .





Iran-Suriye-Hezbullah1.jpg
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

صراحة الى كل ذي عقل بشري ما هي فائدة ايران من اغتيال سفير في واشنطن؟ سؤال بسيط للغاية عدة افلام امريكية شاهدتها لاغتيال دبلوماسيين في هوليود ولم ارى ولم اسمع هذه الافعال الا صادرة من و م ا او اسرائيل فقط هما الدولتان الوحيدتان في التي تستعملان طرق اغتيال الدبلوماسيين عيب ان يتهم طرف دون دليل وخاصة ان كان الدليل ات من الشيطان الاكبر امريكا حتى الرد الايراني جاء مستهزئا فقد قال ان اتهام ايران بمحاولة اغتيال السفير هي العاب صبيانية نريد دليلا لا ان يقولو اننا قبضنا على مخطط الاغتيال فاسهل ان اتو بعميل لهم ليروي ما علموه اياه اه من اخر الزمن اكذب اكذب اكذب فيصدقوك وتصدق انت كذبك بنفسك
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

فيلق القدس الايراني 'يسرق' صواريخ القذافي ويهرّبها إلى السودان
صحيفة بريطانية تكشف عن قيام الحرس الثوري الإيراني بتهريب صواريخ أرض ـ جو الروسية المتطورة من ليبيا الى دارفور.
ميدل ايست أونلاين
caption.gif
_117832_sudan.jpg
علاقة متميزة
captionb.gif


لندن - سرق الحرس الثوري الإيراني العشرات من صواريخ أرض ـ جو الروسية المتطورة من ليبيا، وقام بتهريبها عبر الحدود إلى السودان.
وقالت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية في عددها الصادر الجمعة، نقلاً عن تقارير إستخبارية غربية، إن وحدات تابعة لفيلق (القدس) توجهت إلى ليبيا من قاعدتها في جنوب السودان بناءً على أوامر من قادة الحرس الثوري في إيران، واستغلت الفوضى التي اجتاحت ليبيا في أعقاب إنهيار نظام العقيد معمر القذافي للإستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة.
وأضافت في التقرير الذي كتبه "كون كولين"أن الأسلحة المتطورة شملت صواريخ أرض ـ جو روسية الصنع من طراز (إس إيه ـ 24) باعتها موسكو إلى نظام القذافي عام 2004، قادرة على إسقاط طائرات تحلق على ارتفاع 11 ألف قدم.
وأشارت الى أن تلك الصواريخ تشبه من حيث القدرات صواريخ (ستينغر) الأميركية التي استخدمها المجاهدون الأفغان المدعومون من قبل الولايات المتحدة في حربهم ضد القوات السوفياتية في الثمانينات، والسلاح الذي استعمله تنظيم القاعدة في المحاولة الفاشلة لإسقاط طائرة ركاب إسرائيلية بعد إقلاعها من مطار مومباسا في كينيا في عام 2002.
وذكرت الصحيفة أن مسؤولي الإستخبارات الغربية يعتقدون أن الصواريخ والأسلحة التي استولت عليها قوات الحرس الثوري الإيراني من ترسانات القذافي المهجورة، هُرّبت عبر الحدود الليبية إلى جنوب السودان في وقت سابق من هذا الشهر، ووضعت في منشأة سرية يديرها الحرس الثوري في مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، وتردد بأن بعض هذه الصواريخ تم تهريبها إلى مصر.
واشارت إلى أن حكومتي إيران والسودان وقّعتا أخيراً على اتفاق للتعاون في مجال الدفاع، تم بموجبه نشر المئات من جنود الحرس الثوري الإيراني في السودان للمساعدة في تدريب الجيش السوداني ودعم حملة الحكومة السودانية ضد الجماعات المتمردة.
وقالت الصحيفة إن إيران اتُهمت في الماضي بتهريب أسلحة من السودان إلى قطاع غزة حيث تم استخدامها لشن هجمات ضد إسرائيل، وقامت طائرات حربية إسرائيلية بقصف قافلة أسلحة إيرانية في السودان كانت تنقل أسلحة إلى مقاتلي حركة حماس في غزة. وأضافت أن وكالات المخابرات الأميركية والأوروبية بدأت جهوداً منسقة لتعقب الأسلحة الليبية المفقودة في شمال أفريقيا للتأكد من أنها لن تُستخدم لشن موجة جديدة من الهجمات الإرهابية ضد أهداف غربية. ونسبت "ديلي تليغراف" إلى ضابط "بارز" في جهاز إستخبارات غربي قوله إن "إيران تدعم بقوة عدداً من الجماعات الإسلامية في مصر وقطاع غزة وجنوب لبنان، وهناك قلق من أن هذه الأسلحة المتطورة ستصل في نهاية المطاف إلى أيدي الجماعات الإرهابية، ولن تكون أي طائرة مدنية في المنطقة بمأمن من هجوم في حال وقعت صواريخ (إس إيه ـ 24) في الأيادي الخطأ".
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

^^^^^^^^^^^
ارجع وتابع الردود و لا تقفز بالمظلة أخي خالد الجزائر​
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

فيلق القدس الإيراني: قوة داعمة للنظام السوري وللإرهاب

أعلن الاتحاد الأوروبي مؤخرا فرض عقوبات ضد فيلق القدس الإيراني على خلفية دعمه للرئيس السوري بشار الأسد في قمع الاحتجاجات الجارية منذ خمسة أشهر ضد نظامه.
وفي نفس الوقت، صرح الناطق الرسمي باسم الجيش الأمريكي في العراق أن الميليشيات المدعومة من إيران تمثل أكبر تهديد للعراق وأشار الميجر جنرال إلى أن فيلق القدس "يقدم دعماً مباشراً للميليشيات فيما يتعلق بالقوة البشرية والمعدات والاستخبارات."
الامتداد العالمي
وفقاً لوزارة الخارجية الأمريكية، يعتبر فيلق القدس المسئول عن فرع العمليات الخارجية لقوات الحرس الثوري الإيراني، وهو الآلية الرئيسية للنظام في رعاية ودعم الإرهابيين في الخارج.
في يوم 25 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2007، صنفت وزارة الخزانة الأمريكية فيلق القدس على أنه "منظمة إرهابية عالمية"، وقامت بتجميد أرصدته بموجب قوانين السلطات القضائية وفرضت حظراً على تعاملاته مع أطراف أمريكية. كما اتخذت إجراءات ضد العديد من المسئولين الكبار في فيلق القدس، ومنهم قائد التنظيم قاسم سليماني.
يمارس فيلق القدس أنشطته على نطاق عالمي، حيث يمتلك إدارات من اجل العراق ولبنان وفلسطين والأردن وأفغانستان وباكستان والهند وتركيا وشبه الجزيرة العربية والدول الآسيوية ودول الاتحاد السوفييتي سابقاً والدول الأوروبية وأمريكا الشمالية وشمال إفريقيا.
الشرق الأوسط
سوريا
تمثل العقوبات التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي ضد فيلق القدس اتهاماً دولياً مباشراً لإيران في مساعدتها لسوريا على تنفيذ أعمال قمع وحشية أدت إلى مقتل 2200 شخص منذ شهر آذار/ مارس وفقاً لمصادر في الأمم المتحدة.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان نشر في جريدته الرسمية إن فيلق القدس قدم لأجهزة الأمن السورية الدعم الفني والمعدات والمساندة لقمع حركات الاحتجاج المدنية.
العراق
في شهر كانون الثاني/ يناير 2007، قرر المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران وضع جميع العمليات الإيرانية في العراق تحت قيادة فيلق القدس. وقد شهدت السنوات الثمانية الماضية حرباً بالوكالة بين فيلق القدس والجيش الأمريكي.
في شهر تموز/ يوليو 2011، قتل 15 جندياً أمريكياً في العراق، وهو أكثر شهر كان قد شهد هذا العدد الكبير من القتلى منذ أكثر من عامين. وقد نسبت الولايات المتحدة هذه الهجمات إلى ميليشيات شيعية تلقت التدريب والسلاح على أيدي أفراد فيلق القدس.
أفغانستان
وفقاً لوزارة الخزانة الأمريكية، "يزود فيلق القدس عناصر من حركة طالبان في أفغانستان بالأسلحة والتمويل والمعدات اللوجستية والتدريب.
في الأشهر الماضية، تتبعت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) حصول حركة طالبان على قذائف صاروخية من إيران ضاعفت قوة مقاتليها في هجماتهم على أهداف لقوات حلف الناتو والولايات المتحدة.
حزب الله
وفقا لوزارة الخزانة الأمريكية، منظمة حزب الله اللبنانية هي أكبر مستفيد من الدعم المالي والتدريب والأسلحة من إيران، وقد ألمحت القيادة العليا في إيران إلى منظمة حزب الله كنموذج لجماعات مسلحة أخرى.
أمريكا اللاتينية
يقول تقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية في شهر نيسان/ أبريل عام 2010 إن السنوات الأخيرة شهدت تواجداً متزايداً لقوات فيلق القدس في أمريكا اللاتينية، وتحديداً في فنزويلا.
إفريقيا
في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2010، احتجزت قوات الأمن النيجيرية سفينة أسلحة إيرانية في ميناء لاغوس. وقد قادت عملية مصادرة السلاح إلى اعتقال ضابط في جيش القدس يشتبه بقيامه بتسهيل عبور السفينة.
في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، رفعت نيجيريا تقريراً إلى الأمم المتحدة حول الحادثة بسبب الحظر الدولي المفروض على نقل الأسلحة من وإلى إيران.
وعلى أثر هذه الحادثة، قطعت كل من غامبيا والسنغال علاقاتهما مع إيران.​
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

شكرا للإخوة على المعلومات القيمة
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

أتوقع ان السعودية لن تتكلم عن أي عقوبات إلا بعد موسم الحج
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

صراحة الى كل ذي عقل بشري ما هي فائدة ايران من اغتيال سفير في واشنطن؟ سؤال بسيط للغاية عدة افلام امريكية شاهدتها لاغتيال دبلوماسيين في هوليود ولم ارى ولم اسمع هذه الافعال الا صادرة من و م ا او اسرائيل فقط هما الدولتان الوحيدتان في التي تستعملان طرق اغتيال الدبلوماسيين عيب ان يتهم طرف دون دليل وخاصة ان كان الدليل ات من الشيطان الاكبر امريكا حتى الرد الايراني جاء مستهزئا فقد قال ان اتهام ايران بمحاولة اغتيال السفير هي العاب صبيانية نريد دليلا لا ان يقولو اننا قبضنا على مخطط الاغتيال فاسهل ان اتو بعميل لهم ليروي ما علموه اياه اه من اخر الزمن اكذب اكذب اكذب فيصدقوك وتصدق انت كذبك بنفسك


و ماذا تريد ان تقول ايران؟

نعم , نحن خططنا و مولنا و نريد قتل السفير , لكن للاسف لم يحدث؟


في اي مخابرات في العالم يحدث ذلك؟؟؟

في عقيدة العمليات الخاصة في المخابرات , الدولة و لا جهاز المخابرات يعرف عن العميل او عن وجوده حتى , في حالة تم القبض عليه


شيء من المنطقية ارجوكم!


بالمناسبة , هناك التهاب في عيني اليمنى , اظن اسرائيل وراء ذلك!
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

وعن خلفيات المخطط الايراني المفترض، يقول العاني ان طهران "في حالة من الهلع" خصوصا انها تشعر انها "على وشك خسارة حليفتها سوريا وخسارة مثلث حزب الله ايران سوريا".
ووصفت ايران الاتهامات بـ"المؤامرة الشيطانية" و"السيناريو المفبرك"، فيما اكتفت الرياض رسميا باعتبار المؤامرة المفترضة "انتهاكا فاضحا للمعايير والاعراف والاتفاقات الدولية وتتعارض مع المبادىء الانسانية"، وذلك في بيان اصدرته سفارة الرياض في واشنطن.
وبحسب العاني المتخصص في شؤون الامن والارهاب، فان ايران تحاول في "فتح جبهات جديدة في الخليج لتخفيف الضغط عن سوريا"، لاسيما في المنطقة الشرقية على حد قوله، بهدف استدراج السلطات الى مواجهات مع الشيعة الذي يشكون من تعرضهم للتمييز.
من جهته، قال المحلل السعودي انور عشقي رئيس مركز الشرق الاوسط للدراسات الاستراتيجية في جدة ان هدف ايران الاستراتيجي من خلال العملية المفترضة هو "الوقيعة بين الولايات المتحدة والمملكة"، مع العلم ان ايران ما انفكت تنتقد علنا الحلف بين البلدين والذي تراه موجها ضدها.
لكن نتيجة الكشف عن المخطط ستكون معكوسة بالنسبة لعشقي الذي يرى ان "السعودية ستؤكد اكثر على التضامن الامني مع واشنطن".
وتعليقا على الاعلان الاميركي، اكد مسؤول سعودي ان ايران "يبدو انها تستخدم ادوات دنيئة لاضعاف العلاقات السعودية الاميركية".
واعرب المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس عن اعتقاده بان هذه العملية على علاقة ب"مجموعة من الخلايا النائمة التي من شأنها اثارة الفتن والبلبلة كما حدث في البحرين والعراق".
وعن التداعيات المباشرة لهذه التطورات، قال مصطفى العاني ان المواجهة المباشرة بين السعودية وايران مستبعدة، لكن "المواجهات (بالوكالة) يمكن ان تشهد تصعيدا" مشيرا بشكل خاص الى البحرين والمنطقة الشرقية للسعودية و"ربما في لبنان" اضافة الى سوريا التي قال انها "في الوقت الحالي الملف الاهم بالنسبة لايران".
وبينما يمكن للقوى الكبرى ان "تدمر قدرات ايران العسكرية خلال ساعات" بحسب العاني، تملك ايران في المقابل قدرات مخابراتية مهمة وامكانيات للتدخل لدى جيرانها، بما في ذلك "عبر استخدام الشيعة" في بعض المناطق على حد قوله، وبالتالي فان طهران لا تريد حربا مباشرة.
كما ان واشنطن بدورها لا تريد الحرب، فادارة الرئيس باراك اوباما "ليست مستعدة ابدا للحرب" بل مستعدة اكثر "لمواجهة سياسية دبلوماسية" لاسيما عبر الذهاب الى مجلس الامن الى جانب "تصعيد الضغط الدبلوماسي والاستخابارتي للحد من القدرة الاستخباراتية الايرانية خارج ايران" بحسب العاني.
اما السعودية فتريد تجنب "حرب تدخل المنطقة في صراعات كبيرة تؤثر على التنمية" بحسب عشقي.
وفي هذا السياق، قال المحلل ابراهيم شرقية من مركز بروكينغز في الدوحة انه اذا ما تبين ان الاتهامات الاميركية صحيحة، فان هذا "سيؤدي الى زيادة التوتر في النقاط الساخنة بين السعودية وايران لاسيما في البحرين" التي تشهد انقساما كبيرا وغير مسبوق بين السنة والشيعة.
من جهته، اكد المتحدث باسم الخارجية السعودية اسامة نقلي لصحيفة الوطن السعودية انه "بالتأكيد سيكون هناك رد وموقف ولكن ننتظر نتائج التحقيقات وحينها لكل حادث حديث".
والسعودية المتشككة كثيرا ازاء النوايا الايرانية النووية ستجد صعوبة اكبر في القيام باي خطوة لتحسين العلاقات مع طهران.
وقال العاني ان "المؤامرة" المفترضة تعزز قناعة السعودية بان "اليد الطولى في ايران هي للمتشددين" وليس للمعتدلين في النظام.
وفيما اكد شرقية ان "التوتر الايراني السعودي المباشر سيظل مضبوطا وتحت السيطرة"، لفت عشقي الى انه ليس للسعودية تاريخ في التصعيد القوي او "رد العنف بالعنف". وذكر بان الزعيم الليبي السابق معمر القذافي "حاول اغتيال الملك عبد الله ثلاث مرات" دون ان يسفر ذلك عن نزاع مفتوح بين البلدين.
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

get



قالت إن خامنئي يقف وراء المخطط الإجرامي
المقاومة الإيرانية: محاولة "الملالي" لاغتيال الجبير مرحلة جديدة من الإرهاب



محمد عسيري - سبق – الرياض: وصفت مريم رجوي، رئيسة الجمهورية المنتخبة من جانب المقاومة الإيرانية "مخطط قوة القدس الإرهابية التابعة لنظام الملالي لاغتيال سفير المملكة بواشنطن، وتفجير السفارات الأجنبية في الولايات المتحدة، بأنه يشكل مرحلة جديدة من تصدير الإرهاب، وإعلان حرب سافرة ضد المعاهدات الدولية والمجتمع الدولي".

وأضافت في بيان اليوم: "إن هذا المخطط الإجرامي الذي يقف وراءه خامنئي، يكشف عن حالة التخبط واليأس التي تفتك بالنظام وهو يعيش مرحلته النهائية، وقد هدد في خطابه في الأول من أكتوبر الجاري دول المنطقة بقصفها بالصواريخ.

وقالت رجوي: "أحد المنظرين لنظام الملالي وأحد المقربين من خامنئي، ويدعى أزغدي قال خلال اجتماع في رمضان الماضي لزمرة من إرهابيي النظام الإيراني، تحت عنوان "مقاتلو الدفاع المقدس": مثلما كانت فرق العمليات تذهب في الماضي إلى المحاور الغربية والجنوبية، يجب اليوم أن تكون القوات مستعدة للذهاب إلى شمال إفريقيا وشرق آسيا وقلب أوروبا. يجب أن نكون مستعدين لعمليات على مستوى العالم.. أولادنا موجودون في قارات العالم الخمس، وهم يقاتلون في كل مكان ضد الاستكبار.. يجب بلورة جهاد دولي وينبغي ألا نخاف من أي أحد".


 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

اكثر من طريقه يمكن ان تفعلها السعوديه لتدمير ايران داخلياً و خارجياً

لكن سياستنا ليست صبيانيه مثل ايران ولو اردنا تدمير ايران لدينا اكثر من طريق

نحن لانعتدي ابداً ولكن الايام القادمه سوف تكون ايام سوداء على ايران ان شاء الله

اخي الكريم
نحن امه لا تعتدي على احد
ومسادتنا لاخوننا الاحواز واجبه نصرة لهم
ازالة طاغيه نفس بشار رحمة لامة ولشعب سوريا
ايران من اوقدت حرب وعليها ان تجني ثمار ما زرعتها

رب يحفظ مملكة وبلاد المسلمين والله يعز ديار المسلمين
الله يشتت طاغيه بشار ومن عاونه
لا اله الا الله
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

Saudi Arabia condemns 'evil' plot to kill envoy

(AP) RIYADH, Saudi Arabia — The official Saudi news agency says the kingdom strongly condemns the "evil, heinous" plot to assassinate its ambassador to the U.S., describing it as a violation of international law.

The statement published Wednesday said the kingdom appreciates the U.S. efforts to unravel the alleged Iranian plot. It said the kingdom is working with the U.S. to help identify the plotters.

The statement said the kingdom will take firm measures to deter any attempts to undermine its security and sow "sedition" among its people.

Saudi Arabia and other countries like Bahrain have accused Iran of trying to sow dissent in their countries this year during the Arab Spring uprisings across the region.




ترجمة الخبر


المملكة العربية السعودية تدين 'الشر' لمؤامرة قتل سفيرها​

(ا ف ب) الرياض ، المملكة العربية السعودية -- وكالة الانباء السعودية الرسمية ان المملكة تدين بشدة المؤامرة لاغتيال سفيرها لدى الولايات المتحدة ، واصفه اياها بانها انتهاك للقانون الدولي وقال بيان نشر الاربعاء ان المملكة تقدر جهود الولايات المتحدة لكشف المؤامرة المزعومة الايرانية. وقالت ان المملكة تعمل مع الولايات المتحدة للمساعدة في التعرف على المتآمرين. وذكر البيان ان المملكة سوف تتخذ اجراءات صارمة لردع أي محاولات لتقويض أمنها وزرع "الفتنة" بين شعبها. المملكة العربية السعودية ودول أخرى مثل البحرين اتهموا ايران التي تحاول بث الفرقة في بلدانهم هذا العام خلال انتفاضات الربيع العربي في جميع أنحاء المنطقة.


 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن



الاردن يدين بشدة التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن


دان الاردن بشدة المخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، معتبرا ان امن المملكة العربية السعودية خط احمر لا يجوز المساس به بأي شكل من الاشكال.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن وزير الخارجية ناصر جودة قوله ان الاردن يرفض بالمطلق ويستهجن ويدين بشدة اي تعرض باي سوء ومن اي جهة كانت للمملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من رموزها الوطنية او اي شخص يمثلها.

واضاف ان "الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني له موقف واضح وثابت ومبدئي يعتبر ان امن وامان ورفاه وازدهار وسلامة المملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من مصالحها خط احمر نرفض المساس به باي شكل كان".

وشدد جودة على "وجوب ان تأخذ العدالة مجراها الكامل في ما يتعلق بالمخطط وعلى ضرورة ان ينال من سولت له نفسه هذا العمل الشائن واي جهة تقف وراءه الجزاء القانوني الرادع الذي يجعله عبرة لكل من تسول له نفسه ان يصبح اداة للنيل من قوى الخير في هذا العالم وخاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والذي يجسد كل قيم الاباء والتسامح والشهامة العربية الحقة".

واعرب الوزير الاردني عن "تضامن الاردن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي التي تقف دوما الى جانب اشقائها العرب والمسلمين وتذود عن مصالحهم
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن

سياسيوا المملكة و أبناؤها مدفوعين بثوابت دينية ووطنية



أسأل الله أن يوحد أمتنا ضد عدوها الحقيقي
يقول تعالي
{ وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ } الخطاب هنا للمسلمين
و يقول تعالي
{ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى }
 
التعديل الأخير:
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن



الاردن يدين بشدة التخطيط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن


دان الاردن بشدة المخطط لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، معتبرا ان امن المملكة العربية السعودية خط احمر لا يجوز المساس به بأي شكل من الاشكال.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن وزير الخارجية ناصر جودة قوله ان الاردن يرفض بالمطلق ويستهجن ويدين بشدة اي تعرض باي سوء ومن اي جهة كانت للمملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من رموزها الوطنية او اي شخص يمثلها.

واضاف ان "الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني له موقف واضح وثابت ومبدئي يعتبر ان امن وامان ورفاه وازدهار وسلامة المملكة العربية السعودية الشقيقة او اي من مصالحها خط احمر نرفض المساس به باي شكل كان".

وشدد جودة على "وجوب ان تأخذ العدالة مجراها الكامل في ما يتعلق بالمخطط وعلى ضرورة ان ينال من سولت له نفسه هذا العمل الشائن واي جهة تقف وراءه الجزاء القانوني الرادع الذي يجعله عبرة لكل من تسول له نفسه ان يصبح اداة للنيل من قوى الخير في هذا العالم وخاصة المملكة العربية السعودية الشقيقة وقيادتها الحكيمة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله والذي يجسد كل قيم الاباء والتسامح والشهامة العربية الحقة".

واعرب الوزير الاردني عن "تضامن الاردن الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي التي تقف دوما الى جانب اشقائها العرب والمسلمين وتذود عن مصالحهم


و تسألوني ليه احب الاردن ؟

اول دوله عربيه تقف بصف السعوديه مع مجلس التعاون الخليجي


الله يحفظ السعوديه و الاردن و الخليج و العالم العربي اجمع من شرور ايران و فتنتها

وقفه كبيره من الاردن الشقيق



شكراً لك gh2005 لنقل الخبر

+تقييم
 
رد: عاجل : احباط محاولة اغتيال السفير السعودي في واشنطن



قال: أياً كان المسؤول فإننا نأمل أن تقدمه سلطات طهران للعدالة

تركي الفيصل: مخطط اغتيال "الجبير" غير مقبول وإيران ستدفع الثمن


get



سبق- الوكالات: قال الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية يوم الأربعاء إن هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن, مضيفاً في مؤتمر للصناعة في لندن : " كم الأدلة في القضية هائل ويظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عنه".

وتابع : "هذا غير مقبول. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن". وقال إن هذا الثمن يجب أن يكون بالشروط المقبولة وفقاً للأعراف والممارسات المعمول بها في إيران ودول أخرى.


وقالت السلطات الأمريكية يوم الثلاثاء إنها أحبطت مخططاً وضعه رجلان يرتبطان بأجهزة الأمن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير. وألقي القبض على واحد منهما الشهر الماضي ويعتقد أن الآخر في إيران, ونفت إيران الاتهامات وعبَّرت عن غضبها.


ودعا الأمير تركي السلطات الإيرانية إلى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة, وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الإيرانية فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الإيرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص".


وأضاف "من الواضح أن هذا عمل إجرامي جداً في نواياه, وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف".


وحسب رويترز لم يتضح الدافع وراء المخطط المزعوم, وكانت إيران فيما مضى تغتال معارضيها في الخارج، لكن محاولة اغتيال سفير ستمثل تغيراً غير معتاد بدرجة كبيرة.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ





 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى